المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نعم *لا..لا انفصال الجنوب ياعبدالرحمن الراشد بل استعادة الدولة الجنوبية المستقلة -


د/عبدالله أحمد بن أحمد
08-06-2015, 06:50 PM
نعم *لا..لا انفصال الجنوب ياعبدالرحمن الراشد بل استعادة الدولة الجنوبية المستقلة

-
الكاتب عبدالرحمن الراشد ينشر مقال له اليوم 6/8/2015م بعنوان ( لا..لا انفصال جنوب اليمن )
-
اقول للكاتب باني اظم صوتي الى صوته لاوالف لا ..لا انفصال جنوب اليمن تعرف ليش ايها الكاتب ان مفهوم الانفصال لم ينطبق على الجنوب مطلقالان الجنوب لم يعد جزء من اليمن

حتى ينفصل ولم يعدللوحدة وجود من حرب احتلال الجنوب صيف 1994م عندتحو لها الى احتلال وفك الارطباط مع اليمن في 21 مايو 1994م باستعادة دولة الجنوب

-
مفهوم الانفصال ينطبق على صعدة أو تعز او اي منطقة اخرى في اليمن اذا إرادة الانفصال لانها جزء لايتجزء من اليمن لكن الجنوب وطن وهوية ووجود مستقل عن اليمن عبر التاريخ من الحنوب العربي الى جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي دخلة مع الجمهورية العربية اليمنية في وحدة فاشلة. هذه الوحدة تحوله الى احتلال بعدشن حرب احتلال الجنوب صيف 1994م واعلان الجنوب استعادة دولة الجنوب وفك الارتباط مع اليمن 21مايو 1994م*
الى الغزو اليمني الثاني للجنوب 2015م

-الجنوبيين ياسيدي يريدون استعادة دولة الجنوب المحتلة اراضيها وليس الانفصال

-دولة مستقلة كاملة السيادة كماكانت عليه ليلة 22مايو 1990م بعلم ووطن وهوية ووجود وبحدودها الدولية المتعارف عليها

ارجو التدقيق في المفاهيم وعدم الخلط بينهم

- الدكتور : عبدالله احمد بن احمد - الحالمي

.6/8/2015م

جنوبي الانتماء و الهوية
08-07-2015, 02:07 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ?oh=43bc4f4e9282c85dcc451885751709b1&oe=56807A8C

جنوبي الانتماء و الهوية
08-07-2015, 02:11 PM
يا بن راشد .. وحدتنا مع اشقائنا في الجمهورية العربية لا تختلف عن وحدة مصر وسوريا

06 August, 2015 06:42:00 الهيئة الإعلامية تاج - خاص

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الدكتور عادل باشراحيل
نشر هذا اليوم مقال للاخ العزيز عبدالرحمن الراشد القلم الخليجي العربي الشقيق المثقف الذي دوما نحترم ونتابع كتاباته الهادفه والنافعه للامه العربية .. ولكن في مقاله اليوم .. ازعجني وضايقني .. وان اتفق معه في جزئية بسيطة مما كتبه .. وقد رد وعلق على مقاله مشكورا اخونا العزيز محسن بن فريد .. وأحب ان أضيف لآخونا الراشد هذه الملاحظات الهامة التي يجب ن ياخذها بالحسبان والاعتبار :-

