المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية متفرقة من الجنوب العربي المحتل الاثنين 30 يونيو 2014م


روابي الجنوب
06-30-2014, 11:54 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 11:56 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 11:57 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 11:57 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 11:58 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 12:00 PM
كلمات النشيد :
موطنــــي .. عزتـــــــي
سوفَ أحميكَ بروحي ، ودمي
ثورتــــــي .. رايتــــــي
في العُلى والمجد تحيى ياجنـوب
***
اللَّهُ أكبر للعدى .. تدوي في الدنيا نشيد
كُلُّ الوفاء والولاء ..لموطني وللشهيـد
ترابُهُ كُحلُ العيون .. أرواحنا فيه تهون
_ قسماً بربي لا نخون _
إنّا أُسودً في الحروب .. نحميك يا أرض الجنوب
نرعى الجوار والدِمام..إسلامُنا دين الســلام
***
يابــــلادي يابـــــلادي
أنتِ في قلبي ضياء لا يغيــب
من شموس العزّ ، والحبِّ الرهيب
عشتِ يا أرضي الحبيبـة
حُــرةً دوماً مهيبــة
لـن تكونـي أبداً يومـاً سليبـة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 12:01 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 12:05 PM
الى بندر عدن باسير ســــــــيره
ولا بارد نسم الا بصــــــــــــــيره
متى بتمشى في لحج الخضيره
بشوف اهلي واحبابي والاخــــوان
انابرتاح لاشفت #شمســـــــــان

متى من نظره من حقات بسعـد
وبتعانق انا والموج والمــــــــــــد
وباودع ليلي الهجر والصـــــــــــد
وايام الضنى باعيش فرحــــــــــان

انا ندراً علي والرب يشـــــــــــــهد
ادا شفت الغدير او بيــــــــــــر احمد
على رمل البريقا بفرش الخـــــــــد
وبنوي باصيام من شهر شعبـــــــان

انا بصحى غبش بصبح بــــــــــــدري
وبتوجه لبستان الكمســـــــــــــــري
دقايق فيه تسوى كل عمـــــــــــري
متى بوصلك ياخير بســـــــــــــــتان

متى باشوف اشجار الحســـــــيني
وبسقيها انا من دمع عينــــــــــــــي
متى يارب باوفي يمينـــــــــــــــــــي
وباقبل تراب الشيخ عتـــــــــــــــــمان

بلادي قد حكم دهري ببعــــــــــــدك
انا عايش هنا والقلب عنــــــــــــــدك
فقلبي ياعدن ملكك لــــــــــــــــــــــوحــدك
بفضلك #ياعدن اصبحت انســــــــــان

منقووووووووووووووووووووول

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 12:08 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 12:09 PM
عشية رمضان لا ماء ولا كهرباء قصف بمدافع الهاون والار بي جي ضحايا تسقط في الضالع ولحج وحضرموت.. هذه هي هدية الاحتلال اليمني لشعب الجنوب مع بداية هذا الشهر الفضيل!!!!!!!

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 12:13 PM
الدول الراعية للتسوية في اليمن تدعو إلى احترام اتفاق وقف النار

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

يافع نيوز – شباب برس

دعا سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية الأطراف المتصارعة في شمال اليمن إلى احترام اتفاق وقف إطلاق النار الذي رعاه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لوقف المواجهات بين مسلحي جماعة “أنصار الله” ومسلحي جماعة “الإخوان المسلمين”. ودعا السفراء في بيان الأطراف المتصارعة إلى ” حماية المدنيين وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، كما دعوا ” الأطراف غير النظامية الالتزام بنزع السلاح بشكل متزامن والتزام الحيادية السياسية تجاه مؤسسات الدولة وبشكل خاص تجاه مؤسسات الجيش والأمن بما يساهم في نزع فتيل التوتر الأمني والسياسي اللذين يشكلان عامل تهديد للمبادرة الخليجية في الوقت الراهن”. واكدوا دعم بلدانهم الكامل لجهود الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لإنهاء المواجهات المسلحة في شمال اليمن، وتشجيع سائر الأطراف لتطوير خطة سلام شاملة من خلال المفاوضات المباشرة استنادا إلى مقررات مؤتمر الحوار الوطني الشامل”. كما رحبوا بجهود لجنة الوساطة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر في محافظة عمران والمناطق المحيطة بها والتي توجت بالتوصل الى اتفاق وقف إطلاق النار وإعادة السلم والأمن إلى المناطق المتأثرة بشكل مباشر من أحداث العنف الأخيرة، ودعوا جميع الأطراف إلى الامتناع عن الأفعال الاستفزازية والتقيد التام باتفاقيات وقف إطلاق النار التي وقعت عليها. وحذر السفراء ” من يسعون إلى تأجيج التوترات و التحريض على العنف أو اغتنام المنافع السياسية من خلال استخدام السلاح بعدم الإفلات من استنكار وشجب المجتمع الدولي واستهجان الشعب اليمني باعتباره الضحية الأولى لأفعالهم “. واكدوا أن “وضع أساس لدولة ديمقراطية جديدة تنعم بالسلام والرخاء لن تتحقق إلا من خلال التنفيذ الكامل لمقررات الحوار الوطني واستكمال باقي مهام المرحلة الانتقالية، كما اكدوا دعمهم لكل الذين اختاروا هذا الطريق للوصول إلى التغيير السلمي.

روابي الجنوب
06-30-2014, 12:15 PM
بعد صمت طويل الفنانة الجنوبية العدنية امل كعدل تنظم اليوم رسميا الى الثورة الجنوبية وتقول انها ترجوا من ابناء شعبها الجنوبي ان يسامحها عن الفترة الماضية ان كانت مقصرة معهم ... الصورة اليوم في القاهرة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 12:21 PM
غاب عن استقبالها كافة قيادات الحراك زهراء صالح تصل عدن ونشطاء في استقبالها “




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ماجد الشعيبي - عدن

وصلت صباح اليوم الاثنين المناضلة الجنوبية زهراء صالح إلى مدينة عدن بعد مغادرتها البلاد للعلاج أثر تعرضها لحادث ارهابي استهدفها امام منزلها .

وكان في استقبال المناضلة زهراء جموع غفيرة من شباب الحراك الجنوبي تجمعوا امام صالة مطار عدن الدولي ابتهاجاً بعودة زهراء إلى عدن.

وغاب عن استقبال المناضلة زهراء كافة من تسمى نفسها بقيادات الحراك الجنوبي، وفي حديث لها عقب وصولها قالت زهراء أن قيادات الجنوب وعلى رأسهم البيض وناصر والعطاس خذلوها اثناء تعرضها للحادثة .

وهتفت زهراء صالح اثناء وصولها “ثورة ثورة يا جنوب ” ورد عليها المستقبلون ” عاهدنا كل الشهداء والجرحى والمعتقلين لن نتراجع لن نهداء حتى طرد المحتلين ”

وذرفت زهراء الدموع وهي تردد مع الجماهير شعارات تعودت على ترديدها معهم قبل اصابتها في مشهد أبكى الجميع.

وكانت زهراء صالح د تعرضت لحادث مؤسف نهار 3 ابريل من العام 2014 في حادث هو الأول الذي يستهدف قيادات بارزة في الحراك الجنوبي الذي يطالب باستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة .

روابي الجنوب
06-30-2014, 12:30 PM
حلم معظم أبناء الشمال الحنين الى دولتهم المسروقة من عصابات الفيد

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 12:32 PM
مطار عدن مهدد بالتوقف اليوم

قال مصدر نقابي بمطار عدن الدولي ان المطار قد يشهد حالة من التوقف الكلي عن خدماته ابتداء من فجر اليوم الاثنين .
واضاف المصدر ان النقابة بالمطار قررت التوقف عن العمل لجميع العاملين فيه بسبب اعتقال السلطات لمساعد مدير الامن بالمطار منيف الزغلي من قبل قوة مكافحة الارهاب وقد قامت ادارة الاطفاء بالمطار بابلاغ الادارات الاخرى ومنها ادراة برج المراقبة ان ايقاف العمل سيبدأ عقب ساعات قليلة.
كما افاد المصدر ان المطار يعاني من فراغ اداري حيث ان مدير المطار متواجد بصنعاء في ظل الظروف التي يعاني منها المطار بعد عملية الاعتقال لاحد عامليه المهمين حد المصدر.
وشهد المطار تدهورا في خدماته وانفلات اداري في السنوات القليلة الماضية ويتهم عاملين اداريين فيه الوزير باذيب بإهمال المطار وتعيين ادارات وصفوها بالفاشلة لإدارته.
جدير بالذكر ان قوة من مكافحة الارهاب قامت باعتقال مسئول امني بالمطار قبل ايام لدوافع غير معروفة ما فجر احتجاجات بالشارع وحركة نقابية معارضة بالمطار.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 12:33 PM
لا عملية سياسية في اليمن... بل عمليات عسكرية

الكاتب خير الله خير الله

يتقدّم الحوثيون في اتجاه صنعاء وعينهم على ميناء ميدي الواقع على البحر الأحمر في محافظة حجّة. صحيح أن الحوثيين يطوّقون مدينة عمران الواقعة في المحافظة التي تحمل الإسم نفسه، وهي معقل آل الأحمر الذين كان منهم الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، رحمه الله، شيخ مشائخ اليمن وزعيم قبيلة حاشد حتى وفاته، لكن الصحيح أيضا أن هدف الحوثيين يجب أن لا يخفى على أحد. يتمثّل هذا الهدف بانشاء كيان خاص بهم لديه ميناء بحري آمن، يكون منفذا إلى العالم الخارجي، وحدود برّية طويلة مع المملكة العربية السعودية.

تكبّد الحوثيون، الذين لديهم ولاء، لا غبار عليه، لإيران والذين استطاعوا تغيير طبيعة المجتمع في المناطق التي تحت سيطرتهم خصوصا في محافظة صعدة، خسائر كبيرة في المعارك الأخيرة. لم يتعوّدوا في الماضي على هذه الخسائر في المعارك التي خاضوها من أجل تطويق عمران والسيطرة عليها. فقد جرت العادة أن يحققوا أهدافهم بسهولة، سواء في المواجهات مع القوات المسلحة اليمنية، أو مع القبائل...أو مع الإخوان المسلمين والسلفيين الذين دخلوا معهم في صراع ذي طابع مذهبي وقبلي في الوقت ذاته.

ولكن يبدو أنّ الحوثيين استطاعوا حديثا التقاط انفاسهم وباشروا الضغط على صنعاء نفسها. هذا لا يعني أن الحوثيين لم يكونوا موجودين في صنعاء، لكنّ وجودهم كان إلى ما قبل أيّام قليلة ضمن حدود. لم يكن هذا الوجود يظهر إلّا في مناسبات معيّنة، مثل الجنازات الكبرى التي يكون الشخص المعني بها أحد قياديي التنظيم الشديد الإنضباط. كان الحوثيون يطلقون في مناسبات معيّنة الشعارات الخاصة بهم التي تدلّ على مدى ارتباطهم بإيران.

يستفيد الحوثيون حاليا من البلبلة في صنعاء حيث يمارس الرئيس الإنتقالي عبدربه منصور هادي ضغوطا قويّة على الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي زادت شعبيته في الفترة الأخيرة. يعود حنين المواطنين إلى عهد علي عبدالله صالح، الذي بات يعرف بتسمية "الزعيم"، إلى تدهور الأوضاع في مرحلة ما بعد خروجه من السلطة وقبوله البقاء في منزله والتصرّف كمواطن عادي، إلى حدّ ما طبعا.

ثمّة مبالغات في تفسير طموحات علي عبدالله صالح. فهناك من يتهمه بالسعي إلى العودة إلى الرئاسة. وهناك من يقول أن لديه قنواته مع الحوثيين ومع أطراف أخرى في كلّ المناطق اليمنية. هذا الكلام شيء والواقع شيء آخر. الواقع يتمثّل في أن الصيغة التي كانت تحكم اليمن في عهد علي عبدالله صالح لم تعد موجودة بأيّ شكل. كان هناك المركز الذي اسمه صنعاء الذي تدار منه شؤون اليمن. المشكلة حاليا أن الذين كانوا يحكمون البلد من صنعاء باتوا اسرى اسوار المدينة.

باختصار شديد، صار الصراع داخل صنعاء بعدما كانت الخلافات في اليمن تدار من العاصمة. وهذا ما يدركه علي عبدالله صالح قبل غيره. يفترض في الرئيس الإنتقالي استيعاب ذلك، بدل التلهي بمحاصرة "الزعيم" ووقف التلفزيون والإذاعة التابعين له وتطويق المسجد الكبير الذي أقامه في العاصمة وسمي "مسجد الرئيس الصالح".

من حق عبدربه منصور هادي تأكيد أنّه الرئيس الفعلي للبلد، خصوصا أنّه عانى الكثير من الظلم عندما كان نائبا للرئيس من علي عبدالله صالح نفسه وبعض المحيطين به.

من حقّه المشروع أيضا المطالبة بتسهيل مهمته بدل وضع العراقيل التي تمنعه من تحقيق أيّ نجاح في أيّ مجال كان. لكنّ المؤسف أن الرئيس الإنتقالي يبالغ في تصوير الخطر الذي يمثّله الرئيس السابق الذي ذهب ضحيّة رفض الإعتراف بأنّه ارتكب كميّة كبيرة من الأخطاء من جهة واعتقاده أنّ في استطاعته المناورة والتلاعب بالإخوان المسلمين والشخصيات التي تحرّكهم من جهة أخرى.

لم يكتشف علي عبدالله صالح، الذي ظنّ أنّه قادر على التلاعب بالآخرين، خطورة الإخوان، التي زادت بعد وفاة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر في 2007، إلّا بعد فوات الأوان. لم يكتشف ذلك إلّا بعد دخوله في مواجهة مباشرة مع اللواء علي محسن صالح الأحمر، رفيق دربه وابن قريته، ومع أولاد الشيخ عبدالله، على رأسهم الشيخ حميد الذي فتح عليه النار باكرا...وصولا إلى محاولة الإغتيال التي تعرّض لها في الثالث من حزيران ـ يونيو 2011 في مجسد النهدين داخل حرم دار الرئاسة حيث كان يقيم ويمارس مهمّاته الرئاسية.

يومذاك، اكتشف مدى اختراق الإرهاب ممثلا بـ"القاعدة" وغير "القاعدة" للحرس الخاص به الذي كان احيانا شديد المبالغة والدقّة في الحفاظ على أمنه الشخصي...

