المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المنصوره تنزف دما . فهل لها من بواكي ؟؟


أبو محمد
06-20-2012, 05:48 PM
منذ فجر يوم الجمعة الماضيه الموافقه بتاريخ 15/يونيو من عام 2012م ومديرية المنصوره بالعاصمه الجنوبيه عدن تتعرض لهجوم بربري غاشم تنفذه قوات الجمهوريه العربيه اليمنيه الغازيه للجنوب العربي . مارست كل صنوف الإرهاب والتعسف والقهر . مارست التقتيل والتجريح والتهديم والتهجير ضد مواطنين جنوبيين عزل في مدينة المنصوره لايمسكون بأيديهم سوى علم ورأية بلادهم المغتصبه . يعاقبون بسفك دماءهم وقتل أبناءهم لإنهم فقط وطنيون مخلصون وليسوا من باعة الضمائر والإخلاق والعرض والدين .
منذ أسبوع تقريبا والمنصورة وعدن تستغيث ولم تجد إستغاثاتها آذان صاغيه لا عربيه ولا أقليميه ولا دوليه بعد أن أغلقت جميعها من أجل المصلحه السياسيه حيث جرت العاده أن تخدم إنظمة الظلم والباطل بعضها بعضا حتى وإن كانت هذه المصالح على حساب إبادة شعب كامل بل وطحنه طحنا . فالإخلاق ليس لها مكان في السياسه وتبادل المصالح السياسيه والإقتصاديه . فهناك من يغلق عينيه لإنه يخاف على قطعة أرض تم سلخها من أرض الجنوب العربي على يدي المحتل اليمني . وآخر يريد أن يحافظ على إمتيازات منحت له في بلاد بلادوله ولا سياده ليدنس حرمة أرضها ويقتل فيها متى شاء وكيفما شاء . وآخر يريد أن يحافظ على مكاسب حصل عليها عبر صفقات الفاسدين . وغير ذلك كثير .

في المنصوره الجنوبيه . في أرض الإبطال والأشاوس تجلت الصوره واضجه . تجلى الكذب تجلى الزيف تجلى النفاق . تجلى الباطل . فلا حقوق إنسان ولاكرامة إنسان ولا سفك دماء إنسان تعلوا فوق صوت المصالح . هكذا تتضح الصوره في المنصوره المنصوره بإذن الله . فسيجعل الله للمنصوره من إسمها نصيب .

هنا سيفرد صوت الجنوب العربي صفحه خاصه لدعم صمود إبطال شعبنا في المنصوره ولكشف وفضح الممارسات الإجراميه التي ينفذها الإحتلال اليمني للجنوب ومعاونيه من باعة الضمير المنتمين بالجنسيه للجنوب العربي .

أبو محمد
06-20-2012, 05:58 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أبناء المنصورة يشيعون جثمان الشهيد محمود الزعيم في موكب جنائزي مهيب


حياة عدن / خاص
شيعت جموع غفيرة في ساعة متأخرة من مساء أمس جثمان الشهيد البطل محمود الزعيم الذي استشهد على يد قوات الجيش المتمركزة في ساحة الشهداء بالمنصورة .
وقد جرى تشييع جثمان الشهيد في موكب جنائزي مهيب بعد الصلاة عليه في مسجد الرحمن إلى مثواه الأخير في مقبرة الرحمن بالمنصورة بمحافظة عدن .
الشهيد محمود الزعيم هو احد القيادات في لجان المقاومة الشعبية في مديرية المنصورة التي كانت تقوم بحماية المنصورة منذ اكثر من عام.

أبو محمد
06-20-2012, 06:05 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شباب ثورة 16 فبراير يحملون القيادات المدنية والعسكرية بعدن مسئولية الدماء التي تسفك


أصدر شباب ثورة 16 فبراير الجنوبية السلمية بيانا توضيحي هام للرأي العام المحلي والدولي تضمن موقفهم من العديد من القضايا والمواضيع الهامة التي تدور على الساحة الجنوبية , وفيما يلي ينشر "حياة عدن" نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومَن اتبع هداه.. وبعد:
فهذا بيان للناس لِّيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَن بَيِّنَةٍ وَيَحْيَى مَنْ حَيَّ عَن بَيِّنَةٍ ، بشأن الأوضاع العصيبة ، و الظروف الراهنة التي يشهدها الجنوب عامه ومديرية المنصوره بالعاصمه عدن خاصه من بطش الاحتلال .....



بيان توضيحي هام : صادر عن شباب ثورة 16فبراير الجنوبية السلمية:

يود شباب ثورة 16 فبراير الجنوبية السلمية ، أن يوضحوا للرأي العام المحلي والدولي جملة من الحقائق حول الأحداث المأساوية التي تنفذها سلطة صنعاء ضد شباب الجنوب الثائر في مدينة المنصورة بالعاصمه عدن منذ يوم الجمعة الماضي وحتى اللحظة:

1) أن شباب ثورة 16 فبراير الجنوبية السلمية، كانوا السباقين في الوقوف في وجه جبروت نظام الاحتلال المستبد بالشمال والمستعمر للجنوب، وبصدور عارية واجهوا ذلك الجبروت ، فنالوا شرف السبق بالتضحية والشهادة عن سائر مناطق اليمن شماله وجنوبه، يوم 16 فبراير من العام الماضي ، فاتخذوا من الساحة التي روتها دماء شهدائهم الطاهرة ، مركزاً لثورتهم ضد ذلك النظام المستبد..
2) ولأن شباب ثورة 16 فبراير الجنوبية ، اتخذوا نهجاً ثورياً أخلاقياً مستقلاً عن الاحزاب ومقاوماً للاستقطاب والتبعية لقوى الشمال المتصارعة على السلطة، ومتخذا من اسقاط نظام صنعاء المحتل مدخلاً لحل قضية شعب الجنوب العادلة والمشروعة، فقد جعلت منهم تلك الاحزاب ومراكز القوى، خصماً دون أية مبررات وطنية أو واقعية صحيحة..
3) بعد أن تمت صفقة تقاسم السلطة بين طاغية صنعاء وأحزاب المشترك، والالتفاف على أهداف ثورة الشباب ، وانكشاف حقيقة موقف تلك الاحزاب من القضية الجنوبية، تبنى شباب ثورة 16 فبراير الجنوبية، خيار شعب الجنوب وثورته السلمية رائدة ثورات الربيع العربي، في حق شعب الجنوب في تقرير مصيره، وعدم القبول بأية حلول للقضية الجنوبية إلا بعد استفتاء شعب الجنوب بشأنها، وعند تبني هذا الموقف الواقعي ، ثارت حفيظة وحقد مراكز النفوذ في صنعاء المتصارعة على السلطة وعلى ثروات الجنوب، وتحول شباب عدن بنظرهم من ثوار الى بلاطجة ، وارهابين وقطاع طرق ولصوص، ومنذ ذلك الحين ومسلسل الانتهاكات والجرائم مستمر ضد شباب عدن وخصوصاً ساحات النضال لجنوبي بالمنصورة ,المعلا ,خور مكسر وبكريتر ، فتم حشد كل الامكانيات المادية والإعلامية ، للتشويه بأولئك الشباب الثائر ، بصورة تفتقر لكل القيم والأخلاقيات والمبادئ الانسانية والدينية والقانونية..
4) سبق وأن أكد شباب ثورة 16 فبراير الجنوبية ، بأن فتح الطريق المار أمام ساحة الشهداء ، أمر يخص أهالي الشهداء والجرحى الذين سقطوا برصاص نظام صنعاء، وأنهم مع ما يقرره أولئك الأهالي، باعتبار الوقوف الى جانب خيار أهالي الشهداء ، هو أقل ما يمكن أن يقدم وفاءً لأولئك الشهداء الابطال.. وقد عقدت عدت اجتماعات للأهالي بشأن ذلك والمحاضر موثقه
5) في فجر يوم الجمعة الماضي 15يونيو هاجمت قوات الجيش والأمن ساحة الشهداء بالمنصورة بصورة عنيفة ووحشية بالمصفحات والمدرعات والرشاشات الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وسط اطلاق نار كثيف في مواجهة عدو وهمي ليس له وجود على الواقع إلا شباب عزل يفترشون الارض ويلتحفون السماء، وبدون أية مقاومة تمركزت تلك الارتال من الاليات والبشر في جميع ارجاء الساحة واقتحمت فرق من القناصة بنايات المواطنين المجاورة وتمركزت في أسطحها، وتم فتح الطريق ، وصرح محافظ عدن لوسائل الاعلام بأنه تم فتح الطريق بكل سهوله ويسر مبدياً شكره للمواطنين والشباب على التعاون في ذلك..
6) ولأنه لم يكن المقصود من تلك الحملة العسكرية المخيفة فتح طريق ، بل تنفيذ مخطط أمني وسياسي، للقضاء على ثورة شعب الجنوب العظيم، فقد عمدت تلك القوات عقب فرض سيطرتها على الساحة الى نهب وتدمير جميع محتوياتها ومحتويات مركزها الاعلامي من اجهزة ومعدات وغيرها وإنزال علم دولة الجنوب والقيام بإحراقه والاستمرار بقنص المواطنين الامنين وقتلهم، فاتضحت بذلك حقيقة المخطط القذر بدون أدنى شك ، وعند قيام الشباب للمطالبة برحيل القوات عن ساحتهم بصور سلمية، نتفاجئ أن رصاص القناصة والرشاشات كانت لهم بالمرصاد، (سقط حتى الان اكثر من 4 شهداء واكثر من 15 جريحا وبعضهم في حالة خطره والحالات مرصوده وموثقه)
7) إننا إذ نضع هذه الحقائق أمام الرأي العام المحلي والدولي وخصوصاً المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية، نتساءل؛ لماذا ساحات الاعتصام في صنعاء وتعز وغيرها من محافظات الشمال يتم حمايتها من قبل الجيش والأمن، بينما ساحات الاعتصام في عدن وحضرموت وغيرها من محافظات الجنوب المعبرة عن القضية الجنوبية، يتم اقتحامها ونهبها وقتل شبابها وسحلهم من قبل تلك القوات؟؟!! هل تتصور حكومة الوفاق الوطني وبعض الجنوبيين التابعين لها، بأنهم سيستطيعون القضاء على ثورة شعب الجنوب الرائدة بمثل تلك الوسائل العدوانية؟؟؟ وما الفرق بين نظام الطاغية صالح ونظام الوفاق الوطني ؟؟؟ ولماذا تقوم ثائرة وسائل اعلام صنعاء والمنظمات الحقوقية فيها بسبب اعتقال ناشط من شباب الساحات في الشمال ، بينما لا تحرك ساكناً عند قتل وجرح عشرات الشباب الثائر في الجنوب؟؟ ولماذا جماعة حمود المخلافي المسلحة في تعز ، وعلي محسن وصادق الأحمر في صنعاء، يطلق عليهم حماة الثورة، بينما دفاع الجنوبيين عن انفسهم وأعراضهم وأرضهم من بطش وجبروت قوات صنعاء، يسمى بلطجة وإرهاباً وحرابة ؟؟ ولماذا تسلم مدن الجنوب لعناصر القاعدة التابعة لمراكز القوى في صنعاء، بدون مقاومة ، بينما تقتحم ساحات النضال الجنوبي السلمي بالقوة والجبروت ؟؟؟
نؤكد بأننا اصحاب قضية وطنية سامية وعادلة، ولن تفلح كل وسائل البطش والقتل والتنكيل في ثنينا عن الدفاع عنها ، فواهم من يتصور ذلك ، وواهم من يتصور بأن سيطرت قواته ومدرعاته على ساحة المنصورة أو المعلا أو غيرهما ، سيخمد ثورة شعب الجنوب العظيم ، إنها ثورة شعب لها قضية انسانية عادلة ومشروعة وفقاً لجميع شرائع السماء والأرض ، ومعلوم أن قطَّاع طرق الثورات ، فاشلون لا محالة ، وليعلم من ينفذ خطط مشائخ صنعاء، من الجنوبيين، بأن قضيتنا أكبر من قضية ساحة أو شارع ، بل هي قضية وطن مسلوب وكرامة منتهكة، وأرض الجنوب كلها ساحة نضال وثورة ، ومهما حاولتم جرنا الى مستنقعات خطط مشائخ صنعاء ، فلن ننجر الى ذلك ، فثورتنا ثورة شعبية أخلاقية فلسفتها التصالح والتسامح ، وستثبت لكم الأيام ذلك..
9) نُحمل القيادات المدنية والعسكرية في عدن وعلى رأسها وحيد رشيد وقائد الامن المركزي عبد الحافظ السقاف مسئولية الدماء التي تسفك بدون أي ذنب أو مبرر ، ونذكرها بأن تلك الجرائم لا تسقط بالتقادم وستلاحق بشأنها أمام جميع المحاكم الدولية، ولن تحميكم من ذلك المناصب الوهمية التي منحتها لكم صنعاء..
10) الكل يعلم بإنه طيلة أكثر من سنه وخلال الانفلات الامني المتعمد من قبل المتصارعين في صنعاء واللجان الشعبية بالعاصمة عدن ومن ضمنها بمديرية المنصورة تقوم بواجبها الامني على اكمل وجه بسبب التخلي المخزي للسلطات عن واجبها الامني في عدن وتفرغها للصراع في صنعاء ....وبعد ان تم الاتفاق فيما بينهم في صنعاء جاء الدور لإنهاء اللجان الشعبية في عدن واشغالها بالدفاع عن انفسها من القناصة والمدرعات وبنفس الوقت يُترك المجال لميليشياتهم الإرهابية المسماة بأنصار الشريعه من التوغل الى المنصورة ليتم نسب تهمة القاعدة للثوار الاحرار والذين يحاربون الارهاب قبل محاربتهم للمحتل مع انهم وجهين لعملة واحده وبهذا سيحصلون على غطاء دولي لقتل الشباب بحجة مكافحة الارهاب الذي يصنعونه هم .....
11) نُدين وبشده الحادث الارهابي الاجرامي الذي تسبب باغتيال اللواء سالم قطن والذي كان من اشد الناس حرصآ على سلامة المعتصمين بساحة الشهداء وكان من اشد المعارضين للاقتحام على الساحة وكان يرفض فكرة فتح الشارع الرئيسي بالقوة .......ونحن نحمل المسؤولية كامله لقوى الاحتلال ممثله بأعوان علي عبدالله صالح وعلي محسن الاحمر وميليشياتهم الإرهابية والتي وقف لها الشهيد بالمرصاد وتخلص منها فكان القتل جزاءه ولاحول ولاقوة الا بالله .....

