المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في قضية استشهاد العامري والحبشي بشبوة .. السلطات اليمنية تعرض “100مليون” ومائة قطعة س


روابي الجنوب
10-04-2013, 07:50 PM
في قضية استشهاد العامري والحبشي بشبوة .. السلطات اليمنية تعرض “100مليون” ومائة قطعة سلاح مقابل التنازل واسرتيهما ترفضان

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


يافع – شبوة – مطيع الردفاني
عرضت السلطات اليمنية بصنعاء من اجل انهاء قضية اغتيال الشهيدين والقياديين في الحركة الشبابية والطلابية بشبوة ” محمد العامري ومحمد الحبشي ” ، على ايدي قوات الامن المركزي ، مبلغ وقدرة ” 100 مليون ريال ومأئة قطعة سلاح ” من اجل تنازل اسرتيهما عن القضية .
وكشف والد الشهيد ” محمد العامري ” في كلمة القاها عقب صلاة الجمعة اليوم هزت مشاعر الحاضرين ، شرح فيها آخر التطورات في قضية الشهيدين العامري والحبشي اللذين استشهدا في بداية العام الحالي على يد قوات الأمن المركزي التابعة لسلطات الاحتلال اليمني في عاصمة شبوة عتق.
وقال “ سالم العامري ” ك ” لقد أردت اليوم إن أطلعكم على أخر التطورات عن قضية الشهيدين العامري والحبشي حتى تكونوا على علم بما يحصل لأنها ليست قضيتي أنا فقط بل قضية الجميع ، مضيفاً إننا نمر في الشهر العاشر من المجزرة التي ارتكبتها قوات الأمن ولم يتم محاكمة القتلة إلى اليوم برغم إن القتلة موجودين في السجن .
وتابع العامري حديثة قائلاً : ” لقد ذهب ابني وأخ الشهيد محمد الحبشي إلى قاضي محكمة عتق وعند الحديث معه عن سبب تأخير محاكمة القتلة ، رد عليهم القاضي بقوله ” أطلبوا لكم قاضي ثاني يحكم لكم أما أنا لم استطيع ” .
وأوضح العامري للحاضرين بأن المماطلة والتسويف تجلت في شخص القاضي ” محسن باهز” الذي رفض البت في القضية بحجج وأعذار واهية ، أن سلطات الاحتلال قد دفعت بالعديد من الوساطة لإثناءنا عن المطالبة بالقصاص من القتله ،وبصريح العبارة نقول ( إن السلطة عرضت مبلغ وقدره مئة مليون ريال 100,000,000 ومائة قطعة سلاح ) مقابل التنازل ، ولكننا رفضناها ولن نقبل بغير القصاص للقتله .
واختتم العامري حديثه ” إن كان هناك ضغوط من قبل السلطات على تأخير الحكم فعلى القاضي إن يكشفها لنا ، مهدداً بقول ” اذا لم ينصفنا القضاء سوف نأخذ حقنا بايدينا.”
من جهتهم : اكد الحاضرين تجديد معاهدتهم للشهداء ، وأنهم مستمرين في مطلب الشهداء حتى التحرير والاستقلال ، مؤكدين لوالد الشهيد العامري واسرة الشهيد الحبشي انهم رهن الاشارة في حالة أي تصعيد .