المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المئات من المدنيين والامنيين والعسكريين المتقاعدين يعتصمون في حضرموت وعدن والضالع


تاج عدن
03-25-2007, 04:20 AM
المئات من المدنيين والامنيين العسكريين المتقاعدين يعتصمون في كلا من حضرموت وعدن والضالع ولحج وطيور الباحة
المكلا «الأيام» خاص:
25\3\2007
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

اعتصم أمس المئات من الصيادين والمتقاعدين العسكريين والامنيين بمحافظة حضرموت امام ديوان المحافظة بالمكلا وطالب الصيادون بإعادة النظر في قانون خصم 3% لمصلحة وزارة الثروة السمكية من مبيعاتهم.

فيما وجه المتقاعدون العسكريون خطابا لفخامة رئيس الجمهورية المشير علي عبدالله صالح القائد الاعلى للقوات المسلحة مطالبين بنيل حقوقهم المكتسبة والمحتسبة وهي عدم تطبيق قوانين الخدمة والمعاش لاسيما القانون رقم 33/1992م وتعديلاته على كل من اصبح بالأجلين او أحدهما واعادة الذين أحيلوا الى التقاعد تحت أي مسمى بعد حرب 1994م الى الخدمة العامة وتمكينهم فعليا من مستحقاتهم وحصول الجميع على التسويات بالرتب والمعاشات والعلاوات والامتيازات وفقا لسنوات خدمتهم وحصول كل من أحيل الى التقاعد على حقوق اجازات العمل المتخلفة له واضافتها لسنوات خدمتهم واحتساب سنوات الخدمة كاملة لكل من احيل الى التقاعد وصرف (المنحة العاجلة) لأسرة كل متقاعد متوفى وتمكين من أحيلوا الى التقاعد من نسبة 100% بمقتضى قانون الاجور والمرتبات .

وناشد أعضاء لجنة التنسيق بين جمعيات المتقاعدين العسكريين والامنيين فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح بإعطاء توجيهاته الصريحة الى وزارة الدفاع ووزارة الداخلية والجهاز المركزي للامن السياسي لتمكين المتقاعدين العسكريين والامنيين من نيل حقوقهم أسوة بزملائهم في القوات المسلحة والامن.

ودعت اللجنة التحضيرية لجمعية المتقاعدين العسكريين والامنيين بحضرموت كافة العسكريين والامنيين المتقاعدين في عموم المحافظة لحضور الاجتماع الموسع الذي أقرته يوم الخميس 31 مارس الجاري لمناقشة قضايا وهموم المتقاعدين وسير تشكيل الجمعية واشهارها.

وقطع المتظاهرون الطريق من وإلى مدينة المكلا حيث أقاموا خيمة كبيرة ومنعوا السيارات من المرور.

تاج عدن
03-25-2007, 04:26 AM
اعتصام المتقاعدين العسكريين والأمنيين في محافظة عدن أمام بوابة مبنى المحافظة
عدن «الأيام» خديجة بن بريك:


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
اعتصم المتقاعدون العسكريون والأمنيون بمحافظة عدن يوم أمس أمام بوابة مبنى محافظة عدن مطالبين بتنفيذ مطالبهم.

المتقاعدون العسكريون والأمنيون سلموا لـ «الأيام» بيانا صادرا عن أعضاء لجنة التنسيق بين جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين جاء فيه: «جاء في البيان الصادر عن الاجتماع التأكيد على تصعيد الاعتصامات المفتوحة اعتباراً من 24/3/2007م على أن تتولى كل جمعية تنظيم هذا الجانب بالإضافة إلى انجاز متطلبات رفع قضايا قانونية أمام المحاكم استناداً إلى قوانين التقاعد والخدمة وبالاستناد لما جاء في البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ رئيس الجمهورية.

ودعت اللجنة ومنظمات المجتمع المدني وفي المقدمة نقابة المحالين للإسهام في الترافع والدفاع عن حقوق وخدمات اخوانهم وآبائهم وأمهاتهم العسكريين والمدنيين والمحالين إلى التقاعد وكذلك الموقوفين عن العمل».

وقد رفع المعتصمون شعارات طالبوا فيها بإعطائهم حقوقهم المكتسبة والمحتسبة وإعادة كل ما أخذ أو بسط عليه بالقوة من قبل أي جهات أو أفراد أو متنفذين، كما طالبوا بتطبيق قانون الخدمة المدنية في المؤسسات العسكرية والأمنية على كل أبناء المحافظات اليمنية دون أي تمييز، وطالبوا أيضاً بتسليم أراضيهم من مصلحة الأراضي وعقارت القوات المسلحة (عدن) وكذا بتوحيد معاشاتهم مثل زملائهم لهذا العام وإعادة الموقوفين والمبعدين من المؤسسات العسكرية والأمنية إلى الخدمة وإعطائهم كل مستحقاتهم السابقة.