في كلّ الأحوال، وفي ضوء مخاطر الإرهاب الذي تمثّله "القاعدة" وما يدور في جنوب اليمن، وفي ضوء التحركات الأخيرة للحوثيين في الشمال وصولا إلى صنعاء، يبدو ضروريا تفادي الإغراق في التفاؤل. اليمن، بكلّ صراحة، في حال يرثى لها. وهذا ليس عائدا إلى الوضع الإقتصادي البالغ السوء فقط.

لعلّ الخطأ الأكبر الذي يمكن أن يرتكبه أي مسؤول أو يمني في هذه الأيام تصديق ما صدر عن الرئيس باراك أوباما أخيرا عن أن "اليمن يعتبر نموذجا لنجاح التسوية السياسية ومكافحة الإرهاب".

يبدو أن الرئيس الأميركي مصرّ على بيع اليمنيين الأوهام. إنّه يتحدّث عن عملية سياسية غير موجودة. يتصرّف مثله مثل ممثّل الأمين العام للأمم المتحدة الذي بدا في تقريره الأخير إلى مجلس الأمن وكأنّه يتحدّث عن بلد آخر غير اليمن. قد يكون ذلك مفهوما ومبررا إلى حدّ كبير إذا أخذنا في الإعتبار أن الرجل يسعى إلى تلميع صورته والترويج لنجاح سياسي ما قد يتحقّق يوما ما...

لا وجود لعملية سياسية في اليمن. هناك عمليات عسكرية. الحوثيون على رأس من يرفض نتائج مؤتمر الحوار الوطني. لديهم طموحات تتجاوز الإقليم الذي خصّص لهم. لا شكّ أن هذه الطموحات ستصطدم بسكان محافظة حجة الذين ليسوا راضين عنهم تماما وهم على استعداد للمقاومة بالسلاح.

أمّا "القاعدة"، بإرهابها، فهي منتشرة في كلّ مكان. فضلا عن ذلك، هناك مشكلة كبيرة اسمها الوسط حيث الكثافة السكّانية الشافعية والتي لم باتت خالية من الزعامات الحقيقية. كذلك، هناك النزعة الإنفصالية في الجنوب التي لا يمكن الإستخفاف بها، مثلما لا يمكن الإستخفاف بطموحات أبناء حضرموت الذين يعتقدون أن في استطاعتهم إقامة دولة خاصة بهم.

لا شكّ أن لدى الرئيس اليمني الإنتقالي أوراقا يلعبها. لا شكّ أنّ في استطاعته الإستفادة من الدعم الأميركي والدولي إلى أبعد حدود. لكنّ الواقع اليمني يظّل في نهاية المطاف واقعا يمنيا. فما يتبيّن كلّ يوم أن الحوثيين هم الطرف الوحيد في البد الذي يعرف ماذا يريد. هل من يريد الإنصراف إلى معالجة هذه الظاهرة بجدّية، أم هناك من يريد التلهي بإغلاق إذاعة من هنا وتلفزيون من هناك...

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 12:36 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 12:39 PM
توحدنا مع جرذي وثعلب==وكان الربح قايد مدفعيه
وسوينا حراسه خمس ارنب==وحطو للعسن ضربه قويه
وحنبنا الجمل في خس محنب==وشفت الثور مخرج مسرحيه
وشفت السحليه بنار تلعب==ونعجه حامله للبندقيه
وشفنا البوم له منقر ومخلب==وصار الصقر مجهول الهويه
وولعنا من الفانوس كهرب ==ولصينا عدن لما طفيه
وشيخنا رجل واصبح محجب==وسوينا عمامه لصبيه
حكمنا ديك له كرسي ومكتب==وكان الذيب يضرب له تحيه
عصرنا موز في منجا وحبحب==وارسلنا لاوباما هديه
وشفنا بن عمر يرقص ويلعب==وغنا لليمن اخر غنيه
منقووووووووووووووووووووووول

روابي الجنوب
06-30-2014, 12:47 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 12:53 PM
منظمة آفاق تدعو منظمات حقوق الانسان في عدن الى الانتصار لأسرة الطفلة "شيماء" وتحويل جريمة مقتلها الى قضية رأي عام تخص الجميع
03 رمضان 1435هـ - 30 يونيو 2014 م 01:00 عدد القرائات 220
منظمة آفاق تدعو منظمات حقوق الانسان في عدن الى الانتصار لأسرة الطفلة


( صدى عدن ) خاص :
دعت منظمة آفاق للتنمية وحقوق الانسان منظمات المجتمع المدني بعدن وناشطي حقوق الانسان بالمدينة الى الانتصار لمقتل الطفلة "شيماء" ذات الـثمانية اعوام التي تعرضت لعملية اغتصاب من قبل مجهولين بمدينة عدن القديمة "كريتر" وتحويل القضية الجنائية البشعة الى قضية رأي عام تخص الجميع .

وقالت المنظمة في بيانها الصادر انها تابعت عبر وسائل الاعلام خبر مقتل الطفلة شيماء شهاب ثابت، ذات السنوات الثمان التي عثر عليها صباح الخميس 26 يونيو حزيران، جثة هامدة في مبنى مهجور قريبا من المنطقة التي تقطنها بمدينة كريتر عدن ولاقى خبر مقتلها بعد ان تم اغتصابها وتشليح اعضاءها الجسدية استهجانا واسعا من قبل المواطنين .

وطالبت منظمة آفاق للتنمية وحقوق الانسان المنظمات الحقوقية في عدن ونشطاء منظمات المجتمع المدني بالمدينة الى التحرك العاجل لمساندة اسرة الطفلة "شيماء" عبر حملات مناصرة للضحية تمكنهم من الضغط على السلطات الامنية والقضائية في المدينة للكشف عن مرتكبي جريمة القتل والاغتصاب وتقديمهم للمحاكمة العاجلة لينالوا جزاءهم العادل وليكونوا عبرة لمن لا عبرة له .

ودعت المنظمة السلطات المحلية والامنية بمدينة عدن الى تحمل مسؤوليتها الاخلاقية والوطنية والعمل بجدية في متابعة خيوط الجريمة النكراء التي اهتزت لها مدينة عدن والاسراع في متابعة الجناة والكشف عن الخلية التي تقوم بممارسة جرائم متاجرة بالأعضاء الجسدية لضحاياهم وتقديمهم لمحاكمة فورية وعاجلة .

روابي الجنوب
06-30-2014, 01:20 PM
قام ‏أبوأحمد السيباني‏ بمشاركة ‏صورة‏ ‏الشاعر ابوصقر السليماني‏.
‏17‏ ساعة ·

كما ورد

من شاعر الثورة
الشاعر ابوصقر السليماني


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 01:26 PM
منظمة قانونية بعدن تستجيب لذوي الشهداء بتحريك قضاياهم في المحاكم


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



اشارت صحيفة "الامناء" العدنية الصادرة اليوم واستجابة لما نشرته الخميس الماضي عن مطالبة أسر وذوي الشهداء في عدن بتحريك قضاياهم في المحاكم, دعت منظمة "بيت العدالة" الإنسانية في عدن، في بيان صادر عنها، كافة أسر الشهداء الى تقديم ملفاتهم متضمنة ظروف استشهادهم، حيث ستقوم بتحريك القضايا في المحاكم مجانا إسهاماً منها في العون القضائي لأسر الشهداء غير القادرين على دفع الرسوم القانونية، ومصاريف التقاضي.



