المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وباء جديد يجتاح مناطق في محافظة أبين


صوت الجنوب
06-08-2005, 08:43 AM
وباء جديد يجتاح مناطق في محافظة أبين

7/6/2005

ناس برس - خاص -


علم"ناس برس"من مصادر ه في محافظة أبين عن انتشار نوع غريب من الحمى يتوقع أن يكون ( حمى الضمى ) لتشابه أعراضه مع أعراض نفس الحمى التي ظهرت مؤخراً في خمس مديريات من محافظة شبوة المجاورة .

وفيما لم يعلن حتى الآن عن أية أرقام بالوفيات يتخوف الاهالي من تزايد عدد المصابين بهذا المرض الذي يعتبروه غريباً عن المنطقة خصوصاً وان أعراضه لا تتشابه كثيراً مع أعراض مرض الملاريا الذي ينتشر في المنطقة من آونة لأخرى - بحسب المصادر المحلية - .

وأشارت نفس المصادر إلى أن أبرز أعراض المرض الوافد هي إحمرار في أجزاء من الوجه إضافةً إلى آلام متفرقة في المفاصل والعمود الفقري .

من جهته ناشد مصدر مسؤول في السلطة المحلية - فضل عدم الكشف عن اسمه - مسؤولي الجهات المعنية في وزارة الصحة عبر مكتب الصحة في أبين سرعة النزول الميداني للكشف عن ماهية هذا المرض والحد من انتشاره بين أوساط المواطنين .

وكانت مصادر رسمية في مكتب الصحة بمحافظة شبوة قد كشفت في وقت سابق من الأسبوع الماضي عن إصابة أكثر من(355) حالة بحمى الضنك بلغت حالات الوفيات منها(10) حالات حتى التاسع والعشرين من مايو المنصرم تتصدرها مديرية بيحان من حيث عدد الوفيات تليها رضوم فيما لم يكشف حتى الآن عن أية وفيات في كل من مديرية مرخة السفلى وميفعة نصاب .