المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكذوبة الصف الجنوبي ! . مقال ل عبد السلام بن عطاف


أبو محمد
10-05-2012, 08:06 PM
أكذوبة الصف الجنوبي!

عبد السلام بن عطاف

الخميس 2012-10-0


من يبحث في الفتنة الكبرى يقرأ أنَّ معاوية رضي الله عنه رفع شعار "دم عثمان رضي الله عنه قبل بيعة علي كرم الله وجهه" فهل كان معاوية أحرص من الإمام على إقامة كتاب الله ؟؟ طبعاً لايصدق هذا الكلام عاقل أو مجنون ، ولو سألت اليوم عالم سني أو شيعي من كان على حق ؟؟ لقال أكبر متطرف منهم "اجتهد معاوية فأخطأ واجتهد علي كرم الله وجه فأصاب .



والخوارج رفعوا شعار "لا حكم إلاَّ لله" ، ولا يختلف اثنان أن الشعار لاغبار عليه ، ولكنهم قالوا إنَّ الفريقين كفروا وعلى رأسهم الامام علي وبقية الصحابة ، وعليهم العودة إلى الإسلام ،، فهل كانوا على صواب والصحابة على خطأ ؟؟ طبعاً لايصدق هذا الكلام عاقل أو مجنون !!



تيمورلانك رفع شعار "توحيد بلاد المسلمين" ، فصدَّقه الناس ، لكنَّ الحقيقة أنَّه كان يبحث عن ملك شخصي ، فلم يدخل مدينة إلاَّ دمَّرها وأحرقها وقتل عشرات الآلاف من أهلها ، حتى وصل عدد قتلاه من المسلمين أكثر ممن قُتِل في كل نزاعات المسلمين فيما بينهم البين بل حتى من قُتل في الفتوحات .



الشريف حسين رفع شعار الثورة العربية وقادها أبنائه ، وكان يروج إلى حرية العرب من الظلم العثماني ، فصدَّقه الناس !! لكن الحقيقة أنَّه كان يبحث عن ملك شخصي وابناه فيصل وعبدالله كانوا مثله ، فتآمروا على الخلافة العثمانية واستبدلوها بالاستعمار البريطاني والفرنسي والسماح لليهود بالهجرة إلى فلسطين وقيام دولة اسرائيل



وكذلك هي صرخات اصحاب الصوت العالي بمصطلح وحدة الصف الجنوبي واتهام الآخر بشقه ، السؤال أين الصف الجنوبي الموحد الذي يتحدثون عنه ، ويتهمون بعضهم البعض بالتآمر عليه , ويتهمون كل ناصح أنَّه السبب في شقِّه ؟؟



نعم كان هناك صف جنوبي في السابق حتى ٢٠٠٩ ، برغم تعدد المكونات كان الشارع موحد ، والمهرجانات واحدة ، وحتى المكونات كانت تحترم بعضها البعض ، ولم نسمع عن التخوين والعمالة ،، حتى انظم بقايا التاريخ الأسود للحراك وبدأت خطط الدمج وشراء الولاءات ، فانقسم الرفاق ، وأصبحوا تكتلات متعادية فيما بينها في إطار المكون المدموج الواحد ، وبدأت موجة التخوين واتهامات العمالة ، وكأنَّ التاريخ يُعِيد نفسه أيام الحزب الاشتراكي .



ألا يتساءل هؤلاء لماذا صرخت الجماهير " لا قيادة بعد اليوم قائدنا حسن باعوم " وباعوم لم يكن المعني بذاته ، بل كان عنواناً للمعتقلين والشهداء حينها ؟؟ ألا يتساءلون لماذا تنتقدهم الناس في الصحف والمنتديات والفيسبوك ، بالكتابة و برسومات الكراكتير و بصور الفوتوشب وبالنكت ؟؟ الجواب يعرفونه كما يعرفه الشعب الجنوبي ، لأنهم دمروا المكونات ، وانقسموا إلى أعداء ، ومزقوا الشارع الجنوبي ،، حتى خرج الشارع الجنوبي اليوم يصرخ لاقيادة بعد اليوم قائدنا الشهيد !!



إنَّ الواقع يفرض نفسه ، والحقيقة المرئية والملموسة للقريب والغريب ، أنَّه لايوجد صف جنوبي ، ولا حتى صفوف جنوبية في مواجهة العدو ، بل صفوف جنوبية تواجه بعضها البعض ، تحارب بعضها البعض ، تتآمر على بعضها البعض .



وعليه فالشعب الجنوبي اليوم امام اختبار صعب يعتمد عليه مستقبله ، فهل يستطيع أن يميز بين الغث والسمين ، بين من بكى ممن تباكى ، بين المخلِّص والمخلِّس ، بين المولى والمولى ،، ولا يكون ذلك للشعب الجنوبي إذا لم يضع المواصفات القياسية للوطنية التي تعرفها كل شعوب الأرض ، وإذا لم يضع ميزان الوطنية ، فيغمض الأعين قلا تغرُّه اجسامهم ولا ألوانهم ، ويصم آذانه فلايخدعونه بمعسول كلامهم وخطاباتهم ،، ثم يوزن أعمالهم ، وحينها يستطيع الشعب أن يرتب الصفوف ، فلا تتكسر من انتهازية بعض أبناء الوطن ، ولا بفعل مؤامرات العدو .



تحياتي لمن في القبور