المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ذبح 14 جنديا بالسكين غرب سيئون بحضور جلال بلعيدي ( صور بشعة)


روابي الجنوب
08-08-2014, 09:36 PM
ذبح 14 جنديا بالسكين غرب سيئون بحضور جلال بلعيدي ( صور بشعة)


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



ارتكب تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وأنصار الشريعة مذبحة جديدة بحق مجموعة من جنود الجيش اليمني في مدينة الحوطة غرب مدينة سيئون في وادي حضرموت ذبحا بالسكين .



وقال مصدر أمني من سيئون لـ شبوه برس - أن مجموعة من أنصار الشريعة وتنظيم القاعدة استوقفوا حافلة نقل جماعي كانت متجهة من سيئون الى سيئون مساء اليوم وأنزلوا منها عدد من الجنود بلغ عددهم أربعة عشر جندي كانوا متجهين الى صنعاء لقضاء اجازاتهم وقام أنصار الشريعة بذبح الجنود بالسكين أمام حشد من المواطنين وبحضور جلال بلعيدي المعروف بـ أبو حمزة الزنجباري .

اقرأ المزيد من شبوة برس | ذبح 14 جنديا بالسكين غرب سيئون بحضور جلال بلعيدي ( صور بشعة) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شيخان اليافعي
08-08-2014, 11:15 PM
القاعدة تعدم 19 جنديا اختطفتهم اليوم في حضرموت -صور

8/8/2014 براقش نت-خاص

أعدم تنظيم القاعد اليوم 19 جنديا اختطفته اليوم من منطقة شبام حضرموت (جنوب شرق اليمن) بعضهم ذبحا.

وأكد مصدر عسكري قيام عناصر تنظيم القاعدة بمحافظة حضرموت باختطاف 19 جندي مساء اليوم الجمعة في منطقة شبام بحضرموت.

وقال المصدر إن عناصر القاعدة بقيادة جلال بلعيدي نصبت نقطة تفتيش على خط شبام وتمكنت من التعرف على 19 جندي من شمال الوطن كانوا على متن أحد الباصات السياحية وانزالهم من الباص واقتيادهم الى جهة مجهولة.

العبد لله بو صالح
08-09-2014, 12:22 AM
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
حسبنا الله ونعم الوكيل

روابي الجنوب
08-09-2014, 05:53 AM
عـــااااجل
شاهد بالفيديو ماتسمى بالقاعدة تذبح جنود بالسكاكين في حضرموت

مقطع فيديو خاص لمجزرة تنظيم القاعدة قبل قليل و التي قتل فيها 14 جندي في محطة احمد بن زين بوادي #حضرموت ..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
08-09-2014, 05:59 AM
لا حول ولا قوة الا بالله ، وحسبنا الله ونعم الوكيل
ماترونه ليس في العراق او سوريا او غزة هذا يحدث في #حضرموت حالياً ..

إبن حضرموت (‏4‏ صور)

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] oh=eb01e8135d2e462b5fb9bfc814d64f02&oe=5461CB3D


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] oh=3a21f2f855e7b3e50f44ca1da853dd84&oe=54742F44&__gda__=1416735757_c2d97cdcdbec1876f70cdd865a4d777 4

روابي الجنوب
08-09-2014, 06:03 AM
ماتسمى بالقاعدة في #حضرموت تقوم بذبح الجنود بالسكاكين ،
هل تؤمن بإن هناك قاعدة حقيقية في حضرموت ؟؟


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
08-09-2014, 06:18 AM
اعلامي مؤيد للقاعدة يصف ما حدث في شبام حضرموت جريمة بشعة



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
جنود تعرضوا للذبح على يد عناصر القاعدة

السبت 09 أغسطس 2014 01:47 صباحاً
شبام((عدن الغد))خاص

وصف اعلامي مؤيد لجماعة انصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب ما حدث في حوطة شبام بحضرموت من ذبح للجنود تعد جريمة بشعة .

وقال عبدالرزاق الجمل الاعلامي المؤيد لجماعة تنظيم القاعدة :" ما حدث اليوم بحوطة حضرموت من ذبح للجنود جريمة بشعة لا يمكن لصاحب ضمير حي أن يتقبلها أو يبررها.

واضاف :" يبتعد أنصار الشريعة عن الناس كثيرا بمثل هذه الأعمال.

اقرأ المزيد من عدن الغد | اعلامي مؤيد للقاعدة يصف ما حدث في شبام حضرموت جريمة بشعة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].U-WzhKM09Ww#ixzz39s1tZdo2

شيخان اليافعي
08-09-2014, 06:49 AM
شاهد عيان لـ"حضارم نت" القصة الكاملة لعملية اختطاف 14 جندي من فوق حافلة نقل جماعي ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

السبت, 09-أغسطس-2014
النهاربرس -صنعاء -متابعات -
روى شاهد عيان لـ"حضارم نت" القصة الكاملة لعملية اختطاف 14 جنديا من قبل مسلحي القاعدة بقيادة القيادي "جلال بلعيد" بمدينة شبام حضرموت اليوم الجمعة.

وقال شاهد العيان إنه وبعد تحرك حافلة "البراق" من مدينة سيئون باتجاه العاصمة صنعاء شوهد مسلحون ملثمون يمرون بجانب الحافلة ما أثار الشك لدى سائق الحافلة والذي بدوره أعطى تعليمات للجنود المسافرين بإخفاء البطائق العسكرية والأسلحة.

وأضاف : "رفض أحد الجنود التعليمات وقال إنه سيطلق النار في أي حالة حدوث أي خطر يهددهم وبعد الحاح الركاب أخفى الجنود أسلحتهم في الرف العلوي للحافلة".

وبحسب الشاهد فقد طلب بعض الجنود من السائق ايقافهم عند أقرب نقطة للخروج عندها قبل أن يتفقوا على التحرك والاستمرار في الرحلة.

وتابع:" عند وصولنا لمنطقة الحزم التابعة لمديرية شبام استوقف مسلحون الحافلة وطلبوا من المسافرين ابراز بطائقهم الشخصية فرفع لهم الجنود بطائقهم العادية لكن المسلحين أخرجوا كل مسافر ينتمي لمحافظة عمران أو المحافظات الشمالية مثل صعده وحجة ومن يشكون أنه جندي".

ويسرد شاهد العيان تفاصيل القصة بقوله:" بعد اخراج الجنود من الحافلة قاموا بربط أيديهم بـ"غتر" وطلبوا منهم الانبطاح وسط استنجادات من مواطن حضرمي بالعفو عنه بعد أن أخرجوه بعد الشك فيه قبل أن يسمحوا له بالعودة للحافلة".

وأردف شاهد العيان الذي وصف الموقف بالمرعب:" بعد ذلك طلع القيادي جلال بلعيد الحافلة وألقى كلمة اعتذر فيها للمسافرين لما حدث وأشار أن من اختطفوهم من الحوثيين وأن معركتهم مع الجيش في مدينة القطن الخميس سمعوا خلالها ترديد شعار الصرخة وأن التعزيزات التي وصلت القطن اليوم هي "حوثية" حسب قوله.

وأوضح شاهد العيان أن بلعيد هاجم الجيش واتهمه بتسهيل سيطرة الحوثيين على عمران في الوقت الذي يضرب فيه من سماهم "أهل السنة في حضرموت".

وانتقد بلعيد بحسب ما يرويه الشاهد اللواء "الحليلي" قائد المنطقة العسكرية الأولى متهما اياه بتدمير حضرموت في 94م ويتم انتاجه من جديد الآن حسب قوله.

وأكد بلعيد أنهم يسعون للحكم بالشريعة الإسلامية وأنه لا توجد عداوة بينهم وبين أي طرف آخر بحسب افادة شاهدة العيان.

وبخصوص اقتحام البنوك والمصارف قال بلعيد إنهم فعلوا ذلك لفتحها أمام المواطنين ومساعدتهم.

من جهة أخرى قال المصدر إن مسلحي القاعدة يرافقهم مصور بكامير فيديو قام بتصوير مشاهد الاختطاف من بدايتها إلى نهايتها.
عن حضارم نت

روابي الجنوب
08-09-2014, 11:06 AM
احد ركاب باص ” النقل الجماعي ” يروي تفاصيل خطف الجنود بحضرموت وكيف تم مطاردتهم من قبل مسحلي القاعدة



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



يافع نيوز – متابعات

روى أحد ركاب باص النقل الجماعي الذي كان على متنه 14 جندياً اعدمتهم القاعدة وقال “Ameen Barfaid في شهادته على الاحداث :

وصلنا سيئون الخامسة عصرا وكان الوضع جدا متوتر بعد ان صلينا المغرب توجهت الى الباص لنغادر.. صعدت الي الباص وجلست بالمنتصف وجهة السائق ممتلئة بجنود تبدو عليهم علامات الخوف والتوتر باسلحتهم وجعبهم ولابسين بعض قطع الميري (واضح انهم عسكر ) قبل المغادرة صعد مسلح الي الباص وتجول فيه وخرج وازداد توتر الجنود وخوفهم بصعود المسلح وخروجه ..

تحرك الباص بعد صلاة المغرب باتجاه المطار سالكا الطريق العام باتجاه شبام ابلغ سائق الباص ان انصار الشريعة ينتظرونا على الخط فرجع الي سيئون ودخلنا بالخط الداخلي (سيئون -الحوطه) وفي طريقنا لاحظنا مسلحين يتابعونا بدراجة نارية.. توتر الجنود ازداد و اخبروا سائق الباص اما ان يرجعهم الى المكتب او ان لا يقف عند المسلحين.. اعترض بقية الركاب علي السائق ان لا يعرض حياتهم للخطر وان يوقف اذا طلبوا منه الوقوف .. اقترحت انا وزميلي محمود الهندي على السائق بان يستاجر سيارة يعود فيها الجنود الي المكتب ونواصل طريقنا لكن الفكرة لم تستحسن.

واصلنا المشي وحاولنا اقناع الجنود بإخفاء المظاهر المسلحة.. الجعب والسلاح تحت الكراسي وفوق وتغيير اللبس واخفاء البطاقات العسكرية لمحاولة تمريرهم معنا كمدنيين ..و لو لم نفعل هكذا لحصلت مجزرة داخل الباص راح ضحيتها كل الركاب لاننا سمعناهم يخططوا للمواجهة داخل الباص في حالة لو اوقفنا من قبل انصار الشريعة .

وصلنا الي الحزم فاعترضتنا نقطة مسلحين طلع واحد ملثم وقال: بطائقكم ياشباب العفو منكم ندور على ناس من دهم.. بدأ يتفقد البطائق الى ان وصل عند اول جندي
من اين انت ؟
رد: من عمران
والثاني: من اين انت ؟
تلعثم وماجاوبش وارتفع الصوت وامروا الجميع باخلاء الباص… خرجنا وعند الباص اكثر من 50 مسلح (معظمهم حضارم وملثمين ) يعتذرون منا ويقولوا العفوا منكم هؤلاء انجاس روافض اتوا لقتال اهل السنة .. خرجنا من الباص تركونا علي جنب بعد ان رأوا بطائقنا وهم يكبرون ويعتذرون منا ويلعنون الروافض .. بطحوا الجنود على الارض وهم يصيحون.ويبكون (موقف يدمي القلب من هوله )و الكاميراء تصور كل شيء ..

بعد ان فرزونا وبطحوا الجنود على الارض فتشوا الباص واخذوا امتعة واسلحة الجنود.. عدنا الى الباص ولحقنا جلال بالعيد وخطب بنا خطبة ابرز ما جاء فيها:
- ان هؤلاء روافض انجاس تركوا الحوثي يستبيح الشمال واتوا لقتال اهل السنة في الجنوب.. كرر اتهامهم للجنود بالروافض ..
- لاتوجد بيننا وبين المسلمين اي عداء وماجينا الا لنصرة اهل السنة ولمصلحة المسلمين ولو لاحظتم كل الاموال التي اخذناها من البنوك في القطن وزعناها على المسلمين.. ونتمنى من المسلمين ان يناصروا ويعينوا اخوانهم المجاهدين..
- الحليلي محسوب على عبدالله صالح.. وعلي عبدالله صالح وعبدربه منصور باعوا البلاد للاعداء.
- امريكا لاتقاتل الا من هو على الحق وبما ان امريكا تقاتلنا فنحن على الحق.
- ايضا المح ان هذه العملية ردا على عمليات امس التي نفذها الجيش.

وختم كلامه بالاعتذار لنا وان نسامحهم على اي خطأ صدر منهم ضدنا وامرونا بالمغادرة وحملوا الجنود على هايلكس وركب بلعيد سيارة كرلا..

