المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آخر اخبار الشحتور


أبن حضرموت
06-27-2007, 07:34 PM
الشحتور يعيد سيارة الجيش وأتباعه يفجرون مبنى حكومياً
التاريخ: الأربعاء 27 يونيو 2007




فيما تشهد عدة محافظات حوادث اعتداءات وقتل ومواجهات مسلحة -خصوصا المحافظات الجنوبية والشرقية- لا يزال ضابط الجيش المتقاعد سعيد الشحتور وأتباعه مرابطين في جبال المحفد بمحافظة أبين معلنين تمسكهم بمطالبهم الداعية إلى إنصافهم، منددين بالسياسة التي تتعامل بها الدولة تجاه قضيتهم بشكل خاص والجنوب بشكل عام.



واستمراراً للهجمات المتكررة التي يشنها هؤلاء قالت مصادر محلية بمديرية المحفد ان أتباع الشحتور فجروا مبنى حكومياً مكوناً من طابقين عن طريق عبوة ناسفة تم تفجيرها عبر الهاتف السيار

وعلى إثرها تم إطلاق نار كثيف من قبلهم في محاولة لبث الخوف، مشيرة إلى أن الحادث الذي وقع قبل ثلاثة أيام لم يسفر عن أي خسائر بشرية وطوقت قوة تابعة للأمن السياسي المكان بعد دقائق من مغادرة جماعة الشحتور. وقال مراسل (الوسط) في المنطقة ان مسلحين تابعين للشحتور توجهوا إلى مديرية جيشان لسد المخانق والطرق تخوفاً من أي هجوم عسكري حكومي، و قال أن سيارة الجيش التي استولى عليها اتباع الشحتور في وقت سابق تم إعادتها بعد وساطة قام بها الشيخ عقيل الأصهف شيخ قبيلة باكزم. ومنذ إعلانه التمرد وتمركزه في الجبال ازداد أعداد الأفراد و الجماعات المسلحة المