المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلطان الكثيري" يؤكد على حق استقلال حضرموت وعدم القبول بأي تبعية جنوبية او شمالية


روابي الجنوب
12-25-2013, 07:06 PM
السلطان الكثيري" يؤكد على حق استقلال حضرموت وعدم القبول بأي تبعية جنوبية او شمالية


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



دعا السلطان عبدالله بن محسن بن حسين الكثيري الشعب الحضرمي للاستمرار في الهبه الشعبيه السلمية حتى تحقيق كامل الاهداف التي رفعها حلف قبائل حضرموت في بيانيه بيوم 4يوليو و10ديسمبر كبداية على طريق تحقيق كل مطالبه وحقوقه التاريخيه المشروعه وعلى رأسها حقه في تقرير مصيره على ارضه وإقامة كيانه المستقل على ارضه وطرد كل مغتصب من ارض حضرموت الخير والسلام.



مضيفا : بان حضرموت لن تقبل بعد اليوم بآية تبعية جنوبيه او شماليه او ان تكون شيوعيه او شيعيه.



مؤكدا بالوقوف الى جانب شعبة في حضرموت وفي مقدمة صفوفه في كل نضالا ته اليوميه حتى تحقيق الاستقلال لحضرموت الغالية جاء ذلك في بيان هام للسلطان "الكثيري" فيما يلي نصه :





بسم الله الرحمن الرحيم



(من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ومابدلوا تبديلا)صدق الله العظيم



يا ابناء حضرموت الاشاوس:

يشهد وطننا الغالي حضرموت في هذه الايام احداثا جسام حيث هبت كل جماهير شعبنا في البوادي والحواضر لمقارعة قوى الظلم والطغيان والتحرر من العبوديه



وكانت شرارة هذه الهبه الشعبيه الحضرميه التي اشعلها استشهاد المقدم سعد بن حبريش ومرافقوه رحمة الله عليهم. والتي قامت بقتله ايادي الغدر وعصابات القتل والأجرام التابعه لقوات النهب والفيد.



ولقد كان الشهيد اسد من اسود حضرموت, حيث حمل اعباء الدفاع عن حقوق ومطالب شعب حضرموت في السيادة على الارض والثروة وحقوق العمل في شركات النفط ورفع كرامه الانسان الحضرمي .وكان له دورا حاسما في ترتيب اللقاء الموسع الذي عقد في غيل بن يمين لكل قبائل حضرموت بدعوة من قبائل الحموم بتاريخ 4 / 7 / 2013م وتوحيد قبائل حضرموت من خلال أقامه حلف قبائل حضرموت الذي انبثق عن هذا الاجتماع التاريخي ,وإصدار البيان الهام الذي حدد الحد الادنى من مطالب ابناء حضرموت قاطبة.



وضل الشهيد يعمل ليل نهار ودون اي كلل لتجميع كل قبائل حضرموت وتوحيدهم صفا واحدا لتحقيق ما ورد في البيان ألمذكور وعلى اثر هذه الحادثه الاجرامية تداعت كل قبائل حضرموت لعقد مؤتمر الغضب الحضرمي لحلف قبائل حضرموت بيوم الثلاثاء 10/ديسمبر/2013م وذلك لتدارس و اتخاذ الاجراءات المناسبة والية العمل للرد على جريمة مقتل موحد كلمتها الشهيد المقدم سعد بن حبريش رحمه الله.



وكان لنا شرف المساهمه في اعمال هذا المؤتمر التاريخي والقينا فيه كلمه اكدنا فيها على انه قد بلغ السيل الزبى وآن الأوان لتغيير أسلوبنا في التعامل مع كل من يحاول ان يكتم الصوت الحضرمي او يطمسه وان كل الخيارات مفتوحة امام شعب حضرموت للرد وانتزاع مطالبه وحقوقه في السيادة على ارضه وثروته وأمنه وحقه في تقرير مصيره على ارضه واستقلاله وطرد كل مغتصب من ارض حضرموت الطاهرة، التى رزحت وترزح تحت احتلالين من حوالى اربعه عقود.