ختاماً: ندعو جميع المنظمات الحقوقية والانسانية ووسائل الاعلام العربية والدولية، الى التعاطي الايجابي والمهني الفعال والمنصف مع ما يتعرض له شباب عدن والجنوب عامة من جرائم وانتهاكات لكل الحقوق والحريات الانسانية، ونتمنى أن تبادر تلك الجهات الى زيارة عدن ومديرية المنصورة ومدن الجنوب للاطلاع على تلك الجرائم والانتهاكات عن قرب ونشكر كل من ساهم ووقف معنا في هذه المحنه العصيبه والله ولي التوفيق ..

صادر عن شباب ثورة 16فبراير الجنوبية السلمية

العاصمه عدن 18يونيو2012م

أبو محمد
06-20-2012, 06:06 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


تظاهرة حاشدة لأبناء الحوطة وتبن تندد باقتحام ساحة الشهداء وترويع الآمنين


حياة عدن / خاص
استنكر أبناء مدينتي الحوطة وتبن بلحج وبشدة ما وصفوها بـ(الهجمة الوحشية ) على ساحة الشهداء وترويع الآمنين في مدينة المنصورة من قبل قوات الأمن والجيش المعززة بمختلف الأسلحة والآليات العسكرية .
وعبر أبناء الحوطة وتبن خلال تظاهرة حاشدة طافت شوارع عاصمة المحافظة عن تعازيهم ومواساتهم لأسرة آل باشراحيل بوفاة القامة الأعلامية والوطنية البارزة الأستاذ هشام باشراحيل ناشر ورئيس تحرير صحيفة الأيام الموقوفة قسرا منذ مايو من العام 2010م .
وتعالت أصوات المتظاهرين بالهتافات المطالبة بفك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية ومنددة بأعمال القتل الذي يرتكبها جنود (...) الشمالي للجنوب بمباركة ومشاركة من المنتسبين لحزب الأصلاح بزعامة محافظ المحافظة وحيد رشيد الذي قالوا بأنه يقف وراء كل المجازر الذي تقع على أبناء المنصورة منذ عدة أيام في حرب إبادة يشنها بحجة فتح الطريق

أبو محمد
06-20-2012, 06:11 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])



حياة عدن / عــــدن / بسام القاضي
ضمن فعاليات يوم الطالب الجنوبي أقام طلاب كلية العلوم الإدارية – جامعة عدن فعاليتهم الأسبوعية اليوم الموافق 18/6/2012 بوقفة احتجاجية نفذوها بحرم الكلية.
وفي بدء الفعالية ترحم الطلاب على روح الشخصية الوطنية الجنوبية الأستاذ المناضل/ هشام باشراحيل و أرواح شهداء الجنوب الأبرار الذين سقطوا في ميادين الحرية و الشرف و البطولة.
وأدان الطلاب الحملة العسكرية التي تقوم بها قوات نظام صنعاء و المليشيات المتحالفة معها في مديرية المنصورة في عدن وفي مختلف مناطق الجنوب تحت غطاء فتاوى إرهابية تكفيرية و طالبوا بالوقف الفوري لعمليات الاعتقال و القتل و التنكيل التي تجري في المحافظات الجنوبية و رفع المظاهر المسلحة التي تروع السكان و خاصة في محافظة عدن عاصمة الجنوب.




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]





و جدد الطلاب كذلك مطالبتهم بالإفراج عن المعتقلين السياسيين الجنوبيين في معتقلات نظام صنعاء. و اختتم الطلاب فعاليتهم بالمطالبة بحق شعب الجنوب في تقرير مصيره و استعادة دولته على كامل تراب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي دخلت في وحدة طوعية و تكافئية في عام 1990 و التي انتهت بإعلان الحرب على الجنوب في 27 ابريل عام 1994 من ميدان السبعين في صنعاء و التي أدت إلى تحول الوضع إلى حالة من الاحتلال العسكري للجنوب منذ 7/7/1994 و حسب اعتراف أقطاب الصراع في صنعاء.

أبو محمد
06-20-2012, 06:13 PM
ويستمر الإجرام اليمني في الجنوب
مصرع شاب على ايدي قناصة نظام صنعاء بالمنصورة




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

حياة عدن / بسام القاضي
لقي شخص مصرعه صباح اليوم الأربعاء 20/6/2012 في مديرية المنصورة حي العيادات بلوك 35 على أيدي قناصة تابعة لسلطات الامن اليمني تتمركز منذ أيام على أسطح العماير والمباني الملاصقة لساحة شهداء الجنوب بالمنصورة .
وهذا وقد تمكن مراسلنا من الحصول عن معلومات وصور الشهيد ويدعي احمد جمال حيدرة مطلق بن مسعود في ال 19 من العمر شاب يدرس الثانوية العامة في السنة الاخيرة وكان متقدماَ لاداء امتحانات نيل شهادة الثانوية العامة ولكن عصابات الغدر والقنص ابت الا ان تعيث في الارض فسادا ,والشهيد من ابناء المنصورة حي العيادات بلوك 35 حيث لقي مصرعه صباح اليوم الاربعاء عندما كان خارجاَ من منزلة حيث ازهقت روحه رصاصات قناصة اصيب حينها بطلقة في الراس اخترقت الدماغ من ناحية الناصية وخرجت من الخلف مما ادى الى تهشم الدماغ والمخ واردته قتيلا على الفور .

الجدير بالذكر ان المنصورة تعيش مابين الضفة الغربية وقطاع غزة من قتل وسحل وتشريد وحصار ورعب وترويع الأهالي في مشهد استباحت فيه الكرامة الادمية والانسانية لم تشهده من سابق ولو حتى قطاع غزة من قبل الاحتلال الاسرائيلي منذ ان اجتاحت سلطات الامن وميليشيات حزب الاصلاح ساحة شهداء المنصورة مدججة بمختلف انواع الاسلحة الثقيلة والخفيفة وكاننا نعيش على حدود الضفة الغربية او في احياء قطاع غزه مما ادى ذلك الاجتياح الى مقتل خمسة اشخاص واصابة اكثر من عشرين جريحاَ حالتهم بين الخطرة والمتوسطة والطفيفة ومازالت الاوضاع متوترة حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

أبو محمد
06-20-2012, 06:20 PM
المجموعة الأكاديمية تحمل قيادة محافظة عدن مسئولية تداعيات اقتحام ساحة الشهداء



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



حياة عدن / بسام القاضي
عبرت المجموعة الأكاديمية في الحراك السلمي الجنوبي عن قلقها واستنكارها لما آلت أليه الأوضاع الأمنية من تردي وترويع للسكان الأبرياء في محافظة عدن بصورة عامة ومدينة المنصورة بصورة خاصة , وحملت المجموعة في بيان صادر عنها حصل "حيـــاة عدن" على نسخة منه السلطات المحلية والأمنية والعسكرية وبالذات محافظ عدن المسئولية الكاملة عن ما حصل ويحصل من فوضى وأعمال قتل .
وفيما يلي ينشر "حيـــــــاة عدن" نص البيان والذي جاء فيه :

يا جماهير شعبنا الجنوب الأحرار.
أن المجموعة الأكاديمية في الحراك السلمي الجنوبي، وهي تتابع بقلق تطورات الاحداث المأساوية ونتائجها الدموية التي اقدمت عليها وما زالت تمارسها أجهزة النظام العسكرية، وذلك بارتكابها جريمة الاقتحام والمداهمات غير المبررة لساحة الشهداء بمدينة المنصورة ومحاصرتها للشوارع والأحياء السكنية، حيث تجوب فرق جنودها المعززين بالأليات العسكرية من مدرعات وعربات مصفحة وأطقم ساحة الشهداء والأحياء السكنية، وتداهم المحلات التجارية وهي تطلق حمم القذائف والاعيرة النارية من مختلف أسلحتها الخفيفة والثقيلة.. وهذه التصرفات الإجرامية وغير الإنسانية تدينها المجموعة الأكاديمية وتعبر عن قلقها واستنكارها لما ألت إليه الأوضاع الأمنية من تردي وترويع للسكان الأبرياء في محافظة عدن بصورة عامة ومدينة المنصورة بصورة خاصة، لذلك فأن المجموعة الأكاديمية تحمل السلطات المحلية والأمنية والعسكرية وبالذات محافظ محافظة عدن المسئولية الكاملة، والذي ازدادت أوضاع المحافظة تدهور في خدمات المياه والكهرباء وتفاقمت أحوال المواطنين نحو التردي والسوء يوما بعد يوم ، وخصوصا منذ تولي المحافظ الإصلاحي مقاليد السلطة في المحافظة، وفي الوقت نفسه تدعو المجموعة المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والإقليمية والدولية إلى سرعة تحركها واتخاذ الموقف الإنساني بالضغط السياسي الفاعل والعاجل على سلطات النظام لوقف هذه الأعمال العسكرية العدوانية وما ترتكبه أجهزتها القمعية من اعتداءات منكرة راح ضحيتها حتي لحظة كتابة هذا البيان عدد من القتلى والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء..

