المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نعم للوحدة مع يمن السعودية ولا للوحدة مع يمن صنعاء ( بقلم عبد السلام بن عاطف )


روابي الجنوب
11-09-2013, 08:02 PM
نعم للوحدة مع يمن السعودية ولا للوحدة مع يمن صنعاء


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



السبت 09 نوفمبر 2013 09:16 مساءً

في مقابلة لتلفزيون المجد مع الشيخ د. محسن العواجي قال : أخوتنا في جنوب المملكة عندهم تزكية من الرسول صلى الله عليه وسلم ، ودّنا يعطونا إياها ويأخذوا كل شيء ، عندما أكَّد الرسول فيها إن الحكمة يمانية والإيمان يماني . وعندما نقول يماني فاليمن الذي قُصد به يبدأ من الطائف .. انتهى كلامه ..

وكنت تحدثت في مقال سابق عن مفاوضات ١٩٣٢ بين المملكة السعودية والمملكة المتوكلية حول مطالبة الامام أن يكون جبل يام تابعاً لدولته ، وكان الرد السعودي في برقيات الملك المؤسس يرحمه الله أو المفاوض السعودي : ليس من حق الامام الوصاية على اليمن وليس من حقه التسمي ملك اليمن ، فمسمى اليمن جهوي وليس دولة ..

وهذا المبدأ موجود في كل أنحاء العالم , فروسيا الاتحادية لم تقل أنَّها الأصل وروسيا البيضاء الفرع ، ومثلها الكوريتان والسودانيين ..... والأمثلة كثيرة ،، مايعني أن بلاد اليمن حالها حال بلاد الشام وبلاد السلاف والبلطيق والقوقاز والبلقان , وكل إقليم من هذه الأقاليم مكون من دول عدَّة .. وعليه ؛ فإذا كانت حجة نظام صنعاء وشيوخ دينها إلزامية وحدة البلاد اليمنية فليصدروا فتوى بذلك ويطالبوا بتوحيدها ، فالبلاد اليمنية تتوزع في أربع دول , يقع الجزء الأكبر في السعودية ثم في اليمن الجنوبي ثم الشمالي ثم عمان ..



ونحن سنرد على شيوخ دين صنعاء بما احتج به السعوديون "ليس من حقكم إدعاء الوصاية على البلاد اليمنية" يعني روحوا العبوا بعيد فنحن نعرف الإسلام أكثر منكم , يا من تلوون اعناق النصوص مقابل سيارة وحق القات .. ولن نتخلى عن حقنا في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم "الإيمان يماني والحكمة يمانية" بل نشعر أنَّ هذا الحديث صدر في حقنا نحن الحميريون ، فماقدمه أجدادنا للإسلام والفتح الإسلامي يزيد عن كلما قدمته بلاد اليمن ..



وإذا كانت المبادرة الخليجية قد أقرَّت منع عودة دولة الجنوب المستقلَّة ,, على أساس وجوب توحيد البلاد اليمنية ,, فلامانع لدينا بشرط واحد هو ؛ أن ننتقل من الوحدة مع الفرع "يمن صنعاء" إلى الوحدة مع الأصل "يمن السعودية" .. ولانريد تقاسم السلطة ولا المناصب ولا نريد فدرالية ولانريد أي شيء ,، فقط نريد حياة كريمة لشعبنا ومواطنة متساوية , فقد ذاق شعبنا العلقم بالوحدة معهم ..

ومن يظن أن الوحدة مع يمن صنعاء نعيم فقد اكتفينا من هذا النعيم لوحدنا ٢٤ سنة ، وليتفضل الأشقاء فليشاركونا هذا النعيم ، أو يأخذوا النعيم والشرف كلَّه لهم ويتركونا نقيم دولتنا .. حينها سيعلمون مدى حكمة الأمير سعود الفيصل عندما أجاب بسرعة بديهته على الرئيس صالح الذي قال نحن نسعى إلى وحدة اندماجية معكم وليس عضوية فقط في مجلس التعاون الخليجي ،، فأجاب سمو الأمير : هذا مانتمناه فخامة الرئيس , لكننا نخشى أن تسمونا في المستقبل "انفصاليين إذا اختلفنا معكم"



ولذلك نقول للقائمين على المبادرة الخليجية بكل صراحة : لن تكون الفدرالية حلاً مناسباً للوضع القائم , فالتعايش في دولة واحدة أصبح شبه مستحيل .. وعندما خرج شعبنا للمطالبة بفك الارتباط فهذا من منطلق حرصه على التعايش بين الشعبين ، ولقناعته أنَّه الحل المناسب والقادر على شفاء النفوس .. وهذا المطلب كان نتيجة حتمية للممارسات الاستعمارية التي مارسها نظام صنعاء في الجنوب .. ولقد ظلَّ شعبنا الصابر يطالب لعقدٍ ونيِّف بإصلاح مسار الوحدة , فقابله نظام صنعاء بتمادي في القتل والسلب والنهب والاحتقار وانتقاص من عزيمة الشعب القوي ..

لقد نهبوا مافوق الأرض في الفترة بين ١٩٩٤-١٩٩٨ ،، ثم نهبوا الأرض بين ١٩٩٨-٢٠٠٤ ،، ثم نهبوا ماتحت الأرض بين ٢٠٠٤-٢٠٠٧ ،، ثم سعوا لإهلاك الحرث والنسل من ٢٠٠٧ وحتى اليوم .. ومنذ انطلاق ثورة التغيير في فبراير ٢٠١١ حتى اليوم لم يقم أي ناهب أو لص بإعادة ربع ماسلبه من أموال الشعب الجنوبي!!!

فيا عقلاء المبادرة الخليجية ؛ اعلموا أنَّ الشعب الجنوبي ثبت على ثورته السلمية حتى اليوم ليس لأنَّه شعب مسالم رعديد يخشى القتال ،, لا والله ,، بل لأنَّه شعبٌ قاسي إذا ضرب أدمى وقتل ,، عظيم الصبر في الحرب ,, عظيم التصبُّر عليها .. وهو يُطوِّع نفسه على السلميَّة حرصاً على حياة مئات الآلاف من أخوتنا الشماليين الذين يعيشون بيننا في الجنوب ..
واعلموا أنَّ إصراركم على تجاهل رأي الشعب الجنوبي وفرض حلول منقوصة كفدرالية الأقاليم ، فأنتم تدفعون الجنوبيين والشماليين قسراً إلى الحرب ، وتُجهِزون على ماتبقى من الأخوَّةِ بينهم .. كما تضعون أنفسكم في موضع الاتهام بالتواطؤ مع البغاة لأغراض لانعلمها اليوم ، ولن نعدم الوسيلة لمعرفتها إذا اقتضى الأمر .. واعلموا أنَّ القرار ليس لكم ولا لمؤتمر الحوار بل هو قرار الشعب الجنوبي فاسألوه قبل أن تزل قدمٌ بعد ثبوتها ..

اقرأ المزيد من عدن الغد | نعم للوحدة مع يمن السعودية ولا للوحدة مع يمن صنعاء [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].Un6Huyfwrrc#ixzz2kB2hn7Bo