المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمير قطر الجديد يصدر أول قرار بإقالة رئيس الوزراء


روابي الجنوب
06-26-2013, 07:30 PM
أمير قطر الجديد يصدر أول قرار بإقالة رئيس الوزراء


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
امير قطر الجديد تميم

الأربعاء 26 يونيو 2013 05:12 مساءً
الدوحة ((عدن الغد)) وكالات:

قالت قناة الجزيرة الفضائية اليوم الأربعاء إنه سيجري تعديل وزاري في قطر يشمل تعيين رئيس وزراء جديد في أعقاب تولي ولي العهد عرش البلاد.

وقالت القناة أن الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني وزير الدولة للشؤون للداخلية سيتولى رئاسة الوزراء خلفا للشيخ حمد بن جاسم آل ثاني الذي يشغل أيضا منصب وزير الخارجية.

وأعلن الأمير القطري السابق تسليمه السلطة إلى ابنه البالغ من العمر 33 عاما في خطاب بثه التلفزيون القطري الثلاثاء قائلا إنه حان الوقت لتولي جيل جديد السلطة.

وقطر هي أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم كما انها ممول رئيسي لانتفاضات الربيع العربي.

وتوقع دبلوماسيون هذا الشهر ان يتنحى الشيخ حمد بن جاسم في اطار انتقال للسلطة.

ولم ترد اشارة اليه أثناء المراسم التي جرت يوم الثلاثاء ولم يشاهد في التغطية التلفزيونية التي نقلت تعبير الالاف عن الولاء للحاكم الجديد. ومن المقرر ان يوجه الشيخ تميم أول خطاب للمواطنين الساعة 15.00 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء.

ويعتبر تسليم السلطة في منطقة الخليج بطريقة سلمية أمرا نادر الحدوث في ظل بقاء حكام المنطقة في مناصبهم لعقود وإن تقدم بهم العمر حتى يموتوا.

وتوقع مراقبون ألا يغير الشيخ تميم من سياسات أبيه في الحكم التي استمت بنوع من التحرر الاقتصادي والسياسي.

وتحكم عائلة آل ثاني قطر منذ نحو 150 عاما.

وكان الشيخ حمد قد حاز السلطة من أبيه الشيخ خليفة عبر انقلاب أبيض عام 1995 بدعم من القوات المسلحة ومجلس الوزراء ودول مجاورة.

اقرأ المزيد من عدن الغد | أمير قطر الجديد يصدر أول قرار بإقالة رئيس الوزراء [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].Ucs1O9iGdWw#ixzz2XLhsT6Hc