روابي الجنوب
06-20-2012, 08:51 PM
شهدت ساحة الشهداء يوم الثلاثاء الموافق 12/ 6/ 2012م
اول لقاء يجمع الزعيم باعوم
بشباب ثورة 16فبراير
حيث احتشد الآلاف للقاء بالقائد والاب
باعوم القى خلالها كلمة قصير
امام هذا الحشد الذي
اغاض المحتل واعوانه من المنتمين للاحزاب اليمنية
لذا كانت هذه الساحة هي اول الساحات المستهدفة
بعد الشارع الرئسي في المعلا
واستهداف الساحة لم يكن السبب هو فتح الطريق
بقدر ما هوا اسكات المطالبين بالاستقلال والحرية
واستعادة الارض
هذه بعض الصور ستبقى للذكرى

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

هذه الصور توضح مدى تلاحم الاب باااعوم بالجماهير
يوجد في الساحة
مكان مخصص لمعرض الصور تم تدميره بالكامل
حقد دفين لكل ما هو جنوبي
الصور اخذت بواسطة قلعة الشموخ

روابي الجنوب
06-20-2012, 09:05 PM
عاجل : انفجار عنيف يهز المنصورة واندلاع اشتباكات بالشارع الرئيسي فيها وانباء عن تفجير مدرعة
الجمعة 15 يونيو 2012 07:59 صباحاً
عدن (( عدن الغد )) خاص:

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

هز انفجار عنيف قبل دقائق من الان الشارع الرئيسي بمديرية المنصورة بعدن فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بعد قيام وحدات عسكرية باقتحام الشارع وسط إطلاق نار كثيف.



وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان عدد من المدرعات اقتحمت الشارع الرئيسي بالمنصورة وسط إطلاق نار كثيف وقامت بفتحه في وجه حركة المرور بعد أكثر من عام على الإغلاق .



ولاحقا سمع دوي انفجار قال شهود عيان انه تفجير استهدف مدرعة كانت تمر بالقرب من سجن المنصورة المركزي .

وانتشر العشرات من الجنود على طول الشارع الرئيسي بالمنصورة فيما تمركز اخرون بعدد من البنايات .

وحتى لحظة كتابة الخبر لايزال إطلاق النار متواصلا .

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | عاجل : انفجار عنيف يهز المنصورة واندلاع اشتباكات بالشارع الرئيسي فيها وانباء عن تفجير مدرعة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-20-2012, 09:32 PM
المركز الاعلامي - العاصمة عدن
صور تنشر لاول مرة لساحة الشهداء بعد اقتحامها من قبل جنود الاحتلال
حيث يظهر في الصور
معرض صور الشهداء بعد احراقه من قبل جنود الاحتلال
جنود الاحتلال وهم يقومون بسرقة محتويات الساحة
المدرعات و المصفحات و الجنود المتمركزون في الساحة
هذه الصور توضح لكم السبب الحقيقي لاقتحام الساحة
فما دخل معرض صور الشهداء و ما دخل محتويات الساحة بالشارع
لكي الله يا منصورة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

حقد دفين لكل ما هو جنوبي

أبو محمد
06-21-2012, 05:59 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


عدن (( عدن الغد )) خاص:
الأربعاء 20 يونيو 2012 11:08 مساءً

قالت منظمة اطباء بلا حدود العالمية اليوم الاربعاء انها علقت اعمالها في مدينة عدن لمدة ثلاثة ايام احتجاجا على قيام وحدات من الامن المركزي اليمني بإقتحام مستشفى ميداني تابع لها كان جرحى مصادمات مع قوات الامن يتلقون العلاج فيه قبل يومين.

وفي بيان صادر عن المنظمة وتحصل "عدن الغد" على نسخة منه قالت المنظمة انها تعبر عن قلقها الشديد إزاء الوضع الأمني لمركزها الجراحي في عدن، بعدما اقتحمت مجموعة من الرجال المسلحين المستشفى ليلة الإثنين الماضي (18-19 يونيو/حزيران)، محاولين أخد مريض كان يخضع للعلاج في غرفة الطوارئ حد قول البيان.

واضاف البيان بالقول :" حاول طاقم منظمة أطباء بلا حدود فعل كل ما في وسعه لضمان الرعاية الطبية للمريض وحمايته، وذلك بموجب القوانين الدولية للضيافة التي يقدرها إلى حد كبير المجتمع اليمني.

على الرغم من الجهود التي تبذلها منظمة أطباء بلا حدود، فإن الاقتحام العنيف والتهديدات التي واجهها الطاقم والمستشفى يرغمون المنظمة على تعليق أنشطتها بصورة مؤقتة، في الوقت الذي تسعى فيه المنظمة إلى الحصول على توضيح رسمي وضمانات بأن الأحداث مؤسفة ولكنها معزولة.

وتابع بالقول :"يشكل هذا الحادث انتهاكاً صارخاً لضمان توفير العلاج الآمن لجميع المرضى ولاحترام مرفق المنظمة الصحي. تمنع منظمة أطباء بلا حدود منعاً باتاً دخول الأسلحة إلى جميع المرافق الصحية حيث تعمل، كما تعتبر هذا الحادث الأخير بمثابة انتهاك للقوانين والاتفاقات التي تنص على احترام المستشفيات والمهمة الطبية."

وقالت المنظمة أنها تدير منذ أبريل/نيسان من هذا العام مركز إحالة جراحي لحالات الطوارئ يقع في مجمع مستشفى الوحدة في عدن. وقد قامت المنظمة بعلاج أكثر من 200 مريض بشكل مجاني خلال فترة الشهرين الماضيين. وإن نسبة ثمانين في المئة من المرضى، بمن فيهم النساء والأطفال، الذين دخلوا المستشفى يعانون من إصابات بليغة معنية بأعمال العنف، ويرجع ذلك أساساً للإصابات بالرصاص والحروق الناجمة عن الانفجارات. تجري منظمة أطباء بلا حدود في المعدل سبع عمليات منقذة للحياة في اليوم. ويأتي نصف المرضى من عدن، ويأتي ثلث المرضى عبر إحالات من مدينتي جعار ولودر في محافظة أبين. ويتم قبول المرضى بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية أو الدينية.

وتابعت بالقول :"تسعى منظمة أطباء بلا حدود إلى العمل بشكل بناء مع جميع الأطراف بهدف ضمان ألا تقع مثل هذه الأحداث مجدداً. وبصفتها منظمة طبية مستقلة وغير متحيزة، يكمن اهتمام المنظمة الأول في توفير أفضل رعاية طبية ممكنة لمرضاها."
وقالت :" بهذا الصدد، قررت منظمة أطباء بلا حدود تعليق أنشطتها في المركز الجراحي لمدة ثلاثة أيام من أجل تقييم التداعيات الأمنية المترتبة عن هذا الحادث ولكسب ضمانات من قادة المجتمع المحلي والسلطات المحلية بألا يقع مثل هذه الحادث مجدداً، فضلاً عن ضمان أمن المرضى خلال تلقيهم العلاج وأمن الطاقم الطبي. لن يتم قبول مرضى جدد من عدن، لكن المرضى الذين يتلقون حالياً الرعاية من المنظمة سيستمرون في الحصول على العلاج.
ودعت منظمة أطباء بلا حدود في ختام بيانها جميع الأطراف في اليمن الالتزام بمبادئ القانون الدولي الإنساني والأخلاقيات العالمية لمهنة الطب التي تنص على احترام وحماية المرافق الصحية وطاقمها، حيث يتم علاج المرضى على قدم المساواة وبغض النظر عن العرق أو الدين أو الانتماء السياسي أو الإثني.

أبو محمد
06-21-2012, 06:02 AM
إستشهاد شاب في المنصورة برصاصة في البطن


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




الخميس 21 يونيو 2012 02:11 صباحاً

عدن ((عدن الغد)) خاص:
لقي شاب مصرعه في وقت متأخر من ليل الأربعاء/الخميس برصاص جنود في مديرية المنصورة بعدن والتي تنتشر فيها قوات أمن ويعتلي قناصة أسطح بعض بناياتها المرتفعة.


وقالت مصادر محلية وإعلامية متطابقة لـ"عدن الغد" أن الشهيد "معد حسن" أصيب برصاصة قاتلة في البطن أثناء عودته إلى منزله في حي الدرين قادماً من خارج المديرية.


وبهذا يرتفع عدد القتلى إلى سبعة أشخاص في سابع أيام التوتر التي تعيشها مديرية المنصورة بعدن.


وكانت قوة أمنية وعسكرية قد اقتحمت يوم الجمعة الماضي ساحة الشهداء في المنصورة بعدن وسيطرت على بنايات مرتفعة ملتصقة أو محيط بالساحة ورابطت مصفحات عسكرية داخل الساحة التي كان الحراك الجنوبي يتخذها منطلقاً لفعاليات كبرى له.

وبالرغم من أن السلطات المحلية والأمنية قالت أن الغرض هو فتح الشارع العام إلا أن الشارع لايزال مغلقاً من حينها, كما أغلق محتجون غاضبون شوارعاً خلفية لعرقلة حركة مركبات الأمن.

أبو محمد
06-21-2012, 08:24 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أبو محمد
06-21-2012, 09:09 AM
المعلا تشهد عصيانا" مدنيا" شاملا" ، بأغلاق الشوارع وفي مقدمتها شارع الشهيد مدرم( الشارع الرئيسي) وذلك
تضامنا مع اخواننا ابناء الجنوب في المنصورة وكذلك تنديدا" للعقاب الجماعي والموت البطئء التي تمارسها سلطات الاحتلال
بمندوبها المحافظ بقطع التيارات الكهربائية على المواطنين وسيستمر هذا التصعيد الثوري حتى رفع كامل المظاهر العسكرية
من مديرية المنصورة وتوفير الخدمات الاساسية للمواطنين في المحافظة من كهرباء وماء
والله ولي التوفيق.



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أبو محمد
06-21-2012, 09:22 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الشهيد الذي سقط برصاص قناصة الاحتلال اسمه معد محمد معاذ حسن و عمره 21 سنة وهو من ابناء حي الدرين في المنصورة وقد كان عائد من منطقة كريتر و اصابته الرصاصة في البطن .

نسأل الله ان يسكنه فسيح جناته
امين يارب

عن

Abraheem Alyahree ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

أبو محمد
06-21-2012, 09:25 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

إلى جنات الخلد ياشهداء الجنوب
لازالت الأرض الجنوبيه تروى بدماء أبناءها .
الشهيد معد محمد معاذ حسن

روابي الجنوب
06-21-2012, 02:00 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

إلى جنات الخلد ياشهداء الجنوب
لازالت الأرض الجنوبيه تروى بدماء أبناءها .
الشهيد معد محمد معاذ حسن

الف الف رحمة عليك يامعد
والف لعنة على من قتلك
اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح
جناتك
والهم اهله وذويه الصبر والسلوان
المنصورة تنزف فهل لها من بواكي ؟
تحيتي ابو محمد

روابي الجنوب
06-21-2012, 06:33 PM
حـراك.حضرمـوت.يهدد.بفتح.عشرات.الساحات.والتخييم.إن. لم.تتوقف.الحملة.على.المنصوره.

