المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتصامات في ارجاء الجنوب وافواج تتوجه الى حضرموت


شمسان عدن
05-21-2007, 05:31 PM
شهدت مناطق الجنوب منذصباح اليوم الباكر حشود وتجمعات كبيره واعتصامات ومهرجانات جماهيريه تعبيرا عن الظلم والقهر السياسي الذي تعانيه الجنوب منذ 13عام حيث خرجت جماهير الشعيب والضالع وردفان ولحج وعدن وابين وشبوه وحضرموت في لحظات متزامنه معتصمين ومتجمهرين في قلب مدن وعواصم الجنوب مصدرين البيانات السياسيه المعبره عن الانهيار للوحده وفقدان طابعها السلمي واستبدالها بوحدة القوه والحرب 0
وهذه هي المرة الاولئ بتاريخ الجنوب التي يتحرك فيها الجنوبيين بنسق واحد وبوقت وبيانات واحده 0
من ناحية اخرئ تحركت افواج كوادر وكفاءات جنوبيه صباح اليوم صوب مدينة المكلا حاضرة حضرموت للمشاركه بالفعاليه السياسيه للقاء التصالح والتسامح الجنوبي الذي سينعقد غدا صباحا بالمكلا 0
ولاول مره تشهد الجنوب حراك سياسي وشعور ان الوقت مناسب وان الاوضاع لاتحتمل 0
احتفل الجنوب بطرقته الخاصه اليوم بالذكرئ ال13لاعلان جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبيه في 21مايو 1994م في عدن

اشتراكي
05-21-2007, 05:55 PM
كذاب ورب الكعبه مافيه احد نزل انا اتصلت بابين قالوا مافيه اعتصامات ولا هم يحزنون اللهم اعتصامات الضباط المتقاعدين لا توظف هذه لخدمة غرضك الدني خل عندك ضمير ومصداقيه وقل الحقيقه ولو كانت سم زعاف ياعميييييييييييييييييييييييييييييييل صدقني ستندم ستندم انتبه لاهلك وابناءك افضل لك من السياسه يا عجوز يا خرف اههههههههههههههههههههههه

الجندي
05-21-2007, 05:55 PM
شهدت مناطق الجنوب منذصباح اليوم الباكر حشود وتجمعات كبيره واعتصامات ومهرجانات جماهيريه تعبيرا عن الظلم والقهر السياسي الذي تعانيه الجنوب منذ 13عام حيث خرجت جماهير الشعيب والضالع وردفان ولحج وعدن وابين وشبوه وحضرموت في لحظات متزامنه معتصمين ومتجمهرين في قلب مدن وعواصم الجنوب مصدرين البيانات السياسيه المعبره عن الانهيار للوحده وفقدان طابعها السلمي واستبدالها بوحدة القوه والحرب 0
وهذه هي المرة الاولئ بتاريخ الجنوب التي يتحرك فيها الجنوبيين بنسق واحد وبوقت وبيانات واحده 0
من ناحية اخرئ تحركت افواج كوادر وكفاءات جنوبيه صباح اليوم صوب مدينة المكلا حاضرة حضرموت للمشاركه بالفعاليه السياسيه للقاء التصالح والتسامح الجنوبي الذي سينعقد غدا صباحا بالمكلا 0
ولاول مره تشهد الجنوب حراك سياسي وشعور ان الوقت مناسب وان الاوضاع لاتحتمل 0
احتفل الجنوب بطرقته الخاصه اليوم بالذكرئ ال13لاعلان جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبيه في 21مايو 1994م في عدن
وين الصور من الحشوووووود ووين وكالات الانباء عن كل مايجري من اعتصامات وحشود في الجنوب