وغادرنا الحوطة وما ان وصلنا القطن حتى ابلغنا بأن الجنود – عليهم رحمة الله – استشهدوا الا جندي كان معنا لم يكتشفوه لان لبسه مدني وجلست جنبه خلال كلمة المرقشي (تمويه) وقلنا له اذا سألوك قلهم اشتغل في مطعم في تريم .. ووصل معنا الي صنعاء بسلامة الله وحفظه حيث استقبلتنا الاستخبارات العسكرية..

روابي الجنوب
08-09-2014, 11:07 AM
القصة الكاملة لاختطاف 14 جنديا من حافلة بحضرموت وماذا قال القيادي «بلعيد» في كلمته أمام الركاب



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



يافع نيوز – متابعات

روى شاهد عيان القصة الكاملة لعملية اختطاف 14 جنديا من قبل مسلحي القاعدة بقيادة القيادي “جلال بلعيد” بمدينة شبام حضرموت اليوم الجمعة.


وقال شاهد العيان إنه وبعد تحرك حافلة “البراق” من مدينة سيئون باتجاه العاصمة صنعاء شوهد مسلحون ملثمون يمرون بجانب الحافلة ما أثار الشك لدى سائق الحافلة والذي بدوره أعطى تعليمات للجنود المسافرين بإخفاء البطائق العسكرية والأسلحة.


وأضاف : “رفض أحد الجنود التعليمات وقال إنه سيطلق النار في أي حالة حدوث أي خطر يهددهم وبعد الحاح الركاب أخفى الجنود أسلحتهم في الرف العلوي للحافلة”.


وبحسب الشاهد فقد طلب بعض الجنود من السائق ايقافهم عند أقرب نقطة للخروج عندها قبل أن يتفقوا على التحرك والاستمرار في الرحلة.


وتابع:” عند وصولنا لمنطقة الحزم التابعة لمديرية شبام استوقف مسلحون الحافلة وطلبوا من المسافرين ابراز بطائقهم الشخصية فرفع لهم الجنود بطائقهم العادية لكن المسلحين أخرجوا كل مسافر ينتمي لمحافظة عمران أو المحافظات الشمالية مثل صعده وحجة ومن يشكون أنه جندي”.


ويسرد شاهد العيان تفاصيل القصة بقوله:” بعد اخراج الجنود من الحافلة قاموا بربط أيديهم بـ”غتر” وطلبوا منهم الانبطاح وسط استنجادات من مواطن حضرمي بالعفو عنه بعد أن أخرجوه بعد الشك فيه قبل أن يسمحوا له بالعودة للحافلة”.


وأردف شاهد العيان الذي وصف الموقف بالمرعب:” بعد ذلك طلع القيادي جلال بلعيد الحافلة وألقى كلمة اعتذر فيها للمسافرين لما حدث وأشار أن من اختطفوهم من الحوثيين وأن معركتهم مع الجيش في مدينة القطن الخميس سمعوا خلالها ترديد شعار الصرخة وأن التعزيزات التي وصلت القطن اليوم هي “حوثية” حسب قوله.


وأوضح شاهد العيان أن بلعيد هاجم الجيش واتهمه بتسهيل سيطرة الحوثيين على عمران في الوقت الذي يضرب فيه من سماهم “أهل السنة في حضرموت”.


وانتقد بلعيد بحسب ما يرويه الشاهد اللواء “الحليلي” قائد المنطقة العسكرية الأولى متهما اياه بتدمير حضرموت في 94م ويتم انتاجه من جديد الآن حسب قوله.


وأكد بلعيد أنهم يسعون للحكم بالشريعة الإسلامية وأنه لا توجد عداوة بينهم وبين أي طرف آخر بحسب افادة شاهدة العيان.


وبخصوص اقتحام البنوك والمصارف قال بلعيد إنهم فعلوا ذلك لفتحها أمام المواطنين ومساعدتهم.


من جهة أخرى قال المصدر إن مسلحي القاعدة يرافقهم مصور بكامير فيديو قام بتصوير مشاهد الاختطاف من بدايتها إلى نهايتها.


نقلاً عن حضارم نت

روابي الجنوب
08-09-2014, 11:17 AM
هل لحزب الاصلاح ضلع في ذبح 14 جندي يمني بالسكين غرب مدينة سيئون




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
ذبح لجندي مسلم على الطريقة الاصلاحية التكفيرية




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
من يتذكر وعيد وتهديد محمد اليدومي قائد حزب الاصلاح وتهديده بالتحالف مع داعش .

من يتذكر تصريحات زيد الشامي ومطالبته باعادة العلاقات مع الحركات التكفيرية الاسلامية المتشددة .

من يتذكر التهديد والوعيد باللجوء الى العنف من قبل الشيخ الحسن أبكر المتشدد الاصلاحي رئيس تحالف قبائل مأرب الجوف وتهديده بالتحالف مع انصار الشريعة

من يتذكر مطالبات عديدة من قيادات اصلاحية باشهار لواء الزبيري الاسلامي في شبوة وحضرموت .

هذا ما بشر به اليدومي وأولاد الأحمر وأتباعهم من صقور حزب الاصلاح اليمني .



بصمات حزب الاصلاح واضحة وجلية في أحداث حضرموت والرعاية التي تقدمها جمعيات خيرية وتنموية وشخصيات سياسية ودعوية اصلاحية وسلفية حليفة في ساحل حضرموت وفي واديها على وجه الخصوص ومن بعض الشباب الأغرار المتهورين والمتطلعين للزعامة رغم حداثة أعمارهم وسنهم التي تجاوزت المراهقة بأشهر أو سنوات .

اليوم انكشف مستور حزب الاصلاح وظهر أحد قادته الشباب في ثورة التغيير ومقاول تجنيد الاطفال للانخراط في حزب الاصلاح مع جلال بلعيدي مشاركا ومشرفا على مذبحة الجند بالسكين غرب مدينة سيئون .

اقرأ المزيد من شبوة برس | هل لحزب الاصلاح ضلع في ذبح 14 جندي يمني بالسكين غرب مدينة سيئون [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
وهذا الذي يظهر في الصور التالية القيادي في حزب تجمع الإصلاح الدائرة ال 15 أمانة العاصمة وصاحب الأنشطة الطلابية وحلقات ما يسمى بحفظ القرآن الكريم لحزب الإصلاح في "جامع الأنصار" جولة القادسية أمانة العاصمة المدعوا "حارث النظاري" حاملاً بيده رأس جندي يمني مسلم بعد أن تم ذبحه على طريقتهم المأصلة شرعا من شيوخ الاصلاح ضمن جريمة أودت بحياة 14 جندي يمني ذبحاً في حضرموت على أيدي هؤلاء قاتلهم الله

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
08-09-2014, 11:19 AM
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

روابي الجنوب
08-09-2014, 11:22 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 10 دقائق
عاااااااااچل القطن قپل قلیل ":؛،
العثور علی چثه چندی مذبوح عند مظله الفرژه حق العنین ..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

سيف الجنوب
08-09-2014, 12:08 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] g?oh=d76bd4180d61c7454b966d078d90d905&oe=5462AE49

روابي الجنوب
08-09-2014, 02:02 PM
مصدر عسكري بحضرموت : الجنود الذين تعرضوا للذبح فروا من معسكرهم خوفا من معركة الجيش ضد القاعدة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
جنود تعرضوا للذبح على يد القاعدة في شبام حضرموت





السبت 09 أغسطس 2014 04:11 مساءً
سيئون((عدن الغد))خاص

كشف مصدر عسكري في سيئون تفاصيل جديدة للجنود الذين تعرضوا للذبح على يد مسلحين القاعدة مساء امس في ضواحي شبام محافظة حضرموت .

وقال المصدر لـ"عدن الغد" :" ان الجنود الذين تعرضوا للذبح على يد مقاتلي القاعدة بعد فترة وجيزة من خطفهم فروا دون علم القيادة هاربين من مواجهة القاعدة .

مؤكدا ان الجنود الشهداء اخذوا اسلحتهم وجعبهم ومخازن ذخيرة وقاموا بالخروج من المعسكر دون ابلاغ قادة الكتائب او قيادة اللواء واتجهوا الى مقر شركة النقل لكنهم للاسف هربوا من المعركة خوفا من الموت وذهبوا بايدهم له .

مضيفا :" الوضع في مدن وادي حضرموت غير مستقر ولو كنا نعلم انهم سيغادرون كنا لن نسمح لهم بالعودة على متن حافلة مدنية او على الاقل سنتخذ اجراءات للحد من وقوعهم في يد الجماعة .

واوضح ان الجيش يخوض معركة قوية مع القاعدة في حضرموت وعملية تنقل منتسبي المؤسسة العسكرية من منطقة لاخرى ومن محافظة لاخرى تتم على متن مركبات الجيش او سلاح الجو .

وكان مقاتلي التنظيم اعترضوا حافلة ركاب في شبام حضرموت وقاموا بإرغام الجنود على النزول من الحافلة ونقلهم الى منطقة الحوطة قبل اعدامهم ذبحا بالسكاكين .

اقرأ المزيد من عدن الغد | مصدر عسكري بحضرموت : الجنود الذين تعرضوا للذبح فروا من معسكرهم خوفا من معركة الجيش ضد القاعدة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].U-YesKM09Ww#ixzz39tuMs2UC

روابي الجنوب
08-09-2014, 02:07 PM
حزب الرشاد اليمني : ندين الجريمة التي استهدفت الجنود بمحافظة حضرموت


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



السبت 09 أغسطس 2014 12:55 مساءً
صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

آدان حزب الرشاد اليمني الجريمة الشعواء التي اقدم عليها عناصر تنظيم القاعدة مساء يوم الجمعة بمدينة شبام حضرموت والتي قام فيها بإعدام 14 شخص من جنود الجيش اليمني المنتشر في عدة مديريات بحضرموت في حملة أمنية لتطهيريها من عناصر التنظيم .



وجاءت عملية اعدام الجنود بذبح 4 منهم وقتل الأخرين رمياً بالرصاص في ظاهرة هي الأولى من نوعها لعناصر تنظيم القاعدة في اليمن .



نص بيان حزب الرشاد

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل (ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق) وصلى الله على نبينا محمد القائل (لن يزال المسلم في فسحة من دينه مالم يصب دما حراما) وبعد.



ببالغ الحزن والأسى يتقدم حزب الرشاد اليمني بخالص التعازي والمواساة لعموم الشعب اليمني ولأسر وأهالي الجنود الذين تم اختطافهم واعدامهم بصورة بشعة بمحافظة حضرموت من قبل مجموعة عنف مسلحة سائلين المولى لهم الرحمة والغفران ولذويهم الصبر والسلوان.



وإذ يدين حزب الرشاد هذه الجريمة المنافية لديننا وأعرافنا وكل استهداف وقتل للجنود والضباط والمواطنين من قبل الجماعات المسلحة في حضرموت وعمران وصعدة والجوف وأبين والبيضاء وغيرها فإنه يشدد ويطالب الحكومة بتقديم الجناة ومن يقف وراءهم للقضاء الشرعي لينالوا جزاءهم الرادع.



كما يطالب الحكومة بأخذ التدابير الواقية من تكرار مثل هذه الجرائم الواقعة على العسكريين والمدنيين مع العمل على بسط سيادة الدولة والنظام والقانون على كل أرجاء اليمن سائلين الله أن يجنب يمننا وشعبنا وأرضنا كل مكروه وأن ينشر الأمن والإيمان في جميع أرجاء الوطن.

اقرأ المزيد من عدن الغد | حزب الرشاد اليمني : ندين الجريمة التي استهدفت الجنود بمحافظة حضرموت [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].U-YhgaM09Ww#ixzz39tvwl0LR

روابي الجنوب
08-09-2014, 06:23 PM
دعوات للزنداني بتحديد موقفه بعد مجزرة حوطة شبام


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


السبت 09 أغسطس 2014 05:27 مساءً
سيئون((عدن الغد))خاص

طالب ناشطون يمنيون رئيس هيئة علماء اليمن الشيخ عبدالمجيد الزنداني بتحديد موقفه علنيا اتجاه مايحدث من اعمال القتل والعنف والاغتيالات التي تستهدف المدنيين والعسكريين وغيرهم من مختلف شرائح المجتمع وبطرق بشعة وكان اخر مساء امس حيث تعرض 14 جندي لعملية ذبح بطريقة وحشية على يد مسلحي القاعدة بعد خطفهم .

وقالوا في حديثهم لـ"عدن الغد" ان الشيخ عبدالمجيد الزنداني دائما يتدخل في كل صغيرة وكبيرة في البلاد من خلال اصدار الفتاوى والبيانات لكننا لم نشاهده ولو مرة يقوم بالتنديد باي اعمال ارهابية مهما كان منفذيها .

