المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برافو عليك يا غزال اليمن


موج البحر
06-11-2005, 04:04 PM
خواطر من المهجر

«الأيام الرياضي» وجدان شاذلي :


وجدان شاذلي
سامي الجابر نجم الكرة السعودية، أعطى درساً مجانياً وبليغاً في أن لاعب كرة القدم مهما تقدم به السن، فهو قادر على أن يسخر خبرته ومهارته الفنية في صالح الفريق، طبعاً ليس كل لاعب كرة قدم يستطيع أن يعمل ما عمله سامي، لأن ذلك يتطلب المهارة والتكنيك والذكاء والخبرة في القيادة. أتمنى أن يستفيد لاعبونا الكبار من هذا الدرس جيداً.

لدى الفيفا نظام الفحص الطبي بعد كل مباراة، يخضع له لاعب من الفريقين لمكافحة المنشطات، فهل نستطيع أن نعمل بنفس النظام؟ ولكن لفحص لاعبينا من الإدمان على مضغ القات وأنا على ثقة أن 90% من لاعبينا سينطبق عليهم الجواب بالإيجاب، وهذا هو أحد الأسباب الرئيسية في تخلفناالرياضي.

المنتخب السعودي مستوى متواضع في دورة كأس الخليج الماضية، ويوم الأربعاء الماضي أعلن من العاصمة الرياض عن تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم، التي ستقام في ألمانيا 2006م شتان بين المستوى الذي قدمه الإخوة السعوديون في كأس الخليج وتصفيات كأس العالم الذي تأهلوا إلى نهائياته بجدارة ومستوى راق، مع أن الفترة الزمنية بين البطولتين ليست طويلة، فهل نستطيع أن نستفيد من التجربة التي غيرت مستوى الاشقاء ونحذو حذوهم؟ طبعاً بالتأكيد ليس للوصول إلى نهائيات كأس العالم وبنفس الفترة الزمنية القصيرة، لأن ذلك من المستحيلات أيضاً، فقط أن يتقدم مستوانا ولو درجة واحدة.

العنيد (نابولي اليمن) أرسل رسالة واضحة للجميع بأنه على سلم المنافسة وبقوة، وهو جدير ومتمرس في مثل هذه المواقف، كيف لا وهو يملك الكثير من المقومات وأهمها الجماهير الوفية التي تؤازره بجنون وعشق، واذا تخادل المتصدر سوف تجده في المقدمة التي يعشقها، خصوصاً في المواسم الأربعة الأخيرة.

الوحدة عدن خسر أول مباراة له خلال الجولات الأربع التي خاضها، وكانت أمام سلام الغرفة وهذا أمر متوقع في كرة القدم خاصة خارج قواعده. أتمنى أن لاتؤثر هذه المباراة على الشباب وأن يفهموا أن المشوار لازال طويلاً، والصعود لازال في أيديهم، مع احترامي وتقديري لكل الفرق المشاركة، والتي لها نفس الحق، والفرصة متكافئة.

الكابتن والنجم مشتاق محمد سعد عبدالله، أحد أبرز النجوم التي برزت في الماضي القريب على الساحة اليمنية، ما يؤسفني أن الكثير من الصحفيين عندما يسردون البطولات الوحداوية، يتذكرون معظم النجوم التي ساهمت في تحقيق تلك البطولات، ويتناسون النجم مشتاق، الذي كانت معظم انتصارات أبناء الفيحاء تمر عبر قدمه اليسرى. فقط هذا للتذكير وللتاريخ.

لوزان - سويسرا