1) نحن الجنوبيين فرضت علينا اليمننة القسرية على الهوية الجنوبية في 1967م ووافق الشعب الجنوبي على مضض وكرها ولم يكن الجنوبي العربي قبل 1967م يمني الهوية والانتماء وراجع التاريخ اخي الكريم ولم تحكم صنعاء عدن ولا الجنوب عبر التاريخ ؟! وافقنا على اليمننه حباً في مواكبة لتوجه والنهج الناصري القومي العربي طريق وحدة الامة العربية القومية ؟!
2) نحن الجنوبين قبلنا ووافقنا على الوحدة مع اشقائنا في الجمهورية العربية اليمنية 1990م وحدة الحب والاخاء والمودة والتنمية والبناء والتقدم والعدالة الاجتماعية ولم يكن هروباً من سقوط النظام الاشتراكي كما اشرت في مقالك با ين راشد ؟! فلا تحلل وتعلل وتفسر الامور كما تشاء ؟؟ ولكن أخواننا في الجمهورية العربية اليمنية فهموا الوحدة بالغلط وارتكبوا الجرائم والحماقات من أول يوم من تحقيق الوحدة اليمنية بين الدولتين ؟! نحن فهمنا الوحدة اليمنية باعتبار وحدة الاخوة الاشقاء العرب .. وحدة الصف العربي .. بداية الطريق للوحدة العربية القومية .. وحدة البناء والتنمية والعدالة الاجتماعية والانتاج وبناء الانسان ذكورا واناث ؟! ولكن اخواننا في الجمهورية العربية اليمنية فهموا واعتبروا الوحدة ضم والحاق وعودة الفرع للاصل ثم لحقوها وتبعوها بفتوى مجرمة بشعة قالوا عن الجنوبيين أننا أمة كافرة فاجرة شيوعية وجب قتلها وتشريدها واحتلال ارضها واعتبارها أرض غنيمة وفيد وثروة وهذا ما حصل في حرب الاحتلال العسكري للجنوب في 1994م؟! واستحلوا العرض والارض والدماء وهجرونا واقعدوا خيرة الكوادر الجنوبية المدنية والدبلوماسية والعسكرية وغيرها قسرا وكرها في البيوت ؟!
3) نحن الجنوبيين يا بن راشد .. توحدنا مع اشقائنا في الجمهورية العربية اليمنية باعتبار أننا عرب مسلمين يجب ان نتوحد .. كما فعل الزعيم جمال عبدالناصر مع سوريا توحد معهم لانهم عرب مسلمين ليس لان سوريا تابعه لمصر او ان السوريين هم مصريين الاصل ؟! أشقائنا في الجمهورية العربية اليمنية لم يعتبرونا أننا عرب مسلمين توحدنا معهم في دولة واحدة وارض واحده وسلمنا لهم الارض والانسان والثروة والسلطة طوعا وحبا في البناء والنماء والحرية والعدالة الاجتماعية ؟! بل اشقائنا في الجمهورية العربية اليمنية اعتبرونا قسريا وكرها أننا يمنيين وتابعين لهم واننا فرعا لهم وهم الاصل وأننا يمنيين قبل ان نكون عرب ومسلمين ؟! هذه هي العقلية والعقلانية اليمنية الشمالية المتخلفة المتعجرفه الهمجية هي التي تطغي على هذا الفكر اليمني الزيدي المستبد ؟! عبدالناصر قال سوريا عربية ومصر عربية ولم يقل سوريا مصرية ؟! أما عصابة صنعاء المخلوع عفاش وشلته قالوا ان الجنوب يمنيه ثم عربية ؟! قالوا ان الجنوب جزء من بلادهم ؟! ليس حبا في الشعب الجنوبي ولا الارض الجنوبية ؟؟! بل حباً ورغبة في السلب والنهب واللصوصية والاجرام والسطو والبسط القسري الممارس ضد الجنوب منذ حرب الاحتلال 1994م وحتى اليوم ؟!