مؤكدين ان مدن يمنية شهدت اعمال قتل واغتيالات طالت المئات معظمهم من القوات الحكومية والمدنيين ولم يصدر أي موقف من الزنداني ازاء تلك الاعمال التي تنسب معظمها لتنظيم القاعدة .

واوضحوا ان الزنداني تدخل عدة مرات في ظاهرة زواج الصغيرات وحشد انصاره للتظاهر للمطالبة بزواج القاصرات ولم يكلف نفسه يوما اصدار فتوى تحرم قتل المسلم لأخيه المسلم او بيان يستنكر تلك الاعمال .

مشيرين الى ان سكوت رئيس هيئة علماء اليمن الزنداني عن ذلك ولاسيما بعد حادثة امس في حوطة شبام يبين بان الرجل يغض الطرف عن تلك الاعمال وكأنه راضي عنها .

مطالبين اياه تحديد موقفه من تلك الجماعات التي دمرت المدن وشردت الاسر اما بإصدار فتوى تحرم تلك الاعمال كونها تتنافى مع القيم والمبادئ الاسلامية السمحاء او تأيده لأعمالهم واهدافهم .

اقرأ المزيد من عدن الغد | دعوات للزنداني بتحديد موقفه بعد مجزرة حوطة شبام [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].U-ZdGqM09Ww#ixzz39uxxoRSH

روابي الجنوب
08-09-2014, 08:17 PM
شبهتها بحادثة مستشفى العرضي .. وزارة الدفاع تصدر بيان بشان مجزرة حوطة شبام


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
ترحم البيان على أرواح الشهداء الأبرار مؤكداً بأن الجناة يلاحقون اليوم وسيلاحقون إلى كهوفهم المظلمة لينالوا جزائهم الرادع على أيدي زملاء الشهداء من منتسبي القوات المسلحة والأمن




السبت 09 أغسطس 2014 05:02 مساءً
صنعاء((عدن الغد))خاص

شبهت وزارة الدفاع جريمة حوطة شبام بحضرموت مساء امس والتي راح فيها 14 جنديا على يد مسلحي تنظيم القاعدة ذبحا بالسكاكين شبهتها بـ"حادثة مستشفى العرضي التي تعرضت لهجوم ارهابي مطلع العام وراح ضيحتها 53 معظمهم مرضى ونساء .



ونعت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وقيادة المنطقة العسكرية الأولى استشهاد أربعة عشر جندياً من منتسبي المنطقة العسكرية الأولى والمغدور بهم على أيدي عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي يوم أمس الجمعة وهم على حافلة نقل مدنية وبلباسهم المدني.

واستنكر بيان النعي الأسلوب الوحشي الإجرامي البعيد عن كل ما يمليه الدين الإسلامي الحنيف وقيم الرجولة والشهامة.. مبنياً بأن ما أقدم عليه الإرهابيون من سرقة البنوك والمؤسسات ومن جريمة بحق الجنود وهم على حافلة مدنية (البراق) من سيئون باتجاه العاصمة صنعاء وبلباسهم المدني في منطقة حوطة شبام بمحافظة حضرموت إنما يذكرنا بجريمة مستشفى العرضي بصنعاء وغيرها من الجرائم التي تكشف زيف ادعاء عناصر الشر والإرهاب بأنهم يدافعون على الإسلام وشريعته السمحاء.



وترحم البيان على أرواح الشهداء الأبرار مؤكداً بأن الجناة يلاحقون اليوم وسيلاحقون إلى كهوفهم المظلمة لينالوا جزائهم الرادع على أيدي زملاء الشهداء من منتسبي القوات المسلحة والأمن وجماهير الشعب وأنهم على ذلك لقادرون.. وهو الأمر الذي يعرفه أنصار الشر وقد جربوه على أيدي أبطال القوات المسلحة والأمن مراراً.



وأوضح البيان بأن أسر وأهالي الشهداء سيحظون برعاية الدولة ووزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة.

اقرأ المزيد من عدن الغد | شبهتها بحادثة مستشفى العرضي .. وزارة الدفاع تصدر بيان بشان مجزرة حوطة شبام [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].U-Z3FKM09Ww#ixzz39vPw05NI

روابي الجنوب
08-09-2014, 08:48 PM
وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان 14 شهيدا من الجنود الذين تم ذبحهم بحضرموت ( صور الذبح )


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


نعت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة وقيادة المنطقة العسكرية الأولى استشهاد أربعة عشر جندياً من منتسبي المنطقة العسكرية الأولى والمغدور بهم على أيدي عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي يوم أمس الجمعة وهم على حافلة نقل مدنية وبلباسهم المدني.

واستنكر بيان النعي هذه الجريمة الشنعاء والوحشية التي تتنافى مع قيم ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف بل وقيم الرجولة والشهامة والإنسانية.. مبنياً بأن ما أقدم عليه الإرهابيون من سرقة البنوك والمؤسسات في مدينة القطن ومن جريمة بحق الجنود وهم على حافلة مدنية (البراق) متجهين من سيئون إلى العاصمة صنعاء وبلباسهم المدني في منطقة حوطة شبام بمحافظة حضرموت إنما يذكرنا بجريمة مستشفى العرضي بصنعاء وغيرها من الجرائم التي تكشف زيف ادعاء عناصر الشر والإرهاب بأنهم يدافعون عن الإسلام وشريعته السمحاء.

وترحم البيان على أرواح الشهداء الأبرار.. مؤكداً بأن الجناة سيلاحقون آجلا أم عاجلا إلى كهوفهم المظلمة على أيدي زملاء الشهداء من منتسبي القوات المسلحة والأمن وجماهير الشعب اليمني حتى يتم ضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع .

وشدد البيان أن أبطال القوات المسلحة والأمن لن يدخروا جهدا في تعقب عناصر الإرهاب أينما كانوا حتى يتم ضبطهم وأنهم على ذلك لقادرون، وهذا الأمر يعرفه جيدا أنصار الشر الإرهابي وقد جربوه وتلقنوا دروسا قاسية على أيدي أبطال القوات المسلحة والأمن مراراً.

ولفت البيان إلى أن أسر الشهداء ستحظى برعاية الدولة ووزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة.. سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وغفرانه، ويسكنهم فسيح جناته, وأن يعصم قلوب أهلهم وذويهم وذويهم الصبر والسلوان..

اقرأ المزيد من الامناء نت. | وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان 14 شهيدا من الجنود الذين تم ذبحهم بحضرموت ( صور الذبح ) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
08-09-2014, 09:32 PM
الحراك الجنوبي يدين ذبح جنود الجيش بحضرموت ويمتدح ثورته السلمية



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
متظاهرون جنوبيون ببلدة ردفان في يونيو من العام 2009 - الفرنسية




السبت 09 أغسطس 2014 06:26 مساءً
المكلا ((عدن الغد)) خاص:

دان الحراك السلمي الجنوبي واقعة مقتل عدد من جنود الجيش ذبحا على يد جماعات مسلحة بمحافظة حضرموت الجنوبية مؤكدا ان الثورة السلمية في الجنوب انطلقت سلمية وستظل سلمية مشيدا بهذه السلمية .

وقال امين سر المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب "فؤاد راشد" في تصريح خاص لصحيفة"عدن الغد" ان الحراك الجنوبي ضد اي اعمال عنف سواء من الجيش اليمني او اي جهة كانت دينية أو حزبية وينتهج النضال السلمي خيار استراتيجي في ثورته الوطنية التحررية وتحمل طيلة السنوات الماضية كل اعمال العنف من الجيش اليمني ومؤسسات الامن كافة وعمليات القتل والاعتقالات والمطاردات والملاحقات وظل على منهجه السلمي ثابتا وسيظل كذلك وسينتصر في الاخير .



وقال "راشد" ان الحراك يدين واقعة ذبح الجنود مؤكدا ان الجنوبيين يفاخرون بثورتهم السلمية التي لم تريق دم أي مخلوق ولم تؤذ احد.



واختتم بالقول :"نود هنا ان نؤكد ان الحراك الجنوبي متمسك بنضاله السلمي وسيعمل على تفعيل آليات نضالية سلميه في الفترة القادمة عقب تشاور كثيف مع كافة القوى الثورية المتواجدة في الجنوب .

اقرأ المزيد من عدن الغد | الحراك الجنوبي يدين ذبح جنود الجيش بحضرموت ويمتدح ثورته السلمية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].U-aJ2aM09Ww#ixzz39vk3rkPL

سيف الجنوب
08-10-2014, 12:51 AM
السؤال المهم كم اعداد افراد القاعدة في حضرموت .؟
احاول ان استخلص الاعداد الحقيقية من الصور التي
تنشر بعد كل عملية ارهابية فلم اجد الا اعداد بسيطة
جدا ربما بعض الاحيان لا تتجاوز عدد اصابع اليد الواحدة
اذن لن يقدم على اعمال ك التي تقوم بها القاعدة الا من
يملك اعداد كبير ..
لكن يبدو ان احد امرين لابد منه ... اما ان القاعدة لديها متعاونين
في كل منطقة من المدنيين او ان القيادات الامنية هي المتعاونة
وتهيئ لها المكان المقصود مهاجمته ..

روابي الجنوب
08-10-2014, 09:06 AM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ 2 ساعات
شوفو هذا الحيوان ايش يقول==تصريحات لسكرتير صالح يتهم فيها الحراك بالتورط في مجزرة الجنود تثير غضب الجنوبيين



احمد الصوفي سكرتير الرئيس اليمني السابق علي صالح
الأحد 10 أغسطس 2014
صنعاء ((عدن الغد)) خاص:
اثارت تصريحات ادلى بها السكرتير الصحفي للرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" واتهم فيها الحراك الجنوبي بالتورط في واقعة ذبح تعرض لها عدد من جنود الجيش على يد عناصر القاعدة بحضرموت حالة من الغضب في صفوف الجنوبيين على مواقع التواصل الاجتماعية .
وقال نشطاء جنوبيون في احاديث متفرقة لـ"عدن الغد" ان هذه التصريحات تنم عن حالة من الافلاس باتت تعاني منها عدد من القيادات الشمالية .
وقال النشطاء الجنوبيون ان الحراك الجنوبي والجنوبيين انتهجوا ثورة سلمية منذ العام 2007 وحتى اليوم ولم تقتل احد ولم تمارس الايذاء بحق أي جهة رغم حدة الاضرار التي بات يتعرض لها الجنوبيين والتي بلغت مئات الشهداء والالاف من الجرحى .
وكان احمد الصوفي وهو سكرتير الرئيس اليمني السابق علي صالح قد قال في تصريحات صحفية بثها موقع "وفاق برس" يوم السبت أن ما جرى في حضرموت من استهداف لعناصر الجيش هو جزء من مشروع يستخدم القاعدة كغطاء لمخطط ينفذه الحراك لإفراغ المحافظات الجنوبية من تواجد الدولة، ومن ابناء المحافظات الشمالية ،وتدمير معنوي للعاملين في السلك العسكري من المحافظات الشمالية وإستراتيجية هادفة إلى تدمير كينونة الجمهورية اليمنية.
وأضاف الصوفي ، بأن المخطط يستخدمه الحراك لتنفيذ ما اسماه الانفصال المتدرج، محذراً من أن سياسية تدمير الدولة والجيش وتمزيق الساحة السياسية يعد التفافاً على المبادرة الخليجية، وتمهيداً لفرض الأمر الواقع.
وأكد الصوفي على ضرورة الاصطفاف الوطني الذي يتمثل المصلحة العليا للشعب اليمني والدولة اليمنية والخيار الأوحد للحفاظ على الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية حد قوله.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
08-10-2014, 09:12 AM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ 2 ساعات
شوفو هذا الحيوان ايش يقول==تصريحات لسكرتير صالح يتهم فيها الحراك بالتورط في مجزرة الجنود تثير غضب الجنوبيين



احمد الصوفي سكرتير الرئيس اليمني السابق علي صالح
الأحد 10 أغسطس 2014
صنعاء ((عدن الغد)) خاص:
اثارت تصريحات ادلى بها السكرتير الصحفي للرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" واتهم فيها الحراك الجنوبي بالتورط في واقعة ذبح تعرض لها عدد من جنود الجيش على يد عناصر القاعدة بحضرموت حالة من الغضب في صفوف الجنوبيين على مواقع التواصل الاجتماعية .
وقال نشطاء جنوبيون في احاديث متفرقة لـ"عدن الغد" ان هذه التصريحات تنم عن حالة من الافلاس باتت تعاني منها عدد من القيادات الشمالية .
وقال النشطاء الجنوبيون ان الحراك الجنوبي والجنوبيين انتهجوا ثورة سلمية منذ العام 2007 وحتى اليوم ولم تقتل احد ولم تمارس الايذاء بحق أي جهة رغم حدة الاضرار التي بات يتعرض لها الجنوبيين والتي بلغت مئات الشهداء والالاف من الجرحى .
وكان احمد الصوفي وهو سكرتير الرئيس اليمني السابق علي صالح قد قال في تصريحات صحفية بثها موقع "وفاق برس" يوم السبت أن ما جرى في حضرموت من استهداف لعناصر الجيش هو جزء من مشروع يستخدم القاعدة كغطاء لمخطط ينفذه الحراك لإفراغ المحافظات الجنوبية من تواجد الدولة، ومن ابناء المحافظات الشمالية ،وتدمير معنوي للعاملين في السلك العسكري من المحافظات الشمالية وإستراتيجية هادفة إلى تدمير كينونة الجمهورية اليمنية.
وأضاف الصوفي ، بأن المخطط يستخدمه الحراك لتنفيذ ما اسماه الانفصال المتدرج، محذراً من أن سياسية تدمير الدولة والجيش وتمزيق الساحة السياسية يعد التفافاً على المبادرة الخليجية، وتمهيداً لفرض الأمر الواقع.
وأكد الصوفي على ضرورة الاصطفاف الوطني الذي يتمثل المصلحة العليا للشعب اليمني والدولة اليمنية والخيار الأوحد للحفاظ على الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية حد قوله.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



قبح الله وجهك يا..........

