المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوات لحملة مناصرة لأعرق وأقدم مساجد لحج مسجد الدولة يعد أقدم وأعرق مساجد لحج. الثلاث


المحارب الجنوبي
11-27-2013, 07:42 AM
دعوات لحملة مناصرة لأعرق وأقدم مساجد لحج مسجد الدولة يعد أقدم وأعرق مساجد لحج. الثلاث
دعوات لحملة مناصرة لأعرق وأقدم مساجد لحج
مسجد الدولة يعد أقدم وأعرق مساجد لحج.
الثلاثاء 26 نوفمبر 2013 09:21 مساءً
الحوطة((عدن الغد))خاص:



دعا محامي وناشط حقوقي من حوطة لحج شباب المدينة لحملة مناصرة لأحد أعرق وأقدم مساجد لحج وهو مسجد الدولة. وناشد المحامي أكرم الشاطري أبناء المدينة وشبابها على وجه الخصوص بالتعاون لطلاء المسجد وتنظيفه كونه يعد واجهة حضارية وعريقة للمدينة .



وأشار المحامي الشاطري على صفحته بالفيس بوك أنه على استعداد تام للمشاركة في حملة الطلاء للمسجد داعيا أبناء الحوطة وغيرهم لمناصرته والتعاون معه لإنجاح الحملة .



ويعد مسجد الدولة أهم وأقدم مساجد في لحج وبناه السلطان أحمد محسن فضل العبدلي سنة 1292هـ، ثم تمت توسعته في عهد السلطان عبدالكريم فضل العبدلي سنة 1334هـ، على يد المهندس المعماري سهاداه بن علي الكشي (هندي الجنسية)، ويوجد فيه ست قباب، وقبة المثلث فوق البئر.ويوجد بداخله قبر الشاعر والمؤلف المشهور الأمير أحمد فضل القمندان... وقد حاولوا تدميرة السلفيين عدت مرات ولكن أبناء المنطقة حموة حتى الأن والله يستر علية لا يتم تفجيرة ويطمس معلم من معالم التاريخ الجنوبي ولا حولا ولا قوة الا بالله .



والجدير بالذكر أن مسجد الدولة يعاني من إهمال متعمد وتهميش مع تقادم الأعوام كونه أقدم مساجد المحافظة على الرغم من أنه يحظى بأهمية بالغة عند سكان لحج وطلبة العلم السني الشافعي .



من: شيماء باسيد

المحارب الجنوبي
11-27-2013, 07:43 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

المحارب الجنوبي
11-27-2013, 07:44 AM
وين أهل الخير الغيورين على أثارهم وتاريخ أمتهم الجنوبية هذا المعلم الأسلامي قابل للتدمير في أي لحظة اذا ما نحمية ونرممة ترميم المسجد وحمايتة من الأخونجية والسلفجية واجب وطني وأنساني وين رجال الخير هذا العبدلي الكلدي أمير لحج وعدن صنع لكم تاريخ كيف تحافظون على معالمكم التاريخية

بناة أمير وطني وسلاسلة حتى اليوم في صفكم فكيف للمحتل وفرقة الظلامية أن تقوم تدميرة وأهمالة تاريخنا ياأخوتي بالله عليكم يدك منذ غزو الجنوب عام 1994م . والله مساجد كانت اأفضل من من هذا بالفن المعماري والقيمة والتاريخية دمورها هولاء الوحوش الحيوانية دون رحمة ولا شفقة على حضارة أمة الجنوب العظيمة ولا حولا ولا قوة بالله .