البيان السياسي الصادر عن مكونات الحراك بحضرموت يؤكد :
سنفتح العشرات من الساحات ونخيم فيها بحضرموت ان لم تتوقف الالة العسكرية ضد اخواننا في عدن وسنصعد النضال الثوري
----------

شاركت مكونات الحراك الجنوبي بمحافظة حضرموت بكافة قياداتها عصر اليوم في المسيرة الجماهيرية التي أنطلقت من جسر بارجاش وبن همام حتى ساحة الحرية بمدينة المكلا .
ورفع في المسيرة صور الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن احمد باعوم رئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب واعلام دولة الجنوب كما رفعت لافتات مناصرة ومساندة وتنديد بما يجري في ساحة المنصورة بالعاصمة عدن التي تحولت الى ثكنة عسكرية واجتاحتها المدرعات والدبابات كما احتلت شوارعا عامة واغلقتها .
وردد المشاركون في المسيرة شعارات جنوبية متعددة .
وانتشر العشرات من جنود الامن المركزي امام مبنى أمن مديرية المكلا ووجهوا أسلحتهم الرشاشة باتجاه المشاركين في المسيرة غير ان الجماهير لم تعبأ بهم ومرت في طريقها رافعة حناجرها بالصوت المطالب برحيل المحتل اليمني .
وفي ساحة الحرية ألقيت عدد من القصائد الشعرية التي ألهبت حماس الجماهير وتلى الناشط الشاب محمد باجابر البيان السياسي الصادر عن مكونات الحراك الجنوبي بمحافظة حضرموت .. وفيما يلي نصه :
--------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا )
صدق الله العظيم
يا أبناء حضرموت الأحرار
--------------------
ها أنتم اليوم في كافة مدن حضرموت تسطرون بفعاليات التضامن والمساندة والمناصرة لأخواننا في مدينة المنصورة بالعاصمة عدن مواقف جديدة تجسد على أرض الواقع حقيقة تلاحم الجسد الجنوبي الواحد ذي الشريان الواحد الممتد من المهرة وحتى باب المندب .. جسد واحد متصل بحرارة الدم والتاريخ والهوية المشتركة والقاسم المشترك .. يئن لبعضه البعض ويتعاضد مع بعضه البعض ويقف أهله في خندق واحد ونسيج اجتماعي واحد .
ان ما يجري اليوم في مدينة المنصورة بالعاصمة عدن التي استبيحت شوارعها بالمدرعات والدباباب والقوات العسكرية من المشاة والقناصة لنظام الاحتلال اليمني المتخلف واستشهد حتى الان سبعة من المواطنين وجرح العشرات ناهيك عن ضرب المنازل الاهلة بالسكان وبيوت الله بالدشكا وانواع الاسلحة المختلفة لهو استعداء جديد وعنجهية يفاخر بها العدو الجاهل مستندا على عضلاته العسكرية الزائلة باذن الله ومستمرئا لغة العنف وسفك الدماء الطاهرة التي يعتمد استخدامها منذ احتلال ارضنا في يوليو 94م ولن نظل نتفرج على قتل اهلنا مكتوفي الايدي .
ان حقائق التاريخ تؤكد بما لا يدع مجالا للشك ان الشعوب لاتقهر ولاتذل اذا ما استنهضت ارادتها وصمودها وهي المنتصرة والغالبة مهما ملك الاعداء من اساطيل القوة العسكرية والبطش وشعبنا في الجنوب المكافح والمناضل سطر بدماء الشهداء والجرحى ملاحم البطولات منذ انطلاقة ثورته المباركه ولن تتوقف ثورة التحرير والاستقلال واستعادة الدولة مهما استخدم المحتل اليمني في مواجهتها من قوة عسكرية .
ان المعركة العسكرية الدائرة اليوم في ساحة المنصورة ليست معركة فتح شارع انما يريد العدو من خلالها كسر معنويات شعب الجنوب والغاء ساحاته وادخال الهزيمة الى معنوياته النفسية العالية وهو مالن يتحقق له وسنفتح جميعا عشرات الساحات في مناطق الجنوب قاطبة وسنخيم فيها تضامنا من ابناء المنصورة .
ومن هنا نعلن ان لم تتوقف الآلية العسكرية فورا عن قتل الابرياء في مدينة المنصورة بالعاصمة عدن وهدم منازل المواطنين سنفتح في حضرموت عشرات الساحات ونخيم فيها تضامنا وتعاضدا ووقفة بطولية جنوبية واحدة وندعو كافة محافظات الجنوب المحتل الى العمل ذاته .
يا ابناء حضرموت الأبطال
-----------
تأتي هذه الأحداث عقب عودة الزعيم المناضل الفذ حسن احمد باعوم رئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب الى وطنه ومنزله بعد رحلة علاج طويلة وبأسم مكونات الحراك بحضرموت نجدد ترحيبنا الكبير والحار وفرحتنا الغامرة بالعودة الحميدة ونعلن استجابتنا لدعوته بالتصعيد الثوري لفك الحصار على المنصورة على طريق تصعيد النضال في كافة الجبهات واستقراب يوم النصر بطرد المحتل من اراضينا الطاهرة .
نقف اليوم على اعتاب مرحلة حساسة ودقيقة تزيد فيها المؤامرات الخارجية والداخلية على قوى الاستقلال والتحرير ولكن هيهات هيهات ان ينكسر العظم الجنوبي وتنتكس رايتنا ونؤكد من هنا لا لما يسمى بالحوار الوطني القادم مع نظام الاحتلال الا على صيغة حوار جنوبي شمالي برعاية دولية ووفق قرارات الشرعية الدولية 924 و 931 ونحذر من هنا من مدينة المكلا كل من تسول له نفسه ان يمثل الجنوب دون تفويض من ابناء الجنوب في هذا الحوار للالتفاف على قضيتنا الواضحة من ان هذا الفعل شنيع واستغلال دنئ رخيص لدماء شهداء الجنوب لن نسكت عنه ولن نمرره مرور الكرام باعتبار ان هذا الفعل يرتفع الى افعال جرائم الخيانة الوطنية .
الوفاء لشهداء ثورة التحرير
الشفاء لجرحانا
الحرية العاجلة للاسرى الشيخ حسن بنان واحمد عمر المرقشي وفارس الضالعي وكافة اسرانا
وانها ثورة حتى النصر والتحرير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
21 - يونيو - 2012م

روابي الجنوب
06-21-2012, 06:35 PM
شبكة #عدن حرة (a.h.n) | دعوة | المجلس الاعلى للحراك الجنوبي يدعو شعب الجنوب الى الزحف الى عدن لكسر الحصار المفروض على ابناء المنصوره

دعا المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب كل ابناء الجنوب الى الزحف الى عدن للمشاركه الفاعله في المسيره الكبرى التي سوف تقام غدا الجمعه في العاصمه عدن لتنديد بجرائم الاحتلال اليمني التي يرتكبها في المنصوره وفك الحصار المفروض على ابناء المنصوره من خلال المشاركة في المسيره التي سوف تنطلق من الشيخ عثمان الى مديريه المنصوره.

جا ذلك على لسان الدكتور عبده المعطري الناطق الرسمي للمجلس الاعلى للحراك الجنوبي الذي اكد
في تصريح خاص لـ " صدى عدن " على ضروره الدعوه والمشاركه في هذه المسيره لكسر حاجز الحصار المفروض على ابناء المنصوره و التنديد بجرائم الاحتلال اليمني التي ترتكبها قوات الامن المركزي التابعه للاحتلال اليمني بحق شباب المنصوره الابطال.

روابي الجنوب
06-21-2012, 06:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان من تاج الجنوب العربي حول جريمة الإحتلال
بالمنصورة و مايسمى بالحوار اليمني

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

يتابع التجمع الديمقراطي الجنوبي- تاج الجنوب العربي مايجري في ساحة الشهداء بالمنصورة من قتل وتدمير وعنف مفرط ضد شباب الثورة الجنوبية مما يؤكد بأن حكومة
وفاق الإحتلال اليمني ماضية على نهج حكومة الإحتلال السابقة في تثبيت الإحتلال اليمني ووأد قضيته ويتقدم بعظيم المواساة لأسر الشهداء الأماجد والجرحى الأبطال والتضامن مع الأسرى البواسل , كما يعزي مرة أخرى أسرة عميد الصحافة الجنوبية الفقيد المناضل هشام با شراحيل الذي كابد الظلم والقهر والسجن من نظام الإحتلال اليمني. وبالقدر نفسه يتابع التحركات المشبوهة في مختلف محافظات الجنوب العربي ومايمارس فيها من تدمير وقتل وتشريد لأبناء الجنوب وخاصة ماحل بأخوتنا الجنوبيين في أبين ضمن عمل ممنهج ومدروس لنقل الصراع الى مربعات أخرى وإلهاء أبناء الجنوب عن قضيتهم الرئيسيه وهي النضال لإخراج الإحتلال اليمني ومايتعلق بها في ساحتي اليمن والخليج منذ بدء التوقيع على ماسمي بالمبادرة الخليجية التي أرادوا لها ان تكون كفن لقضية الجنوب فأصبحت كفناً لجهودهم العبثية وغير المنطقية وذلك عبر التجاهل التام ليس لوضع الجنوب العربي كطرف رئيسيٍ في خارطة الجزيرة والخليج السياسية والجغرافية , بل وأرادوا إلغاء وجوده من الخارطة كاملاً كأمه وتأريخ وحضارة وجغرافيا , في سبيل تثبيت الإحتلال اليمني ضمن منظومة مصالح يمنية وأقليمية ودولية دون أدنى إعتبارٍ للظلم المجحف بحق شعب الجنوب الذي يشاطرهم العقيدة والقومية والروابط الإجتماعية.
إن هذه المواقف المتنكره لكل هذ القيم والإصرار على ممارسة كل الضغوط الأقليمية والدولية لفرض حلول فوقيه ومشرعنة بقرارات دولية , سوف لن تفلح في كسر إرادة شعب الجنوب مهما بلغت من القوة ,ولن تتمكن من فرض خيارات غريبة عن مجرى نضاله اليومي وساحات تضحياته أومصادرة قراره وخياراته الحرة والمشروعة في الحرية و نزوعه الحاسم والمشروع للإستقلال.
ياشعب الجنوب العظيم ,,
إن كل المؤشرات على الأرض تدل كامل الدلالة على مواقف عدائية نحو شعب الجنوب العربي ومساندة لأجندات الإحتلال اليمني من قبل بعض دول الجوار للحيلولة دون أن يبلغ في نضاله وتضحياته من تحقيق هدفه السامي وهوإستعادة دولته الجنوبية المستقله . هذه المؤشرات تنم عن نية عدائية سافرة كشفت عن نفسها عبر جملة من الخطوات بدءاً بالمبادرة الخليجية والمزمنة لمدة عامين وبأربع مراحل وهي إنتخابات صورية لرئيس جنوبي ويتبعها تشكيل لجنة لمايسمى بالحوار الوطني اليمني, يتكلل بمؤتمر مزيف لإرادة الجنوبيين في مؤتمر يمني تتمخض عن أجنداته كتابة دستور يمني يشرعن لديمومة الإحتلال اليمني وتثبيته , ويختتمونها بإنتخابات نيابية يمنية مزيفة لإرادة الجنوبيين حتى يصبغون الإحتلال اليمني بشرعية أقليمية ودولية مدفوعة الثمن عبر مايسمونها بالهبات والمساعدات.
يا مناضلي الجنوب البواسل ,,
إن ثورتكم وتضحياتكم اليوم على مفترق طرق فأما ان تتمسكوا بالعهد لكل شهيد سقط, ولكل نقطة دم أو قطرة عرق روت تراب الجنوب في الساحات والميادين وفي سهوله وجباله, وأما أن تتركونها نهباً للصوص الثورات والمستحوذين وثوار الربع الساعة الأخيرة , لجني ثمار تضحياتكم ومعاناتكم التي عمدتموها بنضالكم العظيم و المشرف على مدى سنين طويلة , يوم ان كان اللصوص والمرابين والسماسرة والمقاولين , يحجمون حتى عن النظر من عليائهم الى مظاهراتكم ومسيراتكم التي تملأ الساحات والميادين والشوارع ولم تتوقف يوماً في طول الجنوب وعرضه.
اليوم يخرجون من الاجداث وينشئون التكتلات والمكونات الوهمية والزائفة, ويحضرون اللقاءآت برغبة من جهات مشبوهة ,بهدف التشويش على مكونات الثورة الجنوبية الأصيلة ولإختطاف التمثيل والذهاب إلى موائد حوار اللئآم. إن لدى شعبنا تجربة نضالية كافية للتمييز بين الأصل والصورة وكشف أساليب الخداع والتضليل في الوقت الحاضروإنزال الهزيمة بالإحتلال الحالي كما ألحقها بهم في القرن الماضي أبان ثورته الخالدة 14أكتوبر1963م