روابي الجنوب
08-10-2014, 09:29 AM
بينما الشيخ الزنداني التزم الصمت.. طلاب جامعة الايمان يقاتلون في حضرموت


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




كشفت مصادر امنية في حضرموت لـ"الامناء نت" ان عدد كبير من انصار الشريعة المتواجدين في سيئون وحضرموت كانوا يقاتلون في ابين اثناء استيلاء انصار الشريعة على المحافظة في وقت سابق.

واوضحت تلك المصادر ان كثير من المقاتلين هم خريجي جامعة الايمان من مناطق تعز وارحب ومأرب.

واشار المصدر ان هؤلاء المقاتلين جميعهم في سن الشباب، وهناك معلومات مؤكدة على انتمائهم لجامعة الايمان.

من جانب اخر استغرب مراقبون سكوت الشيخ الزنداني رئيس جمعية علماء اليمن عن المذبحة التي حصلت في شبام ضد افراد الجيش معتبرين ذلك مخالفا للشريعة الاسلامية ولا يجوز للمسلم قتل مسلم او ذبح الاسرى بطريقة تشوه صورة الاسلام الحقيقية المبنية على التسامح.

الامناء نت

اقرأ المزيد من الامناء نت. | بينما الشيخ الزنداني التزم الصمت.. طلاب جامعة الايمان يقاتلون في حضرموت [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
08-10-2014, 10:09 AM
الى الإخوان المسلمين في اليمن ‘‘حزب الإصلاح‘‘ الجنود المذبوحين من جنود الفرقة الأولى ومن محافظة عمران



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


هل تعلمون أن كل الجنود المذبوحين تقريباً من محافظة عمران, وأنهم من من تم تجنيدهم مؤخراً, وأنهم من الفرقة الأولى مدرع وتابعين لأحد الألوية التي نُقلت الى الجنوب, ويستحيل أن يكون أحدهم حوثياً, فمن شروط التجنيد في الفرقة شهادة حسن سيرة وسلوك وعلى رأسها أن المجند ليس رافضياً -المصطلح الذي يُعَرف به الحوثيين في الفرقة الأولى مدرع- وبالتالي فمن ذبحتهم القاعدة من الجنود هم من المحسوبين على تياركم السياسي في عمران, ومن هنا فتلك الجريمة وتبريركم لها سيقضي على ما تبقى لديكم من تعاطف داخل عمران وسيبرر أكثر ما قام به الحوثيين.

استنكرنا الجريمة بأشد العبارات, مع علمنا أن الجنود محسوبين عليكم, لكننا تعاملنا معهم كيمنيين, بل كبشر, تم ذبحهم كالخراف, في جريمة لم يشهد لها تاريخ اليمن مثيلاً, فيما تنكرتم أنتم لهم, وقارنتم بين ذبحهم بعد اختطافهم وبين من يقتل من الجنود اثناء معارك ومواجهات عسكرية مباشرة.

أسماء الجنود الشهداء ضحايا الفاجعة:

1-حاشد جابر ابودومه -

مديرية القفله - محافظة عمران.

2-صالح احمد الحملي -

مديرية القفله - محافظة عمران.

3-علي حسين العجيري -

مديرية القفله - محافظة عمران.

4-بدر حسين الحنشي -

مديرية القفله - محافظة عمران.

5-يحيی علي القشيري -

مديرية القفله - محافظة عمران.

6-بندر علي القشيري -

مديرية القفله - محافظة عمران.

7-حزام مسعد العرجلي -

مديرية القفله - محافظة عمران.

8-عمار صالح بجيش -

مديرية العشه - محافظة عمران.

9-علي علي بجيش -

مديرية العشه - محافظة عمران.

10-عبدالله حسين مداغش -

مديرية العشه - محافظة عمران.

11-يوسف ناصر الصايدي -

مديرية حوث -محافظة عمران.

12-حيدر هادي مسلم -

مديرية حوث -محافظة عمران.

13-يونس حسن القاضي -

مديرية حوث -محافظة عمران.

14-عبدالله صالح الحوثي -

مديرية وشحه - محافظة حجه



* من صفحة السياسي اليمني : علي البخيتي

اقرأ المزيد من شبوة برس | الى الإخوان المسلمين في اليمن ‘‘حزب الإصلاح‘‘ الجنود المذبوحين من جنود الفرقة الأولى ومن محافظة عمران [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
08-10-2014, 10:25 AM
القاعدة ! تتحدى و ترد على بيانات الجيش .. باختطاف وذبح الجنود ذبح النعاج في اهم مدن وادي حضرموت ؟!



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
من تصوير : احمدبن سراج الدين الكندي

متى تدرك القوي السياسية الحاكمة في حكومة الوفاق و المعارضة لها على اختلاف توجهاتها و أهدافها في الداخل و الخارج ان ذلك لا يأتي من فراغ و لا ينفذ عبثا كعبثيتهم السياسية ؟!



□□ متي يدرك الجميع ان العملية ليس فقط لايقاف مشروع مخرجات الحوار .. بل لفرضه عن طريق التدخل لضرب الإرهاب و بالتالي تقاسم النفوذ في منطقة تتحكم في خطوط الممرات البرية والبحرية ذات الأهمية الكبرى لمصالح الولايات المتحدة الأمريكية، علاوة على أنها شريان الطاقة العالمي بامتياز طوال خمسين سنة المقبلة.



ثانيا، إن هذه المنطقة تحفل بتهديدات شتي، سواء تلك التي بدرت رفض شعوب المنطقة للمشروع الأمريكي أو تلك التي ستظهر مع تعاظم دول الشرق الأقصى -الصين، الهند...- العملاقين المقبلين كما يقول: الكولنيل رالف بيتركتابه Never Quit" the Fight –" وتقريره عن اهمية التدخل في هذه المنطقة ؟!



□□□ والسؤال .. هل التقاسم لانجلوا أمريكي قبل التدخل بمعني الاتفاق المسبق أم بعده ؟! وإلا ما مبرر تعين بريطانيا الوزير السابق لشؤون التنمية الدولية :آلان دانكان مبعوثا خاصا الي اليمن وعمان في ظل هذه الإحداث و الحروب الحوثية والقاعدية .. وجميعها تبرر التدخل و التقاسم الداخلي والخارجي.. في الوقت الذي ننشغل بتصريحات دعاة الجنوب العربي و مغادرة محمد باسندوة و إطلاق قوائم الحكومة الجديدة و ان بوجوه قديمة ؟ !



□□□□ ما يجري وجرى يؤكد انهيار المؤسسة العسكرية وفتح الممرات للتدخل وتحت مبررات إنسانية .. فهل يوجد ما يخالف ذلك ؟!



* من صفحة السياسي الحضرمي : عبدالله عمر باوزير

اقرأ المزيد من شبوة برس | ■ القاعدة ! تتحدى و ترد على بيانات الجيش .. باختطاف وذبح الجنود ذبح النعاج في اهم مدن وادي حضرموت ؟! [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
08-10-2014, 10:31 AM
مرصد حضرموت لحقوق الإنسان يُندد بمذبحة الحوطة بمحافظة حضرموت



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


ندد مرصد حضرموت لرصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان، بالمذبحة التي أرتكبتها جماعة أنصار الشريعة الموالية لتنظيم القاعدة بمحافظة حضرموت يوم أمس الجمعة بحق 14 جندياً حكوميا بزيهم المدني ، كانوا في طريقهم إلى العاصمة اليمنية صنعاء ، واصفا تلك الواقعة بالوحشية.



وقال المرصد في بيان له أن تلك المذبحة تتنافي مع كل القيم والمبادئ الإسلامية والأعراف الحقوقية والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، مطالباً جميع الأطراف بالتزام بمبادئ اتفاقية جنيف الدولية المتعلقة بأسرى الحرب. مندداً بالإرهاب الذي تعرض له المسافرين من نساء وأطفال ومشائخ أثناء عملية اقتحام حافلة النقل الجماعي وأسر الجنود.



وعبر المرصد الحقوقي عن مخاوفه من أن تتحول حضرموت إلى ساحة صراع لتصفية الحسابات تحت ذرائع طائفية مقيته.

قائلاً " أنها بدأت تظهر على الساحة". منددا بالصور التي يتم تداولها من قبل الطرفين ( الجيش وأنصار الشريعة) ففيها تمثيل للجثث.



ودعا البيان الحقوقي طرفي الصراع إلى تجنيب المواطنين خطر الأستهداف ، حينما طالب الجيش بتحديد أهدافه وعدم القيام بتنفيذ قصف عشوائي طال بعض المنازل والمزارع. كما طالب مقاتلي أنصار الشريعة بضرورة الإبتعاد عن المدنيين وعدم المساهمة في تعريضهم للخطر.



(نص البيان )



تابعنا بقلق شديد ما حدث خلال الأيام القليلة الماضية في مدن وادي وصحراء حضرموت من أعمال عنف وممارسات غير إنسانية تُرتكب بعيدة عن كل الأعراف الحقوقية والإنسانية ومنتهكة لكل ما جاءت به الشريعة الإسلامية السمحاء والاتفاقيات والمواثيق الدولية. وهي الأعمال التي كان أخرها مذبحة يوم أمس التي تعرض لها عدد 14 من الجنود الحكوميين على أيدي عناصر مرتبطة بجماعة أنصار الشريعة ، بمدينة حوطة شبام بوادي حضرموت.



أن مرصد حضرموت لرصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان، وإذ يُعبر عن قلقه الشديد من تلك التطورات، فأنه يعبر عن إدانته الشديدة لتلك المذبحة البشعة والوحشية التي تتعارض مع كل القيم الإنسانية وتعاليم ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف. وبذات القدر من الإدانة ندد بما تعرض له بقية المسافرين من نساء وأطفال وشيوخ في حافلة النقل الجماعي من إرهاب وإفزاع جراء ما حدث البارحة.



إن ديننا الإٍسلامي والاتفاقيات الدولية ومنها اتفاقية جنيف المتعلقة بمعاملةأسرى الحرب، جميعها تؤكد على حق الحياة لأسرى الحرب وتمنع التعرض لهم بالقتل وتنفيذ عمليات إعدام خارجة عن القانون. فكيف الحال بالتعرض لجنود مسافرين بالزي المدني وليسوا في حالة حرب.



أننا في مرصد حضرموت لرصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان ، لا نخفي مخاوفنا من أن تتحول محافظة حضرموت لساحة صراع وتصفية حسابات تحت ذرائع طائفية مُقيتة بدأت تظهر في الساحة، وقد يذهب ضحيتها الأبرياء دونما مراعاة للدين وتحكيم شرع الله وسنة نبيه محمد - صل الله عليه وسلم – وتحريم قتل النفس إلا بالحق.



كما ندد بالصور التي تم تداولها وتظهر فيها قيام بعض عناصر الجيش بالتمثيل ببعض جثث مقاتلي جماعة أنصار الشريعة.



وعليه فأننا ندعو قيام طرفي الصراع ( الجيش وأنصار الشريعة) إلى الالتزام بتعاليم الشريعة الإسلامية التي ترفض مثل هذه التصرفات، كما ندعوهم إلى التقيد بمبادئ وأسس حقوق الإنسان واحترام كيان وقيم الأدمية ومعاملة أسرى الحرب وفقاً للقوانين الدولية المتعلقة بأسرى الحرب.