شمسان عدن
05-21-2007, 10:39 PM
يا اشتراكي مش عارف انك باتبكي هكذا وتنوح وتقطع اللثام حقك مجرد خبر وتحلف برب الكعبه انه كاذب 0
عادي لان المخبرين والعملا هم اخر من يعلم ((مثل الزوج العاطل))انت لاتعلم مايدور انت مكلف وبس جهلك مصيبتك ومن حقك تدافع عن اسيادك لانمنعك ولاتخوفنا على اولادنا واهلنا هذا زماااااااااااااان اسلوب تجاوزناه دور لك مهره تستر شماتك وعورتك المكشوفه كل يوم وانت تتبهذل 0
لاحظ الاصلاحيين سبقوك اذا انت اشتراكي صحيح لكنك ممسوخ مستنسخ مثل النعجه دولي ومن اليوم نسميك ((ابن دولي))واليك يا ابن دولي خبر الصحوه نت





















0في مهرجانات حاشدة في المحافظات اليوم:










الأمن يطالبون السلطة الاستجابة لمطالبهم واستعادة الوجه المشرق للوحدة اليمنية






21/05/2007 الصحوة نت – عبد الرقيب الهدياني


نناشدكم أن تعيدوا للوحدة وجهها المشرق.. وأن تحافظوا على الحلم ولا تحولونه إلى كابوس مخيف... رغم ما قدمناه في مسيرة الثورة والوحدة لكننا نعيش أسوأ أيام حياتنا بسبب هذا المرتب الزهيد الذي أصبح لا يسمن ولا يغني من جوع ..نعقد مهرجاناتنا السلمية في الضالع وعدن وحضرموت وشبوه ولحج وأبين اليوم لنكشف عن وجه آخر لتعامل النظام غير الوجه المزيف الذي يحاول إظهاره "

ما سبق صرخات انطلقت من المهرجانات السلمية التي ينظمها المتقاعدون العسكريون والأمنيون والمدنيون اليوم الاثنين 21 مايو في محافظات عدن وحضرموت والضالع وشبوة ولحج وأبين والتي تأتي في سياق سعيهم لتصعيد فعالياتهم الاحتجاجية التي بدأوها منذ أكثر من شهرين من خلال اعتصامات سلمية مفتوحة وتحديداً منذ 24 مارس 2007م للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية عبر زيادة مرتباتهم التقاعدية.

المعتصمون يحاولون عبر تنظيم هذه المهرجانات بين الفينة والأخرى وهم في داخل الخيام أن يعلو من الصرخات لعلها تصل إلى الجهات المسئولة ولكنهم وفق تصريح المتقاعد عبيد ثوبه الشاب لــ"الصحوة نت" كمن يؤذن في مالطا"، ويستدرك "سلطتنا أصيبت بالصمم وما عادت تسمع لهذا الشعب المقهور جوعاً مرضاً وجهلا وتجاهلا".

في الضالع احتشد المتقاعدون في الساحة أمام مكتب بريد المحافظة حيث نصبت خيام الاعتصام وألقيت في المهرجان الكلمات في المناسبة من قبل قيادة الجمعية أكدت جميعها على مواصلة الاعتصام المفتوح إلى أن تستجيب السلطات للمطالب التي رفعوها.

كما ألقيت أيضاً القصائد الشعرية وردد جمهور المهرجان عدد من الهتافات الحماسية المعبرة عن جوهر المأساة في قضيتهم وهي تحسين الوضع المعيشي وزيادة المرتبات التقاعدية بعد ذلك قرأ في المهرجان البيان العام المشترك لجميع الجمعيات في مختلف المحافظات ويتهم المعتصمون من متقاعدي الأمن في عدد من المحافظات السلطة بإحالتهم إلى التقاعد القسري إثر حرب الانفصال.

وطالبوا في بيان صادر عن مجلس التنسيق لجمعية المتقاعدين بإعادتهم إلى أماكن أعمالهم في القوات المسلحة والأمن والمرافق المدنية الأخرى "بإعتبار خروجهم قسري وسياسي أكثر من كونه قانوني" مطالبين بتمكين من ينطبق عليهم قانون التقاعد من كل مستحقاتهم ومساواتهم بالراتب والرتبة وتعديل رواتب كل من أحيل إلى التقاعد بعد حرب 94م .