يا احرار الجنوب الأفذاذ
إن حجم التآمرعلى الثورة الجنوبية يزداد يوماً عن يوم ولم يعد مقصوراً على القضاء على مكونات الثورة في الداخل وأدوات تعبيرها الإعلامي بل أخذوا ينقلون مواقع تآمرهم من عاصمة إلى أخرى في جهد مستميت وسباق مع الزمن لتنفيذ مخططهم المرسوم والمدفوع الثمن ,وماشهدته هذه العواصم من لقاءات ومؤتمرات وحوارات كلها تصب في هذا الجهد التآمري الحثيث للخلاص من مكونات الثورة الجنوبية بإعتبارها حجر كأداءتعترض طريق تحقيق نجاحات مشروعهم المشبوه , وتفسح الطريق لمكونات وتكتلات الأنابيب المشوهه. وتكملة لهذه الحوارات واللقاءات تعقد في يوم 20 يونيو2012م جولة جديدةمن حلقات التآمر في القاهرة لتدشن بذلك الحوار الرسمي مع المهرولين والمرتدين عن هوية الجنوب , والمتنكرين لنضالات وتضحيات شعبه, غير آبهين ولا نادمين على وأد ثورة لم يسهموا في إشعال وهجها أبداً ,وغير آسفين على معاناة لم يعيشون ظنكها يوماً ,و مفرطين ومتنازلين عن حق هم ليسوا أهلاً له, وعن إرث ليسوا من ملاكه وعن جهدٍ ليسوا من صناعه وإنما جاءوا فقط ليقطفوا أثماره ويستلموا أثمانه بعد أن فرطوا في مستقبل أجياله وأضاعوا هويته.
ياماجدات وحرائر الجنوب
لقد كان لإسهامكن في تجذير الثورة الجنوبية دوراً مشهوداًسيكتب في قلب التأريخ بأن عطاءكن عظيم لايضاهيه عطاء ,فقد قدمتن فلذات أكبادكن قرباناً لحرية الجنوب وإستقلاله وربيتن جيلاً يعتز بالهوية ويجذر مفهومها في عقول ووجدان شعب الجنوب وسقاها من خلايا دمه الزكية يوم أن ظن الإحتلال اليمني بأنه قد محاها من ذاكرة الأجيال بمبرأة اليمننة وإلى الأبد.
ياطلاب وشباب الجنوب العظماء,,


سيقف التأريخ إجلالاً لعظمة تضحياتكم وبأنكم أجترحتم أعظم ثورة سلمية في هذا القرن الجديد وعمدتم مجدها بدمائكم الزكية ,وثبتم نهجها بكفاحكم اليومي الذي لا يتوقف , فلا تسلموا قيادة ماتملكون لمن لا يستحقون ,فتمسكوا بقراركم فلا تفوضوا ولا تفرطوا ولا تساوموا على قضيتكم ,فهي جهد تضحياتكم, وانتم فقط من يحدد في أي محطة يقف قطار ثورتكم ,فقد كنتم وحدكم وقودها وانتم اليوم ذخيرتها الحية , فإن قضية شعبنا الجنوبي اليوم هي في قمة وهجها وتلامس الثريا فلا تدعوهم يهبطون بها إلى قاع المحيط, فحافظوا على نهج مسيرتكم الطاهر حتى تصل إلى نهايتها المشرفة بعودة الهوية والدولة الجنوبية المستقلة.
المجد كل المجد لشهداء الجنوب
الشفاء للجرحى
الحرية لكل المعتقلين وعلى رٍأسهم أحمد عمر العبادي وفارس الضالعي والشيخ حسن بنان
صادر عن :

التجمع الديمقراطي الجنوبي –تاج الجنوب العربي

روابي الجنوب
06-23-2012, 03:30 PM
الشهيد التاسع ( احمد الرخم ) أصيب امس
ليلاً برصاص قناص وانتقل الى رحمة ربه اليوم صباحاً

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-23-2012, 06:00 PM
تنفيدا للدعوى التي اطلقها شباب الحركة الجنوبية للتحرير والاستقلال(الحراك الجنوبي) في العاصمة عدن شهدة اليوم العاصمة عدن عصيانا مدنيا للتضامن مع ابناء المنصورة من الساعة

السادسة صباحا الى الساعة الثانية عشرة ظهرا , حيث اغلقت المحلات التجارية في مدينتي المعلا والقلوعة بالعاصمة عدن وشهودة الشوراع شبه خاوية إلا من الطلبة الذين يؤدون امتحانات نهاية السنة

وكذالك بعض عمال البناء والقليل من المحلات الذي يمتلكها مواطني دولة الاحتلال . حيث قدرة نسبة النجاح 90% في هاتين المنطقتين
لصور

المعلا

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



القلوعة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


منقول من اخينا قلعة الشموخ

روابي الجنوب
06-24-2012, 10:52 AM
هاااااااااااااااااااام:::
حراك يافع يمهل الحكومة 72 ساعة لرفع الحصار عن المنصورة مالم سيطرد ابناء الشمال

روابي الجنوب
06-24-2012, 10:53 AM
تضامننا مع المنصوره
الشعيب الضالع : بدا اليوم بتوزيع منشورات
تطالب الشماليين العاملين في الشعيب بمغادرة
الشعيب والعوده الى الا بلادهم وستبدا الحمله
في الضالع قريب تضمانا مع المنصوره

أبو محمد
06-24-2012, 11:16 AM
عدن: فارق الحياة الشاب أحمد خالد الرخم متأثراً بجراحه برصاص قناصة قوات الأمن اليمنية

عدن/ صحيفة يافع - خاص / 24/يونيو/2012مالأحد



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


فارق الحياة الشاب "أحمد خالد الرخم " يوم أمس السبت، متأثراً بجراحه نتيجة لإطلاق رصاص من قبل قناصة قوات الأمن اليمنية المتمركزة على أسطح المباني والمحاصرة لمدينة المنصورة منذ عشرة أيام والتي سقط منذ بداية الاجتياح أكثر من عشرة قتلى وأكثر من 30 جريحا .

وقال مراسل" صحيفة يافع " أن الشاب أحمد خالد الرخم فارق الحياة متأثراً بجراحه ، إثر إصابته برصاص قناصة قوات الأمن اليمنية أول يوم أمس الجمعة خلال تشييع جثمان أحد الشهداء الذين سقطوا على أيدي قوات الأمن اليمنية التي اجتاحت ساحة الشهداء في المنصورة .وقد كان يعتصم في الساحة شباب ثورة 16 فبراير أحد فصائل الحراك الجنوبي منذ مايو من السنة الماضية .

كما قامت اللجان الشعبية يوم أمس اليوم صباحا في مدينة المنصورة بالقبض على رجال أمن يلصقون ملصقات تحمل شعار أنصار الشريعة بعد أن قام أهالي المنصورة بإبلاغ اللجان الشعبية في المديرية انه شوهد سيارة كورالا بيضاء قديمة بداخلها شخصين تقوم بإلصاق منشورات و شعارات تتبع أنصار الشريعة على جدران المجلس المحلي في المنصورة (البلدية ) .

وعليه فقد توجهت اللجان الشعبية إلى موقع البلاغ وقامت بإزالة كل اللواصق و الشعارات من الجدران ، ثم تحركت اللجان الشعبية وعلى الفور في البحث عن السيارة في المنصورة ووجهت دعوة للأهالي على من يجد أو يعلم عن السيارة " نوع كورالا قديمة" لونها ابيض إبلاغ اللجان في المنصورة .

وعلى نفس الصعيد هزت ظهر يوم أمس انفجارات عنيفة مدينة عدن محدثة دوياً هائلاً سمع صداه في عموم مديريات المدينة الأمر الذي احدث حالة من الرعب في صفوف الأهالي ، ثم تبيّن فيما بعد أنها في المنطقة الفاصلة بين مدينة الشعب والحسوة وبئر احمد حيث تتمركز وحدات من الجيش اليمني بعضها قدم صباحا من مدينة زنجبار بمحافظة أبين و أن الانفجارات مصدرها جنود من الجيش وصلوا من زنجبار هم من يطلقون النار بالأسلحة الثقيلة ابتهاجا بوصولهم إلى عدن .

أبو محمد
06-24-2012, 11:22 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



حياة عدن / خاص

أفاد مراسل "حياة عدن" بمحافظة عدن الزميل بسام القاضي بأن قوات الجيش المرابطة في ساحة الشهداء بمدينة المنصورة بمحافظة عدن قد فتحت نيران أسلحتها المتوسطة والرشاشة على المشاركين في موكب تشييع جثمان الشهيد أحمد جمال حيدرة الذي استشهد يوم أمس الأول برصاص تلك القوات .



وأشار مراسلنا بأن شهيدين وأربعة جرحى قد سقطو جراء ذالك الاعتداء وإطلاق النار على المشيعين حتى هذه اللحظة , ولم يتسنى لـ"حيــــــاة عدن" الحصول على مزيد من التفاصيل حول هذا الاعتداء غير أن الأوضاع ما تزال متوترة وإطلاق الرصاص ما زال مستمر باتجاه المشيعين الذين أصروا مواصلة موكب التشييع متحدين بصدورهم العارية رصاص وقذائف قوات الجيش المنتشرة في كافة الأحياء والشوارع وفوق المباني .

