المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انفجار قنبلة وإطلاق نار بالغرفة وفي تريس رصاص يستهدف سيارة عضو نيابة استئناف الوادي


abu khaled
06-19-2007, 11:36 AM
انفجار قنبلة وإطلاق نار بالغرفة وفي تريس رصاص يستهدف سيارة عضو نيابة استئناف الوادي
وادي حضرموت «الأيام» خاص:

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

دوى انفجار في الثالثة من فجر يوم أمس الاثنين أثار الرعب بمدينة الغرفة (نحو 7 كم غرب سيئون) إثر إلقاء مجهولين قنبلة في حوش منزل المواطن هلال محمد مبارك مسعود، وأعقب الانفجار إطلاق عشوائي للأعيرة النارية. وهو الحادث الثاني خلال 8 أيام حيث شهدت المدينة انفجاراً مماثلاً يوم الاثنين 6/11 في التوقيت نفسه. وأفاد «الأيام» المواطن هلال بأنه لا يتهم أحداً بعينه ولكن يتمنى أن تهتم أجهزة الأمن بالتحري والمتابعة الدقيقة لمثل أولئك الذين يقلقون سكينة الأهالي. فيما طالب عدد من سكان الغرفة بإيقاف هذه الأعمال حتى لا تصبح منطقتهم مسرحاً للعنف.

وتضرر من جراء الانفجار عدد من الدراجات النارية والهوائية بحوش المنزل الذي تقطنه أسرة المواطن هلال المكونة من 16 فرداً. ويبدو أن المهاجمين أطلقوا أعيرة نارية عشوائية في مختلف الاتجاهات أصابت منزلا مجاورا وكذا مقر الجمعية الخيرية بالغرفة والوحدة الصحية التي اخترق الرصاص بابها الرئيس وجدرانها الداخلية، وكانت مغلقة ساعة الحادث، وتعرضت أيضا مزرعة مسعود وجماعته (تبعد نحو 700 متر عن منزله شمال الغرفة) تزامنا مع إلقاء القنبلة على منزله إلى حريق أكثر من 40 نخلة مثمرة وكميات من التبن التي يستفاد منها في عمليات البناء الطيني وتباع بأسعار باهظة، والتي جمعها في البيدر بالمزرعة بعد حصاد محصول القمح.

وذكر لـ “الأيام” هلال مسعود أنه وجماعته المزارعين سبق لهم أن تعرضوا أمس الأول الأحد لوابل من الرصاص وهم في مزارعهم أطلقها ملثمون من سيارة مرت مسرعة على الخط السريع شبام -الغرفة- سيئون ولم يصابوا بإذى، قاصدين إرهابهم والاستيلاء على مزارعهم حسب زعمه.

والمزارع هلال محمد مبارك مسعود أحد الذين تظاهروا في سيئون يوم الأحد 10 يونيو الماضي مع عشرات المزارعين لإيقاف التعدي على أراضيهم والتخطيط عليها.

من جهة أخرى أيقظت أهالي بلدة تريس (نحو 2 كم شرقي مدينة الغرفة) أعيرة نارية بعد منتصف ليل الأحد أطلقت باتجاه منزل القاضي مبارك السمين، عضو نيابة استئناف وادي حضرموت (سيئون) وأصابت سيارته المتوقفة أمام منزله نحو ثماني رصاصات.. وإثر حادث تريس والغرفة قامت أجهزة البحث الجنائي بسيئون بالبحث والتحري في تلك المواقع من جانب تكنيكي.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

وعلمت «الأيام» أن السلطة المحلية بوادي حضرموت والصحراء ستعقد لقاء مشتركا مع أجهزة النيابة والأمن اليوم الثلاثاء على خلفية ما حصل.

إلى ذلك علق المجلس المحلي بمديرية سيئون جدول أعمال دورته الاعتيادية التي بدأها أمس الاثنين وأعطى الأولوية لبحث ما يجري من أعمال تضر بمصلحة مواطني المنطقة وتستهدف الاستقرار العام، وأقر المجلس أن يكون في حالة انعقاد شبه دائم وتشكيل لجنة من أعضائه لبحث وتقصي أسباب هذه الأفعال وتداعياتها ومن يقف وراءها، ودور أجهزة الأمن في الوقاية منها، سيما وأنها تتكرر دون كشف الجناة، ويترأس لجنة تقصي الحقائق بمحلي سيئون الأخ علي خميس الصويل وعضوية عبدالحافظ خباه، هادي عبدالكريم العامري، وأحمد سالمين العفاري.

abu khaled
06-19-2007, 11:50 AM
الأخوة الكرام
شاركوا معنا بنشر هذه الاخبار في كل مكان لفضح نظام صنعاء امام العالم اجمع

الموضوع قد طرح في الجزيرة توك ... شاركوا معنا :
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]*****/showthread.php?t=45718

abu khaled
06-20-2007, 07:27 PM
انفجار قنبلة في منزل المزارع"مسعود"بوادي حضرموت

20/6/2007
وادي حضرموت/خاص/حضرموت برس
أنفجرت قنبلة فجر يوم الثلاثاء الفائت بمدينة "الغرفة" التى تبعد عن مدينة سيئون باتجاه الغرب نحو7كم ،وقال لـ"حضرموت برس عضو مجلس محلي في سيئون"ان عناصر مجهولة قامت برمي قنبلة بمنزل المواطن"هلال مسعود"،بعد ان شهدت المنطقة في نفس اليوم من الاسبوع الماضي أنفجار مماثل لم يسفر عن ضحايا او أصابات عند ساكني المنزلين غير تعرض منزلين مجاورين لعدد من الاعيرة النارية بعد حادثة أنفجار القنبلة مباشرة.
وأفاد المصدر نفسه ان المزارع "هلال مسعود"تعرض لاطلاق نار عشوائي قبل الانفجار بيوم واحد أثناء تواجده في مزرعته مع أقاربه،قال المصدر ان "مسعود"شاهد جماعة مسلحة مقنعة تتطلق النار من سيارة كانت مسرعة اثناء عبورها الخط الرئيسي السريع الذي يربط شبام بمدينة سيئون.
يذكر أن تتطورات العنف المسلح بوادي حضرموت أمتداد لتصعيد الاحتجاجات التى شهدتها مدينة سيئون الاسبوعين الماضيين على خلفيات النزاع حول قضايا الارض والغريب أن السلطة المحلية وأجهزة الضبط القضائي على دراية بخلفيات هذا الملف ومصادر النزاعات ومن هي أطرافها ولديها معلومات أولية عن أطراف المشكلة،وتداعاياته الاخيرة.
هذا وتتطالب أهالي مدينتي"الغرفةوتريس"أجهزة الامن القيام بواجباتها الامنية لتوفير امن وأستقرار المواطنين حتى لاتصل هذه المظاهر الى الاقتتال الاهلي في حال عجز جهات الاختصاص بمواجباتها الامنية.