المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في مظاهرة احتجاجية .. أهالي تبن بـ(لحج) يشكون تعسفات أمنية


سيف الجنوب
03-16-2007, 12:10 PM
في مظاهرة احتجاجية .. أهالي تبن بـ(لحج) يشكون تعسفات أمنية
احتشدت صباح امس مجاميع كبيرة من مواطني مديرية "تبن" أمام مبنى محافظة لحج منددين بالانتهاكات التي تطال ممتلكاتهم من الأراضي على أيادي متنفذين.وحمل المتظاهرين لافتات تنادي بالمساواة واحترام الحقوق الحريات الشخصية والمدنية.

وشكا المتظاهرون من أهالي تبن بلحج وقد وقع المواطنون على عريضة شكوى إلى وزير الداخلية والنائب العام ووزيرة حقوق الإنسان ومحافظ لحج "حصلت الصحوة نت على نسخة منها- ظلم وتعسف واضطهاد مورست ضدهم من قبل المستثمر "جمال الهمداني" ومعاونيه من الأمن المركزي والبحث الجنائي,متهمين المذكورين بالاعتداء عليهم بشكل يومي.
وقالوا في شكواهم الموجه لوزير الداخلية والنائب العام ووزير حقوق الإنسان ان أطقما عسكرية اعتدت على المواطنين العزل بعد تطويقهم,مؤكدين في شكواهم – تلقت الصحوة نت نسخة منه- إقدام عصابات مسلحة بإطلاق النار على المواطنين العزل وضرب المواطنين مما أدى ـ بحسب شكواهم إلى ـ إلى إصابة احد أبناء المديرية بطلقين ناريتين بالساق وكسور بالأيدي,بالإضافة إلى خطف خمسة أشخاص والزج بهم في سجن خاص بالمعتدين.
وطالبت شكوى أهالي تبن وزير الداخلية والنائب العام بتوجيه الجهات الأمنية بإحضار المعتدين مع أسلحتهم وإطلاق سراح المعتقلين وإعادة التحقيق بإشراف لجنة محايدة,مطالبين بالتحقيق مع احد ضباط الأمن المركزي قائد احد الاطقم ويدعى "عبدالجليل" وإلزام هيئة الأراضي والنيابة العامة بكف الأذى عن المواطنين والكف عن الإدعاءات الباطلة.


وطالبت شكوى المتظاهرين منظمات المجتمع المدني وعلى الخصوص منظمات حقوق الإنسان بالنظر لقضيتهم وما يمارس ضدهم من انتهاكات تطال حقوقهم دون أي وجه حق,مستغربين في الوقت من صمت هيئة الأراضي ونيابة الأموال العامة إزاء ما يحدث من انتهاكات خارج القانون.

الصحوة نت