المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هددوا بالإنتحار إذا لم تحل مشاكلهم


صوت الجنوب
01-02-2005, 11:37 PM
2/1/2005

هددوا بالإنتحار إذا لم تحل مشاكلهم .. أكثر من 12 تعاونية زراعية في أبين تنفذ إعتصاما مفتوحاً إحتجاجا على تجاهل الحكومة لمطالبها

الصحوة نت – أبين – خاص: منصور بلعيدي

نفذ عمال وموظفو التعاونيات الزراعية بأبين السبت إعتصاماً رفعوا خلاله لا فتات تدعو السلطة المحلية في المحافظة للالتفات إلى معاناتهم ودفع مستحقاتهم الموقوفة منذ حوالي عشر سنوات.
وقال الأخ محسن علي ماطر مدير تعاونية جعار وأحد المشتركين في الاعتصام "للصحوة نت" : جئنا نطالب السلطة المحلية بتنفيذ توجيهات نائب الرئيس الأخ عبد ربه منصور هادي وتوجيهات رئيس الوزراء التي تقضي بصرف مستحقات موظفي التعاون الزراعية في المحافظات الجنوبية والشرقية وحل مشكلتنا الوظيفية أسوة بزملائنا في تعاونيات حضرموت ولحج الذين سويت أوضاعهم الوظيفية وفق التوجيهات العليا واستثنيت محافظة أبين من ذلك.
وأضاف ماطر "للصحوة نت": وضعنا المعيشي أصبح صعب جداً ولا يحتمل التسويف أو الإهمال، ونحمل السلطة المحلية مسؤولية وضعنا ومعاناتنا.
مؤكدا إستمرار فعاليات المطالبة حتى تسوية أوضاعهم.
من جانبه قال فريد أحمد المرجامه –مشارك في الاعتصام- إما أن يحلوا مشكلتنا أو أن ننتحر ولا خيار ثالث أمامنا، وأضاف "للصحوة نت" : لقد أصبحنا في وضع معيشي صعب للغاية والمسؤولين يعيشون في التخمة
أما محمد سيف المصنع محاسب تعاونية جعار فقال "للصحوة نت": في أبين 13 تعاونية زراعية توقف العمل فيها بعد الواحدة، وتضم هذه التعاونيات أكثر من 165 عامل وموظف يواجهون الإهمال القاتل من السلطة المحلية في أبين.. وأضاف: نحن اليوم نطالب بأبسط الحقوق المكتسبة شرعاً وقانوناً كما تحققت لزملائنا في حضرموت ولحج ولم تتحقق لنا، وأردف قائلاً: على المسؤولين أن يتقوا الله في أولادنا وأسرنا ويحلوا مشكلتنا الوظيفية.