وطالب البيان – تلقت الصحوة نت نسخة منه - باحتساب سنوات الخدمة والتعويض المادي والمعنوي لسنوات الحرمان والإقصاء من حرب 1994م وحتى اليوم باعتباره عاملاً أساسيا في تعزيز روح الوحدة الوطنية وإصلاح النفوس، مطالبين في بيانهم بصرف معاش أربعة أشهر لكل متقاعد متوفي وتمكين من أحيلوا إلى التقاعد من نسبة 100% بموجب قانون الأجور والمرتبات رقم 43 لعام 2005م واعتباراً من 1/5/2005 وحتى اليوم "وليس 4000 أو 3000 كما حصل أو يحصل بالمزاجية".

وطالب مجلس التنسيق لجمعية متقاعدو الأمن بإعادة الأراضي والمزارع والمساكن التي بها عقود وتمليك موثق لأصحابها وإعطاء متقاعدوا الأمن تصيبهم من الأراضي التي تصرف اليوم بعدن وحضرموت ولحج وأبين والضالع.

تاج عدن
05-22-2007, 01:42 AM
من هو الكاذب يادحباش

جمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين تنظم اعتصامات سلمية في الضالع وعدن وحضرموت ولحج وأبين
محافظات «الأيام» خاص:
22\5\2007م
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
اعتصام المتقاعدين بحضرموت

نظمت جمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين محافظة الضالع وضمن اعتصامها المفتوح منذ 24/2/2007م دون توقف مهرجانا جماهيريا كبيرا شارك فيه كثير من المتقاعدين ومنظمات المجتمع المدني ومعظم القادة العسكريين عنهم العميد ركن محمد ناجي سعيد نائب مدير الدائرة السياسية السابق والنائب صلاح قائد الشنفرة والعميد صالح حمود عمر قائد اللواء 30 سابقا .وقد بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة الهيئة الإدارية ألقاها عقيد طه علي قاسم وكلمة مناضلي الثورة اليمنية ألقاها صالح علي ناصر عنتر وقصيدة شعرية للشاعر البصير توفيق على مثنى ثم اختتم المهرجان بقراءة البيان العام والواحد والمشترك لمجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين من قبل أمين عام الجمعية د.عبده صالح المعطري عضو مجلس التنسيق تطرق فيه إلى مطالب المتقاعدين في المحافظات الجنوبية الشرقية وهي عودة الجميع إلى أعمالهم العسكرية والمدنية باعتبار أن خروجهم كان قسريا سياسيا أكثر من كونه تقاعدا قانونيا.

وفي عدن توافد عدد كبير من المتقاعدين العسكريين والأمنيين صباحا أمام بوابة ديوان محافظة عدن معلنين مواصلة اعتصامهم وعندما لم يجدوا ردا من قيادة المحافظة والسلطة المحلية حتى ساعة نهاية الدوام .. أعلنوا رفع الاعتصام واستئنافه في الأسبوع القادم حتى يجدوا ردا على مطالبهم المقدمة.

واعتصم عدد كبير من المتقاعدين العسكريين والمدنيين اعتصاما مفتوحا أمس الاثنين أمام ديوان محافظة حضرموت بمدينة المكلا مطالبين بحقوقهم المشروعة وتخفيف المعاناة عنهم وتحقيق مطالبهم المتكررة في تمكينهم من الحصول على مكافاة نهاية الخدمة التي يقرها قانون المعاشات بواقع 100% وعدم استلامهم ما يستحقونه من زيادة لمواجهة متطلبات الحياة الضرورية وكذا عدم اعطائهم الرتب المستحقة للمتقاعدين وفق القانون وتوحيد معاشات كل من أحيل إلى التقاعد إلى ما قبل عام 2006م وترقية من تبقى من ضباط الجيش البدوي الحضرمي وصرف الأراضي للمتقاعدين حسب توجيهات وزير الإسكان والمحافظ وتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة بإعطاء المتقاعدين حقوقهم وفق القانون .