وقد حصل "حيــاة عدن " على أسماء الشهداء والجرحى وهم - الشهيد

أما الجرحى فهم - محمد احمد عوض

عبدالوهاب عطاء عبداللة

- عارف حسن مهدى ابو عبدالرحمن

على لبيب 14 عام

ولم يتسنى لنا التعرف على هوية الشهيد الثاني







أفاد مراسل "حياة عدن" بمحافظة عدن الزميل بسام القاضي بأن قوات الجيش المرابطة في ساحة الشهداء بمدينة المنصورة بمحافظة عدن قد فتحت نيران أسلحتها المتوسطة والرشاشة على المشاركين في موكب تشييع جثمان الشهيد أحمد جمال حيدرة الذي استشهد يوم أمس الأول برصاص تلك القوات .
وأشار مراسلنا بأن شهيدين وأربعة جرحى قد سقطو جراء ذالك الاعتداء وإطلاق النار على المشيعين حتى هذه اللحظة , ولم يتسنى لـ"حيــــــاة عدن" الحصول على مزيد من التفاصيل حول هذا الاعتداء غير أن الأوضاع ما تزال متوترة وإطلاق الرصاص ما زال مستمر باتجاه المشيعين الذين أصروا مواصلة موكب التشييع متحدين بصدورهم العارية رصاص وقذائف قوات الجيش المنتشرة في كافة الأحياء والشوارع وفوق المباني .
وقد حصل "حيــاة عدن " على أسماء الشهداء والجرحى وهم - الشهيد أما الجرحى فهم - محمد احمد عوض عبدالوهاب عطاء عبداللة- عارف حسن مهدى ابو عبدالرحمن على لبيب 14 عام ولم يتسنى لنا التعرف على هوية الشهيد الثاني


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أبو محمد
06-24-2012, 11:32 AM
بلاغ صحفي صادر / عن المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب
وفرعه في العاصمة عدن

في ظل الهجمة الشرسة التي تقودها اجهزة نظام الاحتلال اليمني ( وقواه الظلامية ) ضد شعب الجنوب الذي خرج مطالباً باستعادة ارضه ودولته المحتلة .
وفي اجواء من الرعب التي تفرضها تلك القوى على ابناء العاصمة عدن والتي كان اخرها هجوم واعتداء مسلح على ساحة المنصوره وشوارع العاصمة عدن ومنها احراق صور الشهداء ومنبر صلاة الجمعة في الشارع الرئيسي المعلا فجر هذا اليوم ... الموافق 22يونيو 2012م .
كما فاجأت قوات الاحتلال اليمني ظهر اليوم (امس) مسيرة تشييع الشهيد احمد جمال حيدرة مطلق في المنصوره بأطلاق نار كثيف على المشيعين مما أدى إلى سقوط شهيد وجرح عدد من المشيعين اصابات ثلاثة منهم خطيرة ).
وعليه :

1- اننا نحمل المسئولية الكاملة قيادة محافظة عدن جرائم قتل ابناء الجنوب الذين يسقطون واحد تلوا الاخر دون ذنب وهم في مسيرات سلمية او مشيعين احد الشهداء ) .

2- ونناشد كافة منظمات حقوق الانسان والمجتمع الدولي والاقليمي الى الالتفات الى شعبنا الذي يذبح بدم بارد من قبل نظام الاحتلال اليمني . ونذكر المجتمع الدولي بمسئولياته القانونية والاخلاقية تجاه الشعوب المقهورة .
عاش الجنوب حراً ابياً ولا نامت أعين الجبناء





صادر / عن المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير
الجنوب وفرع في العاصمة عدن
22 يونيو 2012م

أبو محمد
06-24-2012, 11:35 AM
بيان من شخصيات عدنية حول الأحداث التي شهدتها العاصمة عدن



أصدرت مجموعة من الشخصيات العدنية الاعتبارية بيان هام جاء فيه :

أنه لمن المؤسف ما يجري اليوم في عدن وبالأخص في المنصورة من قتل وتدمير لمعالم الحياة بشكل متعمد وليس له صلة بالإنسانية .

إن عمليات القتل الممنهجة التي تنفذها الأيادي الملوثة بدماء شعب الجنوب منذ عام 1994 هي نفسها اليوم تمارس القتل والقمع والإرهاب من ناحية كما تمارس العقاب الجماعي على عدن وأبناءها الذين رفضوا الذل والمهانة والاحتلال من ناحية أخرى.

إن كل الممارسات التي تُسوق اليوم في عدن على أيدي بلاطجة النظام في منظومة سلطة حرب 1994 بدءاً بعمليات القتل لشبابنا دون مسوغ قانوني أو إنساني، لذلك نعبر نحن الموقعين أدناه من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والشبابية عن الإدانة الكاملة لكافة عمليات القتل والانتهاكات التي تقوم بها أجهزة الاحتلال القمعية، ونقول لهم كفوا عن أذاكم عن عدن وارفعوا أيديكم عن أهلها وشبابها، ونطالب السلطة القائمة بسحب قوات الأمن المركزي وبلاطجتها من عدن .

صدر في عدن مساء الجمعة 22 يونيو 2012 الموقعين :

1- السيد علي مصطفى عيسى 2- ياسين عمر مكاوي 3- نجيب محمد يابلي

4- بيومي مراد خليفة 5- نجيب يوسف مهيوب 6- عبد الجبار سلام

7- عبدالله علي عبد الله 8- مازن نديم جرجرة 9- محمد علي مصطفى

10 عمر علي محمد 11 عبد الله الحوثري 12 حسين علي محمد ناصر

13 عصام وادي 14 صلاح حسن بن حسن 15 علي محسن الترب

16 د. هشام السقاف 17 محمد عبد الله سعيد 18 محمد شفيق أمان

19 أرحب حسن ياسين 20 خالد علي علوي 21 نبيل عبد العزيز

22 خالد بامدهف 23 أنور اسماعيل 24 د أبوبكر سالم 25 نجيب حداد

26عمر مكاوي

أبو محمد
06-24-2012, 11:36 AM
عدالة لحقوق الإنسان تدين مجزرة المنصورة:


تدين مؤسسة عدالة لحقوق الانسان الاعتداءات التي ارتكبتها قوات الامن اليمنية منذ يوم الجمعة الموافق 15يونيو 2012م الى يومنا هذا الجمعة الموافق 22 يونيو 2012م على المواطنين (المعتصمين و المتظاهرين ) في منطقة المنصورة، والتي أدت إلى سقوط8 قتيلاو27 من الجرحى .

وتؤكد المؤسسة على أهمية إجراء تحقيق عاجل في هذه الأحداث، وضمان محاسبة كافة المتورطين فيها، وسرعة اتخاذ كافة التدابير الضرورية لمنع تكرارها ووقف أي تصعيد على خلفيتها، وتشدد على مسئولية السلطات الأمنية والعسكرية في منع الاعتداء على الأرواح في كافة الظروف والملابسات.

وتعرب المؤسسة عن بالغ قلقها إزاء هذه الأحداث المؤسفة التي تأتي وسط تفاقم أجواء الاحتقان السياسي والاستقطاب الحاد في مدينة عدن، والتي تهدد الاستقرار النسبي للبلاد، وتناشد المؤسسة ( عدالة لحقوق الانسان ) تدخل المنظمات الدولية والحقوقية (منظمات حقوق الانسان) لوجود انتهاكات صارخه لحقوق الانسان , والكف فوراً عن أية خطوات أو إجراءات من شأنها تؤدي لصدامات وانتهاكات أخرى

أبو محمد
06-24-2012, 11:37 AM
حياة عدن / القاهرة / خاص
أدان العميد صالح عبيد احمد استمرار الأجهزة العسكرية والأمنية لنظام صنعاء قتل شعب الجنوب والتي كانت المنصورة اليوم مسرحاً لأحد فصولها.
ودعاء العميد عبيد إلى وقف تلك الإعمال التي وصفها بـ" الإجرامية البشعة" وإنهاء الحصار على مدينة المنصورة وسحب الوحدات العسكرية والأمنية ،وحمل السلطة مسؤولية تصعيد الأوضاع في الجنوب مؤكداً بان ارتفاع حصيلة الشهداء تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بان شعب الجنوب عزماً على المضي قدماً في طريق استعادة دولته ،وأشار إلى إن قمع وجبروت السلطة التي لم يحلو لها الانتصار الذي حققت اللجان الشعبية في محافظة أبين على قاعدة النظام فعملت على نقل المعركة إلى عدن لم تجدي نفعاً إمام صمود وإرادة شعب الجنوب الذي يخوض نضالاً
سلمياً من اجل الحرية والكرامة .

وعبر عبيد في تصريح لـ"حيــــــاة عدن"عن تضامنه مع اسر أشهداء وكافة ضحايا تلك الإعمال الإجرامية داعياً إلى وحدة الصف لمواجهة الإخطار والمؤامرات التي تحدق بالقضية الجنوبية والعمل على إيجاد صيغة توافقية تؤدي إلى إيجاد قيادة سياسية موحدة كإطار مرجعي يعمل على إيجاد التناغم بين العمل الداخل والخارج بما يؤدي الى التعجيل بحق القضية الجنوبية بما يلبي أمال وتطلعات شعب الجنوب في استعادة دولته

أبو محمد
06-24-2012, 11:39 AM
المجرم رشيد يغادر إلى القاهره


علم "حياة عدن" بأن محافظ محافظة عدن المهندس وحيد علي رشيد قد غادر صباح اليوم مع أفراد أسرته وبصورة مفاجئة إلى العاصمة المصرية القاهرة .
وقالت مصادر محلية بأن مغادرة محافظ عدن تأتي إثر خلافات حادة قد نشبت بينه وبين جهات أمنية رفيعة على خلفية الحملة الأمنية التي تنفذها السلطات الأمنية والعسكرية بعدد من مديريات عدن وعلى وجه الخصوص المنصورة التي اجتاحتها قوات أمنية وعسكرية كبيرة تسببت بمقتل ما يزيد عن سبعة أشخاص وإصابة عدد آخر من المواطنين الآمنين .
وأوضحت المصادر لـ"حيـــاة عدن" بأن محافظ عدن يصر على استمرار الحملة الأمنية بينما جهات أمنية رفيعة تعتزم إيقافها بعد مقتل عدد من المواطنين برصاص جنود تلك الحملة الأمر الذي دفع بالمحافظ بالسفر مع أفراد أسرته إلى القاهرة .
وقالت مصادر مقربة من رشيد بأنه سوف يعود بعد ترتيب السكن والإجراءات اللازمة لأسرته .

أبو محمد
06-24-2012, 11:43 AM
الجمعة 22 يونيو 2012 10:22 مساءً



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




عتق تنتفض بتظاهرة غضب ليلية تضامنا مع ابناء المنصورة

حياة عدن / عتق / مطيــــــــــــع الردفــــــــاني

ألقت الجرائم التي ترتكبها قوات نظام صنعاء بحق المواطنين العزل من ابناء الجنوب في مدينة المنصورة بمحافظة عدن بضلالها على الشارع الجنوبي الذي خرج في مسيرات وتظاهرات تندد بتلك الجرائم وآخرها الجريمة التي ارتكبتها تلك القوات اليوم الجمعة والتي خلفت سقوط شهيدين وأكثر من عشرة جرحى وترويع المواطنين وعسكرة الحياة المدنية .
عتق عاصمة محافظة شبوة لم تكن بمنأى عن ما يحصل لأبناء المنصورة بل كانت حاضرة وبقوة في إدانة ما يحصل من جرائم ترتكبها قوات الجيش اليمني بحق المواطنين والمتظاهرين العزل من ابناء المنصورة بالعاصمة عدن ,حيث خرجت مسيرة جماهيرية اليوم الجمعة بعد صلاة المغرب دعت لها اللجنة التحضيرية والتنسيقية لمكونات الحراك بالعاصمة عتق انطلقت من ساحة الحرية بعتق القديمة وطافت شوارع المدينة وهي تردد الشعارات الجنوبية الثورية المطالبة بالتحرير والاستقلال وشعارات ترفض عسكرة المنصورة وتحويل شوارع المدينة إلى ثكنات عسكرية, وعاهد المتظاهرون الغاضبون الدماء الجنوبية التي سقطت أنها لن تذهب هدرا .
ورفع المشاركون أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى ولافتات تؤكد تضامن ابناء عتق مع إخوانهم من أبناء المنصورة .
وحذر المشاركون في المسيرة سلطات الاحتلال من خلط الأوراق وإزهاق دما أبناء الجنوب باسم الإرهاب الذي قالوا بأنه من صنيعتها .
كما أشاد الجماهير بتضحيات أبناء المنصورة والجنوب على مواقفهم وصمودهم أمام الآلة القمعية التابعة لسلطات صنعاء وما ترتكبه من مجازر بحق أبناء الجنوب .
وفي نهاية المسيرة دعت اللجنة التنسيقية إلى تصعيد الفعاليات الاحتجاجية والتضامنية مع أخونهم من أبناء المنصورة ووجهت الدعوة إلى مسيرة غضب كبرى يوم غداً السبت...