كما نُعبر عن أسفنا لقيام الجيش بتنفيذ عمليات قصف عشوائية طالت منازل ومزارع بعض المواطنين أثناء ملاحقتها لعناصر أنصار الشريعة، وهو الأمر الذي كان يمكن أن يؤدي لسقوط ضحايا من المدنيين .



وإذ يدعو مرصد حضرموت لرصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان، الجيش بتحديد أهدافه بدقة وعدم تعريض المدنيين للخطر. فأنه إيضا يُطالب أنصار الشريعة بضرورة الابتعاد عن المدنيين وعدم المساهمة لتعريضهم للخطر.

اقرأ المزيد من شبوة برس | مرصد حضرموت لحقوق الإنسان يُندد بمذبحة الحوطة بمحافظة حضرموت [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
08-10-2014, 10:35 AM
ناشر (عدن الغد) معلقا على تصريحات الصوفي: اتهام الحراك بالتورط في مذبحة الجنود بحضرموت استهداف رخيص لكل ما هو جنوبي


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


الأحد 10 أغسطس 2014 10:48 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال رئيس تحرير صحيفة "عدن الغد" الصادرة من عدن يوم الأحد ان التصريحات التي أدلى بها السكرتير الصحفي للرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" احمد الصوفي والتي اتهم فيها الحراك الجنوبي بالتورط في مذبحة جنود الجيش في مدينة شبام بحضرموت إنما تعبر عن حالة من الإفلاس التي وصلت إليها بعض التيارات السياسية في شمال اليمن .

وقال فتحي بن لزرق في تصريح صحفي وزع على وسائل الإعلام ان الحديث او مجرد التلميح بتورط الحراك الجنوبي في مذبحة جنود الجيش هي محاولة يائسة لتشويه أعظم تجربة نضال سلمية في اليمن منذ عقود وهي تجربة الحراك الجنوبي السلمية التي انتهجت السلم وأكدت مرارا وتكرارا رفضها للعنف والجريمة .

وأضاف بالقول :" الصوفي وسادته يعلمون ويدركون من هي القاعدة؟ وكيف وصلت إلى الجنوب؟ وبأمر من تأتمر والحراك الجنوبي وثورته السلمية المباركة لا صلة له بالمطلق بأي أعمال عنف ، انطلق الحراك سلميا وتمكن من المحافظة على سلميته رغم أعمال القمع التي طالت الآلاف من الجنوبيين وأوقعت مئات الشهداء والجرحى .



وتابع بالقول :" رغم ان كل قوانين العالم والمواثيق الدولية تبيح للمظلومين حق الدفاع عن أنفسهم إلا ان الحراك الجنوبي وأبناء الجنوب ومنذ انطلاق ثورتهم السلمية المباركة في العام 2007 لم يستخدموا هذا الحق وهو حق مشروع وظلوا الضحية مابين شهيد ومعتقل وجريح .

وشدد "بن لزرق" على ان الجنوبيين كانوا أوائل ضحايا أعمال عنف الجماعات المسلحة ودفعوا ثمنا باهظا لعملية اللعب بورقة الإرهاب في اليمن منذ العام 1992 وحتى اليوم .

وحذر في ختام تصريحه من ان أي محاولة لتصوير ماحدث في حضرموت بأنه استهداف مناطقي للشماليين من شأنه ان يدفع بآخرين لارتكاب أعمال انتقامية بحق الجنوبيين في الشمال مطالبا جميع الأطراف بترشيد خطابها السياسي .

اقرأ المزيد من عدن الغد | ناشر (عدن الغد) معلقا على تصريحات الصوفي: اتهام الحراك بالتورط في مذبحة الجنود بحضرموت استهداف رخيص لكل ما هو جنوبي [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].U-dAqaM09Ww#ixzz39yv3Rfzi

روابي الجنوب
08-10-2014, 10:38 AM
اليافعي للصوفي : تحملون حقد وراثي دفين من بني مطلع على الجنوب وأهله


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



مذيع قناة العربية ‘‘اليافعي‘‘ يرد على اتهام سكرتير الرئيس المخلوع للحراك بالوقوف وراء مذبحة حضرموت



وجه الإعلامي المعروف مذيع قناة العربية عادل اليافعي رسالة توبيخ لسكرتير الإعلامي الرئيس السابق احمد الصوفي عبر فيها عن حزنه واستغرابه لما جاء في حديث الصوفي من اتهام الحراك الجنوبي وأبناء الجنوب بالوقوف وراء مذبحة حضرموت فيما يلي نص الرسالة :



الأستاذ / احمد الصوفي السكرتير الإعلامي للرئيس السابق عفاش



لا أخفيك إنني أصبت بذهول وحزن شديد بل وصعقت مما خرجت به من تصريحات تدمي القلوب وتدمع العيون أكثر من مجزرة الحوطة الحضرمية وكنت متوقع ان تصدر مثل هذه التهم التي اعتدنا ان نسمعها من خفيفي العقول الذين يجدون متعة سياسية لا توصف مع كل مجزرة هنا او هناك من اجل توظيفها لبقائهم متسلطين على البسطاء.



ما يحزني هو ليس اتهامك للحراك الجنوبي بأنه يقف وراء هذه المجزرة فلقد سمعنا هذه التهم تصدر من كبار القوم في الدولة من أبناء الشمال مع كل منعطف دموي تمر به البلاد وان دل على شي فإنما يدل على حقد وراثي دفين من بني مطلع على الجنوب وأهله ، ما أحزنني هذه المرة هو أن تأتي التهمة من شخص يعرف الجنوب جيدا ويعرف أننا لا نجيد هذه اللعبة القذرة لأنه عاش جل عمره ونهل من فكره الاشتراكي ويعي جيدا أننا لا نملك أدوات ووسائل اللعب التي يجيدونها أرباب نعمتك ولو كنا نملك ربع ما يملكون لكنا أقمنا دولتنا منذ زمن دعني أوضح لك بعض الحقائق التي أخفيتها أنت إرضاء ا للاسياد وتحريفا وتزويرا للواقع حتى تثير وتبحث عن دعم شعبي شمالي من اجل الوقوف ضد الجنوب وشعبه كما حدث في صيف 94 وذاك الحشد الشيطاني الذي ذبح الجنوب وشعبه والوحدة كما ذبحت القاعدة جنودكم ، اذن من باب الحق في الرد ودفاعا عن شعبي وأمتي الجنوبية اسمح لي ان اسرد لك وللجميع هذه الحقائق التي لا تحبونها ولا تريدون الاقتراب منها وهي :



أولا : الحراك الجنوبي لا يملك سياسة دموية في نضاله الشريف السلمي الذي شهد له العالم بل واعترفتم به في مخرجاتكم الأخيرة وهذا ليس إستراتيجية نهائية يتبعها للوصول الى الحرية والاستقلال القادم لا محالة فربما نضطر الى تغييرها



ثانيا : الحراك الجنوبي لا يملك قادة دهاه يستطيعون قراءة المرحلة وتحويل المعادلات الى قوانين يفرضون من خلالها ويغيرون وقائع بخطة وذكاء ، أنت تعلم ان قادتنا فشلوا من اول جولة بعد ان ساقونا إليكم مقيدي الأعناق ثم سلموكم الجمل بما حمل ثم هربوا تاركين الشعب يواجه مصيره الاسود مع أسوأ احتلال تدميري للأرض والإنسان والأخلاق عرفته البشرية



ثالثا : الشعب الجنوبي لا يملك ثقافة دموية وأنت ادري ولأنك من تعز فقد عاش أجدادك بيننا معززين مكرمين بل وأصبحوا من أثرياء اليمن بفضل الله ثم الجنوب التي تعطي بلا من ولا آذى ، جاءونا هاربين من سيف الأمام فعاشوا بيننا ووصلوا الى سدة الحكم بل وأصبحوا متسلطين على رقابنا وكانوا جزءا مهما من تاريخنا الأسود الذي سعوا وخططوا له بذكاء مطلق وكن ننقاد لهم بحسن نية حتى جعلونا نقتتل بيننا وكانوا يخرجون من كل منعطف دموي سالمين من دون خدوش حتى سلمناكم الجنوب بحسن نية ايضا لن تجدوا لها نظير في التاريخ ، و حتى اليوم مازالوا يعيشون بيننا بل وبعضهم يعمل كمخابرات مع هذا آمنوا بيننا بل وجاءو بعوائلهم واستوطنوا عدن والجنوب لانهم يعلمون كيف نحن وكيف هي حياتنا وكيف نعشق الحياة والسلام ، ولو كنا نجيد اسلوب النضال الثوري المسلح فهاهم جنودكم يتحركون بكل عنجهية وكبرياء في الأسواق بعد كل مجزرة يرتكبونها ضد شعب الجنوب ولو أننا اتبعنا هذه السياسة فهل تعتقد ان تجد أحدا منهم يقوى على النفس ! ولهذا شعب الجنوب لا يجيد فن التلاعب بالدم لتحقيق أهدافه ولو كنا نملكها كنا طردناكم غير مأسوف عليكم نهارا جهارا



ثالثا : أوراق اللعبة أضحت مكشوفة للأعمى واللاعبين الأساسين باتوا يعلونها صراحة في كل وسائل إعلامهم التي يتجاهرون بصراعهم امام الله وخلقه ويصرحون رسميا بموعد العملية القادمة بل وأيضا يحددون المكان والزمان ، بالله عليك حادث مسجد النهدين هل هو الحراك الجنوبي من خطط له من اجل الانفصال ، مجزرة الكرامة هل تعتقد ان الحراك كان له ضلع فيها ، مجزرة السبعين هل الانتحاري المنفذ جنوبي تابع للحراك وقد تم تجهيزه في عدن



مجزرة مستشفى العرضي هل من نفذها جنوبيون يسعون لفصل الجنوب ، إسقاط عمران وما سبقها من مجازر دموية هل ترى ان الحراك هو من دبرها بمساعدة الحوثي ، مجازر الجنود اليومية في كل القطاعات هل تعتقد ان الحراك له القدرة على تنفيذها ، لماذا تنكر تصريحات عفاش التي أعلنها مباشرة بعد سقوطه ان خمس محافظات جنوبية ستسقط بيد القاعدة وحددها بالاسم وهو ما حصل فعلا ، الم تسمع تصريحاتهم الاخيرة بعد سقوط عمران الم يقولوا ان حضرموت ساقطة لا محاله وهو ما حدث فعلا ، لماذا لا تريد إيضاح الحقيقة كاملة لماذا تصرون على تحميلنا مصائبكم وبلاويكم التي لا تنتهي لماذا تنتقمون منا ومن شعب أعطاكم وطنه وثرواته حبا وعشقا ، لماذا هذا الحقد والكراهية ، من الذي زرع وغذا وربى ودعم تنظيم القاعدة في الجنوب ان كنت شجاعا فقل الحقيقة للشعب المطحون تحت جنازير أحقادكم وأطماعكم التي لا تشبع ولا تقنع من الدم اليمني الذي أصبحتم تفرحون بسيلانه في كل مكان من اجل تحقيق مطامعكم وبناء ثرواتكم ، هؤلاء الجنود البسطاء الذين يسقطون كل يوم بلا ذنب الا انهم خلقوا في اليمن وأصبحوا يساقون الى الموت مجبرين من اجل لقمة العيش التي سرقتوها من أفواههم ، انتم من يتحمل ذنبهم وذنب أولادهم انتم من أشعل العداء وخلطتم الاوراق لبقاء ملككم الهش ، يا شعب الشمال إخوتكم في الجنوب لا دخل لهم في ما يحدث لأبنائكم نحن امة مسالمة تنبذ العنف وتكره الدم وتسعى للسلام نحن لم نسلم من القتل والتنكيل دمائنا تسفك ليل نهار بيد أبنائكم الجنود حتى غرف نوم نسائنا لم تسلم دخلوها وقتلوا النساء والأطفال والشيوخ نعم ولدينا كل الأدلة ومع هذا لم ننتقم او نقتل جنديا واحدا ، فلا تصدقوهم ان لنا يد في المجزرة الاخيرة بحق الجنود الأبرياء ، انت تعرف عدوك الحقيقي يا شعب الشمال فمن اجل اولادك قم الان وانزع عنك رداء الذل والخنوع الذي ظل طويلا على ظهوركم حان الوقت ان تعلنوها ثورة حقيقية ضد الطغاة وأعوانهم الذين اذاقونا جميعا مر العذاب اما نحن في الجنوب فماضون سلميا مهما بذلنا من الدماء الطاهرة البريئة التي سنصل بها الى حريتنا واستقلالنا وغدا ستكون دولتنا خالية من الإرهاب والعنف والكراهية وعندها فقط ستكون حاضنة لكم كما حضنت آبائكم واجدادكم وعاشوا بسلام آمنين هذه هي الامة الجنوبية التي يقفون ضدها ويخافون من ان تعود لانها بعودتها تعتبر نهاية الظلم والقهر والاستبداد الذي نعيشه جميعا وان النصر قادم لا محالة وان غدا لناظره قريب ،،،. وقريبا جدا

اقرأ المزيد من شبوة برس | اليافعي للصوفي : تحملون حقد وراثي دفين من بني مطلع على الجنوب وأهله [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
08-10-2014, 10:45 AM
كيف رد الجنوبيون على اتهامات سكرتير صالح لهم بالتورط في ذبح جنود الجيش بحضرموت؟


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
جنود من الجيش خلال فترة احتجاز بيد المقاومة الجنوبية في الضالع قبل اطلاق سراحهم لاحقا




الأحد 10 أغسطس 2014 11:14 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

اختار نشطاء جنوبيون طريقة فريدة في الرد على اتهامات أوردها بحقهم سكرتير الرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" احمد الصوفي والذي اتهم الحراك الجنوبي بالتورط في مقتل وذبح 14 من جنود الجيش بحضرموت .



