المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس يأمر بدفع 360 مليون ريال ومنظمة في شبوة تعتبر أمره استرخاص بأبناء الجنوب


بركان جنوبي
06-17-2007, 12:26 AM
عتق – لندن " عدن برس " خاص : 15 – 6 – 2007
انتقدت مصادر سياسية وقبلية في محافظة شبوة تدخل الرئيس علي عبد الله صالح في حل قضية مقتل الأخوين عائد واحمد علي بلخير أمس في منطقة العبر بعيدا عن المؤسسات القانونية التي يجب ان يقدم اليها القتلة . وقالت المصادر في اتصال هاتفي بـ" عدن برس " أن الرئيس وجه بتقديم 360 مليون ريال و150 قطعة سلاح لوالد القتيلين كحل أولي " عدول " حتى تنهي اللجنة التي تشكلت في عتق من مهامها ، وانه بتصرفه هذا – أي الرئيس - يؤكد إهداره بالمال العام ، من جانبها طالبت اللجنة الشعبية في محافظة شبوة منظمات حقوق الإنسان الدولية لإنقاذ المواطنين في الجنوب من عسكر صنعاء ، الذي وصف متحدثا باسمها ناصر ثابت العولقي أنهم يقتلون الأبرياء ، وان الرئيس يفرج عنهم من المال العام وهو بهذا يشجع على استرخاص حياة الجنوبيين وليس تحقيق مواطنة متساوية وعدل للجميع.

بيان هام من اللجنة الشعبية محافظة ـ شبوه

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ..وعلى اله وصحبه وسلم ..

وبعـــد

تعلن اللجنة ألشعبيه محافظة شبوه رفضها القاطع للنتيجة الخارجة عن الشرع والقانون ،، والمخزية للأعراف والأسلاف القبلية ،، والتي اجبر عليها والد الشهداء عايد واحمد على بلخير الخليفي ..بعد مقتل أبنائه من قبل عسكر النظام في منطقة العبر بدون أي حق او مصوغ قانوني .
وتعلن .استنكارها الشديد للتهديد والابتزاز الذي تلقاه والد الشهداء علي بلخير القفان الخليفي..من قبل رأس النظام اليمني علي صالح ..اثنا محادثته اليه هاتفيا حيث طالبه بان يقبل التنازل والتحكيم مقابل ان يعفى عن ولده عبد الله علي بلخير من كل ديونه التي سجلت عليه ظلم وتزوير من قبل شخص متنفذ في النظام اليمني ... مما أدى ذلك التهديد والابتزاز إلى أن أغمي على والد الشهداء بين الحاضرين من قبائل شبوه .
وعليه فإننا نعلن رفضنا الشديد للتحكيم والتهديد والابتزاز الذي تم بموجبه التنازل عن دماء أبنائنا أبناء شبوه ، فان اللجنة الشعبية محافظة شبوه ترفض تلك النتيجة ،، وترفض ان يسمح لمرتزقة النظام ان يتاجروا بدماء أبناء شبوه .. وتتمسك بالحق الشرعي والقانوني في إحضار المجرمين وتقديمهم للعدالة على جريمتهم النكراء .
إن الجنة تحمل النظام اليمني مسؤولية أي تصرفات قد تحصل .فيما بعد ،،من قبل شباب ورجال شبوه الأبية ..

صادر عن اللجنة الشعبية محافظة شبوه

ناصر ثابت العولقي - رئيس اللجنة الشعبية محافظة شبوة
14 – 6 – 2007