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أبو محمد
06-24-2012, 11:45 AM
علم" حياة عدن" من مصادر مطلعة ان كتائب عسكرية وصلت تباعا الى عدن خلال الايام الماضية وحتى ظهر اليوم.
وبحسب المصادر فان قوام القوات سيصل الى 3 الوية، وان ضغوط كبيرة مارسها اللواء علي محسن وحميد الاحمر وقيادات حزب الاصلاح، لتعزيز عدن بهذه الالوية التي شوهدت تدخل الى معسكر بدر ومنطقة صلاح الدين.
واكدت المصادر ان من بين القوات الواصلة مئات المجندين لا يحملون بطاقات عسكرية، مشيرة الى ان الحرس الجمهوري من جانبة عزز قواته بكتيبة من القوات الخاصة، ضمن صراع الاقطاب على عدن، الذي يظهر جليا في المعارك الدائرة في المنصورة بمباركة قيادات حزب الاصلاح الحاكم في عدن، الذي سبق ان اقصى الاشتراكي ويخوض معركة للقضاء على الحراك وفرض سيطرته على الجنوب.

روابي الجنوب
06-26-2012, 12:39 PM
أستشهد مساء أمس الجريح / الخضر حيمد السقاف والذي يرقد بمستشفى
النقيب بعد اصابتة برصاص قوات الاحتلال يوم الجمعة
الماضية امام ساحة الشهداء بالمنصورة وبهذا يرتفع
عدد شهداء أقتحام المنصورة حتى اللحظة 11 شهيداً

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أبو محمد
06-27-2012, 09:50 AM
حوطة لحج تؤكد تضامنها مع أبناء المنصورة وتدعو إلىعصيان مدني شامل



حياة عدن / خاص
في إطار التصعيد الثوري الجنوبي تجاه ما يجري من تصعيد عسكري وأعمال القتل والتنكيل الذي تقوم بها القوات العسكرية التابعة لنظام صنعاء في مديرية المنصورة , فقد خرجت جماهير مدينة الحوطة بمحافظة لحج عصر اليوم الاثنين بمسيرة جماهيرية حاشدة طافت شوارع المدينة رغم ما تعانية مدينة الحوطة من أعمال تنكيل وعقاب جماعي من خلال قطع المياه والكهرباء عنها الا ان جماهير الحوطة ابت الا ان تعبر عن تضامنها مع ابناء المنصورة في ما يواجهوه اليوم من اعمال القتل والتنكيل الذي قال المتظاهرون بأنها تتم برعاية محافظ محافظة عدن وحيد رشيد .

ورفع المشاركون في التظاهرة أعلام دولة الجنوب ولافتات تندد بمجازر المنصورة , وردد المتظاهرون الهتافات المطالبة بمحاكمة من وصفوهم بالقتلة والمجرمين , كما اشادت بصمود نساء ورجال وشباب المنصورة .

ووزعت خلال الفعالية منشورات تدعو إلى التصعيد وتنفيذ عصيان مدني شامل يوم غدا 26 / 6 / 2012م .

أبو محمد
06-27-2012, 10:06 AM
حياة عدن / الملاح / علي حسن الخريشي
شهدت مديرية الملاح ردفان صباح يومنا هذا الاثنين الموافق 25/6/2012م مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع المديرية رافعة أعلام الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض والزعيم باعوم وصور شهداء الحراك السلمي الجنوبي .

وفي المسيرة رددت العديد من الشعارات المعبرة عن التضامن مع أبناء المنصورة منها (يا منصورة يا صمود .. عدن حرة باتعود) وذلك فيما يعانيه أبناء المنصورة خصوصاً وأبناء عدن عموماً جراء الهجمة الهمجية والحصار المستمر الذي تشنه قوات الاحتلال على أبناء هذه المدينة المسالمة والتي راح ضحيتها إلى يومنا هذا عشرة أشخاص وعشرات الجرحى.

أبو محمد
06-27-2012, 10:11 AM
صور من فعالية الملاح التضامنيه مع مدينة المنصوره

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أبو محمد
06-27-2012, 10:14 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شباب المنصوره بصدورهم العاريه يتحدون آلة القمع اليمني الهمجي
الصوره نقلها إلىالمنتد الزميل أبو حرب

أبو محمد
06-28-2012, 11:23 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 908.100002783333237&type=1&ref=nf)

أبو محمد
06-28-2012, 11:41 AM
فادي باعوم لدى زيارتة لجرحى المنصورة

في الصورة يظهر الاستاذ عارف عبدالرحمن
وكان قد اصيب الاخ عارف عبدالرحمن يوم الجمعة الى ايدي قوات الاحتلاال ..
هذا وقد قام الاخ فادي باعوم يوم امس بزيارة جرحى المنصورة
واكد فادي بانة يشعر بالفخر دائما... عندما يكون بجوار الابطال والمناظلين

تحية لكل احرار الجنوب
والرحمة لشهدائنا

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أبو محمد
06-28-2012, 11:45 AM
الكل شريك في الجريمه )

غريب اليافعي


ان مايحصل لابناء المنصوره نحن نتحمل جزء منه انه التخاذل هو من اذنبنا في الاحداث المرتكبه والتصفيات الحاصله لشباب الحريه والكرامه
اوان لم يكن مجذيآ استحضار مزيد من اسباب الجرم الحاصل لاكن لا استطيع ان احبس ...قهري وان ارى المنصوره تحت ضلم الاحتلال
اذ يهيمن على المشهد (قوات الاحتلال) وشبيحت حميد الاحمر وعبثهم في ساحت الشهدا بعد ثثوره عارمه من ابطال الساحه انها نتجت الانتصار والشعبيه التي ححقها الشباب
ومعا اصرار الشباب لاستعادت الساحه تخرج هناك رصاص القدر ولاكن علينا التفكير بعقلانيه حتى لا نخسر مزيدآ من الشباب الطموح لذالك ارى ان الشباب يبادرو الى اقامت ساحه رديفه لساحت الشهدا ونرجو من الجميع المشاركه بالمستطاع



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أبو محمد
07-03-2012, 11:11 AM
جريحان في المنصورة برصاص قوات الأمن اليمنية




الاثنين , 02 يوليو, 2012, 02:55

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




صدى عدن/ المنصورة/ خاص:


أصيب شخصان بمدينة المنصورة في العاصمة عدن برصاص قوات الأمن المركزي اليوم الاثنين من أعلى أسطح البنايات المرتفعة بالمدينة وبطريقة عشوائية.
وقال مراسل "صدى عدن" أن الجريحين غالب عمر وعبدالعزيز رمضان أصيبا أثناء إطلاق نار عشوائي من قبل قوات الأمن المركزي التي اقتحمت الساحة منذ أسابيع، إضافة لاقتحامها مسجد الرضا وتكسير بعض النوافذ فيه.
كما قام الأهالي بقطع الشارع العام في المنصورة الممتد من جولة كالتكس إلى جولة مصنع الغزل والنسيج وقاموا بإحراق الإطارات ، احتجاجا ً على محاصرة مدينة المنصورة وارتكاب الجرائم بحق الأهالي ما أدى إلى سقوط الشهداء والجرحى وإضرار بالممتلكات العامة .

كما تحدث الأهالي أن هذا الحصار جاء تحت صمت عربي وعالمي لما يجري في مدينة المنصورة ، أمام مسمع ومرأى العالم دون أن يكلف نفس الرأي العام والمنظمات المدينة والإنسانية والحقوقية والدولية من متابعة هذه الجرائم التي ترتكبها قوات الأمن اليمنية تجاه أهالي المنصورة والذين أصبحوا محاصرين بالقوات والأسلحة الثقيلة .

وقال مراسلنا " أن مدن عدن تعاني من انقطاع في التيار الكهربائي والمياه ما أدى إلى تفاقم الأوضاع السيئة ، والغضب الشعبي في مدن عدن حيث بات جزء من أحياء التواهي وجزء كبير من مدينة المعلا بدون مياه وكهرباء منذ أسابيع بالإضافة إلى مدينة المنصورة والتي تمر بحالة سيئة نتيجة لمحاصرتها

أبو محمد
07-05-2012, 08:00 AM
الأمناء ترصد تفاصيل شهداء وجرحى المنصورة



الأربعاء 04 يوليو 2012 03:45 صباحاً


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])



حياة عدن/خاص


عبد الخالق الحود

ارتفع عدد الشهداء والجرحى الذين سقطوا في مدينة المنصورة برصاص قوات الأمن المركزي المرابطة بساحة الشهداء الى 11 شهيدا وأكثر من 32جريحا بعد دخول الحملة العسكرية على المدينة أسبوعها الرابع وارتفاع وتيرة الأصوات المنددة بالقسوة المفرطة التي يتعامل بها الجنود وسقوط هذا العدد الكبير من الضحايا جميعهم من المدنيين في أقل من 20 يوما .



بعد تهديد البرلمان بالغائها تعثر وصول اللجنة الى المنصورة
ارتفاع عدد الجرحى بالمنصورة الى 34جريحا :

ارتفع عدد الجرحى الى 34جريحا بسقوط الشابين عبد العزيز رمضان وغالب عمر على عصر أمس الأول برصاص قوات الأمن ا التمركزون فوق اسطح البنايات منذ اقتحام ساحة المنصورة قبل أكثرمن 20 يوما .

وكان ناشطون قد قاموا عصر الإثنين بإغلاق الطريق الرئيس بالمدينة بعد توارد أنباء تفيد بنزول لجنة تقصي الحقائق المشكلة من البرلمان بشأن أحداث المنصورة التي خلفت 11 قتلا وأكثر من 34جريحا من المدنيين عقب اقتحام جهات أمنية لساحة الشهداء بالمدينة مستخدمة المصفحات والدبابات ما أثار موجة احتجاجات واسعة بين أوساط المواطنين ,

وقد انتقد البرلمان اليمني في جلسة الاثنين تعثر اللجنة وبطئ عملها مهددا باستبدالها بلجنة أخر ى .
من جانبها دانت حركة 16 فبراير الجنوبية المسيطرة على الساحة هذا الإجراء واعتبرته استهتارا بدماء الشهداء والأطفال الذين سقطوا برصاص قناصة يعتلون أسطح المباني المحيطة بالساحة .

وكانت الحركة في وقت سابق قد اتهمت الملياردير حميد الأحمر بالوقوف وراء استمرار الحملة العسكرية بتحمله تكاليف بقائها ,وقالت في بيان حصلت الصحيفة على نسخة منه أن اللجنة المشكلة من قبل البرلمان اليمني تضم عناصر في حزب الإصلاح المتورط بقتل المواطنين والأطفال حد وصف البيان وان اللجنة لم تكلف نفسها النزول الى منازل الشهداء والجرحى الى اليوم مكتفية بالجلوس مع نشطاء حزبيين في فندق المريكيور وتطالب شبان مدنيين بتزويدها بالمعلومات والصور وإحضارها الى الفندق بحجة الخوف من تعرضها للاعتداء من أهالي وأقرباء الشهداء في حال نزولها الميداني وانتقد البيان سوء اختيار عناصر اللجنة وشكك في حياديتها.

