المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القراصيا “البرقوق المجفف” أفضل علاج طبيعي


روابي الجنوب
07-13-2013, 11:52 AM
القراصيا “البرقوق المجفف” أفضل علاج طبيعي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


تعتبر القراصيا “البرقوق المجفف” من الفواكه التي له العديد من الفوائد وهي: 1


- القراصيه من الفواكه الملينة فبضع حبات منها تلين الامعاء و تخلصك من الإمساك شرط الا تتناول معها أطعمة أخري اي قبل تناول الطعام بساعه او صباحا وذلك يرجع إلى غناها بالألياف ، و احتوائها على سكر السوربيتول ” لا يمتصه الجسم بل يخرج من الأمعاء.

2- تناول القراصيا أو عصيرها يحافظ على صحة العظام حيث يمكن أن يعيد الكثافة لمادة العظم خاصة للنساء وقت توقف الدورة الشهرية. فهي من الأطعمة الغنية بالبورون الذي يعين على امتصاص الكالسيوم.

3- يمكن لتناول القراصيا أن يساهم في تحسين صحة القلب فالقراصيا غنية بالألياف والفينولات والبكتينات مما يجعلها تخفف من مستوى الكوليسترول الضار وتقي من أمراض القلب. 4- مصدر جيد للبوتاسيوم مما يساعد على تنظيم ضغط الدم، ففي القراصيا بوتاسيوم أكثر من البرتقال بأربع مرات.

5- يساعد تناول القراصيا على المحافظة على قوة الإبصار نظرا لغناها بفيتامين أ. 6- مصدر جيد لفيتامين ب

6 الذي يحسن من عملية الأيض (هضم واستفادة الجسم من الطعام)، ويحافظ على وظائف المخ، ويبعد الاكتئاب.

7- مصدر جيّد للحديد مما يبعد خطر الإصابة بفقر الدم. كما أن تناول القراصيا مع طعام غني بفيتامين ج (كالبرتقال أو الجريبفروت) يزيد بشكل كبير من قدرة امتصاص الجسم للحديد من القراصيا.

8- تعد القراصيا مضاد أكسدة ممتاز حيث يتفوق محتواها من مضادات الأكسدة على محتوى التوت الأزرق (البلوبيري) المشهور بغناه بمضادات الأكسدة.

اقرأ الموضوع من هنا : [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] oDcJWiADonc8xKB2B1_Gg