ولفت بيان المنظمة الى أنها ستتكفل بمقاضاة السلطات في عدن دون ان تكلف أسر الشهداء أية مصاريف قضائية، حرصا منها على ان تحظى أسر الشهداء بالحق القانوني في مقاضاة المتسببين بقتل أولادهم.



وكانت عدن قد شهدت خلال السنتين الماضيتين أعمال قتل راح ضحيتها المئات من القتلى والجرحى والمعاقين، الذين خرجوا في تظاهرات سلمية جوبهت بالقمع والرصاص الحي.

اقرأ المزيد من الامناء نت. | منظمة قانونية بعدن تستجيب لذوي الشهداء بتحريك قضاياهم في المحاكم [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 01:28 PM
توقع إغلاق أبواب مؤسسة المياه بعدن خلال الايام القادمة




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


ذكرت صحيفة "الامناء" العدنية الصادرة اليوم ان مصادر عاملة في المؤسسة المحلية للمياه بعدن توقعت أن تغلق أبوابها في الأيام القريبة القادمة، بعد ان استنفدت قيادة المؤسسة كل السبل والطرق لاستمرار الأداء في ظل مديونيات تقدر بمئات الملايين من الريالات، بعد امتناع غالبية المستهلكين في المديريات الثماني عن دفع مديونياتهم، رغم جدولة الإدارة هذه الديون، وخصم 25% منها.

وبحسب المصادر؛ فإن الوضع المالي المنهار داخل المؤسسة، وغير المسبوق سيؤدي حتماً الى انصراف جماعي للموظفين والموظفات، وإغلاق أبوابها.

وكانت المؤسسة قد تقدمت في اليومين الماضيين بخطاب الى المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن طلبت دفع مرتبات العاملين والعاملات في المؤسسة بصورة (دين) يسدد في وقت لاحق.

وشهدت عدد من الأحياء في عدن خلال الـ 48 الساعات الماضية توقفا كليا لضخ المياه، بسبب عجز المؤسسة من دفع التزاماتها للغير من شركة النفط اليمنية، وما يلزم لتشغيل الآبار وضخ المياه منها.

"الأمناء" وهي تنشر هذا الخبر؛ إذ تهيب بالمواطنين إنقاذ مؤسسة وطنية (100%)، كانت من المؤسسات الرائدة في تقديم خدماتها على مدار الساعة، ويستلزم الواجب دفع فواتير الاستهلاك بانتظام حفاظاً على بقاء استمرارية هذه الخدمة.

اقرأ المزيد من الامناء نت. | توقع إغلاق أبواب مؤسسة المياه بعدن خلال الايام القادمة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 01:31 PM
توقع إغلاق أبواب مؤسسة المياه بعدن خلال الايام القادمة




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


ذكرت صحيفة "الامناء" العدنية الصادرة اليوم ان مصادر عاملة في المؤسسة المحلية للمياه بعدن توقعت أن تغلق أبوابها في الأيام القريبة القادمة، بعد ان استنفدت قيادة المؤسسة كل السبل والطرق لاستمرار الأداء في ظل مديونيات تقدر بمئات الملايين من الريالات، بعد امتناع غالبية المستهلكين في المديريات الثماني عن دفع مديونياتهم، رغم جدولة الإدارة هذه الديون، وخصم 25% منها.

وبحسب المصادر؛ فإن الوضع المالي المنهار داخل المؤسسة، وغير المسبوق سيؤدي حتماً الى انصراف جماعي للموظفين والموظفات، وإغلاق أبوابها.

وكانت المؤسسة قد تقدمت في اليومين الماضيين بخطاب الى المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن طلبت دفع مرتبات العاملين والعاملات في المؤسسة بصورة (دين) يسدد في وقت لاحق.

وشهدت عدد من الأحياء في عدن خلال الـ 48 الساعات الماضية توقفا كليا لضخ المياه، بسبب عجز المؤسسة من دفع التزاماتها للغير من شركة النفط اليمنية، وما يلزم لتشغيل الآبار وضخ المياه منها.

"الأمناء" وهي تنشر هذا الخبر؛ إذ تهيب بالمواطنين إنقاذ مؤسسة وطنية (100%)، كانت من المؤسسات الرائدة في تقديم خدماتها على مدار الساعة، ويستلزم الواجب دفع فواتير الاستهلاك بانتظام حفاظاً على بقاء استمرارية هذه الخدمة.

اقرأ المزيد من الامناء نت. | توقع إغلاق أبواب مؤسسة المياه بعدن خلال الايام القادمة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




لاحول ولا قوة الا بالله
تدمير منظم لمؤسسات الجنوب
الله يلعن الاشتراكي والاشتراكيين
الذين باعوا الجنوب وافقروا اهله وسلموها
للدحابشة

روابي الجنوب
06-30-2014, 01:32 PM
(القاعدة) تتوعد بالتصعيد واستهداف مواقع الجيش

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


توعد تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب بتصعيد عملياته خلال شهر رمضان الكريم، وما بعده ضد من أسماهم "جنود الطاغوت " والروافض، لقتالهم نيابة عن أعداء الإسلام والمسلمين من الصليبيين، حد وصفه.

وحذر التنظيم المسلمين عامة من أهل السنة في اليمن الاقتراب من المراكز التي يتواجد فيها الحوثيون. جاء ذلك في تعميم نشرته عناصر موالية للتنظيم، حصلت صحيفة "الأمناء" العدنية الصادرة اليوم على نسخة منه والذي جاء فيه: "تعميم من أنصار الشريعة في اليمن لإخوانهم أهل السنة أن يبتعدوا عن مراكز الحوثيين ونقاطهم العسكرية وأماكن تجمعاتهم او الركوب في سياراتهم".. كما تضمن التعميم ألفاظا تتوعد بتكثيف العمليات ضد تجمعات الجيش، وحواجز التفتيش ومراكز تواجده في كافة المحافظات، بما فيها المدن الرئيسة.

وكان تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب قد شن خلال الأيام القليلة الماضية ثلاث عمليات نوعية استهدفت مواقع عسكرية ومدنية، بينها مطار سيؤون وقيادة المنطقة العسكرية الأولى ومستشفى عسكري في عبر حضرموت خلفت قتلى وجرحى.

اقرأ المزيد من الامناء نت. | (القاعدة) تتوعد بالتصعيد واستهداف مواقع الجيش [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 01:34 PM
لاتعليق

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 01:36 PM
ســـحر رجب- الصحفيه المصريه الصعيديه الاصل - الذي حملت قضية شعب الجنوب في اغلب مقالاتها ومنشوراتها الصحفيه-- الف تحيه للاقلام الحره والنزيهه-


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 01:39 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 01:40 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 01:41 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 01:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان سياسي هام
قالى تعالى {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} صدق الله العظيم
نحن قيادة المجلس الاعلى للثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب م/حضرموت نعيش ونراقب عن كثب محدث ويحدث من اهوال ومصائب وماسى على بلادنا الحبيبة الجنوب العربي ومنها محافظة حضرموت
والتي صارت جليتا الى جل الجنوبيين فقد اتضحت الرؤية وأصبحت الحقيقة واضحة والمؤامرة على الوطن الجنوبي انكشفت مأربها ليس من اليوم فقط وإنما منذ احتلال الجنوب في 7-7-1994م
وعلنا نشاهد شركاء وحلفا الامس الذين شنوا حربا شعوا ظالمة على الجنوب ارضا وإنسانا وتحالفوا مع الظلم والطغيان المتمثل بالاحتلال اليمني المتخلف لقتل النفس البريئة
من خلال اصدار الفتاوى التكفيرية الظالمه على شعب الجنوب قاطبة واحتلاله بقوة السلاح واليوم تحت مراء ومسمع العالم اجمع نجد شركاء الامس في احتلال الجنوب يتنازعون في مبينهم ويتقاتلون دون مبرر
فمبررهم الوحيد هو التقاتل والتنازع على السلطة والسيطرة على حقول النفط الموجودة على ارض الجنوب ومنها النفط والمعادن والثروات السمكية والزراعية وغيرها إضافة الى مصافي عدن ومينائها العالمية الحرة...
إن قيادة مجلس الثورة في حضرموت تستنكر ما جرى ويجري في المحافظة من عمليات قتل وترويع للمواطنين الامنين واغتيالات للكوادر العسكرية والمدنية والقبلية وتعتبرها جرائم ضد الانسانية يعاقب عليها القانون الدولي
وخاصة محصل في مدينة سيئون و المكلا الآمنتين من أحداث عنف تقشعر لها الأبدان ونستنكر مجرى لضحايا هذا الحادث الإجرامي البشع ومنها اغتيال العقيد صالح بن ثابت النهدي وبعده بعدة ايام اغتيال عبدالله سعيد القرزي ومحمد أحمد بن عنبر وإصابة نحو ثمانية في اعتداء اثم بمنطقة خلف وأخيرا يوم امس الخميس ظهرا يتم اغتيال العقيد سالمين العوبثاني ونجله وبدم بارد
وكل هذا يسجل ضد مجهول في ضل وجود هذا الكم الهائل من المعسكرات والمناطق العسكرية الموجودة على ارض محافظة حضرموت والتي اصبحت كابوسا لإقلال السكينة وليس امنا يؤتمن بيه المواطن العادي
ان مايحصل اليوم سيجر المنطقة العربية برمتها وخاصة الجزيرة والخليج الى جرف هار ومستقبل مشئوم سوف يقضي على اي بارقة امل من العودة لهذه المنطقة الى الصراط المستقيم ..
وما يحز في النفس ان نرى اخوة لناء في الدين والعروبة والجوار ان كل هذا يحصل على مريء ومسمع العالم العربي والدولي وقد اصم اذانه وأغمض عينية وتنازل عن انسانيته وواجباته الاخلاقية وصار لا يكترث بما يجري للمواطن في حضرموت خاصة والجنوب عامة
وبناء على هذا المشهد المأساوي نعلن نحن ابناء هذا التراب الوطني الذي ورثناه عن اجدادنا وآبائنا وهو ممزوجا بدمائهم وتضحياتهم الزكية وهذا قد يضطرنا الى الانجرار الى مربع اخر من باب الدفاع عن النفس بكل السبل المتاحة وفقا لتحالفاتنا القديمة والمعروفة للجميع
مؤكدين للعالم اجمع ان صمتنا هذه المدة برغم الجرائم المرتكبة ليس خوفا او جبن مننا وإنما ننشد الحل السلمي العربي في قضية معروفة للقاصي والداني ايمانا مننا بالعروبة وحكمتها في حل النزاعات بين الاطراف والتي ينص عليها القانون الدولي واتفاقيات جنيف ومبادئ وأسس الجامعة العربية
كما نتوجه لكل ابناء هذا الوطن من مدنيين وعسكريين ورجال اعمال وشخصيات اجتماعية وقبائل ومنظمات مجتمع مدني وغيرها ان لا تكون عونا للاحتلال اليمني ضد اخوانهم من ابناء الجنوب عامة
ونقول لهم ان الموقف اليوم يستدعي الجميع ان يقف في خندق واحد ضد الظلم والطغيان وان لا نسمح بان يفرقنا عدوا غادر ولا نسمح بان يمثلنا ويتاجر بقضيتنا فريقا طامعا في سلطة او يبحث عن مغانم ولا يهمه جرح الوطن النازف على مدا اكثر من 20 عاما مضت
مؤكدين لجميع اخوة الوطن بان لا نكون جبناء او متخاذلين او متاجرين بدماء شهدائنا الابرار وسنسعى بكل السبل والطرق المشروعة لاستعادة الوطن الجنوبي امنا مستقرا وليس نحن بصدد استرجاع كرامتنا لان كرامتنا محفوظة في صدر التاريخ المشرف ومن تنازل عن كرامته علية وحدة استرجاعها
فانحن من يصنع المجد لا يطلبه وقد كتبنا تاريخه بقوافل من الشهداء وختاما نقول وندعو كل الشرفاء من شركاء العمل الوطني التحرري دفاعا عن الوطن والثبات على مواقفهم وعدم السماح لأي طرفا بان يحيد عن خط التحرير والاستقلال واستعادة الدولة
وهو الخط الذي سقط على طريقة قوافل من الشهداء والجرحى وعلى الجميع ان يميز اليوم لما يحاك للوطن من دسائس ومؤامرات ومن تأخر عن مسار الثورة الجنوبية التحررية علية الاسراع بالعودة الى حضن الوطن ويضع كل امكانياته تحت تصرف رجال الوطن الشرفاء
ونسال الله ان يعود بوطننا الى واحة الامال والتنمية كما كان علية حفظ الله الجنوب وسدد خطاء ابنائنا الشرفاء
المجد والخلود لشهداء
الشفاء العاجل للجرحى
والحرية للاسرى
صادرن عن قيادة المجلس الاعلى للثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب م/حضرموت
المكلا
تاريخ 30 مايو 2014م

ابوعلي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 01:47 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 05:32 PM
الجريحة بدون ساق زهراء صالح تشرشح البيض والعطاس وعلي ناصر


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أبدت المناضلة زهراء صالح عبدالله امتعاضها ممن يسمون بقادة الجنوب ممن تحمل صورهم بعض جماهير الجنوب وهم علي سالم البيض الأمين العام الأسبق للحزب الاشتراكي اليمني ودولة المهندس حيدر العطاس وعلي ناصر محمد , ,اتهمتهم بخذلانها في محنتها التي فقدت فيها ساقها أثناء علاجها في الخارج .

وكانت زهراء صالح صلت صباح اليوم الاثنين الى مطار مدينة عدن بعد مغادرتها البلاد للعلاج أثر تعرضها لحادث ارهابي استهدفها امام منزلها .



وكان في استقبال المناضلة زهراء جموع غفيرة من شباب الحراك الجنوبي تجمعوا امام صالة مطار عدن الدولي ابتهاجاً بعودة زهراء إلى عدن.



وغاب عن استقبال المناضلة زهراء كافة من تسمى نفسها بقيادات الحراك الجنوبي، وفي حديث لها عقب وصولها قالت زهراء أن قيادات الجنوب وعلى رأسهم البيض وناصر والعطاس خذلوها .



