المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تشكيل لجنة لتوحيد الصف الجنوبي واختيار الشيخ الحسني رئيساً


ضالعي من موديه
09-27-2012, 11:26 AM
الخميس 27 سبتمبر 2012 01:00 مساءً
صورة أرشيفية من اجتماع الهيئات التي تمخضت عنها اللجنة.
عدن ((عدن الغد)) خاص:

نفى بيان صادر عن لجنة توحيد الصف الجنوبي البيان المنشور في المواقع الاكترونية بتاريخ 25 سبتمبر الجاري, معتبراً أن البيان "أظهر اللجنة وكأنها منحازة إلى طرف معين بينما هي تقف على مسافة واحدة من مختلف الأطراف".


وأضاف البيان أنه "وفي أول أجتماع للجنة تم أختيار فضيلة الشيخ حكيم محمد أحمد الحسني رئيسآ لها والدكتور عامر خميس بن عزون مقررآ" , كما تضمن البيان أسماء الشخصيات المختارة في اللجنة.





نص البيان:


بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن لجنة توحيد الصف الجنوبي ...
)وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُون (التوبة(150)
أجتمع ممثلوا الهيئات التالية :
1)المجموعة الأكاديمية بجامعة عدن..2)الهيئة الشرعية الجنوبية للأرشاد والإفتاء.. 3)هيئة الدبلوماسيين الجنوبيين ..4)الهيئة التنسيقية لتيار مثقفون من أجل جنوب جديد /عدن ..5)نقابة المحاميين لجمهورية اليمن الديمقراطية .. أمام خطورة الأوضاع السياسية وتداعياتها في الساحة السياسية الجنوبية وأنعكاساتها الخطيرة والسلبية على مكونات الحراك السلمي الشعبي والوقوف بجدية ومسئولية للمساهمة في إيجاد المخارج والحلول الجادة لأستعادة وحدة الصف الجنوبي من خلال الدعوة لحوار وطني جنوبي جاد وشامل من أجل تعزيز الثقة بين جميع الأطراف السياسية الجنوبية .. وقد خرج اللقاء بتشكيل لجنة من التالية أسمائهم :
1)عن الهيئة الأكاديمية :
د.حسين مثنى العاقل د.عامر خميس بن عزون.
2)عن الهيئة الشرعية الجنوبية للأرشاد والأفتاء :
فضيلة الشيخ/حكيم الحسني .. فضيلة الشيخ/محمد عبدالله مشدود
3)عن هيئة الدبلوماسيين الجنوبيين :
السفير/ياسين أحمد صالح ..السفير/سيف محسن حسين .
4)عن الهيئة التنسيقية لتيار مثقفون من أجل جنوب جديد /عدن :
عبد الكريم قاسم فرج .
5)عن نقابة المحاميين الجنوبيين :
المحامي/أكرم الشاطري ..المحامي /عدنان الجنيد .
6) عن الشخصيات السياسية والأجتماعية :
الأستاذ/ياسين عمر مكاوي .. الصحفي/نجيب محمد يابلي
وتنفي اللجنة ماتضمنة البيان الذي نشر في المواقع الالكترونية المختلفة بتأريخ25/9/2012م الذي أظهر اللجنة وكأنها منحازة إلى طرف معين .بينما هي تقف على مسافة واحدة من مختلف الأطراف ..
هذا وفي أول أجتماع للجنة تم أختيار فضيلة الشيخ حكيم محمد أحمد الحسني رئيسآ لها والدكتور عامر خميس بن عزون مقررآ .
والله من وراء القصد
لجنة توحيد الصف الجنوبي
26/سبتمبر/2012م
عدن




اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | تشكيل لجنة لتوحيد الصف الجنوبي واختيار الشيخ الحسني رئيساً [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
09-27-2012, 11:38 AM
نِعم الإختيار
معروف الشيخ عبد الحكيم
الحسني .

أبو محمد
09-27-2012, 11:39 AM
تاىباصصصصصصصصصصصصصصصل

أبو محمد
09-27-2012, 11:47 AM
هذا الخبر الذي نشرته فرقة حسبالله وأفتروا به على لجنة الوساطه وهو عمل يأتي ضمن ما أسماه الأخ أبو حرب بسباق الحمير .




لقاء تشاوري للنخب الجنوبية بعدن استشعارا بخطورة الأوضاع السياسية في الجنوب

الأربعاء 2012-09-26 22:43:59


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])


شبام نيوز .

خاص / عدن / بسام القاضي

بسم الله الرحمن الرحيم

{وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ} التوبة(105). صدق الله العظيم

