المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان توضيحي إلى شعب الجنوب الأبي عن الاوضاع في دماج بصعدة


روابي الجنوب
11-02-2013, 06:50 AM
بيان توضيحي إلى شعب الجنوب الأبي عن الاوضاع في دماج بصعدة

بسم الله الرحمن الرحيم
يا شعب الجنوب الأبي: منذ فترة ليست بالقصيرة تشهد منطقة دماج بصعدة في الجمهورية العربية اليمنية صراعاً بين ما يسمى بجماعة الحوثي وجماعة الوادعي الدينيتين, إلا انه في الفترة الاخيرة ازدادت وتيرة الصراع المسلح بين الطرفين . وهناك اليوم استقطاب لمواطني شعب الجنوب في هذه الحرب من قبل الطرفين . فقد اصبحت بعض الاطراف توجه نداءات إلى شعب الجنوب للمشاركة في هذه الحرب القذرة ضد طرف بعينه ومن منظور ديني . وبدأت بعض الجهات تصور شعب الجنوب وكأنه طرفاً في هذا الصراع من خلال الاشارة بأن هناك متطوعين جنوبيين كثيرين مشاركين في هذه الحرب, والحقيقة عكس ذلك تماماً.

ومن هذا المنطلق ان قوى الثورة السلمية الجنوبية رأت أن تصدر هذا البيان التوضيحي لشعب الجنوب بأن هذه الحرب لا علاقة لشعبنا بها لا من قريب ولا من بعيد , فهي شأن داخلي بمواطني ودولة الجمهورية العربية اليمنية, وندعو مواطني شعبنا وفي مقدمته الشباب والطلاب إلى عدم الانجرار إلى هذه الحرب حتى لا يكون أبناء الجنوب وقوداً لها كما كانوا وقودا للحروب الستة التي جرت في صعدة في الأعوام الماضية. والتي كانت حروب عبثية.

ايها الآباء والامهات الجنوبيون اننا ندعوكم إلى عدم السماح لأبنائكم بالذهاب إلى منطقة القتال تحت اية حجة كانت , فهذه الحرب يعمل البعض على صبغها بالطابع الديني المذهبي , وهي في الحقيقة حرب بين أطراف سياسية يمنية واقليمية وليس لشعب الجنوب أي علاقة بها . كما ندعو علماء الدين الأجلاء في الجنوب إلى توضيح حقيقة هذه الحرب القذرة بما يكفل عدم سفك دماء الجنوبيين فيها .. والله من وراء القصد.



قوى الثورة السلمية لتحرير الجنوب واستعادة دولته المستقلة

يوم الجمعة الأول من نوفمبر 2013م ـ عدن.

المصدر : شبكة الطيف الاخبارية