يا شعب حضرموت لقد خرج مؤتمر او لقاء وادي نحب بمواقف مشرفة تليق بشعبنا الحضرمي وقبائله التي ذاع صيتها في الشجاعة والعزة والنخوة والتي ديدنها وسمتها عبر التاريخ ,هي محاربة الجور والتجبر والغطرسة والنهب والفساد والقتل ، وكم اثلج صدورنا خروج المؤتمر بصوره موحده بقراره التاريخي بدعوة القبائل وكل فئات المجتمع في حضرموت بكل مكوناته وشرائحه إلى الخروج في هبة شعبية تبدأ ولا تنتهي حتى وضع ايديهم على أراضيهم كاملة وذلك يوم 20 ديسمبر كل في منطقته مع التنسيق الكامل من الجميع من خلال القيادة المختارة.



ولقد تابعنا مجريات الهبه الشعبيه الحضرميه السلمية التي انطلقت بيوم 20ديسمبر وعمت كل ارجاء حضرموت في كل المدن الحضرميه ومناطق القبائل ولازالت مستمرة ,وظلينا على تواصل دائم مع كل القيادات القبلية والسياسية والمدنية والشبابية والأعيان والعلماء لإنجاح هذه الهبه السلمية الحضاريه واستمرارها حتى تحقيق كامل اهدافها في السيطرة على الارض والثروة ,ورأينا مئات الالاف من الحضارم من القبائل والحضر يخرجون في وقفات ومسيرات واعتصامات سلميه ويضعون ايديهم على المراكز والنقاط الامنية في كل مدن وبوادي حضرموت ....كما رأينا الشجاعة المعهودة لأبناء حضرموت لمواجهة الصلف والتجبر الواقع عليهم ،وهذه الهبه التي حققت في وقت قصير ما عجز غيرها من تحقيقه في سنوات طويلة لهي تؤكد ان الحق دائما منتصر وان اي مشروع او حراك بني على باطل او بني على ضم وإلحاق او مصادرة حقوق لن يحقق اي هدف لو ضل مئات السنين .



وأننا ندعو شعبنا الصامد في حضرموت للاستمرار في هذه الهبه الشعبيه السلمية حتى تحقيق كامل الاهداف التي رفعها حلف قبائل حضرموت في بيانيه بيوم 4يوليو و10ديسمبر كبداية على طريق تحقيق كل مطالبه وحقوقه التاريخيه المشروعه وعلى رأسها حقه في تقرير مصيره على ارضه وإقامة كيانه المستقل على ارضه وطرد كل مغتصب من ارض حضرموت الخير والسلام، ولن تقبل حضرموت بعد اليوم بآية تبعية جنوبيه او شماليه او ان تكون شيوعيه او شيعيه.ونؤكد بأننا سنكون مع شعبنا وفي مقدمة صفوفه في كل نضالا ته اليوميه حتى تحقيق الاستقلال لحضرموت الغالية.



ولقد تابعنا ايضا ما يدور في حوارات صنعاء المرتبطة بشكل الدوله الاتحادية القادمة ونؤكد على ان شعب حضرموت لن يقبل ألا باستعادة كامل حقوقه المنهوبة وأراضيه على حدوده التاريخيه المعروفه وغير خاضع لصنعاء او عدن,وان يعطى حقه في تقرير مصيره .



يا ابناء حضرموت الابطال:



لقد كان لنا شرف الكلمه الاولى في نضالات شعبنا منذ فتره مبكرة ,مع كل الخيرين من ابنائه في سبيل استقلاله وطرد المحتلين من ارضه الطاهرة واسمعنا صوته على المستوى الاقليمي والدولي ففي اللقاء الذي ضم السفير البريطاني وسفراء الدول الراعيه للمبادرة الخليجيه وكذا اقطاب المعارضه الجنوبية بيوم 11 يونيو عام 2012م ,في قاهرة المعز كانت كلمتنا التى قلنا وأكدنا فيها على الهوية الحضرميه المستقلة ,وفي اجتماع القيادات الحضرميه والجنوبية مع الامانه العامه لمجلس التعاون الخليجي برئاسة الأمين العام لمجلس التعاون د .عبد اللطيف الزياني الذي جرى بيوم الثلاثاء 18/ديسمبر/2012م في رياض الخير قلنا لا للإلحاق ولا للضم فحضرموت كيان وهوية وتاريخ لا جنوبية ولا شمالية ، وكفى من الأبيض والأحمر والرمادي, ولا لكل من يتاجر او يستثمر بقضية حضرموت وحقوق شعبها