وبتكليف من محافظ حضرموت الأخ طه عبدالله هاجر التقى الأخ عمير مبارك عمير وكيل المحافظة بمكتبه أمس الاخوة ممثلي الاعتصام برئاسة رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين بمحافظة حضرموت العميد محمد عبدالقادر باراس والأمين العام للجمعية الرائد صالح سالم الجعيدي وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية الذين أطلعوه على مطالبهم وقاموا بتسليمه رسالة للأخ المحافظ والمجلس المحلي للمحافظة تتضمن مطالبهم.

وقد أبدى الأخ الوكيل التفهم واستعداد قيادة المحافظة لمتابعة قضاياهم المشروعة مع الجهات ذات الاختصاص. وقد أصدر المعتصمون بيانا حددوا فيه جملة من المطالب.

كما اعتصم صباح أمس الاثنين عدد من المتقاعدين العسكريين والمدنيين بمحافظة لحج أمام ديوان المحافظة للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية والرتب العسكرية وبالنسبة للمدنيين صرف الزيادة الخاصة بهم كما سلموا مذكرة خاصة بالبيان الصادر عنهم الذي يحمل المطالب آنفة الذكر.

وعلى الصعيد نفسه عقدت صباح أمس الاثنين الهيئة الإدارية للمجلس المحلي لمحافظة لحج برئاسة الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة محافظ المحافظة وبحضور الأخوين علي حيدرة ماطر نائب المحافظ ود. محسن أحمد علي مدير أمن المحافظة اجتماعا لمناقشة الترتيبات المتعلقة باللقاء المكرس لبحث أوضاع المتقاعدين العسكريين.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ المحافظ عبدالوهاب يحيى الدرة:«لقد تم التواصل مع مجلس الوزراء حيث تم الاتفاق على عقد اجتماع يوم السبت مع ممثلين من المتقاعدين بعدن ولحج بحضور عدد من المختصين، كما وجهت الدعوة لحضور وكيل وزارة الخدمة المدنية للمشاركة في هذا الاجتماع لوضع المعالجات للمتقاعدين، ونحن مع أي مطالب صحيحة على أن نبتعد عن أي مزايدات في هذا الموضوع، وسوف تنزل لجنة لهذا الغرض للقاء بممثلي المتقاعدين في محافظتي عدن ولحج».

واعتصم في اليوم نفسه عدد من المتقاعدين المدنيين والعسكريين والأمنيين من مديريات لودر ، مودية، الوضيع، وجيشان بجوار فرزة لودر- عدن، بمدينة لودر.

وبدأ الاعتصام بإلقاء الكلمات التي استهلها الاخ علي الشيبة ناصر، رئيس لجنة التنسيق بالمديريات الأربع بكلمة ناشد فيها الحاضرين بالمشاركة في اعتصام اليوم الثلاثاء 22 مايو الذي يتزامن مع فعاليات التصالح والتسامح الوطني في جميع المحافظات، كما نقل تبريكات المشاركين في هذا الاعتصام إلى أبناء ردفان الابية لإعلان وإشهار جمعيتهم للمتقاعدين العسكريين والمدنيين معلنا تضامن الحاضرين مع بقية المتقاعدين في مختلف المحافظات مؤكدا ان الاعتصامات سوف تستمر حتى تتم تلبية مطالب المتقاعدين قاطبة.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
اعتصام المتقاعدين بأبين

وحث الأخ علي صالح الجعدني مشرف الاعتصام المتقاعدين على الحضور والمشاركة الفعالة في اعتصام الغد (اليوم) ليتزامن مع لقاء التصالح والتسامح في جميع المحافظات الجنوبية.

