المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل سيثبت الثوار الجنوبيين ان هدفهم التحرير (الرئيس يكلف لجنة لبحث اوضاع المتقاعدين)


حضرموتنا
06-19-2007, 03:37 PM
اجمل فقره في الخبر الفقره الاخيره التالية :

يشار الى ان الوحدة اليمنية التي تمت بين شمال وجنوب اليمن تعرضت لنكسة اثر حرب اهلية عقب اربع سنوات من قيامها ذهب ضحيتها الاف اليمنيين , ,وتدمير للاقتصاد وصل الى 11 مليار دولار بحسب المصادر الرسمية .




الرئيس اليمني كلف لجنة لبحث أوضاع عسكريين جنوبيين


التاريخ : June 19, 2007



أعلنت وزارة الدفاع اليمنية اليوم الثلاثاء أن الرئيس علي عبد الله صالح وجه بتكليف لجنة لبحث أوضاع آلاف العسكريين المعتصمين منذ أربعة اشهر فى المحافظات الجنوبية احتجاجا على ما وصفوه بإحالتهم إلى التقاعد القسري .

وقالت الوزارة في بيان صحافي " وجه الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة اللجنة المكلفة ببحث أوضاع المتقاعدين وبسرعة معالجة أي اختلال فيما يتعلق بمستحقاتهم وبحث كل الحالات".

ويواصل المتقاعدون من العسكريين والمنتسبين إلى المؤسسات الأمنية فى المحافظات الجنوبية اعتصاماتهم للشهر الرابع على التوالي بهدف ما قالوا عنه المطالبة بحقوقهم وتسوية أوضاعهم وفقا للقانون والدستور وترتيب أوضاع المسرّحين قسرا منهم بعد إعادتهم إلى أعمالهم التي فصلوا منها.

ونوهت بأن اللجنة باشرت منذ فترة مهمتها ,وقامت باستدعاء مندوبين عن المتقاعدين من كل المحافظات ,وأكدت أن كل ما يتعلق بمستحقات المتقاعدين سيتم تسويته خلال الأيام القادمة.

وحذرت وزارة الدفاع اليمنية من محاولات من أسمتهم بعض القوى السياسية إثارة هذه القضية بين الحين والآخر والسعي لاستغلالها استغلالا سيئا .

وكان آلاف من العسكريين الجنوبيين نزحوا اثر حرب صيف عام 1994 بين الشمال والجنوب الى المنافي فى أووربا وبعض دول الخليج وعادوا الى البلاد اثر تطمينات بعدم المساس بحقوقهم، لكنهم بحسب بيانات لجميعات المتقاعدين اجبروا على ترك وظائفهم العسكرية التي تم استبدالها بعسكريين شماليين .

الى ذلك قال عضو مجلس احزاب المعارضة اليمنية الممثلة فى "اللقاء المشترك" محمد قحطان فى ندوة عقدت اليوم الثلاثاء بمدينة عدن"إن المطالبة بإزالة أثار حرب صيف 94 والمعالجة الوطنية ليست عناوين بارزة بل أن مستقبل اليمن الذي نأمله أصبح مرهون بإزالة الظلم الذي لحق بأبناء المحافظات الجنوبية ومعالجة آثار الحرب والقيام بمصالحة وطنية والبدء بإصلاح سياسي يبني مؤسسات دولة الوحدة اليمنية".

وكان رئيس مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين من العسكريين العميد ناصر النوبة قال فى تصريح صحافي أن حركة الاحتجاجات السلمية التي يعبرون من خلالها عن مطالبهم تتسع دائرتها يوما بعد يوم ويعتزمون ضم المتقاعدين والمسرحين إجباريا من الموظفين المدنيين إلى صفوفهم .

وقال النوبة " أن عدد المنتسبين إلى حركة الاحتجاجات يصلون الآن إلى ستين ألف شخص وجميعهم متضررون من الإجراءات التعسفية التي تم بواسطتها تسريحهم".

يشار الى ان الوحدة اليمنية التي تمت بين شمال وجنوب اليمن تعرضت لنكسة اثر حرب اهلية عقب اربع سنوات من قيامها ذهب ضحيتها الاف اليمنيين , ,وتدمير للاقتصاد وصل الى 11 مليار دولار بحسب المصادر الرسمية .

بديرة
06-20-2007, 03:51 AM
شكرا لك نحن نريد تحرير هم يستغلوننا باالمال وبيرجعهم وظائفهم وبيريحهم شهر شهرين اوسنه وبعدين بيتم تصفية الاقوى منهم ويليه الاخر وانتم عارفين لاأمانه للخونه فهي عاداتهم والله اكبر على كل ظالم وخائن ومن يريد ان يخون وطنه بدراهم لايعرف انها قد تجعلة ممدا على الفراش بعدها ومن ثم الى القبر ويبدء الحساب بلادي وان احرموك الله ناصرك ولو بجيل الثالث او الخامس

حضرموتنا
06-20-2007, 09:19 AM
الاخ بديره هذا ما رميت له وقصدته في عنواني بعاليه ..... يجب ان يحذر ابناء الجنوب الثوار فمن غير المعقول انهم طيلة احتلال الشمال للجنوب وما سبقه من خيانات شماليه في حق القيادات الجنوبيه ومؤامرات الاحمرين على الجنوب من غير المعقول ان تسقط سهوا من استراتيجيات الثوار الجنوبيين وان يصغوا لخداعات وخيانات ومماحكات نظام صنعاء يكفـــــــــــــــــــــي ما مر من الوقت ونحن تحت وطأة الاحتلال وعقلية متخلفه ابتزازيه ....