المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحف العالم: عملية إعدام ‘‘حية ‘‘ لجنود سوريين أمام الكاميرا


روابي الجنوب
09-07-2013, 04:31 AM
صحف العالم: عملية إعدام ‘‘حية ‘‘ لجنود سوريين أمام الكاميرا

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هيمن الملف السوري على عناوين الصحف العالمية، وتطرقت لمقطع فيديو مسرب يعرض مجموعة من المقاتلين السوريين وهم يقتلون جنودا من الجيش أمام الكاميرا، إضافة إلى الأسباب التي مازالت تدفع روسيا للوقوف بجانب سوريا ومساندتها، إضافة إلى بتر ساق فتاة بريطانية أصيبت في الانفجار الذي استهدف وزير الداخلية المصري الخميس.

ذا تلغراف

رغم أن أحدا لم يقتل في محاولة الاغتيال التي استهدفت وزير الداخلية المصري الخميس، قالت صحيفة ذا تلغراف البريطانية إن فتاة بريطانية من أصل صومالي أصيبت في الهجوم، ما أدى إلى بتر ساقها اليسرى حتى الركبة.

وكانت ديكا حسن، 16 عاما، تعيش في بركستون ببريطانيا قبل الانتقال مع ذويها إلى مصر، التي كانت تتخوف من العيش فيها بسبب الأوضاع الأمنية السيئة هناك.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن حسن قولها: "كنت أسير مع صديقتي في نهاية الشارع، حيث سمعنا صوت انفجار قوي، فارتميت على الأرض وبدأ الناس بالصراخ من حولي. كان الأمر مخيفا للغاية."

واشنطن بوست

طرحت الصحيفة الأمريكية تساؤلا حول الأسباب التي تدفع روسيا إلى التحالف مع سوريا ضد أي هجمة عسكرية على نظام الأسد، ولخصتها في أربعة أسباب، أولها، وجود قاعدة بحرية روسية في سوريا، وهي تعتبر مهة جدا للوجود العسكري الروسي.

أما السبب الثاني، فهو أن روسيا مازالت تمتلك بقايا من فكر الحرب الباردة، إضافة إلى إحساس بعدم الأمان، والسبب الثالث هو حالة عدم الارتياح لدى الروس من أي تدخل خارجي في دول مثل سوريا، لأنها تمثل سيطرة الإمبريالية الغربية على العالم، وهو ما يهدد روسيا ذاتها.

والسبب الأخير، وهو الأهم بالنسبة للروس، هو أن روسيا تصدر الكثير من الأسلحة لسوريا، لحاجتها الشديدة للمال.

ديلي ميل

عرضت صحيفة ديلي ميل البريطانية مقطع فيديو مسربا لعدد من المقاتلين السوريين وهم يقتلون بعضا من جنود الجيش السوري على الهواء مباشرة (أمام الكاميرا).

ويظهر الجنود وهم عراة الصدور، وممددون على الأرض، ويظهر على ظهور بعضهم عدد من الجروح، بينما يقف وراءهم المقاتلون وهم يحملون أسلحتهم.

وقبل قتل الجنود، يردد قائد الكتيبة عبد الصمد عيسى، المعروف بلقب "العم،" أبياتا من الشعر، قبل أن يطلق الرصاصة الأولى على الجنود.

اقرأ المزيد من شبوة برس | صحف العالم: عملية إعدام ‘‘حية ‘‘ لجنود سوريين أمام الكاميرا [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
09-07-2013, 04:31 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] i_204200231.jpg

روابي الجنوب
09-07-2013, 04:32 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] i_2042002311.jpg