المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإمارات تتوج بطلة للخليج للمرة الأولى في تاريخها


abu khaled
01-30-2007, 07:09 PM
فعلها مطر مرة أخرى وأوصل الأمارات الى الكأس
وبرغم أن كلا الفريقين قدما مستوى جيد إلا أن عمان ومن وجهة نظري
كانت هي الأفضل أداءً إلا أن الكرة لا تعرف سوى الأهداف



GMT 15:15:00 2007 الثلائاء 30 يناير
بعد فوزها في النهائي بهدف مطر على عُمان
الإمارات تتوج بطلة للخليج للمرة الأولى في تاريخها

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
اسماعيل مطر يحمل كأس الخليج
أحمد عايض موفد " إيلاف " إلى أبوظبي : توج المننتخب الاماراتي لكرة القدم بطلاً لدورة كأس الخليج الثامنة عشرة للمرة الأولى في تاريخه، بعدما سجل فوزا ثمينا ورائعا على نظيره المنتخب العُماني بهدف نظيف سجله لاعبه الفذ اسماعيل مطر في الدقيقة 73 من المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء على استاد مدينة زايد الرياضية وسط حضور جماهيري غفير فاق ال 60 ألف متفرج تقدمهم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات، والرئيس اليمني علي عبدالله صالح.

وتوج حاكم الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة ال نهيان البطل والوصيف وحصل البطل على الكأس والميدليات الذهبية ومبلغ 500 الف ريال والوصيف على الميدليات الفضية ومبلغ 300 الف ريال، بينما حصل صاحبي المركز الثالث والرابع منتخبي السعودية والبحرين على مبلغ 100 الف ريال لكل منهما.

وانضمت الامارات الى نادي حاملي اللقب الخليجي وهي الكويت (9 مرات، رقم قياسي) والسعودية (3) والعراق (3) وقطر (2).

يذكر انها المرة الثالثة التي تستضيف فيها الامارات كأس الخليج، الاولى كانت في النسخة السادسة عام 1982 وحلت فيها ثالثة، والثانية في النسخة الثانية عشرة عام 1994 وجاءت ثانية خلف السعودية.

وسقطت عمان في الامتحان الاخير للدورة الثانية على التوالي حيث كانت خسرت في نهائي "خليجي 17" في قطر عام 2004 امام قطر بركلات الترجيح 4-5 اثر انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي 1-1.

وتأهل المنتخب الاماراتي إلى الدور نصف النهائي عقب فوزه على السعودية بهدف قاتل سجله لاعبه الفذ اسماعيل مطر في الدقيقة 90 من المباراة،ليواصل المنتخب المضيف مسيرته نحو المنافسة على لقب خليجي 18

وكان منتخب عُمان قد تأهل للنهائي على حساب المنتخب البحريني بعدما فاز عليه بهدف نظيف سجله لاعبه بدر الميمني، علما بأن نفس السيناريو تكرر في خليجي 17 عندما صعدت عمان على حساب البحرين بالذات بفوزها عليها بنتيجة 3-2.

وفي وقت باكر احتشدت جماهير غفيرة من أنصار المنتخبين كتب لـ 60 الف الدخول، خصوصا من قبل جماهير المنتخب المضيف، بينما وقف نصف العدد تقريبا خارج أسوار الملعب، يحاول أكثر من نصفهم مع مسئولي بوابات الدخول، باءت محاولاتهم بالفشل، تلك الجماهير الغفيرة، التي أعتلت أهازيجها أفق أبوظبي ووسط تفاؤل كبير، ساد الشارع الرياضي الاماراتي وهم يرددون "يالله اليوم في مطر ثاني" أنطلقت مجريات الشوط الأول.



بداية موفقة للأبيض الذي فرض سيطرته خلال الـ 20 دقيقة الاولى ، وحاول إسماعيل مطر أن يتملص من المراقبة المحكمة عليه غير مرة من قبل اللاعب العماني سعيد الرقادي، لكن دون فائدة وعاد خالد درويش لتهديد مرمى عللي الحبسي، خصوصا عندما سدد كرة قوية أعتلت العارضة في الدقيقة 17 .

ويبدو أن المدرب الإماراتي أعط إيعازه للاعبيه والتركيز الضغط عن طريق الطرف الايمن الذي شهد ثلاث محاولات غزو متتابعة لمرمى الحبسي بواسطة خالد درويش تارة وسبيت خاطر تارة ثانية ، ولعب الكرة للمهاجم إسماعيل مطر الذي لم يستطع أن بفعل شيئا في ظل المراقبة العمانية.

وفي الدقيقة 18 حاول درويش أن يلعب كرة عرضية في مواجهة مرمى الحبسي لزميله محمد عمر الذي تباطأ في اللحاق بها، أنتهت بسلام إلى ضربة مرمى، وواصل الاماراتيون ضغطهم عن طريق خطهم الايمن، وسنحت فرصة جيدة للاعب محمد خميس الذي تقدم بها في موازاة خطالـ 18 العمانية، لم ينجح في إشتثمارها على الوجه المطلوب.

في المقابل لم يشن المنتخب العماني أي هجمة خطرة، على مرمى معتز عبدالله، ماعدا ثلاث محاولات خجولة.