وأظهرنا الصوت الحضرمي بقوه بعد غياب قسري دام اكثر من 45عام منذ ان احتلت حضرموت في عام 1967م وحتى يومنا هذا وطرحنا بكل قوه مطالب ابناء حضرموت وحقهم في تقرير المصير وبناء كيانهم المستقل . ومنذ ذلك التاريخ ونحن نسعى ,بكل ما نمتلك من طاقات وبدون كلل او ملل ,لتوحيد كلمة كل ابناء حضرموت وقيادة نضالاتهم السلمية المشروعه ضد كل من اغتصب ارضهم ومن اجل انجاز حق تقرير المصير وإقامة الكيان الحضرمي المستقل على اراضيه التاريخيه .كما عملنا ايضا بهمه ومثابرة عاليه على حشد تاييد القوى الاقليمية والدولية لهذه المطالب المشروعه لابناء حضرموت وحققنا فيها نجاحات كبيره والقادم اكبر.



وان حضرموت اليوم تعطي رسائل واضحة لرفضها اي تبعية او استغلال لجنوب او شمال وأعطت ايضا رسائل لكل المتخاذلون والذين يعملون على تثبيط الهمم ويلمحون بان النهوض الحضرمي و استقلال حضرموت من سابع المستحيلات ,وان الشعب الحضرمي اليوم اراد ان يوصل ايضا رسالة لكل الدول الاقليمية والدولية انه شعب حضرموت يريد الخير له ولكل جيرانه وانه يطمح في تعزيز تعاون مثمر مع كافة جيرانه وخصوصا دول مجلس التعاون الخليجي لما يربط الحضارم بدول مجلس التعاون من قواسم مشتركه وتاريخيه تؤكد مدى قوة التلاحم والترابط الذي يربطهم .



يا شعب حضرموت العظيم كنا على ثقة كأمله من الامكانيات الهائلة التي يمتلكها شعبنا والمستندة على مخزونه الثقافي والحضاري وهويته التاريخيه الممتدة لأكثر من 5000عام.واستشرفنا ببصيرة ثاقبة افاق المستقبل الحضرمي وقلنا ان حضرموت لن تكون الا كيان مستقل ولن يرضى الحضارم بأقل من ذلك.وهانحن اليوم والحمد لله نرى ان المارد الحضرمي قد انطلق من قمقمه وقلب كل المعادلات المحليه والإقليمية والدولية ليصبح الرقم الاصعب في المنطقه ، وبدأت تلوح في الافق القريب تباشير النصر وتحقيق الطموحات لحضرموت وان غدا لناظره قريب. والله معنا لأننا على الحق المبين.



حفظ الله حضرموت وأهلها من اي مكروه وحقق لها النصر على اعدائها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



عاشت حضرموت حرة ابيه ولأجل حضرموت نحيا او نموت



اقرأ المزيد من شبوة برس | السلطان الكثيري" يؤكد على حق استقلال حضرموت وعدم القبول بأي تبعية جنوبية او شمالية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ابو تراب
12-26-2013, 07:22 AM
بعض بزورة سلاطين حضرموت الجنوب العربي وبعض رفاق الماركسية يغرقون في رمال الجنوب العربي المتحركة
________________________________________

دفعني الى هذا التعليق ما قراْته لبزرة صغيرة من بزورة سلاطين حضرموت الجنوب العربي وفيه يقع هذا البزرة في حبائل شباك صنعاء اليمن المستقوي بالمشروع الصهيوني المتدثر بدثار الوحدة اليمنية ’ والداعي للخلافة الاسلامية كما يرفع شعارها في صنعاء اليوم مجوس الساسان والصفويين ودونمة زئيف سبتاي من خلال منابرهم وجامعاتهم ومعاهدهم .. وقد اْستحسنت اْن اْسيحه هنا لاْن كلام السقل يتفق تماما مع طرح الرفاق الماركسيين الجنوبيين .. فكلا الفريقان في ضلال وكلاهما يخدمان المشروع الصهيوني المناط بصنعاء لتنفيذه في جنوب شبه الجزيرة العربية ... وتبقى اْرادة الله التي هي اْقوى من مكر وحيل مجوس ودونمة وصهاينة صنعاء وتل اْبيب واْميركا ومن لف لفهم عليهم غضب الله ...:



