المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محلي الضالع يرفض تعييناً وزارياً "مجروحاً" لمكتب الخدمة بالمحافظة


الضالعي 2007
05-16-2007, 07:16 AM
محلي الضالع يرفض تعييناً وزارياً "مجروحاً" لمكتب الخدمة بالمحافظة
16/05/2007 م - 01:33:23
الضالع - الاشتراكي نت: من عبدالرقيب الهدياني
_______________________________________

رفضت الهيئة الإدارية لمجلس محافظة الضالع المحلي قرار وزير الخدمة المدنية بتكليف عبدالله فرحان خالد الحميدي مديراً عاماً لمكتب الخدمة بالمحافظة.
وعزا قرار الهيئة الإدارية الذي حصل الاشتراكي نت على نسخة منه رفضه قرار وزير الخدمة إلى كون الحميدي قد أدين من قبل محكمة الحوطة الابتدائية في قضية التصرف بالدرجات الوظيفية لعام 2006م خارج خطة الاحتياج والمفاضلة أثناء كان مديراً لمكتب الخدمة المدنية بمحافظة لحج وكذا عدم التزامه بقرار مجلس الوزراء الخاص بالتوظيف.
وإضافة إلى ذلك، ذكر قرار محلي الضالع أن "الحميدي" قد صدر بحقه قرار سحب الثقة بالإجماع من المجلس المحلي بمحافظة لحج في 22 أبريل الفائت "وعليه فإن الهيئة الإدارية ترى بأن النزاهة والمهنية قد سقطت عن المرشح من خلال تلاعبه واستغلال وظيفته لأغراضه وهواه" .
كما أقرت الهيئة الإدارية في اجتماعها الاستثنائي الذي عقد يوم الثلاثاء تكليف محافظ الضالع رئيس المجلس المحلي تنفيذ قرار الهيئة الإدارية والتشاور مع وزير الخدمة المدنية لإيجاد "البديل النزيه من أي محافظة من محافظات الجمهورية".
وجاء اجتماع الهيئة عقب رفض المحافظ الدعوة لاجتماع استثنائي كانت الهيئة الإدارية قد طلبت عقده لمناقشة الخدمة المدنية لكن المحافظ رد على طلبهم بالقول إنه لايمكن مراجعة الوزارة لمرتين عقب رفض تكليف سابق لمرشح آخر.
وكانت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة الضالع قد أوقفت عملية الاستلام والتسليم بين المدير السابق و الجديد لمكتب الخدمة بالمحافظة الذي أوفدته الوزارة بيمنا كان المحافظ عبدالواحد البخيتي قد كلف الوكيل المساعد للمحافظة عبدالله الحدي القيام بالمهمة.
وأفادت مصادر في المجلس أن الوزارة رفضت تكليف أي من الأشخاص الثلاثة الذين رشحهم محلي الضالع لقيادة مكتب الخدمة بينما أصدرت تكليفاً لشخصين؛ الأول كان قد جرى نقله من مكتب الخدمة بمحافظة الضالع قبل أكثر من سنتين إلى محافظة شبوة حيث حدث بشأنه خلاف بين أعضاء المجلس المحلي والمحافظ السابق بعد إدانته بقضايا فساد و الثاني أيضاً أدانه المجلس المحلي بمحافظة لحج.
وعلق القيادي في اللقاء المشترك بمحافظة الضالع فضل الجعدي على القضية بأن الضالع وسترفض قبول الفاسدين أو التعامل معهم، مستغرباً "أن يحدث هذا بينما الضالع مليئة بالكوادر المؤهلة التي لازالت مركونة في منازلها منذ حرب صيف 94".
وأضاف الحعدي في تصريح لـ"الاشتراكي نت": إصرار البخيتي (المحافظ) على تعيين مدير عام للخدمة من شخص صدرت بحقة أحكام قضائية وسحبت منه الثقة لايعبر الا عن حقيقة واحدة لاتقبل الشك وهي تعمييم خبرات الفاسدين على محافظتنا كونها بحاجة ماسة إلى ذلك من وجهة نظرهم باعتبارها ناشئة".
وعبدالله فرحان الذي رشحه المحافظ لمكتب الخدمة بالضالع، هو من القيادات المعارضة التي انضمت حديثاً إلى الحزب الحاكم.
وكان نائباً في البرلمان عن الدائرة 37 بشرعب السلام عن التجمع اليمني للإصلاح في دورة 93م ثم ترشح لمجلس محافظة تعز المحلي عن مديرية السلام في 2001 عن اللقاء المشترك لكنه لم يفز ثم مالبث أن تحول للنشاط إلى صف الحزب الحاكم في انتخابات 2003 الذي كان مرشحه في نفس الدائرة وزير الخدمة الحالي.
وكان وزير الخدمة المدنية قد أسند إلى "الحميدي" مكتب الوزارة في محافظة لحج بعد تعيينه وزيراً عقب انتخابات 2003 وكان قد وعده بالمنصب مقابل النشاط لصالح الحزب الحاكم وعدم منافسته في ذات الدائرة.