المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صورة وحكاية : كهل في فعالية التصالح والتسامح يختصر قصة (الجنوب ) الثلاثاء 13 يناير 20


عرب الجنوب
01-14-2015, 07:44 AM
صورة وحكاية : كهل في فعالية التصالح والتسامح يختصر قصة (الجنوب )

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الثلاثاء 13 يناير 2015 11:53 مساءً
عدن :- وائل بوعليان


في الساحة احتشد اليوم الآلاف من الجنوبيين في ساحة العروض لإحياء الذكرى التاسعة لإعلان التصالح والتسامح الجنوبي ، احتشد الطفل والشاب مع المرأة والكهول جنباً الى جنب .

هذا الكهل القادم من جبال ردفان بين طياته قصة ، حين سمعتها شعرت بالقشعريرة ، كدت ان ابكي لكن تمالكت نفسي .

البداية من امام منصة الاحتفال ، حين كنت أتجول بين الحشود لألتقط بعدستي الصور ، ناداني رجل وألح علي في النداء ، دنوت منه فوجدته يطلب مني تصوير رجل طاعن في السن ، اعتبرت الامر عادي جداً الكثير يدعوني لألتقط لهم الصور .

ولكن حين وصلت الى هذا الكهل الذي تجاوز العقد السابع من عمره ، أحسست ان هناك شي ما يحمله هذا الرجل الطاعن في السن ، التقطت له اكثر من صورة لإختار احدهم في البوم الصور .

قال لي :" منذ اكثر من خمسين عام وهم يلتقطون لي الصور ولم يتغير شي .

هذا الكهل أجرى عملية قسطرة قبل ايام ويحمل بيدة كيس " البول " ، يحدثني احد القاطنين بجانبه ان الأطباء طلبوا منة الراحة التامة ، لكنه أصر على المشاركة في الفعالية رغم نصائح الأطباء .

بعد انتهاء الدردشة القصيرة معه ومن بجانبه انطلقت لألتقط مزيد من الصور ، تذكرت بعدها انني نسيت ان أخذ اسمه ، بحثت عنة مرة اخرى ولم أجده .

هذا الكهل ليس وحده هناك امثلة كثر ، وبالتأكيد كل واحد منهم يحمل في طياته قصة ، هذا أتى من ردفان وغيره أتى من شبوة والآخر من ابين .

كلهم أتوا للتأكيد على مطلبهم في الاستقلال ، ونحن وإياهم على درب السابقون مستمرين



اقرأ المزيد من عدن الغد | صورة وحكاية : كهل في فعالية التصالح والتسامح يختصر قصة (الجنوب ) ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLYVLMkoJko#ixzz3OmF6ro9g)[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLYVLMkoJko#ixzz3OmF6ro9g