المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماحصل في كلية الهندسة بجامعة عدن ( تفاصيل )


المقاوم الجنوبي
12-29-2015, 04:45 PM
تفاصيل جديدة وصور ما حصل في كلية الهندسة بجامعة عدن

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 06:01 مساءً


قام عدد من البلاطجة المحسوبين على المدعو أيمن عسكر العقربي بإغلاق كلية الهندسة بجامعة عدن في اليوم قبل الأخير لإمتحانات الفصل التكميل

ي . وقالت مصادر لـ”بوابة حضرموت” أن المسلحين جاءوا بصحبة مدرعة و 4 أطقم على متنها سلاح دوشكا وسيارة هايلوكس مليئة بالمسلحين .

وهدد المسلحون الطلاب كما اختطفوا عدد ممن كانوا يصورونهم ، وتهجموا على طالبة كانت تصورهم بجوالها ، حيث حاولوا أخذ جوالها وبعد تدخل الطلبة قال لها أحد المسلحين “اسكتي ولا سأعلمك كيف تكون المرجلة!” .
وعندما سأل أحد الطلاب المسلحين عن سبب قدومهم وإغلاقهم للكلية رد عليه أحد بأن لديهم مطالب ويريدون التفاهم مع مدير الأمن شلال علي شائع ، فسأله مرة أخرى ، شلال سيتفاهم مع من منكم ؟ فأجابه “فليذهب إلى مدينة الشعب أو الحسوة عند الشيخ أمين عسكر”.

جدير ذكره بأنه لم يتدخل أحد من أساتذة ودكاترة الجامعة للتفاهم مع البلاطجة .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

العبد لله بو صالح
12-30-2015, 07:30 AM
الى متى السكوت عن ما يحصل من اعتداء على حرم كلية الهندسة/جامعة عدن
كتب/فتاح المحرمي.

قبل ان أبدأ الحديث بهذا الصدد حيال موضوع اعتداء جماعات مسلحة على حرم كلية الهندسة احد كليات جامعة عدن والكائنة في مدينة البريقة وتوقيف الطلاب عن اداء امتحانات الفصل التكميلي الثاني دعوني أورد لكم رواية احد الطلاب حول ما حصل...:
رواية ما حدث اليوم بكلية الهندسة
____________________________
قام عدد من البلاطجة على متن مدرعة ومعهم اربع اطقم دوشكا وطقمين سلاح 23 وسيارة هيلوكس عليها عدد من المسلحين يحملون اسلحة كلاشنكوف واربيجات ب إغلاق كلية الهندسة في وجوه طلاب الكلية في اليوم القبل الاخير لأمتحانات الفصل التكميلي .... قام هولاء "البلاطجة" ب أختطاف احد الطلاب لأنه قام بتصويرهم خلال عملية اغلاقهم للكلية وهو أحد الزملاء في قسم الكهرباء سنة أولى / صباحي ... المؤسف بالامر ان أحد هولاء "البلاطجة" حاول الاعتداء على أحد الطالبات لأنه قامت بتصويرهم وحاول أخد الجوال منها بالقوة لولا تدخل الطلاب ومنهم له ودفاع الطالبة عن نفسه ليقول لها بكل برود ((أسكتي ولا بوريك المرجلة كيف تكون)) للأسف مرجلة على الحريم ولاهم رجال وفوق كل هذا ملثمين لأنهم يطالبون بباطل .

الاعزاء الكرام وبغض النظر عن صحة هذه الرواية من عدمه...
فأن مثل هكذا عمل يعد اعتداء سافر لا يقل سوء عن ما كانت ترتكبه مليشيات الحوثي وصالح..
وانا هنا أتساءل ما الذي يريده هولاء البلطجية نعم انهم بلطجية..فمن يعتدي على طالبي العلم ويوقف عملية الامتحانات التي تعد حصاد جهد عام قضاه الطالب في الدراسة وخسر عليه جهد ومال فهو بلطجي وجاهل ويحارب العلم..؟

وبغض النظر عن مظلومية هولا-ان كانت لهم مطالب-فانه ولمجرد اعتدائهم على حرم كلية الهندسة وتوقيف عملية الامتحانات يلغي اي مطلب او مظلومية لهولاء ويضعهم عملهم هذا في خانة قوى العدوان المتمثلة ب"مليشيات الحوثي وصالح".

انني ومن حيث كوني احد طلاب جامعة عدن التي هي ملك لنا نحن الطلاب وهيئة التدريس والمسئولين وملك للاجيال القادمة اعتبر هذا التصرف من قبل تلك الجماعات تصرف عدواني..فان كان لهولاء مطالب فلماذا لم يذهبوا للجهات المسئولة..بدلا من الاعتداء على صرح علمي وتنويري كجامعة عدن، وعلى جيل الحاضر وعماد المستقبل.

ومن هذا المنطلق اطالب ادارة جامعة عدن للاجتماع مع الرئيس هادي والسلطة المحلية وادارة الامن في عدن لكي يضعوا حد للاعتداءات التي تطال طلاب وطالبات جامعة عدن من خلال العمل والتنسيق على ايجاد حماية امنية كفوءة بعيدة عن البلطحة.

فما فعله اليوم هولا وما حصل قبلها من اعتداءات على حرم جامعة عدن يدل على ان تلك الجماعات البلطجية تقحم وبقصد جامعة عدن في مناكفات ليس لها فيها ناقة ولا جمل وبالتالي لم يترك هولاء فرصة لكي نخاطبهم او نرسل لهم رسائل. .

بل اننا وكطلاب نطالب الجهات المسئولة باتخاذ اجراءات رادعة ضد هولاء.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ?oh=f5f8098e46131ef0313ce3d1f635bf03&oe=571B362F

جنوبي الانتماء و الهوية
01-01-2016, 11:26 AM
امس الخميس والطلبة يمتحنون دخلوا مسلحين وامزقوا اوراق الامتحانات للطلبة والملفات وتم اختطاف عميد كلية الهندسة لساعات طويلة قبل الافراج عنه ..
ماذا يحدث في عدن!