وهتفت زهراء صالح اثناء وصولها “ثورة ثورة يا جنوب ” ورد عليها المستقبلون ” عاهدنا كل الشهداء والجرحى والمعتقلين لن نتراجع لن نهداء حتى طرد المحتلين “.



وذرفت زهراء الدموع وهي تردد مع الجماهير شعارات تعودت على ترديدها معهم قبل اصابتها في مشهد أبكى الجميع .



وكانت زهراء صالح قد تعرضت لحادث مؤسف نهار 3 ابريل من العام 2014 في حادث هو الأول الذي يستهدف قيادات بارزة في الحراك الجنوبي الذي ينادي باستعادة الدولة والاستقلال عن الشمال .

اقرأ المزيد من شبوة برس | الجريحة بدون ساق زهراء صالح تشرشح البيض والعطاس وعلي ناصر [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 05:36 PM
الاصلاح في ميفعه يوزع شيكات على الفقراء بمبالغ مالية ويستعيدها عبر دكان بن عتش


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
آثار الدمار الذي بمنازل المواطنين في ميفعة نتيجة العمليات العسكرية ولم تعوضهم الدولة




أتهم مواطنون من أبنار مديرية ميفعة حزب الاصلاح اليمني بالمتاجرة بالمساعدات الغذائية الانسانية التي قدمتها المنظمات والدول المسيحية للاجئين الصوماليين واليمنيين من خلال والحصول على مكاسب مالية من خلال هذه العملية الغير مشروعة .



فقد ذكر أكثر من مصدر أهلي في ميفعة لـ شبوه برس - من أبناء ميفعه أن حزب الاصلاح يوزع على الفقراء مظاريف تحوي شيكات وكل شيك بمبلغ 13000 ريال يمني غير قابل للصرف الا في دكان عضو حزب الاصلاح اليمني دعيس بن عتش فقط .



المستفيدين من هذه الاعانة لا يستطيعون قبضها نقدا من دكان بن عتش بل عليهم أخذ مواد غذائية قد لا يكونون محتاجين لها , وهو ما أدى الى غضب واستنكار عموم المواطنين سواء المستفيدين من ذلك أو عموم السكان .

اقرأ المزيد من شبوة برس | الاصلاح في ميفعه يوزع شيكات على الفقراء بمبالغ مالية ويستعيدها عبر دكان بن عتش [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 05:38 PM
قيادي اصلاحي سابق يهاجم حزبه يصف قادته بالكذابين والمخادعين ويعبدون التنظيم من دون الله

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


هاجم البروفيسور سيف العسلي - وزير المالية الأسبق والقيادي السابق في حزب الإصلاح (الاخوان المسلمين) ووصف أعضاء قيادة الحزب بالكاذبين والمخادعين.



وقال البرفسور سيف العسلي في حديث له على قناة "معين" اليمنية: "خرجت من الإصلاح لأن فكره يقوم على الخديعة والكذب والتكبر والغموض وجعلوا التنظيم يعبد من دون الله” حد وصفه.



واضاف العسلي بقوله: "ان الاصلاح وقياداته يطلبوا منا يمين من غير أن تحلف قياداته، ويستخدمون التقية أشد من الشيعة".



وكشف العسلي عن أسباب خروجه من حزب الإصلاح برغم المنصب القيادي الذي كان قد وصل إليه حيث قال: "صبرت عليهم الكثير.. ولم يكونوا يطلعونني على شيء لكني رجل متمرد وصاحب فكر لا أقبل التبعية".

اقرأ المزيد من شبوة برس | قيادي اصلاحي سابق يهاجم حزبه يصف قادته بالكذابين والمخادعين ويعبدون التنظيم من دون الله [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 05:49 PM
توجيهات رئاسية بإعادة ممتلكات عدنان البيض المنهوبة بعد حرب 94م

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


قالت مصادر عليمة أن توجيهات رئاسية قضت بإعادة ممتلكات الموطن د عدنان علي سالم البيض في صنعاء وعدن والمكلا والمنهوبة في أعقاب حرب 94م في قبضة حميد الأحمر وآخرين .



ويملك البيض منزلا في التواهي نهبه محمد عبدالإله القاضي، وأرضية اشتراها بحر ماله في منطقة شعوه بصنعاء بسط عليها حميد الأحمر، وأرضية سكنية أخرى في المكلا تحت يد عبد القادر باجمال، جميعها نهبت بعد حرب صيف 94م وما زالت في قبضة ناهبيها حتى اليوم، رغم صدور توجيهات رئاسية متعاقبة، في يونيو 2001م من الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وأعقبتها مذكرة من مكتب رئيس الجمهورية في مارس 2005م لرئيس الوزراء عبدالقادر باجمال بإعادة ممتلكات البيض إلا أنها لم تنفذ.



وفي يوليو 2007م أصدر رئيس الوزراء د.علي مجور توجيهاته إلى الجهات ذات العلاقة لإعادة الممتلكات المذكورة وتمكين البيض من ممتلكاته إلا أنها لم تجد آذانا صاغية حتى اللحظة.

اقرأ المزيد من شبوة برس | توجيهات رئاسية بإعادة ممتلكات عدنان البيض المنهوبة بعد حرب 94م [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 05:51 PM
أقدم مصانع التمور في جزيرة العرب : مجزرة مصنع التمور.. جريمة منسية !



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


مصنع سيئون للتمور من أقدم المصانع في جزيرة العرب وأكثرها تطور عند إنشائه مطلع ثمانينات القرن الماضي في مدينة سيئون تعرضت معداته للنهب على إيدي القبائل اليمنية والمتأسلمين الجدد القادمين من صنعاء بقيادة صادق عبدالله الاحمر ولواء الزبيري .



المصنع الذي دمر بالأمس في سيئون خلال غارة لا تزال تفاصيلها غامضة وتعتبر امتدادا للغارة السابقة لم يعد مصنعا للتمور وإنما حول الى مستودع للمؤسسة الاقتصادية اليمنية ومخزن للتمور فقط في موسم الحصاد .



الصحفي والناشط السياسي اليمني، محمد المقالح: إن مجزرة مصنع التمور بسيئون الوحشية ــ والتي ذهب ضحيتها أكثر من 8 أشخاص بينهم أطفال ونساء ذبح بعضهم بطريقة بشعة وغير مسبوقة في تاريخ المدينة على الأقل ــ هذه الجريمة الشنعاء، رغم بشاعتها وهمجيتها، إلا أنها مرت على اليمنيين مرور الكرام، ولم يتوقف أمامها وأمام دلالاتها الإجرامية أحد من المعنيين الافتراضيين.



وأضاف المقالح، في حائطه على الفيسبوك: "لا السلطة أعلنت يوماً للحداد على أرواح الأبرياء واستنكاراً للفعلة الشنعاء.. ولا الأحزاب والمنظمات الحقوقية أصدرت بيانات استنكار وإدانة".



وتابع: "حتى الصحافة ووسائل الإعلام المختلفة غطت الجريمة بطريقة باردة وسريعة وكأنها (أي الجريمة) حدثت في بلاد أخرى وليس في اليمن وفي محافظة السلم والسلام حضرموت تحديداً!".



وقال الصحفي محمد المقالح: "أشعر أن هناك من يحدد لليمنيين اليوم متى وأين يتألمون؟ وكيف ولماذا يغضبون؟!. وأشعر أن هؤلاء، بالذات، هم من يمتلكون اليوم السلطة والإعلام والمال وكل أدوات التأثير على مشاعر ومواقف الناس، فضلاً عن قضاياهم وأخبارهم".



