المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحافية مصرية : مشكلة الجنوب العربي ليس لها علاقة بالربيع العربي وعلى العرب مساندتهُم


شيخان اليافعي
05-22-2014, 06:28 AM
قالت ان الوحدة مصطلح مطاط إستخدمه وإستغله النظام اليمني لأخذ خيرات بلادهم ..صحافية مصرية: مشكلة الجنوب العربي ليس لها علاقة بالربيع العربي وعلى العرب مساندتهم

الصحافية ولاء عمران

الأربعاء 21 مايو 2014 02:08 مساءً

القاهرة(عدن الغد)خاص:

دعت صحافية مصرية دول عربية عدة الى ان" تساعد شعب الجنوب العربي في تحريره من براثن الاصلاحيين والارهابيين. حسب تعبيرها
وأوضحت الصحافية ولاء عمران في تصريح تلقت (عدن الغد) نسخة منه " الأن أن الأوان أن تقف كل الدول العربية بجانب اشقاءهم في الجنوب العربي وتقدم كل جهدها لتساعدهم علي إستعادة دولتهم من براثن الإصلاحيين والإرهابيين وتحريرها".
واضافت " أما أن للإعلام العربي أن يستحي ويقف مع هذا الشعب الأ عزل ويستعرض المذابح والإنتهاكات التي يتعرض لها يوميا ,أما ان للمنظمات الحقوقية التي من المفترض أن تتقصي الحقائق فما يتعرض له شعب الجنوب العربي من مجازر علي يد قوات الإحتلال اليمني التي لم ترحم صغيرا ولا كبيرا ولا شبابا ولا نساء".

وقالت " ألا تعرف أنهم لم يرحموا الأجنة في بطون أمهاتهم ودكوهم بالمدفعيات وبدلا من أن يخرج الأطفال للحياة خرجوا إلى ظلمات القبور".


وأكدت ولاء على ان " مشكلة شعب الجنوب العربي ليس لها علاقة بالربيع العربي كما يردد البعض ".. مشيرة الى ان " مشكلتهم أكبر وأعمق منذ أن وجدوا أنفسهم يدفعون حياتهم ثمنا (لجرة قلم) تحت مايسمي بالوحدة"... موضحة ان" هذا المصطلح المطاط الذي إستخدمه وإستغله النظام اليمني ليأخذ خيرات الجنوب، ويترك شعبه يعاني من الإقصاء والإهمال في كل نواحي الحياة ، فلا صحة ولا تعليم ولا إقتصاد ولا أمن ولا حياة".

وذكرت الصحافية المصرية انه " لم يتخيل هذا الشعب العظيم الذي تربي علي ترسيخ مبادئ الوحدة والذي ذرفت عيناه الدموع حينما رفرف علم الوحدة أن لإقصاء والقتل والعنف سيكون مصيره المحتوم ، فقد تبدد حلم الوحد وإستيقظ القادة علي كابوس وكعادة كل المعارك يخرج القادة ويدفع الشعب الثمن .. ثمنا غاليا ولكن الوطن أغلي وأعز".

وختمت الصحافية المصرية تصريحها بالقول " لكم الله ياشعب الجنوب العربي الحر الأبي ، وماضاع حق وراءه مطالب ، لا ترضخوا ولا تعملوا بمبدأ (مايترك كله لا يدرك كله) وإياكم أن ترضوا بأنصاف الحلول فأنتم أصحاب وطن ، لاتتنازلوا عنه فالأرض تستشعر أنفاسكم ، وقد خضب دماءكم ترابها فإياكم أن تخذلوها .. لكم منا كل تحية لنضالكم وكفاحكم السلمي ..عشتم دائما أحرارا طيبين غاليين".

عرب الجنوب
05-22-2014, 01:10 PM
شكرا لأبناء الشعب المصري على وقوفهم مع شعبنا الجنوبي

روابي الجنوب
05-22-2014, 01:23 PM
تحية اجلال وتقدير لهذه الصحافية
التي احست بمعاناة شعب الجنوب