اختتم الاعتصام ببيان عام موحد ومشترك صدر عن مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين في محافظات عدن، حضرموت، الضالع، شبوة، لحج، وأبين قرأه العميد عيدروس أحمد حقيس رئيس اللجنة التحضيرية لجمعية المتقاعدين بمديرية لودر جاء فيه:«إن اعتصامنا اليوم الاثنين 21 مايو يأتي ضمن الاعتصام العام والموحد في كل المحافظات الجنوبية والشرقية بعد ان حولتنا حرب 1994م إلى ما يسمى خليك في البيت، ومن ثم إلى التقاعد القسري باسم القانون.. إننا في مجلس التنسيق لجمعيات المتقاعدين في هذه المحافظات المنكوبة نشعر بالظلم والغبن والتجاهل من قبل السلطة بعد ان جمدت رواتبنا وأحيل معظمنا إلى التقاعد قسريا، ورغم مطالبنا القانونية والدستورية العادلة وبطرق ديمقراطية وحضارية ومنها الاعتصامات المفتوحة كما هو الحال في محافظة الضالع الذي يصادف يوم 24 مايو 2007م يوم دخول اعتصامهم المفتوح شهره الثالث على التوالي وكذا الاعتصامات السلمية الأخرى في بقية المحافظات، وقد أثيرت القضية في مجلس النواب وأصبح اليوم موضوع المتقاعدين قضية رأي عام داخلي وخارجي إلا أننا وللأسف لم نحصل على الرد السريع القاطع والعادل من قبل السلطة بإعطائنا حقوقنا المشروعة».

وذكر البيان أن مطالب المتقاعدين القانونية والدستورية والشرعية تتحدد في 12 نقطة استعرضها البيان وسبق أن تناولتها الصحف ووسائل الإعلام مطالبين الاستجابة لهذه المطالب من السلطات على وجه السرعة.

ونظم المتقاعدون العسكريون والمدنيون لمديريات يافع الأربع لبعوس، يهر، الحد، المفلحي، محافظة لحج صباح أمس اعتصاما مفتوحا سلميا أمام مبنى السلطة المحلية والمجلس المحلي بمدينة لبعوس يافع بهدف حث السلطة على تنفيذ مطالب المتقاعدين المشروعة بموجب قوانين الخدمة والمعاش التي سبق أن أوردوها في الاعتصامات السابقة

وقد قام الأخ صالح أحمد العيسائي رئيس اللجنة التحضيرية لجمعية المتقاعدين بيافع بتسليم الأخ عبدالرقيب محمود الصلاحي أمين عام المجلس المحلي ملفا يحتوي على مطالب المتقاعدين والمحددة بـ 13 مطلبا والمنسوخة من مجلس التنسيق للجمعيات.

وأشار في كلمة قصيرة أمام المتقاعدين والجمع الغفير الذين حضروا من مختلف مناطق ووديان وقرى يافع إلى أن هذا الاعتصام يتوافق مع اعتصامات جمعيات المتقاعدين في المحافظات عدن، لحج، أبين.

بعد ذلك قام الأخ عبدالرقيب الصلاحي أمين عام المجلس المحلي بلبعوس بإلقاء كلمة في المعتصمين والحضور حيث وعد بإيصال مطالبهم إلى قيادة المحافظة ومتابعتها مع القيادة السياسية والجهات المعنية متمنيا للمتقاعدين نيل حقوقهم المشروعة.

