المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لتتمتع بنوم هادئ ، أختر أحد هذه المشروبات السحرية


روابي الجنوب
08-31-2013, 12:25 PM
لتتمتع بنوم هادئ ، أختر أحد هذه المشروبات السحرية
بوابة الفراعنة | شادية خليل



1- النعناع : فالنعناع يعالج الالام والتشنجات و يقلل من تهيُج القولون ، كما إنه يطهر الجسم و يخفف من تشنجات العضلات و يطرد النعناع الأخضر الغازات من الجسم و يعطي إحساساً بالبرودة ، و له فائدة في التخفيف من آلام المعدة و يستعمل النعناع كمخدر موضعي للجلد و يساعد النعناع الأخضر على العلاج من أمراض القلب والجهاز الهضمي و يعالج النعناع أمراض الروماتيزم و يفيد النعناع الأخضر في علاج أمراض اللثة كما يعتبر النعناع دواء منشط للقلب والدورة الدموية إذا شرب كالشاي بانتظام أيضاً مضغه يخفف من آلام الأسنان ويزيل روائح الفم و يعمل على تهدئة الجهاز العصبي و يسكن السعال المستعصي و يهدئ الأعصاب وحالات الغضب و مزيل للأرق ، كما إنه مفيد للسعال والزكام ويقلل من حدة للصداع وهو من أكثر المهدئات الطبيعية المعروفه ولذا حاول تناوله قبل النوم .

2- - الزنجبيل : فبالإضافة إلى إنه مهدئ للأعصاب حيث إنه من الاعشاب التي تُصنف على إنها من المهدئات ، فهو يساعد على ازالة التهابات المعدة. و ينشط الكبد عن طريق مادة الكبريت الموجودة فى الزنجبيل, ويطرد السموم , ويساعد على بناء الدم . ومضاد للغثيان والدوار ، يساعد على علاج القولون او التخفيف من امراضه, لانه يوازن البكتيريا الموجودة فى القولون التى تسبب المرض. يزيد من نسبة المناعة فى الجسم ، يساعد على ازالة الارق و الاعصاب . يساعد على تقوية الذاكرة ويقلل من ضعفه يعالج امراض الربو و الجهاز التنفسى كما إنه يعالج مرض الزكام و البرد و يمنع تجلط الدم فى الاوعية الدموية و بذلك يساعد على توسعة الاوعية وهذا مفيد جدا لمرض ضغط الدم ومرض تجلط الدم وايضا يساعد على زيادة القدرة الجنسية ، و إذا مزج مع الحليب يكون مركب مفيد جداً.

3- الكموميل : فهو من أفضل الشايات المهدئة حيث أن له مفعول مهديء للاعصاب خاصة لمن يعاني من الأرق حيث يطلق عليه “مشروب للفراش” لمساعدة الشخص على النوم بسلاسة، و يمكن إعداد شاى الكاموميل منزلياً بوضع من أربع إلى خمس زهرات من الكاموميل فى كوب ماء مغلى ويترك منقوع قليلاً ثم يشرب شاى الكاموميل لتجد النتيجة المذهلة .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]