المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفانوس - محرك بحث قرآني متقدّم


صقر مصري
12-30-2013, 07:03 PM
الفانوس ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) هو محرك بحث قرآني متقدم و شامل. تم تصميمه على نحو متكامل للقيام بعمليات البحث البسيطة أو المتقدمة في القرآن الكريم. الفانوس يستخدم طريقة معاصرة ومتقنة لاستخراج معلومات عالية الأهمية، تمكّن من إجراء عملية بحث سريعة وفعالة ومستقرة. كما يهدف إلى تنفيذ ميزات إضافية مثل تمييز الكلمات المنقب عنها وتوفير الاقتراحات وغيرها لزيادة تحسين جودة النتائج. الفانوس يفهم طبيعة اللغة العربية، ويقدم بالتالي فعالية متميزة في معالجتها، مما يتيح التخلص من العديد من مواضع الغموض. ساهم الكثير في إخراج المشروع إلى النور وتحسينه . القائمة الموجودة في الرابط ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) تضم أسماء كل المساهمين.
الفانوس هو كمثل جوجل للإنترنت ولكنه باحث متخصص ومتقدم للقرآن
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



الرابط: [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

النقاط التالية تمثل نقاط القوة الأساسية للمشروع:


الفانوس محرك بحث ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]): وليس مجرد أداة بحث، بني على الأسس الحديثة لبناء محركات البحث ما يضمن السرعة والاستقرار .
الفانوس مشروع حر مفتوح المصدر: أيا كان يمكنه ان يستعمله وكما يمكنه أن يشارك فيه. المجتمع حسب نشاطه يمكن أن يتدخل في المشروع باقتراحاته واضافاته، شفرة المصدر موجودة هنا ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])
الفانوس مكتبة برمجية بالبايثون: يمكن استعمال نظامها لاخراج الجسون ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) في بناء - بشكل مستقل – صفحات الواب، برمجيات مكتبية، تطبيقات الهواتف الذكية كأندرويد ، تطبيقات المواقع الاجتماعية كفايسبوك وتويتر.
الفانوس كان وما زال مشروعا بحثيا: هدفه ايجاد مزايا البحث و تنفيذها في أحسن وجه.
الفانوس يحتوي الكثير من المزايا: يمكنك استعراضها في النسخة المكتبية العربية ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])
الفانوس متوفر بواجهة عدة لبيئات مختلفة: واجهة مكتبية للوينداوز ولينوكس , واجهات واب: [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])
الفانوس مجاني بشكل كامل: لا دفع ولا روابط إعلانية.