في الدقيقة الـ 24 أرتكب اللاعب العماني سلطان الطوقي، لمصلحة المنتخب الاماراتي أيظا لم يستثمر وبعدها بدقيقة فرصة سانحة للمنتخب العماني لم ظلت طريق المرمى.وفي الدقيقة 28 سدد سبيت خاطر كرة قوية من فاول كان لها الحبسي بالمرصاد.

وكاد إسماعيل مطر أن يسجل هدف السبق في الدقيقة 31 عندما سنحت له فرصة ذهبية إثر تمريرة عرضية من اللاعب عبدالرحيم جمعه، تمكن الحبسي الامساك بها بصعوبة.

وفي هجمة عكسية للمنتخل العماني تحصل على خطأ إثر إرتكاب سبيت خاطر خطأ متعمد على اللاعب عماد الحوسني، في الدقيقة 34، بعدها حول أن ينشط المنتخب العماني أكثر، وعلى رغم أن مدربه يمتكل أكثر من عنصر تفوق في صفوفه إلا أنه ظل يطلب من لاعبيه التعادل السلبي ، وكأنه يريد أن يستنزف لياقة لاعبي المنتخب الخصم، حتى يكشر عن أنيابه في شوط المباراة الثاني.

في المقابل أوعز ميتسو للاعبيه لإجهاد الجهة اليسرى للمنتخب العماني ونجح إيعازه في خلخلة الدفاع لكن دون نجاح يذكر، وأستمر اللعب سجالا بين الفريقين حتى أعلن حكم اللقاء نهاية شوط المباراة الاول.

الشوط الثاني نشطت المباراة إلى الأفضل وبدأ المنتخب العماني يكشر عن أنيابه في أكثر من مناسبة، وظل اللعب سجلا بين الفريقين وسنحت أكثر من فرصة للتسجيل ، لكن دون فائدة.

وعلى رغم أن المدربين ميتسو ومتشالا حاولا أن ينهوا المقابلة في أشواطها الاصلية إلا ان الحسم تأخر كثيرا ، ووقف الحظ ضد إسماعيل مطر غير مرة ففي الدقيقة 70 أرتطمت كرته بالقائم العماني .

إسماعيل مطر لم ييأس وظل يكرر المحاولة تلو الاخرى وهو يسمع أصوات الجماهير في المدرجات تناديه "نبي قول يا مطر"، ولم يشأ زارع الابتسامة على شفاة الاماراتيين إسماعيل مطر أن يخيب أمال جماهيره، ونجح أخيرا في فك لحام حارس المنتخب العماني علي الحبسي وسجل هدف الامارت في الدقيقة الـ 73 ، لتزاد حرارة المباراة وتشتعل الحماسة بين اللاعبين وسباق مهاجمي المنتخبين في سبيل تسجيل هدف التعادل أو هدف التعزيز، لكن دون فائدة حتى الدقيقة 88 .

وعلى الرغم أن فرصتين سنحت للمنتخبين لتحقيق مبتغاهما لكن لم ينالا مرادهما بسبب صلابة المدافعين، ومع إقتراب حصة نهاية الشوط الثاني إأحتدم اللعب للخشونة في أكثر من مناسبة، وعلى رغم الضغط العماني إلا أن ذلك لم يأتي بهز الشباك على رغم أن فوزي بشير سدد كرة قوية تجاه مرمى المنتخب الإماراتي إلا أنه ظلت طريقها في نفسها الأخير، حتى أنهى الحكم السولوفاكي ميشيل لوبوز نهاية ختام خليجي 18 بين منتخبي الامارت مستضيف البطولة في نسختها الحالية ومنتخب عمان وصيف البطل ومستضيف خليجي 19 ، وبالتالي حقق المنتخب الابيض لقب البطولة لأول مرة في تاريخه.


سطور المبارا ة

المباراة: الامارات - عمان 1-صفر
الملعب: استاد مدينة زايد الرياضية
الجمهور: 55 الفا
الحكم: السلوفاكي لوبوس ميشال
الاهداف:
الامارات: اسماعيل مطر (73)

الانذارات:
الامارات: سبيت خاطر (33) ومحمد سرور (78) وهلال سعيد (87)
عمان: حسن مظفر (24) وبدر الميمني (79)

تشكيلة الامارات:ماجد ناصر- راشد عبد الرحمن وبشير سعيد وهلال سعيد وعبد الرحيم جمعة وعادل عبد العزيز (صالح عبيد) وحيدر الو علي وسالم خميس (خالد درويش) وسبيت خاطر واسماعيل مطر ومحمد عمر (محمد سرور).
تشكيلة عمان: علي الحبسي- حسين مظفر (احمد مبارك) وسعيد الشون ومحمد ربيع وخليفة عايل ويعقوب سليم واسماعيل العجمي واحمد حديد (هاشم صالح) وفوزي بشير وعماد الحوسني وبدر الميمني.





مبروك للإمارات
وهارد لك عمان

الضالعي 2007
02-04-2007, 03:28 PM
الف الف مبروك للامارات بلدنا الثاني ويستحقو الفوز بجداره