المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير النقل: لم تتراجع الحكومة عن الاتفاق مع شركة موانئ دبي العالمية


abu khaled
06-27-2007, 11:33 AM
وزير النقل: لم تتراجع الحكومة عن الاتفاق مع شركة موانئ دبي العالمية
«الأيام» متابعات:
تلقت «الأيام» من إدارة العلاقات العامة مكتب وزير النقل نسخة من رد على تقرير صحيفة «الحياة» اللندنية، الذي أعدنا نشر ملخص له في العدد 5126 الصادر يوم السبت 2007/6/23م.. ننشر نصه:«الأخ رئيس تحرير صحيفة الحياة المحترم: اطلعنا على ما نشر في صحيفتكم بتاريخ 2007/6/23م حول التصريح المنسوب إلى معالي الأستاذ خالد إبراهيم الوزير، وزير النقل بالجمهورية اليمنية ونود إحاطتكم علما بأن معالي الأخ الوزير لم يصرح للصحيفة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال مندوبه وإنما ورد تصريح للأخ الوزير في صحيفة (26 سبتمبر) اليمنية الذي يعتبر هو التصريح الصحيح، وإنه وفقا لذلك لم تتراجع الحكومة اليمنية عن أية اتفاقية ولم تُلغَ أي اتفاقية وإنما حسب الاتفاق بين الحكومة وشركة موانئ دبي العالمية بأن يتم العمل على تحسين شروط الاتفاقية، ولكن لم يتم الاتفاق على جميع البنود لتحسين الاتفاقية لما فيه صالح الطرفين.

كما أن الإجراءات بخصوص ذلك كانت سارية خارج إطار المناقصة بعد أن انتهت فترة البت النهائي في المناقصة، وانتهت الضمانات المتعلقة بذلك من خلال الإجراءات التي لحقت توقيع الاتفاقية المبدئية بالاتفاق بين الطرفين (الحكومة والشركة).

وعليه.. نامل التكرم بالتحري حول المعلومات التي تنشرها صحيفتكم الغراء نظرا للمكانة العالمية التي تحتلها والتي يتحتم على مندوبيها بذل المزيد من الجهود لتحري الحقائق.

ومن خلال صحيفتكم الغراء فإننا نبلغ جميع الشركات المختصة في مناولة الحاويات والتي سيتم تحديدها في قائمة محصورة بما فيها الثلاث الشركات الداخلة ضمن المناقصة السابقة أنه سوف يتم إجراء تفاوض مباشر وشفاف معها من أجل اختيار الشركة الانسب لتطوير وتشغيل ميناء الحاويات في عدن .

كما سيتم إجراء مزايدة علنية على طاولة واحدة لجميع الشركات التي يتحقق معها أفضل النتائج، مع الإحاطة أن جميع الإجراءات ستتم بحضور ممثلين عن البنك الدولي وحضور استشاري المشروع وحضور استشاري قانوني دولي، وتحت رقابة مندوبين عن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ووزارة المالية وعن اللجنة المختصة بمجلس النواب، وذلك لضمان شفافية عالية ووضوح ولمصلحة الجميع.

وتقبلوا خالص تقديرنا».

abu khaled
06-27-2007, 11:41 AM
ماهذا الألتفاف ؟؟؟

إذا كانت الأتفاقية ليست في صالح ميناء عدن ..
لماذا الأصرار على الأستمرار فيها ؟؟؟
أم أن ماتم تمريره من تحت الطاولة لايمكنكم إعادته ...!!!

شعيفان
06-27-2007, 05:33 PM
يعني لغوها ولا مالغوها ؟؟

واذا مالغوها وش فايدة المناقصة اللي بتنعمل بحسب الخبر نفسه ؟؟

بصراحة انا مافهمت .. اللي فاهم يشرح لي

abu khaled
06-27-2007, 07:00 PM
اعتقد (( وحسب مافهمت )) من كلام وزير النقل انها لم تلغى ...
وكل مايحصل هو ترقيع للإتفاقية الأساسية ...!!!