المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قال انهم يعتزمون فتح سفارة للشمال في ذكرى الحرب على الجنوب..أكاديمي وباحث يمني بارز:


روابي الجنوب
04-12-2014, 05:34 PM
قال انهم يعتزمون فتح سفارة للشمال في ذكرى الحرب على الجنوب..أكاديمي وباحث يمني بارز: هذه هي الدولة التي يسعى الجنوبيون لاستعادتها ونحن نؤيدهم


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
الدكتور ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻄﺎﺭﻕ في زيارة سابقة لمقر صحيفة (عدن الغد) في ابريل 2013م - عدن الغد





السبت 12 أبريل 2014 05:25 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص

قال أكاديمي وأستاذ جامعي وباحث يمني بارز ان تطبيق النظام والقانون هو شعار الدولة التي يريد الجنوبيون استعادتها وان يؤيد مطالب الجنوبيين في استعادة كامل تراب وطنهم.



واوضح الدكتور علي الطارق في تصريحات نشرها على صفحته بوقع التواصل الاجتماعي فيس بوك " ماهي الدولة التي يطالب الجنوبيون بها ؟

الجواب : في اربع كلمات فقط : الاولى : ان تحتكر , الثانية : استخدام , الثالثة: القوة , الرابع : في تطبيق النظام و القانون :هذه هي الدولة التي يسعى الجنوبيون لاستعادتها , كانت ( ج.ي.د.ش ) تمتلك هذه الأربع الكلمات فقط !!"..

واضاف " بالله عليكم هل حكومتنا - السابقة - واللاحقة - تحتكر استخدام القوة في تطبيق النظام والقانون في البلاد ؟؟ ام اقتصر احتكارها على نهب المال العام والوظيفة العامة ؟؟".



وقال " نعم احتكار المال العام والوظيفة العامة فقط , فقد صرح الرئيس السابق علنا جهارا نهارا وعلى الملأ وفي قناة الجزيرة بقوله ( أنا النظام وانا القانون) وكذلك بيت الأحمر قالوا ( نحن من يجب ان نسير الأمور في اليمن لان الرؤساء نحن من صنعناهم وهم من صنيعتنا ) وقال الزنداني ( لن تمشي الأمور باليمن الا وفق ما نقرره نحن ورثة الأنبياء و أولى الحل والعقد ) وقال علي محسن ( نحن من إقامة الدولة على اكتافنا ويجب ان تظل هكذا فوق اكتافنا ) اخيراً يقول الحوثيين انهم جديرون في حكم البلاد وفقا لنظام جدهم ( محمد (ص )وعلي عليه السلام ) وجدتهم ( فاطمة عليها السلام ).... فبا الله عليكم هل هذه دولة في هذه البلاد ؟؟"... مشددا " كونوا منصفين فقط من باب ( ولا يجرمنكم شنآن قوم على الا تعدلوا ، اعدلوا هو اقرب للتقوى )

نحن مع مطالب الجنوبيون في استعادة الدولة التي : تحتكر استخدام القوة في تطبيق النظام والقانون".



وذكر الطارق انه " في شهر ابريل العام الماضي وبالتحديد في 16 ابريل وأثناء تواجدي في العاصمة عدن حيث كنت عضو لجنة مناقشة رسالة ماجستير في جامعة عدن ، تلقيت دعوة لزيارة مقر صحيفة عدن الغد وقد التقيت مع رئيس تحريرها فتحي بن لزرق وأجرى معنا حوار حول اخر المستجدات وما هو رأيي كأكاديمي وأستاذ جامعي وباحث : حول (وقف نزيف الدم والقتل للإنسان اليمني عموما والجنوبي على وجه الخصوص ؟؟ وما هو الحل لعودة روح الإخاء والمودة والصفاء ما بين الاخوة في الشمال والجنوب ؟ وما هو اقصر الطرق لتوحيد النفوس ونبذ البغضاء مابين الشمال والجنوب ؟؟ ) فكان ردي على هذه الأسئلة سريعا وبدون تردد وعلى النحو الآتي : اولا : بما ان دم الانسان اليمني عندي وعند الجميع أغلى وأثمن وأرقى من الارض وثرواتها طبقا لحديث الرسول( ص) حيث قال ( لان زوال الدنيا بأكملها أهون عند الله من إراقة دم أمرا مسلما ) وحديث اخر ( ان هدم الكعبة حجرتا حجرة أهون عند الله من إراقة دم أمرا مسلما ) وعليه ومن هذا المنطلق نرى بل نعتقد و ًنجزم بان العودة الى الماضي اي شعبا واحدا بدولتين أفضل لنا من وضعنا الحالي شعبين بدولة واحدة.



ثانيا : ومن هذا المنطلق وحفاضا على هذا الدم وهذه العلاقة الحميمة التي كانت سائدة فيما بين الشمال والجنوب قبل 90 فإننا ننتوي فتح مكتب تمثيل لأبناء الشمال في العاصمة عدن لحفظ حقوقهم المادية والمعنوية وأهم من ذلك كله حفظ دمائهم .. وقد لاقت هذه الدعوة ترحيبا واسعا في حينه .( بإمكانكم أحبتي العودة لما نشره موقع عدن الغد بتاريخ 16 ابريل العام الماضي حول هذا الموضوع )".



وقال "بمناسبة مرور عام على هذه الدعوة والمبادرة التي أطلقناها .... فإننا نجدد طلبنا السابق وان يرتقي هذا المكتب الى مرتبة سفارة - رمزية -لرعاية مصالح أبناء الشمال وحفظ حقوقهم المادية وحفظ أرواحهم"... موضحاً " أحبتي الكرام ( من أبناء الشمال ) لماذا لا نختصر الطريق ونصون أموالنا وأموالهم ، وأعراضنا وأعراضهم ، - خدمة عدن الغد الاخبارية - وأرواحنا وأرواحهم ( اقصد الجنوبيون)، ؟؟؟ وقبل هذا وذاك نعيد المحبة والإخاء والصفاء والألفة التي كانت سائدة فيما بين أبناء الشمال والجنوب"..



واضاف " ما رأيكم بان يرتقي مكتب التمثيل الى سفارة- رمزية - لـ(الجمهورية العربية اليمنية) وان يكن موعد افتتاحها في هذا الشهر وبالتحديد في يوم 27 ابريل اليوم الأسود المشؤوم لأبناء الجنوب حيث بدء الحرب الظالمة حرب 94 وهو كرد اعتبار للجنوبيون بعودت دولتهم ونظل اخوة متحابين (التصويت يشمل الجميع شمال وجنوب) السفارة رمزية فقط".

اقرأ المزيد من عدن الغد | قال انهم يعتزمون فتح سفارة للشمال في ذكرى الحرب على الجنوب..أكاديمي وباحث يمني بارز: هذه هي الدولة التي يسعى الجنوبيون لاستعادتها ونحن نؤيدهم [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].U0luMaI09Ww#ixzz2ygwAFuOE

روابي الجنوب
04-12-2014, 05:37 PM
نحترم من يحترم ارادة الشعوب
ومثل هذا الدكتور قليل في شمالهم
شكر وتقدير لهذا الرجل الذي انصف الجنوبيين
وتلمس المعاناة التي يعيشونها في ظل ما يمسى بالوحدة
الف شكر لك