ونشر نشطاء من الحراك الجنوبي صورا لعدد من أسرى الجيش اليمني في مدينة الضالع تم أسرهم خلال مواجهات مسلحة مع المقاومة الجنوبية قبل اشهر .



وتظهر الصور جنود الجيش اليمني وهم يجلسون معززين مكرمين دون ان يمسهم أذى او ان يتعامل معهم بسوء قبل ان يتم اطلاق سراحهم .



وقال النشطاء ان جنود الجيش في الضالع الذين تم اسرهم كانوا من الجنود الذين اعترفوا بتنفيذ اعمال قصف طالت مساكن المدنيين وقتلت العشرات لكن الحراك الجنوبي وقياداته كانت اكثر انسانية من أي طرف اخر وقامت باطلاق سراح الجنود ولم يتم المساس بحياة ايا من هؤلاء الجنود رغم كل ما ارتكبوه.



وخاطب النشطاء "الصوفي" بان عليه سؤال هؤلاء الجنود كيف التعامل معهم في الضالع وكيف تم اطلاق سراحهم مؤكدين ان أي محاولة لتشويه نضال ابناء الجنوب هي محاولة يائسة وستبوء بالفشل.

اقرأ المزيد من عدن الغد | كيف رد الجنوبيون على اتهامات سكرتير صالح لهم بالتورط في ذبح جنود الجيش بحضرموت؟ [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].U-dD46M09Ww#ixzz39yxsSdz7

روابي الجنوب
08-10-2014, 11:12 AM
أكد ان شعب الجنوب عازم وقادر على تطهير بلاده من العناصر المسلحة.. الرئيس علي ناصر: الجنوب لم يكن في تاريخه الحضاري بيئة حاضنة للإرهاب والتطرف



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



لأحد 10 أغسطس 2014 01:13 مساءً
القاهرة(عدن الغد)خاص:

عبر بيان صادر عن الرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمدعن ادانته لما وصفها بالجريمة البشعة التي اودت بحياة 14 جنديا يمنيا تم اعدامهم على يد عناصر مفترضة تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة يوم الجمعة.

وقال الرئيس ناصر الذي يعيش في المنفى منذ مطلع تسعينات القرن الماضي " تابعنا بكل مشاعر الألم والحزن الجريمة الشنيعة المتمثلة بذبح الجنود الابرياء الذين كانوا في طريقهم لقضاء اجازتهم بين اهلهم وذويهم بعد اختطافهم في شبام حضرموت يوم 9 أغسطس 2014م من قبل عناصر الإرهاب تحت مسمى القاعدة أو أنصار الشريعة وغيرها من المسميات التي لا تمت لأي قواعد الإنسانية بصلة ولا يمكن لأي الأديان والشرائع أن تقرها في تاريخ البشرية".



وقال ناصر في بيان وزرع على وسائل الاعلام " إننا إذ ندين ونستنكر بأقسى العبارات وأشدها رفضاً واستهجاناً هذه الجريمة (الفاجعة) التي تهتز الأرض والسماء لوقعها الصادم ، ونترحم على الجنود الذين نحتسبهم شهداء في جنة الخلد ونتقدم بخالص التعازي والمواساة لأهلهم وذويهم وللوطن شعباً وحكومة وقيادة نعلن عبر هذا البيان عن دق ناقوس الخطر الذي يستوجب مراجعة شاملة لواقع البلاد والعباد في ظل المعطيات الراهنة التي تعد هذه الجريمة واحدة من مؤشراتها الخطيرة والتي تنتظم مع جملة من المؤشرات أكثر وأقل خطراً حسب مستوياتها فقد شهدت اليمن شمالاً وجنوباً جرائم إرهابية غير مسبوقة في السنوات الأخيرة يلاحظ تضاعفها وانتشارها وتوسع دوائرها على كامل الخارطة اليمنية ، وأما تمركزها بمايشبه الظاهرة في الجنوب فإنما يعبر عن استكمال لخطة ممنهجة اختلط فيها السياسي والديني واستحكم على مجرياتها الجانب الانتهازي وسبق وأن أشرنا إلى ذلك في بيانات سابقة ومناسبات عديدة كلما وجدنا الوطن والشعب أمام جريمة جديدة ضمن سيناريو متطور ومتفاقم وصل إلى حد إعلان محافظتي (أبين وشبوة) ومناطق عديدة ولايات تابعة لمجموعات إرهابية".





وقال " كما أكدنا في كل مرة أن الجنوب لم يكن في تاريخه الحضاري بيئة حاضنة للإرهاب والتطرف ، أكد شعبنا أيضاً أنه عازم وقادر على تطهير بلاده من هذه البؤر الإجرامية عندما أتيحت له فرصة العزم على فعل ذلك فكانت اللجان الشعبية خير ظهير وأقوى سند جنباً إلى جنت مع الجيش والقادة المخلصين والصادقين فيه لمحاربة هذه الجماعات المسلحة وقدم في سبيل ذلك خيرة أبنائه من الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه ، ولايزال اسم الشهيد اللواء سالم قطن يحفر في الذاكرة اسطورة الوفاء للأرض والإنسان معبراً عن إرادة شعبنا في القضاء على هذه الآفة الدخيلة التي يلزم تظافر الجهود للقضاء عليها بعيدا عن الصراعات السياسية والحسابات الخاصة فقد باتت خطرا يهدد الجنوب والشمال والوسط والجوار والعالم كله ، وما تشهده سورية والعراق وبلدان أخرى لتعبير واضح عن الخطر المحدق الذي لا يعرف له حدود جغرافية كما لا يعرف حدودا أخلاقية".





وقال " إن المراجعة الشاملة التي نشير إليها لا تعني الحرب العسكرية والحلول الامنية على هذه الجماعات الإرهابية المتنقلة فحسب ، فهذه الحرب المطلوبة تأتي تبعاً لمراجعات سياسية واقتصادية واجتماعية وتعليمية وثقافية توعوية يجب أن لا تتأخر أكثر مما كان ، وغني عن القول أن مثل هذه الجماعات المنبوذة تجد في عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي وتبعا لكل ذلك الأمني بيئتها الخصبة للتواجد والتوالد ، فالحرب على الإرهاب إن لم تعني الحرب على الفقر والجهل والفساد والتشدد بأنواعه وتجفيف منابعه فإنها لا تعدو كونها حراثة في البحر ولعباً في الهواء".





وقال " من هنا ، ندعو القوى الوطنية بأحزابها السياسية ومنظماتها المدنية والشخصيات الاجتماعية إلى تغليب المصلحة الوطنية التي تضمن حياة مستقرة وآمنة للجميع وللأجيال القادمة على المصالح الضيقة والاجتماع على كلمة سواء لتعزيز أجواء المصالحة الشاملة عبر حوار مكتمل الشروط والأركان وآلية قابلة للبناء عليها (سلماً) لا حروباً متنقلة كالتي شهدته عمران وتشهده الجوف و مناطق أخرى بين الحين والآخر استهدفت القيادات العسكرية ومقراتها في سيئون والمكلا وعدن والعرضي بهدف كسر هيبة الدولة ومؤسساتها العسكرية والامنية".

وجدد ناصر تأكيده على " أن حل القضية الجنوبية حلاً عادلاً وكاملاً بما يرضي الجنوبيين لا قيادات ركبت موجة حراكهم (السلمي) هو السبيل الأمضى للسير السليم نحو حل المشكلة اليمنية المزمنة ، ليس لأن هذه الجريمة تحدث في الجنوب وإنما لأن الجنوب ضحية لجرائم عسكرية وامنية وسياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية ممنهجة تطاله منذ أكثر من عقدين".



وقال " إننا إذ نطلق هذه الدعوة نرحب بكل المبادرات الوطنية التي يتنادى لها الخيرون في عموم الوطن والتي نأمل أن تجد طريقها للتبلور العاجل بمايضمن إنقاذ الوطن مما يشهده من أوضاع متردية على مختلف المستويات دفعت بالأخ الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي لإعلان خطرها وضرورة تحمل المسؤولية إزاءها من قبل الجميع وضرورة التصدي لمخاطرها الكارثية وهو الإعلان الذي يستوجب تظافر القوى المعنية للتفاعل الإيجابي معها على طريق نقل إعلان الخطر إلى مرحلة الوقوف عملياً لإنقاذ الوطن منه".



*من صالح أبوعوذل

اقرأ المزيد من عدن الغد | أكد ان شعب الجنوب عازم وقادر على تطهير بلاده من العناصر المسلحة.. الرئيس علي ناصر: الجنوب لم يكن في تاريخه الحضاري بيئة حاضنة للإرهاب والتطرف [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].U-dHMaM09Ww#ixzz39z4BUxZ1

روابي الجنوب
08-10-2014, 02:48 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 7 دقائق
بعد قتلهم جنود من الجيش اليمني…
جماعة أنصار الشريعه بحضرموت تبث صوراً لاحتفال عناصرها بعيد الفطر

نشر تنظيم القاعدة بجزيرة العرب (أنصار الشريعة) صورا على حسابه الرسمي على صفحتى التواصل الاجتماعي ” تويتر” لعناصره وهم يحتفلون بعيد الفطر.
حيث نشر التنظيم هذه الصور بعد 48 ساعة من قتل 14 جندياً من الجيش اليمني بعد كمين لهم بمنطقة الحوطة بشبام حضرموت، وهم على متن باص نقل جماعي انطلق من سيئون الى صنعاء.
وتظهر الصور ان عناصر القاعدة وهم يحتفلون بالعيد ويقدمون الحلوى والمشروبات، ويتعقد ان الصور في مكان جبلي بعيد عن اي مظاهر للحياة فيها، وتظهر بعض الصور وهم يلعبون واخرى وهم يرمون الرصاص بإبتهاجا بالعيد.
(‏13‏ صورًا)


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ?oh=8e55bccedadc84f57917b2518a67ef87&oe=5462B349&__gda__=1415729088_7077769a55edf043db331aa4dfaf013 c


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ?oh=7def7efa2f089c2003b071f32b8db439&oe=54613E9F&__gda__=1416966934_03764bdf5fba4719129142895c0f2c0 b


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ?oh=955625ab07c213df9730c8159d7a15a6&oe=545F69C0&__gda__=1416336412_dc1062f7e2b2c4d0a620a20f876c19a f


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ?oh=3a3a1edab4ca4aa5c380d96ebc45ad83&oe=54659CB1&__gda__=1416548617_04a3297e1c4869b20efc64635a36993 d

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] oh=1e2af4019b693708086b8b23b0ff7696&oe=5469A978&__gda__=1416213987_75064c7ffc8372ad4b85b3401e8c6c1 c

روابي الجنوب
08-10-2014, 02:57 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] oh=6ca07696c797a3374761379621db2a83&oe=5461DEA8

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ?oh=8da535a149e6ee7ce98ef14ffd82c95b&oe=54806D48&__gda__=1416211490_2270e2f460f725fa90fb5c87fcfea32 3

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] oh=fbc7c417941c08aaf11e358338d253e1&oe=545E3F36

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ?oh=8e55bccedadc84f57917b2518a67ef87&oe=5462B349&__gda__=1415729088_7077769a55edf043db331aa4dfaf013 c

روابي الجنوب
08-10-2014, 04:08 PM
صورة توضح القبض على احد منفذي مذبحة 14 جندي بشبام


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

تناقلت بعض الوسائل الاعلامية صورة توضح قيام افراد من الجيش اليمني بالقبض على احد عناصر تنظيم القاعدة في حضرموت ، قيل بانه شارك في عملية ذبح 14 جندي في شبام والذي يدعى صبري بن طالب وتم القبض عليه في سيئون.

