المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القحطاني يقود السعودية لفوز ثمين على البحرين


abu khaled
01-18-2007, 04:16 PM
أحمد عايض موفد " إيلاف " إلى أبوظبي : قاد المهاجم الدولي السعودي ياسر القحطاني منتخبه للفوز على المنتخب البحريني، حينما سجل هدفي الفوز في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس في افتتاح مباريات المجموعة الثانية من بطولة كأس الخليج الثامنة عشرة التي تستضيفها الامارات لغاية الثلاثين من الشهر الحالي، وتقدمت البحرين عبر لاعبها طلال يوسف من ركلة جزاء في الشوط الاول ، قبل ان يسجل القحطاني هدفي فريقه على مدار شوطي المباراة التي شهدت طرد لاعبين من المنتخب البحريني.

و وسط صيحات وأهازيج الجماهير السعودية التي أكتظت بهم مدرجات ملعب أل نهيان خصوصا المجموعة التي أطلقت على نفسها رابطة المنتخب المكونة اتحاد رابطات الاندية السعودية الكبيرة وهي تردد "سعودي أووه ياسعودي " وتارة .

ولفتت الجماهير السعودية أنظار المسئولين وضيوف الحضور، وفي المقابل لم تهدأ جماهير المنتخب البحريني وظلت على تواصل مع الأهازيج البحرينية المميزة، وكأن حال ذلك التنافس الجماهيري المميز الذي سبق المباراة يوحي بسيناريو لأحداث مباراة مرتقبة، وهو ما أكده لاعبو المنتخبين بقوة .

ظهر إصرار السعوديين على إثبات جدارتهم باكرا من خلال محاولات عدة، كان ياسر القحطاني الشبح المخيف للمنتخب المنافس عندما تحرك بأكثر من هجمة قامت معها مدرجات ال نهيان وكاد أن يفعلها مالك معاذ غير مرة على رغم أن المباراة في لفتها الأولى التي لم تتجاوز الـ 5 دقائق، وفي هجمة لم يكتب لها النجاح سدد السعودي نايف القاضي لم تكن متقنة أستغلها ياسر القحطاني ليلعبها تجاه مرمى الخصم، ترتطم بالعارضة لتجد المتمكن مالك معاذ الذي تعامل معها بعشوائية خارج الملعب.

المنتخب البحريني حاول الرد في الدقيقة 8 عندما عكس راشد عبدالله، كرة عرضية لم يتعامل معها بأتقان علاء حبيل لتعتلي العارضة السعودية.

ومن هجمة عكسية بحرينية، كسب ركلة جزاء بعد إعاقة من مدافع المنتخب السعودي نايف القاضي لـ طلال يوسف، تقدم لها وسددها قوية على يسار الحارس محمد خوجة، في الدقيقة 15.

وحاول القاضي أن يعوض منتخب بلاده عندما لعب كرة خلفية قوية رائعة فشلت في معانقة الشباك الداخلية للمنافس.

الغريب في سيناريو الثلث ساعة الاولى للمباراة الضغط الهجومي للمنتخب السعودي بينما التقدم للمنتخب البحريني وأكد الضغط السعودي المتواصل مهاجميه خصوصا عندما مرر حسين عبدالغني كرة عرضية لعبها بقوة المتمكن مالك معاذ لكن يقظة محمد حسين كانت لها بالمرصاد.

لكن وكما يقول المثل العربي الشهير" كثر الضغط يفك اللحام " كرة طولية سعودية يستغلها مالك معاذ الذي توغل بصعوبة بين مدافعي الخصم داخل منطقة جزاء الخصم تقدم لها الرائع ياسر القحطاني وسدده بأناقة على يسار الحارس البحريني في الدقيقة 26 وعاد القحطاني لرمي سهامه التي عود عليها جماهير منتخب بلاده بعد كاهدف يسجله.
هدف التعادل السعودي فتح شهيتم للتسجيل وحاول معاذ غير مرة لكن دون توفيق في الفرص التي تهيأت له أمام مرمى الخصم.

البحرينينون خطرتهم معدودة لكن عندما تأتي فهي أشبه بالقرص المضر ومن هجمة خطيرة عكسية دخلت المنطقة المحرمة السعودية لطلال الذي لم يسغل الفرصة وتباطأ فيها ليبعدها بصعوبة حمد المنتشري .

إنطلاقات معاذ كانت مصدر قلق للدفاع البحريني، الذي لم يجد مبررهذه المرة ما فعله السيد محمود في إعاقة متعمد من الخلف لمعاذ ليجد حكم المباراة السويسري بوسكا منحه البطاقة الحمراء لكن السعوديون لم يتعاملوا بجدية في تنفيذ الخطأ الذي أحتسب لمصلحتهم في الدقيقة 35.

وفي الدقيقة 39 من خطا على الجانب الأيسر لمنطقة الـ 18 البحرينية سدد قائد المنتخب السعودي بقوة ترتط في الحائط لترتد له ويعود لتسديدها بقوة يبعدها الحارس بكل صعوبة على رغم أن الحكم أحتسبها تسلل في المرة الأخرى لوجود أكثر من لاعب سعودي لوحدهم .

وفي الـ 5 الدقائق المتبقية من هذا الشوط كاد أن يسجل الأخضر هدف ثان عندما سنحت فرصة ذهبية لمالك معاذ لم يتعامل معها جيدا برأسه لتمر على يمين الحارس البحريني محمد حسين، ومع نهاية الشوط الاول كاد أن يفعلها القحطاني نجح دفاع البحرين في إبعادها.