كما طالب أعضاء من أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية بإلزام الجهات المعنية بإعطائهم معاشاتهم ومستحقاتهم أسوة بزملائهم في المحافظات الأخرى .

تاج عدن
03-25-2007, 04:29 AM
نصب مخيم لاعتصام مفتوح للمتقاعدين أمام مكتب البريد بالضالع
الضالع «الأيام» خاص:

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

بدأ المتقاعدون في محافظة الضالع اعتصامهم المفتوح صباح أمس السبت أمام مبنى مكتب البريد احتجاجا منهم على الإحالة إلى المعاش التقاعدي دونما مساواتهم أو شموليتهم بالزيادات في الأجور والمرتبات التي كانت قد منحت لكافة موظفي الجهاز الإداري للدولة العاملون منهم أو من تقرر إحالتهم للتقاعد بعد الهيكلة باستثناء هؤلاء المتعصمين الذين حرموا من حقوقهم المشروعة.

وقال عدد منهم بأن نصب مخيم في الساحة الواقعة بجوار مكتب البريد يأتي بناء على دعوة جمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين في الضالع، منوهين باستمرارية التظاهرة الاحتجاجية حتى تتحقق مطالبهم في المساواة في المرتبات التقاعدية وبوقف الإحالة للتقاعد القسري لمن هم في وظائفهم ولم يصلوا بعد إلى أحد الأجلين علاوة على الحقوق الأخرى التي تضمنتها بيانات ومطالبات الجمعية في الاعتصامات السابقة.

تاج عدن
03-25-2007, 04:31 AM
المتقاعدون العسكريون يعتصمون أمام مقر المجلس المحلي بطور الباحة
طورالباحة «الأيام» علي الجبولي:
اعتصم صباح أمس السبت عشرات المتقاعدين من منتسبي القوات المسلحة والأمن أمام مقر المجلس المحلي بمدينة طورالباحة لمطالبة السلطة المحلية بتبني قضاياهم والتخاطب مع السلطات المختصة بشأن مستحقات وحقوق مئات المتقاعدين الذين حرموا منها.

وخلال لقائه بالمعتصمين تسلم الأخ عز الدين أحمد عبده أمين عام المجلس المحلي للمديرية مذكرة بمطالب المعتصمين تضمنت المطالبة بتسوية خدماتهم ومساواة رواتبهم وفق الخدمة مع متقاعدي محافظات أخرى ودون تمييز، وإصلاح الاختلالات التي صاحبت إحالتهم إلى التقاعد وم اترتب عليها من إضرار بحقوقهم المكتسبة والمحتسبة، وأكد الأمين العام تفهم المجلس المحلي لمطالب المتقاعدين ووقوفه إلى جانب حقوقهم المشروعة.

وكان عدد كبير من المتقاعدين العسكريين والأمنيين قد عقدوا في وقت سابق لقاء لتدارس تأسيس جمعية للمتقاعدين في الصبيحة، تقرر خلاله تشكيل لجنة تحضيرية من 9 أعضاء برئاسة المقدم أحمد علوان ثابت، أنيط بها إعداد الوثائق واستكمال الإجراءات القانونية لتأسيس الجمعية التي من المزمع إشهارها خلال هذا الأسبوع.

تاج عدن
03-25-2007, 04:33 AM
اعتصام للمتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين أمام ديون محافظة لحج
الحوطة «الأيام» محمد السلامي:
اعتصم صباح أمس السبت أمام ديوان محافظة لحج عدد كبير من المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين، وقام ممثلون عنهم بتسليم نسخة من المذكرة المرفوعة إلى فخامة رئيس الجمهورية تحمل موضوع ملف الرسائل المفصلة لقضايا وحقوق العسكريين والأمنيين المتقاعدين إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

وجاء في مذكرة المعتصمين التي تسلّمت «الأيام» نسخة منها: «فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية- لقد سبق أن تقدمنا إليكم بعدة رسائل كان آخرها بتاريخ 31/1/2007م بمطالب جمعيات المتقاعدين، إلا أن قيادات السلطة المحلية وبعض الوزراء ردوا بأن ما رفعناه عمومي وأنه لا بد من التفصيل لكل قضية على حدة، وبناء عليه يسرنا أن نرفع إليكم الملف مع المرفق وهو يتضمن 13 رسالة لكل منها موضوع أو قضية بالإضافة إلى صور تعليقات عدن وأبين.. ونعتقد أن في هذا وضوحا كاملا للمعاناة لإخوانهم من المحالين إلى التقاعد».