وكشف مصدر في اللجنة فضل عدم ذكر اسمه أن خلافا حادا بين اعضائها حال دون نزولها الى المنصورة بعد رفض نائب محسوب على التيار الإسلامي ذلك معللا بالقول: إن البلاطجة والمحششين ينتشرون في شوارع االمدينة وهو ليس مستعد لمقابلتهم أو التعرض لأي تجريح من قبلهم .

وكانت صحيفة الأمناء قد شكلت فريق رصد ميداني قام خلال 3 أيام متواصلة بالنزول الى منازل الشهداء ال11 والمشافي التي نقلوا اليها وجمع المعلومات المتوفرة من مصادرها :

بحسب منطقة السكن واستعداد أسرة الشهيد للإدلاء بمعلومات كافية وسط الظروف العصيبة التي تمر بها بعد فقدانها لأبنائها :

الخضر :أجل إحضار سرير زفافه ليرقد على سرير العناية المركزة 4أيام قبل استشهاده

الشهيد :الخضر حامد قاسم أحمد السقاف

30 عاما

من مواليد محافظة أبين

المستوى الدراسي:الإعدادية

يعمل سائقا

قبل استشهاده كان يتأهب لإحضار غرفة النوم استعدادا لموعد زفافه المقرر مطلع يوليو القادم.

ناشط سياسي يحرص على المشاركة في كل فعاليات الحراك الجنوبي يحمل علم الجنوب في يده يرفعه في المحافل والمسيرات ومقر عمله وبحسب مقاطع فيديو عرضتها الأسرة يظهر الشهيد الخضر رافعا علم الجنوب في مباريات كرة القدم في ملعب 22بعدن وفي مختلف فعاليات الحراك الجنوبي ومواكب التشييع شارك في صلاة الجمعة منذ بدايتها بوسط الشارع الرئيس بمدينة المعلا .

استشهد متأثرا بجراح خطيرة نتيجة تعرضة لطلقة مباشرة استقرت برقبته أثناء مشاركته بمسيرة تشييع الشهيد أحمد جمال مطلق بمدينة المنصورة .

مصلحة خفر السواحل توقف راتب الزعيم :

الشهيد محمود محمد على صلاح (الزعيم )

25عاما من مواليد محافظة عدن

متزوج, وأب لطفلة عمرها 2

يعمل جنديا في مصلحة خفر السواحل

و هو الرجل الوحيد في منزل تقطنه 5 نساء

تخرج من المعهد المهني متخصصا بالتبريد والتكييف

توفي والده وهو في 12 من عمره

وتفيد أسرته إلى انها ابلغت من قبل مصلحة خفر السواحل بتوقيف راتب الزعيم نتيجة نشاطة السياسي .

تتحدث والدته والدموع تنهمر من عينيها أنها تصر على معرفة قاتل ولدها الوحيد وسبب التمثيل بجثته ولأن الزعيم كان رجل الأسرة الوحيد فالحزن يخيم على الجميع والنحيب والبكاء يسمع باستمرار في كل زاوية من المنزل الصغير .

شارك المصلين بالشارع الرئيس بالمعلا وأصر على حمل نعش الشهيد جمال بالمنصورة :

الشهيد:الطفل عبد الرحمن محمد الصادق الخضر

16 عاما مدينة المعلا محا فظة عدن

المستوى الدراسي الصف الخامس

ترك الدراسة لفاقة الأسرة والتحق بالعمل كفني لحام بالأجر اليومي وهو أكبر اختيه 14و 15 عاما .

ما أن انتهت صلاة الجمعة في وسط شارع المعلا وسلم الإمام حتى كان الشهيد عبد الرحمن قد حمل سجادته على كتفه وانطلق وزميل له مسرعين نحو طريق انتظار الباصات المتوجهة الى الشيخ عثمان مصرا على المشاركة في حمل جنازة الشهيد جمال حيدرة مطلق يروي مرافقه كيف انه دخل في تلاسن ومشادة مع سائق الباص حين كان يطالبه بزيادة السرعة حتى يتمكن من اللحاق بمسيرة تشييع الشهيد جمال وحمل نعشه بيد ه ولم يكن يدور بخلده أنه سيكون الشهيد القادم .



الطالب المتقدم لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام:

الشهيد :جمال حيدرة مطلق

19 عاما محافظة عدن

له من الإخوة 3 هو أكبرهم

لم يسمح لنا الدخول الى غرفة الامتحان وتصوير مقعده الخالي ورقم جلوسه ونضرة اصدقاء دراسته وشعورهم لفقده وهو من كان يملأ المكان بهجة وحضورا وفرحة وفقدان ضحكته التي كانت تسمع في كل أرجاء المنزل كلمات أخيه وأصفا شقيقه الأكبر وبعدها سكت .


آوامر أعطيت للقناصة بإطلاق النار فوق منطقة السرة الى الرأس :

جندي ضمن الحملة العسكرية بالمنصورة للأمناء :

كشف جندي مشارك في الحملة العسكرية على مدينة المنصورة للأمناء أنه تلقى وزملائه أوامر مشددة من قادتهم بعدم التهاون مع شباب المنصورة و الضرب بكل قوة ودون رحمة على من وصفوهم الانفصاليين الحقراء وقال الجندي: إن فريق القناصة المشارك في الحملة قد أمروا باستهداف الأشخاص في مناطق قاتلة وتحديدا فوق منطقة السرة وحتى الرأس وأشار بأن مفتيا مصريا قد جلس معهم قبل الحملة بأيام وبين لهم جواز قتل دعاة الانفصال كونهم يعملون على شق عصا المسلمين .

وبين المصدر أن وعودا قطعت للجنود بحمايتهم وعدم ملاحقتهم قضائيا مهما بلغ عدد القتلى من المدنيين كما وعد الجنود المشاركون في الحملة برعاية طبية في ارقى المستشفيات بالعالم في حالة الإصابة وكفالة أسرهم في حال قتل أحدهم وتعويضهم تعويضا مجزيا قد يصل الى أكثر من 12مليون ريال

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أبو محمد
07-05-2012, 08:41 AM
مكونات الحراك الجنوبي بالحد يافع تتضامن مع أهالي المنصورة ورئيس تحرير الطريق.يافع/صحيفة يافع- خاص / 3/يوليو/2012م الثلاثاء



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


مكونات الحراك الجنوبي بالحد يافع تتضامن مع أهالي المنصورة ورئيس تحرير الطريق.
وتدعو إلى المشاركة بفعالية 7/7بساحة الحرية خور مكسر .


عبرت مكونات الحراك الجنوبي السلمي لتحرير واستقلال الجنوب مديرية الحد بيافع محافظة لحج عن إدانة مكونات الحراك وجماهير مديرية الحد يافع مايتعرض له أهالي مدينة المنصور بالعاصمة عدن من قتل وقمع وحصار عسكري همجي ومجازر أمام الأشهاد من قبل قوات الاحتلال اليمني .
وأكدت تضامن مكونات الحراك مع أهالي المنصورة إزاء مايتعرضون له من قبل قوات الاحتلال .


وفي سياق أخر ذات صلة أدانت مكونات الحراك الاعتداء الآثم الذي تعرض له الأستاذ الصحفي الكبير أيمن محمد ناصر محمد ناشر ورئيس تحرير صحيفة الطريق ونجله الطفل ناصر في يوم 24يونيو 2012م أمام محكمة التواهي الابتدائية من قبل من ينتسبون إلى المحاماة والقانون .


وأعتبر البلاغ الصحفي الصادر عن المكونات الحراك بالحد يافع بأن الاعتداء على رئيس تحرير الطريق ونجله أمام دار القضاء يعد جريمة كبرى وعار في وجه القضاء اليمني واعتداء مباشر على حرية التعبير ومحاولة أثنى الصحيفة ورئيس تحريرها عن الدور الريادي الذي تنتهجه الصحيفة في خدمة الحق الجنوبي بشكل خاص والحقيقة والكلمة الحرة بشكل عام كما أن الطريق هي أخت الأيام ويتم معاملة الطريق بنفس السيناريو الذي عوملت به الأيام لإيقافه .


وأضاف البلاغ :إننا ونحن نعبر عن تضامننا اللا محدود مع الأستاذ رئيس تحرير الطريق ونجله إزاء ماتعرضت له من اعتداء ندعو شعب الجنوب إلى التضامن مع الطريق ورئيس تحريرها بكل وسائل التضامن فالاعتداء ليس الأول وقد لا يكون الأخير فالشيطان الذي أوقف صحيفة ومؤسسة الأيام التي تأسست قبل أن تنشأ الدولة اليمنية هو نفس الشيطان الذي يريد اليوم إيقاف الطريق من خلال التعرض لناشرها ومراسليها بالإيذاء الجسدي والمعنوي والتضييق وووإلخ ، فلا يجب السكوت والتضامن المبدئي فقط على شعب الجنوب أن يتحرك لإيقاف هذا العبث والقمع والتضييق الذي تتعرض له الطريق وأخواتها مع تمنياتنا للأستاذ أيمن بموفور الصحة والسلامة من كل شر . واختتم البلاغ الصحفي بدعوة أبناء يافع والجنوب عامة إلى المشاركة الفاعلة والجادة بعزيمة وإرادة موحدة وصوت جنوبي واحد بفعالية 7/7التي سوف تقام في ساحة الحرية خور مكسر بالعاصمة عدن .

أبو محمد
07-11-2012, 06:00 AM
سقوط شهيدين وعدد من الجرحى برصاص قوات الأمن اليمنية واقتحام بلوك 25 في عدن

عدن/صحيفة يافع - خاص / 11/يوليو/2012م الأربعاء


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 59_n.jpg


لقي شخصين مصرعهما وسقوط عدد من الجرحى في العاصمة الجنوبية عدن مدينة المنصورة ليلة الأربعاء مساء يوم الثلاثاء جراء اقتحام قوات الأمن اليمنية لبلوك 25 مدينة المنصورة عدن .
وقال مراسل صحيفة يافع " أن قوات الأمن اليمنية اقتحمت بلوك 25 في مدينة المنصورة في العاصمة الجنوبية عدن تحت زخات الرصاص والأسلحة الثقيلة واطلقت الرصاص العشوائي ، وقذائف وقت اقتحام البلوك وأصيب أحد المباني في بلوك 25 ما أدى إلى سقوط شهيدين وعدد من الجرحى لم يتنسى لنا معرفة حصيلة القصف .
كما خلق حالة من الرعب بين الأهالي وارتفعت الأصوات والهلع في البلوك بين الأطفال والنساء جراء هذا القصف الأليم الذي قامت به قوات الأمن اليمنية .
جدير بالذكر أن قوات الأمن اليمنية اقتحمت مدينة المنصورة وساحة الشهداء وقامت بمحاصرتها في 15 يونيو الماضي ما أدى إلى سقوط أكثر من 17 شهيدا وعدد كبير من الجرحى بعضها حالات خطيرة كما داهمت مستشفى النقيب قبل أيام بحثا عن الجرحى لاعتقالهم .

كما أن قوات الأمن اليمنية تقوم باعتقالات واسعة بين صفوف نشطاء الحراك الجنوبي وتقوم بالزج بهم في سجن الفتح وبدر وغيرها من السجون السرية وتقوم بتعذيهم وتلقي عليهم تهم الإرهاب .