وأردف: "إنها المؤامرة بعينها حين ننظر إلى الأحداث الكبيرة والمصيرية باعتبارها أحداثاً صغيرة وهامشية وإلى الأحداث الصغيرة والهامشية باعتبارها أحداثاً كبيرة ومصيرية".



واختتم منشوره بقوله: "....ولعل موقف الجميع مما حدث في مصنع التمور يكشف بوضوح حجم المؤامرة الإرهابية على اليمن واليمنيين!".

اقرأ المزيد من شبوة برس | أقدم مصانع التمور في جزيرة العرب : مجزرة مصنع التمور.. جريمة منسية ! [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 05:59 PM
حدث قبل قليل: مقتل جنديين برصاص مسلحين في البيضاء

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

لاثنين 30 يونيو 2014 05:53 مساءً
البيضاء(عدن الغد)خاص:

لقي جنديان يمنيان مصرعهما (الاثنين) برصاص مسلحين مجهولين في بلدة مشعبة بالبيضاء جنوبي اليمن.



وقال شهود عيان لـ(عدن الغد) ان " جنديين يمنيين لقيا مصرعهما الاثنين في بلدة مشعبة برصاص مسلحين يرجح انهم من تنظيم القاعدة".. مشيرين الى الجناة اطلقا النار على الجنديان اللذين كانا يؤديان الخدمة ليلوذ الجناة عقب ذلك بالفرار الى جهة مجهولة".



وتنشط في محافظة البيضاء عناصر مرتبطة بجماعة القاعدة حيث نفذت عدة هجمات على ثكنات الجيش والأمن اليمني خلفت مقتل العشرات بينهما وكيل أول محافظ البيضاء قبل شهرين.

اقرأ المزيد من عدن الغد | حدث قبل قليل: مقتل جنديين برصاص مسلحين في البيضاء [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].U7GZjUA09Ww#ixzz368yJwUHC

روابي الجنوب
06-30-2014, 06:29 PM
الخبير الاعلامي بن مخاشن يشارك في ورشة اقليمية بحيدر اباد بالهند بدعوة من الامم المتحدة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

بدعوة من الامم المتحدة شارك الخبير الاعلامي والصحفي المتخصص في مجال الاعلام الانساني الخاص بالكوارث والبيئة الاستاذ صبري سالمين بن مخاشن في اعمال ورشة العمل الاقليمية التدريبية حول اجراءات التواصل والاتصال بين الجهات ذات العلاقة وعمليات الانذار المبكر والاستجابة للحد من مخاطر كوارث التسونامي في شمال وغرب دول المحيط الهندي نضمتها الامانة العامة للامم المتحدة - اللجنة الحكومية الدولية لعلوم المحيطات اليونسكو –" UNESC " بالتعاون مع المركز الوطني الهندي لخدمات معلومات المحيطات " INCOIS" وذلك في مدينة حيدر اباد بدولة الهند للفترة من ٢٣-٢٧ يونيو ٢٠١٤ م وقدم الخبير بن مخاشن ورقة عمل انضمام مدينة المكلا للحملة العالمية للحد من الكوارث " مدينتي تستعد " وعن انشاء مركز الانذار المبكر في مدينة المكلا



وشارك في ورشة العمل الاقليمية مايقارب 50 خبير وشخصية علمية ومتخصصة في مجال الكوارث والبئية يمثلون 11 دولة مشاركة من قارتي اسيا وافريقيا والهيئات الدولية المتخصصة وتلقى المشاركون على مدى خمسة ايام تدريبا مكثفا على عمليات وادوات الاتصال والاعلام السريعة والحديثة لاطلاق التحذيرات للسكان واجراء عمليات الانقاذ ومابعد الكارثة بالاضافة على كيفية التعرف على المعلومات والبيانات التي تنشرها المراكز العالمية " الهند – اندونسيا – استراليا " والخاصة بموقع الهزة الارضية وماهي احتمالات حدوث التسونامي والمناطق والدول المهدد بالخطر كم تم تدريب المشاركين باعتبارهم خبراء ومدربين دوليين على قراءة البيانات والمعلومات وتحليلاها ونشرها على الجهات ذات العلاقة لاتخاذ القرارات المناسبة وتم تدريب المشاركين على التدريب والتاهيل للكوادر المحلية المتخصصة في هذه المجالات . وشهدت الورشة يوما تدريبيا كاملا لمدة 16 ساعة في المركز الهندي على وقوع كارثة تسونامي لتطبيق ماتم تدريسة للمشاركين وتم اتما التدريب بنجاح .



ومنحت الامم المتحدة الكاتب الصحفي والناشط الجنوبي الزميل الاستاذ صبري سالمين بن مخاشن شهادة رسمية باعتبارة خبير ومدرب دولي متخصص في مجال اعلام الحد من الكوارث والتسونامي وباعتبارة احد الاعضاء ضمن مجموعة الاتصال الدولية للتسومانامي والحد من الكوارث التابعة للامم المتحدة .



وبهذه المناسبة ترفع الفعاليات السياسية والاجتماعية بحضرموت اطيب التهاني وازكى التبريكات بمناسبة حصول الزميل الاستاذ بن مخاشن على هذا اللقب الرفيع والهام متمنيين له التوفيق والنجاح .

اقرأ المزيد من شبوة برس | الخبير الاعلامي بن مخاشن يشارك في ورشة اقليمية بحيدر اباد بالهند بدعوة من الامم المتحدة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 06:32 PM
أبوأحمد السيباني
ساعة واحدة ·

زهرة صالح تصل مطار عدن بعد رحلة علاجية بالهند


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ?oh=784da98f41661b1dc0702e2d4b92fdc9&oe=54307257

روابي الجنوب
06-30-2014, 06:36 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 06:38 PM
ناصر باقزقوز


داعش في منطقه الشروره الخاضعه للحكومه السعوديه وهي منطقه حدوديه بين حضرموت والسعوديه وعناصر داعش القادمين من الاردن يبحثون عن التأييد لهم من قبل قبائل المنطقه ولوحظ مؤخراً ان العمليات التي يشنها مسلحين ينطلقون من منطقه الشروره على مدن وادي حضرموت تفوح منها رائحه داعش الدمويه حيث استهدفت البنوك ومكاتب البريد والمطار المدني بمدينه سيؤن ومن قام بتفجير نفسه في مصنع التمور ينتمي لمنطقه الشروره وكان مسجوناً في السعوديه ويبلغ من العمر 55 سنه وفي اول ايام شهر رمضان المبارك تم استهداف مستشفى القطن هذا الاسلوب الداعشي جعل الجيش العراقي يفر من ارض المعركه داعش تعتمد على ارهاب المدنيين حتي يسهل السيطره عليهم وتغلغل داعش في الشروره جعل الجيش السعودي يرفع جاهزيته على الحدود والاسره الحاكمه السعوديه تغير بعض من قاده الجيش بعد وصول داعش الى حدودها والحكومه اليمنيه
مشغوله في عمران

س م

روابي الجنوب
06-30-2014, 06:39 PM
رسالة عتاب للعميد ناصر النوبة
صالح ناجي حربي





إلى الأخ المناضل ال

عميد ناصر علي النوبة مع الاحترام والتقدير

لا أحد يمتلك الحق بأن ينتقد موقفك الأخير والتحول الذي طرأ عليه من التشاؤم إلى التفاؤل بصورة متسارعة وتحولك من ناقد لكل من يتعامل مع صنعاء إلى ناصح وواعظ للحاق بك هناك لحلحلة القضية الجنوبية ، هذا كله أمر شخصي متروك لقناعاتك ورؤيتك الخاصة لآلية وخطوات الحلول ، والجهة الوحيدة التي يحق لها تقييم موقفك هي المكون الذي كنت ترأسه باعتبارك معبراً عن موقفه من القضية الجنوبية.