4) يا بن راشد .. وحدتنا مع اشقائنا في الجمهورية العربية لا تختلف عن وحدة مصر وسوريا ؟! سامحني وارجوك لا تنظر وتفلسف الامور وتحلل كما تشاء ؟! راجع التاريخ القديم والمعاصر جيدا وعمقا ؟! الجنوب لم يكن يمني الهوية ؟! الجنوب لم تحكمه صنعاء قبل 1967م ؟! الجمهورية العربية اليمنية لم يكن يمني الهوية قبل انقلاب 26 سبتمبر 1962م؟! إسم اليمن واليمننة جاءت من اللغة الامهرية ( الحبشية ) أصلها وراجعوا التاريخ ؟! واليمن ليست يمين الكعبة كما يدعون ويكذبون ويزيفون كما يتنفسون في الجمهورية العربية اليمنية ؟! التاريخ الحبشي يعتبر أرض ومملكة سبأ والجنتين اصلها أرض الحبشة وتمتد من الحبشة حتى سهول تهامة وارض مأرب في الجمهورية العربية اليمنية ؟! وهذه حقيقة تاريخية والتاريخ الحبشي لا يكذب وبالادلة والبراهين وعليكم زيارة المتحف الحبشي في اديس ابابا وزيارة معالم وأثار مملكة سبأ في الحبشة لكي تتأكد وهذا المملكة كانت قبل انفلاق بحر القلزم ( البحر الاحمر ) مملكة سبأ وبلقيس اصلها الحبشة ؟! لهذا يكون من حق الحبوش ان يعتبروا اليمن جزء منها فهي امتداد لهم عبر التاريخ واصل كلمة يمن جاءت من اللغة المهرية الحبشية ؟!
5) يا بن راشد .. قرر السوريين الانفصال عن سوريا .. ووافق لهم على الفور الزعيم جمال يرحمه الله ولم يفرض عليهم الوحدة بالقوة .. ولم يقل ان السوريين مصريين او انفصالين وحاربهم وقاتلهم واحتلهم بالقوة كما فعل المخلوع عفاش وعصابته وزبانيته اللصوص القتلة ؟! بل قال عبدالناصر هذا حق وقرار الشعب السوري وعلينا السمع والطاعة والدعم .. واستمرت بنجاح روح المودة والمحبة بين الشعبين السوري والمصري وتعززت العلاقة العربية السورية المصرية ولم تتأثر ولم يتعادى بل صار بينهم الاخوة الشقيقة الحميمة والتعاون المثمر وغيرها من العواقب الايجابية ؟! وهاهي السودان رغم انها كانت دولة وارض واحده انفصل الشمال عن الجنوب طوعا واختارا للشعبين الشمالي والجنوبي السوداني وهاهما يتنافسان ويتعاونان وحسن الجوار وتبادل المنافع ؟ ونحن كنا دولتين كيانين سياسين نظامين عربيين قبل 1990م سجلاتنا في الامم المتحدة والجامعة العربية وغيرها توحدنا طوعيا وحبا وخيارا باتفاقية وحدة مبرمة لم تنفذ شروطها وبنودها وفشلت الوحدة وماتت ودفنت للابد في 1994م .
6) يا بن راشد .. في حرب احتلال 1994م تحالف الاخوان المسلمين ومجاهدي افغانستانب بقيادة الزنديق الزنداني وجيش المخلوع عفاش والسفاح علي محسن الاحمر والقبائل التي حشدها شيخ البيعة المجرم عبدالله الاحمر .. حشدوا الجيوش بالسلاح والعتاد بمئات الالاف وهاجموا الجنوب واحتلوةه قسريا وكرها في 7/7/1994م واصبح الجنوب مزرعة خاصة بهم ( كما اشرت واعترفت في مقالك ) ؟َ!
وتقاسمت هذه العصابة المتنفذة المجرمة بصنعاءالحكم والسلطة ونهب الثروة الجنوبية واستمرار احتلال الجنوب حتى 2011م ثم اختلفوا وتنازعوا وانقلبوا على سيدهم وكبيرهم الذي علمهم السحر المخلوع عفاش وازاحوه من الحكم وابقوا على عصابته وزباينته وجيشه العائلي ومنحوه الحصانة من كل جرائمة ومظالمه ؟! وفي 2014م أنتقم منهم .. تحالف المخلوع عفاش مع الحوثيين داعما لهم بالجيش العائلي والسلاح وهاجموا الجنوب لاستمرار احتلال مرة ثانية 2015م ؟! وها انت على اطلاع بما جرى من غزو فاشستي همجي حوثي عفاشي ضد الجنوب هلك الحرث والنسل وقتلوا الاخضر واليابس وقتلوا الاطفال والنساء والشيوخ والشباب ودمروا البيوت والمساكن والبنية التحتية تارة بحجة محاربة القاعدة والدواعش وتارة بحجة محاربة الانفصاليين ؟! وفي الحقيقة هي حرب انتقامية وتصفية حسابات اشعلها وافتعلها المخلوع عفاش بتحالفه مع الحوثي للانتقام من الذين انقلبوا عليه في 2011م وحاولوا قتله ؟! متفقا مع الحوثي على استمرار احتلال الجنوب وتقاسم السلطة والثروة والتخلص من حلفائه بالامس القاعدة والاخوان المسلمين وغيرهم ؟!
7) يا بن راشد .. لقد شهد وعانى الجنوب والشعب الجنوبي .. حروب ضارية في 1994م و2015م بسبب هذه الوحدة الساقطة الفاشلة الحقيرة ؟! بسبب سوء الفهم لمعاني الوحدة الكريمة وحدة المحبة والاخوة والمودة والبناء والنماء والعدالة الاجتماعية ؟! لهذا يكون من حق الجنوبيين اليوم الخيار والقرار وليس من حقكم او من حق غيركم كائن من كان أن يقف حجر عثرة لعرقلة ورفض واعتراض خيار وقرار الشعب الجنوبي ؟! حذاري ؟؟ ولا تأولوا ولا تفسروا ولا تتوقعوا ولا تتصورا عواقب أمور تدور في مخيلتكم فقط .. حررررام عليكم .. بل يجب عليكم ان تعوا وتفهموا ان الشعب الجنوبي .. شعب مثقف متعلم متربي على خلق وقيم نبيلة وكريمة شعب مدني حضاري يختلف كليا عن الشعب في الجمهورية العربية اليمنية .. خيرة ابناء الجنوب وعدن هم من بنى وعمر وشيد اكبر المشاريع والبنية التحتية في الدول الخليجية الشقيقة منذ بداية السبعينات بعد هجرتهم القسرية من عدن والجنوب ؟! لهذا ثق ان الجنوبيين سوف يبنون جنوبهم ..
سوف يجعل الجنوبيين بإذن الله بلادهم تواكب البلدان الخليجية الشقيقة والاسيوية وغيرها وسترى بإذن الله ؟؟ لدينا العقل الماهر والذكي الجنوبي .. لدينا المال الجنوبي .. لدينا الثروة الجنوبية .. لدينا البحر الجنوبي .. لدينا كل المقومات الداعمة للبناء والنماء بعون الله .
8) ختاما .. يا بن راشد .. ربما اتفق معكم في جزئية بسيطة من مقالكم وهو الخيار الفيدرالي لامكانية استمرار وحدة الاخوة مع اشقائنا في الجمهورية العربية اليمنية .. ولكن يجب ان تكون هذه الفيدرالية مزمنة .. اقليم شمال واقليم جنوب .. خلال فترة انتقالية 2-3 سنوات حد اقصى يكون بعده من حق الشعب الجنوبي تقرير مصيرا باستمرار الوحدة الفيدرالية او فسخها .

اسال الله ان أكون وفقت بالرد عليكم .. واسال الله ان نسمع ونقرأ منكم خيرا داعما للخيار والقرار الجنوبي .. ونشكرا ونقدر موقف اشقائنا الخليجين العرب الشقيقة السعودية والامارات العربية والكويت والبحرين وقطر وعمان في دعمها للشعب الجنوبي وبناء الجنوب بعد التدمير الحربي من غزو الحوثي وعفاش كما نشكر الموقف المصري العربي الداعم لحماية الاقليم البحري الجنوبي ..

وشكرا .

د. عادل باشراحيل
دبلوماسي جنوبي سابق
6/8/2015م