ولم يصدر اي تعليق من تنظيم القاعدة في حضرموت يؤكد او ينفي الخبر.

الامناء نت

اقرأ المزيد من الامناء نت. | صورة توضح القبض على احد منفذي مذبحة 14 جندي بشبام [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
08-10-2014, 07:14 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ ‏7‏ دقائق
الزنداني يفجر قنبلة جديدة يعلن تبرعه بـ 10 مليون ريال لمن يأتيه برأس المجرم جلال بلعيدي

رد على اتهام طلاب جامعة الايمان بالقتال مع تنظيم القاعدة في حضرموت - اعلن الشيخ / عبدالمجيد الزنداني تبرعه بـ 10 مليون ريال لمن يأتيه برأس المجرم جلال بلعيد او اي من الذين قتلوا الجنود امس في شبام حضرموت او بطاقة طالب واحد يدرس بجامعة الايمان يقاتل مع القاعدة.
تغريدة في تويتر

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

العبد لله بو صالح
08-11-2014, 02:17 AM
السؤال المهم كم اعداد افراد القاعدة في حضرموت .؟
احاول ان استخلص الاعداد الحقيقية من الصور التي
تنشر بعد كل عملية ارهابية فلم اجد الا اعداد بسيطة
جدا ربما بعض الاحيان لا تتجاوز عدد اصابع اليد الواحدة
اذن لن يقدم على اعمال ك التي تقوم بها القاعدة الا من
يملك اعداد كبير ..
لكن يبدو ان احد امرين لابد منه ... اما ان القاعدة لديها متعاونين
في كل منطقة من المدنيين او ان القيادات الامنية هي المتعاونة
وتهيئ لها المكان المقصود مهاجمته ..

الارجح هو الامر الثاني يااخي ابوابداع . والملفت للامر ان قوات الجيش والامن تأتي بعد ان تتم تلك العمليات اين هي وتواجدها وخططها ان كانت صادقة قبلاً ؟
ولا يستبعد ان الامر هو نقل الصراع لارض الجنوب لان القاعدة هي الورقة الرابحة التي تلعب في كواليس سلطة المحتل ( السابقة والحالية ) لاجل استمرار الهيمنة على الجنوب من جهة و الاسترزاق والدعم الدولي من جهة اخرى . ولكم التحية

العبد لله بو صالح
08-11-2014, 09:15 AM
الارجح هو الامر الثاني يااخي ابوابداع . والملفت للامر ان قوات الجيش والامن تأتي بعد ان تتم تلك العمليات اين هي وتواجدها وخططها ان كانت صادقة قبلاً ؟
ولا يستبعد ان الامر هو نقل الصراع لارض الجنوب لان القاعدة هي الورقة الرابحة التي تلعب في كواليس سلطة المحتل ( السابقة والحالية ) لاجل استمرار الهيمنة على الجنوب من جهة و الاسترزاق والدعم الدولي من جهة اخرى . ولكم التحية


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ?oh=6e4b66a2c7ef56b021583e9992a57a6d&oe=5478C883&__gda__=1417472827_cfd1f98278fe50bbf94d346d1bfcf94 5

العبد لله بو صالح
08-11-2014, 09:57 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ?oh=f1fe1e4e30e3385bf379dfcb7482c7fe&oe=546A65E5&__gda__=1417002383_2131ede26caad7972d03b37455aec82 4

من فين لهم هذة الأجهزة الامريكية المتطورة والتي لاتتواجد الا مع الاستخبارات وقوات النخبة (الخاصة) ؟

العبد لله بو صالح
08-11-2014, 10:24 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
08-11-2014, 07:33 PM
انــصـار الشـريـعــه .. قصــة الساعات الخمس لأنصار الشريعة في مدينة القطن بوادي حضرمــوت



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


نشر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب "أنصار الشريعة" يوم أمس تقرير مطول تحت عنوان "قصة الساعات الخمس لأنصار الشريعة في مدينة القطن بوادي حضرموت" .. يوضح عملية اقتحام مدينة القطن فجر يوم الخميس .. ويكشف التقرير عن تفاصيل جديدة لعملية الاقتحام من مهاجمة مقار أمنية وحكومية وماذا عملت بالأموال المنهوبة من بنوك المدينة.



نــــص التـــقـرير :

«مع خيوط الصباح الأولى من يوم الخميس الحادي عشر من شوال الجاري بدأ أنصار الشريعة اقتحامهم لمدينة القطن الواقعة بوادي حضرموت شرقي اليمن؛ ليقضوا فيها خمس ساعات تقريباً استهدفوا خلالها مقاراً عسكرية وأمنية ومبانٍ ومصارف يتبع جميعها نظام صنعاء.



اللافت في اقتحام القطن أنه جاء عقب ساعات من بث الإعلام اليمني بكافة أطيافه لموجة أنباء وتقارير يتحدث فيها عن نجاح الجيش اليمني المتحوث فيما وصفه بـ"تطهير" مدينة القطن، والقضاء على "الإمارة" التي أعلنتها القاعدة فيها. غير أن الوقت لم يدم طويلاً حتى جاء رد أنصار الشريعة عملياً عبر اقتحام جرئ للمدينة بدأ في تمام السادسة والربع بعد الفجر.



المجموعات الثلاث :

مجاهدو أنصار الشريعة اقتحموا القطن عبر ثلاث مجموعات رئيسية؛ استهدفت أولاها مقر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً)، فيما استهدفت الثانية مقرات الأمن العام والبنوك الحكومية بالمدينة، أما الثالثة فقد كانت مهمتها تنفيذ مهام الإسناد لقوات المجاهدين المقتحمة للمدينة، فضلاً عن نصب الكمائن على مختلف الطرق تحسباً لقدوم أية تعزيزات من جانب الجيش اليمني، وهو ما لم يحدث إذ يبدو أن الوحدات العسكرية والأمنية التابعة للنظام اليمني فضلت المكوث في مقراتها إيثاراً للسلامة بدلاً عن دخول المدينة أثناء وجود أنصار الشريعة بها.



في بداية الاقتحام وفق الله المجموعة الثانية في إسقاط مقر الأمن العام الذي سرعان ما أحرقه المجاهدون وجميع محتوياته بشكل كامل بعد السيطرة عليه مباشرة. أما المجموعة الأولى فقد نجحت في تطويق مقر قوات الأمن الخاصة وبدأت الاشتباك مع الجنود الموجودين داخله، وذلك قبل أن يتم اقتحامه والصعود فوق مبانيه والسيطرة عليه. فيما انتشرت مجموعة الإسناد وتمركزت في مواقعها حسب الخطة المرسومة خلال نصف ساعة فقط من بداية الاقتحام.



موقف أهالي القطن :

قرابة الساعة والربع مرت قبل أن يتمكن أنصار الشريعة من تأمين المدينة من الداخل والخارج؛ ليبدأوا بعد ذلك الاختلاط بأهالي المدينة والحديث إليهم لشرح أسباب ودوافع المجاهدين وراء دخولهم المدينة ومهاجمة مصالح نظام صنعاء بها.



وكان من بين المتحدثين مع أهالي المدينة الشيخ حارث بن غازي النظاري عضو اللجنة الشرعية في أنصار الشريعة، والقائد الميداني جلال بلعيد المرقشي المعروف بـ"حمزة الزنجباري" وغيرهم من المجاهدين، حيث أكدوا جميعاً أن اقتحام المجاهدين للمدينة جاء دفعاً لعادية نظام صنعاء الذي حرك وحدات الجيش المتحوث لمهاجمة أهل السنة في وادي حضرموت؛ بينما تعامى وما يزال عن جرائم القتل والإرهاب والتهجير التي يمارسها الحوثي ضد أهل السنة في شمال اليمن في صعدة وحجة وعمران والجوف وغيرها.



أموال البنوك :

بشكل عام اتسمت الحوارات بين المجاهدين وأهالي القطن بالود والصراحة؛ إذ طرح الأهالي كل ما في جعبتهم من أسئلة وشبهات يثيرها العدو والإعلام الدائر في فلكه حول أنصار الشريعة وأهدافهم. وكان من بين الأسئلة التي وجهها أحد أبناء القطن للمجاهدين هو: هل جئتم لأخذ أموال البنوك؟ وعلى الفور أجابه القائد الزنجباري قائلاً: "لم نأت لأخذ أموال البنوك وإنما جئنا لقتال هذا الجيش الشيعي، وأما بالنسبة لأموال بنوك النظام فهي أموال المسلمين ونيتنا مبيتة بأن نعطيها لكم يا أهل القطن." ولم يمض وقت طويل على هذا التصريح حتى فتح المجاهدون أبواب البنوك المملوكة للنظام أمام المسلمين من أهالي المدينة ليأخذوها كاملة غير منقوصة. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد إذ وزع أنصار الشريعة كذلك الغنائم العينية التي حازوها من المقرات الحكومية -مثل الثلاجات والمكاتب والمكيفات وغيرها- على أهالي المدينة.



بدأ تجمع أهالي القطن للحديث مع المجاهدين حوالي الثامنة صباحاً في ثلاثة أماكن رئيسية وهي سوق المدينة، وجولتها العامة (ميدانها العام)، وأمام بنك اليمن الدولي التابع لنظام صنعاء. وبعد التجمع وتبادل الأحاديث بين الأهالي وأنصار الشريعة؛ جاءت ثلاث سيارات يقودها مجاهدون ومحملةً بغنائم عينية (مكيفات-ثلاجات-حواسيب آلية-أثاث) حازها أنصار الشريعة من بنوك النظام، ثم تكلم القائد حمزة في أهالي القطن قائلاً: "هذه أموالكم أيها المسلمون عادت لكم فخذوا منها ما شئتم".



وفي هذا الموطن ينبغي التنبيه إلى أن وسائل إعلام محلية كانت قد نقلت أنباء تفيد أن المجاهدين نهبوا أموال البنوك وممتلكات خاصة، وهي ادعاءات ليس لها أساس من الصحة، ولو كان هدف المجاهدين نهب

الأموال لاقتحموا شركات الصرافة في القطن كشركتي العمقي والكريمي وغيرها، والتي قد تحتوي أموالاً أكثر مما في البنوك وهو ما لم يحدث كما هو معلوم.



مشاركة قتالية :

التفاف وتلاحم أهالي القطن لم يقف عند حد تبادل الأحاديث وإنما تعداه لمشاركة مجموعة من شباب المدينة في القتال جنباً إلى جنب مع إخوانهم مجاهدي أنصار الشريعة ضد وحدات القوات الخاصة والأمن العام بالمدينة، فضلاً عن تضييف الكثير من أبناء المدينة للمجاهدين بتقديم المشروبات المتنوعة والشاي الذي يعد المشروب الشعبي الأول في اليمن.



بعد أن اطمأن الأهالي وأمنوا بوجود المجاهدين فيما بينهم بدأوا ممارسة حياتهم الطبيعية بشكل معتاد، فعلى سبيل المثال فتح أصحاب المحال التجارية أبوابها، واستأنفت المدينة حياتها بالشكل المعتاد، وعند الساعة الحادية عشرة تقريباً بدأ المجاهدون الانسحاب إلى مواقع خارج مدينة القطن وسط دعوات الأهالي لهم بالنصر والظفر.



وهكذا انتهت زيارة أنصار الشريعة المفاجئة لمدينة القطن، ولكن متابعات ردود أفعال الأهالي في اليومين التاليين لهذه الزيارة غير الاعتيادية؛ يؤكد أن ذكرياتها لن تُمحى من عقول وأفئدة أهالي المدينة لفترة غالباً ما قد تطول بإذن الله».

* الكاتبة الحضرمية : شفاء الناصر

اقرأ المزيد من شبوة برس | انــصـار الشـريـعــه .. قصــة الساعات الخمس لأنصار الشريعة في مدينة القطن بوادي حضرمــوت [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
08-11-2014, 07:38 PM
حزب رابطة الجنوب العربي الحر يدين جريمة ذبح الجنود اليمنيين في وادي حضرموت



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



دان حزب رابطة الجنوب العربي الحر"الرابطة" ندين بشدة العمل الإجرامي الشنيع الذي أنتجه فكر متطرف يدّعي اﻹسلام الحنيف دثاره والقرآن العظيم شعاره، وهو أبعد ما يكون عن هذا اﻻدعاء بل خارج عنه، بإزهاق 14 نفساً، ذبحاً كالبهائم، اعتماداً على انتمائهم المناطقي واعتقاداً بكفر وﻻئهم المذهبي، بلا وازع من دين إلهي وﻻ رادع من ضمير إنساني.. إن هذه المجزرة الوحشية إنما هي محاربة لله ورسوله بقطع الطريق وإقلاق السكينة العامة وهتك الطمأنينة البشرية..