أما عتابنا لك فينحصر حول تصريحاتك عقب اللقاء الثاني مع فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي إذ نسبت إليك وكالة الانباء الحكومية (سبأ) بأنك قائد الحراك السلمي الجنوبي كله وأنك تحدثت باسم الحراك الجنوبي كاملاً وقلت لفخامة الرئيس بأن جميع الحراكيين يؤيدوا مخرجات الحوار ويؤيدون إقامة الأقاليم الستة ، وأن قيادات الحراك تحدثوا في اللقاء مع فخامة الرئيس مؤكدين له بأن المناضل النوبة هو قائد الحراك السلمي الجنوبي وهو الذي يمثله بحسب وكالة (سبأ) الحكومية التي بخلت على القارئ والمتابع بأن تقول له (من هم هؤلاء قاد الحراك) الذين نسب لهم ذلك القول ، ولا أعتقد أنهم أكثر من المجموعة التي انشقت عن مكون مؤتمر شعب الجنوب أثناء مشاركتهم في الحوار.

فإذا كانت وكالة (سبأ) قالت عنك ما لم تقله فهذه مصيبة ، وإن كنت قد قلت ما نسب إليك فالمصيبة أعظم إذ لا يحق لك الحديث قطعاً عن الآخرين وأنت الذي ترفض أن يعبر أحد عن موقفك سواك.

وقد سمعنا منك يا أخي القول بعد لقائك الأول بفخامة الرئيس بأنك ستعالج القضية الجنوبية بمفردك مع فخامة الرئيس والسيد جمال بن عمر وأن الرئيس قد وعدك بالحلول ، بهذا الصدد أقول لك بأن فخامة الرئيس في كل أحاديثه ولقاءاته يقول أن مؤتمر الحوار قد حل القضية الجنوبية حلاً عادلاً ، فماذا بقي حتى يوعدك به ، أنا لا أستبعد أن يقدم لك الرئيس مكرمه شخصية وكذلك قد يجعل موضوع الافراج عن المناضل أحمد عمر المرقشي على يدك كطعمه ترغيبيه لك ولمن لم يلتحقوا بالركب وهذا أمر مفرح بالنسبة لنا ولأسرة المناضل المرقشي ولأسرة الأيام وكل الشرفاء لكن هل بإمكانك اقناع فخامة الرئيس بالعدول عن قرار تقسيم الجنوب إلى اقليم ونصف ؟ وهل بإمكانك أيضاً إقناع حكومة الوفاق بسرعة تنفيذ القرارات التي سبق وأن أصدرها فخامة الرئيس حول تسوية أوضاع عدد ممن أبعدوا قسراً عن أعمالهم بعد حرب 94م ؟ وهل ترى في الأفق على المدى المتوسط أو البعيد أي توجه من قبل الناهبين لإعادة ما نهب وما تم الاستيلاء أو البسط عليه من ممتلكات المواطنين ؟ وهل تعتقد أن كبار النافذين وكبار مشايخ الشمال يستطيعون التخلي عن حصصهم من نفط وثروات الجنوب ؟ وأسئلة كثيرة أخرى لا حصر لها ، أما موضوع الوظائف للجنوبيين فهناك بعض وظائف محدودة جداً وتعيينات في إدارات ومرافق حكومية مدنية وعسكرية وأمنية محسوبة للجنوب اعلامياً لكنها تذهب لأناس ممن ينطبق عليهم القول (مصايب قوم عند قوم فوائد) بدون أي معايير أو استحقاقات. ثم نقول لك في الختام كان الله في عونك وسنكون شاكرين لك إذا تمكنت من تحقيق أي شيء لمصلحة الجنوب وأهله وسيحسب ذلك لك وليس للحراك كله ونتمنى عليك أن تعبر في تصريحاتك عن موقفك الشخصي واترك الحراك لمن لا يزالون في الميدان.

اقرأ المزيد من الامناء نت. | رسالة عتاب للعميد ناصر النوبة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

س م

روابي الجنوب
06-30-2014, 07:07 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2014, 10:16 PM
مدير أمن شبوة يوجه باستقطاع مبالغ من مرتبات رجال الامن

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


أفاد ضباط وجنود بإدارة أمن شبوة أن مدير أمن المحافظة العميد عوض سالم ذيبان وجه الشؤون المالية باستقطاع أموالا من مرتبات جميع الإدارات الأمنية بالمحافظة والمديريات لشهر يونيو دون سبب مشروع او حق قانوني.

وأبلغ الضباط وهم مسؤولون على إدارات مختلفة بأمن شبوة أنهم فوجئوا يوم الأحد عند تسلمهم مرتبات شهر يونيو باستقطاع مالي وصل الى الفين ريال على الضابط الواحد واستقطاع (1000) ريال من راتب الجندي مشيرين إن القائمين على الصرف المرتبات أكدوا لهم إن مدير الأمن العميد عوض ذيبان وجههم باستقطاع تلك المبالغ المذكورة بموجب تعميم أصدره خلال الايام الفائتة والذي شمل أيضا قطع نفس المبلغ من ضباط وجنود ومنتسبو مناطق ادارات الأمنية العاملة ببعض المديريات التي توصف بأنها مناطق أمنية ساخنة معرضين لأخطار الجماعات المسلحة وغيرها بينما لم يطال التعميم مناطق أمنية تعتبر خارج السياج الأمني لمحافظة شبوة لقلة انشطتها الأمنية ومحدوديتها.

وأوضحوا إن الكثير من منتسبو أمن شبوة من ضباط وصف ضابط وجنود رفضوا تسلم مرتباتهم منقوصة بغير وجه حق قانوني غير أن مدير الأمن وجه بإيقاف راتب كل من رفض تسلم راتبه مستقطعا.

وناشد مسؤولو إدارات امن محافظة شبوة باسمهم وجميع منتسبو إدارات الأمن ومديرياتها الأمنية وزير الداخلية ومحافظ شبوة الى التدخل العاجل لوقف هذه الاستقطاعات الجائرة التي ليس لها من مبرر طالما انهم ملتزمون بالدوام وتأدية مهامهم الأمنية على أكمل وجه.

كما ابدى ضباط أمن شبوة استغرابهم من تصرف مدير الأمن وفعلته استقطاع مبالغ غير قانونية من مرتباتهم في ظل تصرفه بمخصص مالي شهري يبلغ(18) مليون ريال لا يرون منه شيئا مع أنه مبلغ معتمد ضمن موازنة الإدارة لتلبية احتياجاتهم ومساعدتهم.

اقرأ المزيد من الامناء نت. | مدير أمن شبوة يوجه باستقطاع مبالغ من مرتبات رجال الامن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]