هذا البزرة من اْين جاء ؟ في هذا الوقت الصعيب واْين كان نائما طوال تلك السنون ؟ من حق البزوره التقرص باْسم سلطنة الكثيري واْعتبارها حضرموت ومن حق البزوره التقرص باْسم سلطنة القعيطي اْو باْسم سلطنة المهري لكن هل يعرف البزوره أْين تقع حضرموت ؟ وماهو تاْريخ حضرموت ؟ وماهي اْدوار حضرموت ؟ وهل يعرف البزوره لماذا الصراع في اْرض حضرموت ؟ سيقول البزوره رجما بالغيب اْن الصراع سببه البترول .. واْقول للبزوره لا ليس البترول فالبترول موجود في اليمن (الجمهورية العربية اليمنية ) وفي الجنوب العربي (حضرموت الكبرى ) / جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية *- من باب المندب غربا وحتى اْقليم ظفار الذي تخلى عنه اْجداد هذه البزره المسميه نفسها سلطان ..سلطان طيب واْين السلطنة ياسلطان ؟؟..

الموضوع اْكبر من صنعاء اليمن واْكبر من حضرموت الجنوب العربي ... فمجوس صنعاء ودونمتها اْنما هم وكلاء وشقاه باْجرتهم عند غيرهم من اْرباب المشروع الصهيوني العالمي في جنوب شبه الجزيرة العربية الذي يضم سلطنة عمان الشقيقة والجنوب العربي واليمن واْطراف جنوب السعودية والاطراف الشرقية منها ..هذا المشروع الصهيوني ’الذي يجابهه شعب الجنوب العربي العظيم شعب مملكة حضرموت الكبرى بالاْصالة عن نفسه ودوره الالهي في ذلك ونيابة عن اْشقائه في العروبة والاسلام والذي تخلوا عن دعم واْسناد شعب الجنوب العربي خوفا من صهاينة اميركا وتل اْبيب .. فهل هذه البزرة وغيره من البزوره يدركون الحقيقة وان من يؤيدهم ويسندهم في ذلك لايستهدف تحقيق اْحلامهم الصغيرة صغر قاماتهم ..واْنما هدفه اْقناع الدول العربية والدول الصديقة للجنوب العربي وشعبه باْننا شعب متناحر ومنقسم على نفسه وغير جدير اْن يكون شعبا حرا في وطن مستقل وبالتالي يجب اْن تبقى الوصاية لدونمة صنعاء ومجوسها الساسانيين والصفويين وتبقى ماتسمى الوحدة اليمنية لخدمة المشروع الصهيوني ’ وليس بالطبع لخدمة الشعبين في اليمن والجنوب العربي ، وليس حتى لايجاد سلطنة للسلطان الصغير المتعطش اْن يكون مثل اْم القيوين اْو راْس الخيمه ’ وقد كان جده كذلك وفشل فمن اْين لمثل هذه البزرة المقدرة المنفردة على اْقناع اْرباب المشروع الصهيوني اْن يوجدوا له سلطنة صغيرة كتلك التي كان يحكمها جده رحمه الله...

*اليمن الجنوبية الشعبية تختلف كليا عن اليمن الديمقراطية الشعبية ’ فالاْولى قطر في الجهوية اليمانية التي نحن الاْصل فيها وغيرنافروع .. بينما اليمن الديمقراطية الشعبية فرع وشطر من الجمهورية العربية اليمنية التي اْختزلت (الجهوية اليمانية ’ كهوية وطنية وسياسية لها ) ..
// البزورة تعني الاْطفال الصغار وبالهجتنا الحضرمية الساحلية نقول : السقل ...