وجاء في بيانه الهام الذي تلقى " شبوه برس" نسخة منه وينشره هنا :



((من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في اﻷرض فكأنما قتل الناس جميعاً))،، الآية.

نصرة لله وحرمة للأنفس المحترمة وصوناً للأعراض الطاهرة وحماية لوطننا الجنوب العربي وإرساءً للأمن والاستقرار والسكون والسلام الاجتماعي.. وانطلاقاً من تعاليم ديننا الإسلامي السمحة وعروبتنا الحرة اﻷبية وقوميتنا السامية وحُسن الجوار.. وإقراراً للعدل ورفضاً للظلم..



فإننا في حزب رابطة الجنوب العربي الحر"الرابطة" ندين بشدة العمل الإجرامي الشنيع الذي أنتجه فكر متطرف يدّعي اﻹسلام الحنيف دثاره والقرآن العظيم شعاره، وهو أبعد ما يكون عن هذا اﻻدعاء بل خارج عنه، بإزهاق 14 نفساً، ذبحاً كالبهائم، اعتماداً على انتمائهم المناطقي واعتقاداً بكفر وﻻئهم المذهبي، بلا وازع من دين إلهي وﻻ رادع من ضمير إنساني.. إن هذه المجزرة الوحشية إنما هي محاربة لله ورسوله بقطع الطريق وإقلاق السكينة العامة وهتك الطمأنينة البشرية..



وإننا في حزب "الرابطة" ببالغ الجديّة نكرر ما حذرنا منه سابقاً من أن مراكز قوى الفساد والإفساد لسلطة الاحتلال اليمني، ﻹحكام سطوتها الاحتلالية، ما تنفك تعبث بمقدرات وطننا الجنوب العربي المعطاء بنهبها ثرواته، وتخليقها بيئة مدمرة للأخلاق والطاقات الشبابية الأمر الذي يؤدي بشباب الجنوب إلى المجهول فيرتمون في أحضان التطرف الذي توظفه إمعاناً في تصفية حساباتها على أرض الجنوب –عموماً– وعمقه التاريخي والفكري حضرموت السلام والتراحم والوئام –خصوصاً– واتخاذ تلك الجرائم المستنكرة والمُدانة ذريعة لإغراق وطننا الجنوبي المحتل بالجيوش الجرارة تشديداً للاحتلال وممارساته الإذلالية النهبوية، وبتلويثها توجهات الاسلام السمحة ﻷهل حضرموت التي عرفهم بها أهل المشرق الاسلامي ومغربه بتصدير هذا الفكر المتطرف.. وأن ما تبذره وترعاه وترسيه هذه الجرائم البشعة من زعزعة للأمن والاستقرار ينسحب أثره السلبي أمنياً وتنموياً على المستويين الإقليمي والدولي. كل ذلك ﻹيهام العالم بعجز الجنوبيين عن القيام بمقتضيات دولة مستقلة آمنة مستقرة، تؤمّن بيئة تربوية صحية لتبادل وجهات النظر المسالمة كحق أصيل بين ابنائها في إطار يحترم الآخر ويقبل به ويتعايش معه..



وعلى ذات القدر من اﻹدانة والتحذير.. فإننا نهيب بالقوى الجنوبية، المؤمنة بالتحرير والاستقلال والمتمسكة بالهوية الجنوبية وإقامة الدولة الاتحادية الجنوبية كاملة السيادة على كامل أراضيها، التداعي والالتفاف حول الدعوة الوطنية ﻹقامة المؤتمر الجنوبي الجامع لأجل التوافق على قيادة موحدة وهيكلية عمل موحدة لتحقيق رؤية موحدة هي إرادة شعبنا الذي صدح بها خلال مليونياته والمتمثلة في هذه الأهداف المذكورة، وتقوم بتأمين عملية تحقيقها من جميع الجوانب.



صادر عن:

حزب رابطة الجنوب العربي الحر(الرابطـــــة)

العاصمة عـــــــــــــدن 11/8/2014م

اقرأ المزيد من شبوة برس | حزب رابطة الجنوب العربي الحر يدين جريمة ذبح الجنود اليمنيين في وادي حضرموت [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

العبد لله بو صالح
08-14-2014, 08:56 AM
اسماء جنود المحتل الذين قتلوا على ايدي عناصر القاعده اﻻجراميه قبل ايام في منطقة حوطة حضرموت وهم :
1-حاشد جابر ابودومه - مديرية القفله - محافظة عمران.
2-صالح احمد الحملي - مديرية القفله - محافظة عمران.
3-علي حسين العجيري - مديرية القفله - محافظة عمران.
4-بدر حسين الحنشي - مديرية القفله - محافظة عمران.
5-يحيي علي القشيري - مديرية القفله - محافظة عمران.
6-بندر علي القشيري - مديرية القفله - محافظة عمران.
7-حزام مسعد العرجلي - مديرية القفله - محافظة عمران.
8-عمار صالح بجيش - مديرية العشه - محافظة عمران.
9-علي علي بجيش - مديرية العشه - محافظة عمران.
10-عبدالله حسين مداغش - مديرية العشه - محافظة عمران.
11-يوسف ناصر الصايدي - مديرية حوث -محافظة عمران.
12-حيدر هادي مسلم - مديرية حوث -محافظة عمران.
13-يونس حسن القاضي - مديرية حوث -محافظة عمران.
14-عبدالله صالح الحوثي - مديرية وشحه - محافظة حجه.

العبد لله بو صالح
08-15-2014, 05:04 PM
معلومات جديدة عن ذبح الجنود بحضرموت: الجنود كانوا مسلحين ومعظمهم سلفيون ، والإرهابيون جلّهم سعوديون
في >محليات, -, اخبار وتقارير

نشر موقع أخباري يمني معلوماتٍ وتفاصيلَ جديدةً لم تنشر من قبل حول مذبحة الجنود الـ”14″ التي شهدتها محافظة حضرموت يوم الجمعة الماضي .
ونقل الموقع ذاته عن احد الركاب الذين كانوا مسافرين على نفس “الباص” أن الجنود ليسوا من أتباع الحركة “الحوثية” كما زعم “جلال بلعيدي” وأن أحدهم عضواً في حزب الرشاد “السلفي” ، فيما قُدر عدد الارهابيين الذين اقتحموا الباص وكذا الذين انتشروا في المنطقة بنحو 70 شخصاً ، مؤكداً أن الذين اقتحموا الباص ليسوا حضارم ، وتبين من خلال لهجاتهم أن معظمهم من جنسيات غير يمنية ، وبعضهم “سعوديين”.
* وفيما يلي تنشر شبكة الطيف نص ما تحدث به شاهد العيان لـ”وفاق برس” :-
- تحركنا من سيئون بعد صلاة المغرب وكان بحوزة الجنود أشياء تدل على انهم “عسكريين” مثل ارتداء بعضهم “فنائل أو جاكتات” عسكرية وبعضهم يحملون “جُعَب” هذا الى جانب أسلحتهم.
- قبل تحرك “الباص” / صعد إليه شخص “ملثم” قام بجولة في داخله ثم نزل.. وتحركنا على الطريق السريع ، وبعد خروجنا من سيئون مباشرة ، تلقى سائق الباص مكالمة تقريبا من باصات تحركت قبله ، قالوا له ان القاعدة يبحث عن جنود.
- السائق أوقف الباص واخبر الجنود بالامر ، فطلبوا منه أن يتحرك عبر طريق اخر.. وفعلا عاد السائق الى سيئون ثم حول خط سيره باتجاه “الحوطة”.
- كما أن السائق طلب من الجنود اخفاء اسلحتهم وبطاقاتهم العسكرية وكل ما يدل على انهم “عسكريين”.
- الجنود كانوا مرتبكين جداً ، في البداية قالوا للسائق ارجع سيئون ، ثم قالوا له توقف عند اقرب نقطة عسكرية ، ثم عادوا وقالوا تحرك ولا تتوقف عند أي نقطة تفتيش.
- ويضف الشاهد في سياق حديثه :”الركاب كانوا مرتبكين لانهم “هاربين” من المعسكر”.
- كما أن الركاب اقترحوا على الجنود بأن ينزلوا في سيئون ويستاجروا سيارة أخرى أو باص لكنهم لم يردوا وبقوا في مقاعدهم ولم ينزلوا من الباص ، الذي واصل السير نحو “الحوطة” ولو أن الجنود اخذوا بمقترح بقية الركاب لما حصل لهم الذي حصل.
واضاف الشاهد :” اثناء تحركنا باتجاه “الحوطة” وجدنا في منطقة “الغرفة” دبابة ومصفحة وطقمين عسكريين ، وشعرنا بالطمأنينة وقلنا الحمدلله الطريق “آمن”.
وفي مدينة “الحوطة” طلع ركاب مسافرين وواصلنا السير حتى مشارف “شبام” وهناك لحق بنا شخصين على متن دراجة نارية ، وأوقفا “الباص” وصعدا الى داخله وقالا.. للركاب العفو منكم ، نحن نبحث عن غريم من منطقة “دهم” ، وطلبا من الجميع ان بظهروا بطاقات هوياتهم ، والغريب أنهما كان يطلعان على بطاقات بقية الركاب ولم يوجها اليهم اية اسئلة ، وعندما يصلان الى الجنود يسالانهم عن مناطقهم ، وفي تلك الاثناء وصل الى جوار الباص نحو “20 شخصاً ” على متن سيارتين “هايلوكس” ومسكوا سائق “الباص” من “رقبته” وقالوا له لماذا غيرت خط السير ، فيما كان هناك أخرون يقد عددهم مابين 40 إلى 50 شخصاً تنتشرون في المنطقة المحيطة ، وصعد الأشخاص الذين وصلوا على متن السيارتين “الهايلوكس” على اخل “الباص” وأمروا جميع الركاب بالنزول ، وكانوا مركزين بدرجة اساسية على الجنود وكأنهم يعرفونهم ، وطلبوا من السائق أن ينزل امتعة الجنود ، كما كما قامو بتفتيش الباص واخذوا كل متعلقات الجنود ، وسمحوا لبقة الركاب بالصعود الى الباص ، ثم وصل “جلال بلعيدي” على متن سيارة صغيرة ، اعتقد انها “كورولا” وصعد الى “الباص” ، وتحدث الى الركاب لمدة ثلاث دقائق تقريباً ، وكان هناك شخصاً يقوم بالتصوير من بداية الحدث حتى النهاية.
- عندما لحق بنا الارهابيون بعد أن غيرنا خط سيرنا ، شعرنا وكأن هناك من يراقبنا ، ربما كان يسير خلف الباص وابلغهم باننا غير خط السير.
- وسألناه.. هل يمكن أن أحد الارهابيين أو المتعاونين معهم كان ضمن الركاب ، وكان يتواصل معهم أو يرسل لهم معلومات عبر رسائل قصيرة من الجوال ” اس ام اس”.. قال لا أعرف.
- وواصل الشاهد سرد روايته لما حدث بقوله:
-بعد ذلك نحن واصلنا السفر على الباص وهم تحركوا بالجنود نحو المدينة.
- بعد تحركنا على طريق “الحوطة” وبعد “10 ” دقائق تقريباً وجدنا نقطة عسكرية كان فيها “جندي” واحد فقط وابلغناه بما حدث ، ثم وجدنا بعدها نقطة عسكرية ثانية وابلغناهم أيضاً.. وفي “الخشعة” جاء شخص واخذ من سائق”الباص” كشف بأسماء الركاب.
- الواضح أن الجنود ليسوا من أتباع الحركة الحوثية ، ولكنهم من أهل السنة ، حتى أن احدهم عرض على الإرهابيين بطاقة عضويته في حزب الرشاد “السلفي” ، لكنهم أخذوه مع بقية زملائه.
- أحد الجنود نجا من المذبحة وواصل السفر معنا الى صنعاء ، واثناء حديثنا معه بعد أن تم اختطاف بقية زملائه قال لنا أنهم “هاربين” من المعسكر ، أما هو فلديه اجازة رسمية ، لزيارة اسرته ، لان زوجته أنجبت له “مولوداً” جديداً.
- الإرهابيون الذين اقتحموا “الباص” ليسوا “حضارم” وعرفنا من خلال لهجاتهم أن معظمهم من جنسيات غير يمنية ، وبعضهم “سعوديين”.