استشعارا بخطورة الأوضاع السياسية التي تشهدها الساحة الجنوبية، وحدة الخلافات والتباينات المفتعلة وغير المبررة بين مكونات الحراك السلمي من ناحية وحالة الانقسام في إطار المجلس الأعلى لتحرير الجنوب من ناحية أخرى، وأدراكا بحجم المؤامرة المتعددة الأطراف المحلية والإقليمية والدولية ومراميها العدوانية تجاه شعب الجنوب وقضيته السياسية العادلة، وأمام هذه الأوضاع الطارئة ومستجداتها المتسارعة، تداعت الهيئات المهنية وعلى وجه الخصوص " الهيئة الشرعية الجنوبية للإرشاد والإفتاء (علماء الدين الجنوبيين)، والمجموعة الأكاديمية بجامعة عدن، وهيئة الدبلوماسيين الجنوبيين، وتكتل المثقفين من أجل الجنوب، ونقابة المحامين لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، وممثلين عن هيئة المتقاعدين العسكريين و المدنيين وعدد من الشخصيات السياسية و الإعلامية والاجتماعية و الشبابية وذلك لعقد لقاء تشاوري وتبادل الرأي حول ضرورة المساهمة الجادة والمسئولة، بوضع الحلول الصائبة لمعالجة ما آلت إليه الأوضاع في المجلس الأعلى لتحرير الجنوب من انقسام خطير في قمة هرمه القيادي في الداخل، وبروز ظاهرة السعي الانفرادي لعقد مؤتمر جنوبي بصورة مخالفة للعمل التوافقي ومربكة لوحدة الصف الجنوبي التواق للحرية والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية.

وفي بداية القاء استمع الحاضرون إلى مكالمة تلفونية من المناضل د. محمد حيدرة مسدوس، الذي أطلعهم على الجهود الكبيرة المبذولة مع كل الأطراف المعنية بالقضية الجنوبية، وما تم التوصل فيما بينها من توافق حول الأهداف السياسية والاستراتيجية، وهي عبارة عن أربعة محاور رئيسية تمثل مصدر إجماع لوحدة قوى الحراك السلمي بمختلف مكوناته وأطيافه السياسية والاجتماعية. بعد ذلك طرحت على الحاضرين الهدف من دعوة المجموعة الأكاديمية والمحددة في المسودة المقدمة إليهم والتي تم التنسيق والتواصل مع بقية الهيئات لأهمية مناقشتها في هذا اللقاء التاريخي المنعقد في يوم الثلاثاء بتاريخ 9 ذو القعدة 1433ھ الموافق 25 سبتمبر 2012م، حيث تبادل الحاضرون بروح وطنية وديمقراطية جوهر الخلافات وتشخيص أسبابها ودوافعها، والتي عبروا من خلال آرائهم المتعددة عن مشاعر القلق والخوف أيضا من حالة التشظي وتفاقم الانقسامات، وما سيترتب عنها من نتائج خطيرة لا تخدم القضية الجنوبية وحراكها السلمي، في حالة الإصرار على عقد مؤتمر لا يتمثل فيه مناضلي الحراك السلمي الجنوبي وفق آلية انتخابية حرة ونزيهة من المديريات إلى المحافظات ومنها إلى المؤتمر العام. وأيضا لا تلتزم للشروط والضوابط السياسية والتنظيمية، التي تنص عليها الوثائق البرنامجية، وما تم الاتفاق والتوقيع عليه في مدينة بيروت برعاية وأشراف المناضل الرئيس علي سالم البيض.

وحرصا من هذا اللقاء الذي يمثل النخب العلمية والدينية والدبلوماسية والمثقفين والشخصيات السياسية والاجتماعية والمتقاعدين وغيرهم، فقد اتفق الجميع على تشكيل لجنة مهمتها التحرك العاجل للجلوس مع الأطراف المعنية لمحاولة اقناعها بالعدول عن تعنتها والقبول بإمكانية تأجيل دعوتها لعقد مؤتمراتها غير التوافقية لما لها من عيوب وخاطر في تمزيق قوى الحراك والشارع الجنوبي. على أن تباشر اللجنة عملها بوضع خطة لا تتجاوز مدتها تنفيذها الثلاثة الأيام القادمة، وبعدها تقدم تقريرها المتضمن بصراحة ووضوح نتائج ما توصلت إليه من حلول ومقترحات، ومبينه بدقة ومصداقية وبكل شفافية مسئولية الطرف المتسبب والمتعنت لافتعال هذه الخلافات.


واللجنة المكلفة بذلك هي:-


1- عن المجموعة الأكاديمية:

د. حسين مثنى العاقل - د. عامر خميس بن عزون

2- عن الهيئة التشريعية الجنوبية للإرشاد والإفتاء.

فضيلة الشيخ عبد الحكيم الحسني - فضيلة الشيخ محمد عبد الله مشدود.

3- عن هيئة الدبلوماسيين الجنوبيين.

السفير ياسين أحمد صالح - السفير سيف محسن حسين.

4- عن تكتل المثقفين الجنوبي.

عبد الكريم قاسم فرج

5- عن نقابة المحامين.

المحامي/ عدنان الجنيد - المحامي أكرم الشاطري.

6- عن الشخصيات السياسية والاجتماعية.

الأستاذ ياسين عمر مكاوي - الكاتب القدير نجيب محمد يابلي.

كما اتفق على أن تدع اللجنة المكلفة أعضاء الهيئات والشخصيات الحاضرين في هذا اللقاء إلى اجتماع يتم تحديد موعده لاحقا لاتخاذ الموقف الرسمي وفقا لما تقتضيه المصلحة العامة والمسئولية التاريخية.

وهذا الله ولي الهداية والتوفيق

عدن/ 25 سبتمبر 2012م

أبو محمد
09-27-2012, 11:50 AM
نِعم الإختيار


معروف الشيخ عبد الحكيم

الحسني .




شيوخنا هم الأمل المتبقي لنا .

روابي الجنوب
09-27-2012, 01:30 PM
شيوخنا هم الأمل المتبقي لنا .



هذا هو الصح
فليكونوا مرجعية لنا
هم من سيوصلنا
الى بر الامان