aboharb
12-26-2013, 04:34 PM
المشكله انه ينادي وهو في السعوديه والدليل من هذا التصريحات ضياع قضيه الجنوب الذي بداء شيوخ نفود صنعاء يتحسسون من مايدور في حضرموت خاصه والجنوب ككل من غليان قد يفقد مصالحهم الى الابد ويزلزل عرش الزيود دون رجعه هذا ماجعل الاصوات ترتفع هذه الايام لكن حضرموت والجنوب لها رجالها الذي سيكشفون المستور في وقته

المحارب الجنوبي
12-26-2013, 09:06 PM
هذا مجرد صعلوك شارد منذ خمسين عام يتسكع في بارات لندن واللي ما يستحي يفعل ما يشتهي ومن مواليد السعودية وهو حاليا سعودي وقبل يمني همداني حسب أعترافة وقد تم طردة من قبل رجال حمير منذ زمن بعيد هو وبعظمة لسانة أعترف أنة يمني من همدان في صنعاء ولا يعرف شي عن محافظة حضرموت الحميرية ولا يعرف حتى حدود سلطنة الكثيري التي لا تتجاوز قرية الشنافر ههههه و حتى أين تبداء وأين تنتهي حدود دولة حضرموت الكبرى في التاريخ القديم الذي تبداء حدودها في ظفار وتنتهي في باب المندب يفتكر أن حضرموت سلطنة الكثيري قرية السنافر الذي تعتبر أسقر سلطنة في الجنوب العربي من السلطنات التي يتجاوز عددهم 23 سلطة وأمارة ومنها سلطنة القعيطي الحضرمية وهي أكبر من سلطنة الكثيري المنتهية عموما هذا مجرد سكير شوة في ال كثير الله يعينهم علية وعزلهم حتى عن محيطهم في م/ حضرموت خاصة و الجنوب عامة بوق مع سلطات الأحتلال الزيدي اليمنية جنوبنا موحد من المهرة الى باب المندب .روح اللعب غيرها ياشلفوت . قال أنة أصلة من همدان يمني وليس حميري عربي حضرمي جنوبي . العرق دساس هذا راعي خمر .. 24 ساعة وهو مدوخ ما يعرف أي يهدر . شوة في ال كثير الله يعينهم علية أما نحن لا يحلم أنة يعود يتسلطن علينا لا هو ولا أحفادة ولا أحفاد أحفادة فقد طردهم شعبنا الجنوبي الحضرمي الى الأبد وغير مأسوف عليهم .

راجع ياوطني
12-29-2013, 08:22 AM
نفس المشهد يتكرر..قبل الاستقلال كان الائمة يطالبون بضم الجنوب الى مملكتهم التي كانت تتحدث عن الوحدة العربية وعن الاسلام وعن الخلافة الاسلامية... بينما الجنوب العربي كان منقسم الى 23 دويلة باْسماء سلطنة - اْمارة - مشيخة .. وجاء الانقلاب وجاء الاستقلال وتوحد تلك السلطنات والامارات والمشيخات.. لكن مع الاْسف كان الاستقلال وكانت وحدة تلك الدويلات باْسم جهوي تم اْختزاله سلفا من قبل مملكة اْل حميد الدين وورثتها الجمهوريين ..ووقع قادة الاستقلال في مطب اليمننة وعندما اْرادوا تعديل الوضع واْصلاحه وجدوا اْنفسهم بين قتيل وسجين ومشرد فجاءت مقولات الشطر الجنوبي من الوطن واعادة الوحدة اليمنية والاْصل الشمالي والفرع الجنوبي ... حتى تم اعلان الوحدة اليمنية التي فشلت ومعها بالطبع فشلت كل مقولات يمننة الجنوب العربي...

الاْن العرب ودول الجوار يتحدثون عن تاْييد اْمن واْستقرار ووحدة اليمن.. بينما شعب الجنوب العربي يطالب باستعادة استقلاله وسيادته وهويته وحدوده الدولية... يظهر مثل هذا الصوت ومن هم على شاكلته ترى كيف سينظر العرب والعالم الى تلك المطالب البلهاء على الاْقل في المعترك الراهن ... الجنوب دخل الوحدة اليمنية بدولة واحدة دعونا نستعيدها اْولا ثم بعد ذلك يتم النظر في كل المطالب المشروعة ....