كما اعتصم صباح يوم أمس أمام مبنى الإدارة المحلية لمديرية الشعيب محافظة الضالع أعداد كبيرة من العسكريين والامنيين والمدنيين والموقوفين والمبعدين عن وظائفهم وأبناء الشهداء من مختلف قرى المديرية وشاركهم العشرات من المواطنين الذين اكتظت بهم ساحة الإدارة المحلية والشارع العام لمدينة العوابل حيث ألقيت أثناء الاعتصام عدد من الكلمات من قبل منسق جمعية المتقاعدين العسكريين بالشعيب ورؤساء فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع، كما ألقيت القصائد الشعرية المعبرة.
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

اعتصام المتقاعدين بلحج

وقد صدر عن الاعتصام بيان من ضمن ما جاء فيه «إن الهدف من هذا الاعتصام ليس سياسيا بقدر ما هو هدف انساني واجتماعي وحق من حقوقنا نحن الذين سلبت حقوقنا وآدميتنا بطريقة تعسفية وظالمة دونما جريرة أو ذنب ارتكبناه وإن اعتصامنا هذا يأتي حاملا قضية هي قضية الآلاف من الكوادر العسكرية والمدنية الذين سلبت حقوقهم من أجل تنبيه السلطة إلى حقائق الحالة التي نعيشها نحن المتقاعدين والمبعدين عن وظائفنا وأسر الشهداء صناع فجر الثورة اليمنية والوحدة اليمنية على أمل أن تلقى مطالبنا استجابة السلطة».

وشهدت مديرية رصد بيافع صباح يوم أمس الاثنين اعتصاما حاشدا للمتقاعدين العسكريين والأمنيين من أبناء مديريات رصد، سباح وسرار حيث عبر المشاركون عن مطالبهم وحقوقهم التي تقدموا بها عبر مجلس التنسيق الى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، والمتمثلة بـ 13 بندا بموجب قوانين الخدمة والمعاشات والتأمينات الاجتماعية في القوات المسلحة.

وفي هذا السياق تحدث رئيس جمعية المتقاعدين برصد العميد عقيل ماطر قائلا: «إن الاعتصام سيستمر دون تراجع حتى تتم الاستجابة لمطالبنا المشروعة قانونا المتمثلة بالمطالب التالية:1- تسوية الرتب العسكرية التقاعدية، 2- تسوية الرواتب وفق قانون استراتيجية الاجور الصادر عام 2005م رقم 34.3- اعطاء المتقاعدين كافة حقوقهم المادية المسلوبة بعد حرب 94م .4- عودة المتقاعدين والموقوفين إلى العمل ومنحهم كافة الامتيازات الممنوحة لزملائهم في الخدمة.

ونظم المتقاعدون العسكريون والمدنيون بمديريات ردفان والملاح وحالمين وحبيل جبر بمحافظة لحج صباح أمس الاثنين الاعتصام المفتوح بساحة الاحتفالات بمدينة الحبيلين وقد شارك فيه نحو 600 متقاعد من العسكريين والمدنيين من أبناء مديريات ردفان.

وفي الاعتصام ألقيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن مدى الظلم والمعاناة التي يعانيها المتقاعدون العسكريون والمدنيون جراء حرمانهم من مستحقاتهم ورتبهم العسكرية.

وأعلن المشاركون في الاعتصام استمرارهم في تنفيذه حتى يتم الاستجابة لمطالبهم المشروعة والمحددة بـ 13 مطلبا.

وقد أصدر المعتصمون بيانا تلاه العميد قاسم عثمان أحمد رئيس الجمعية دعا فيه كافة المتقاعدين ومناصريهم من أبناء مديريات ردفان إلى مواصلة الاعتصامات المفتوحة حتى تتحقق كافة المطالب غير منقوصة. وعلمت «الأيام» أن ساحة الاحتفالات سوف تشهد صباح اليوم مهرجانا خطابيا للمتقاعدين للفت نظر الجهات المعنية بمطالبهم.

شمسان عدن
05-22-2007, 02:04 AM
الله الله يا اكتوبر على يوم النصر
الله الله على هذه الجباه السمر التي عانقت الشمس
عانقت الحريه
رجال الجنوب خرجو دفعة واحده ونبض واحد ورجل واحد وهكذا سنستمر
ياجنوبنا يا عزنا وكرامتنا ووجودنا
ولابد لليل ان ينجلي ولابد للقيد ان ينكسر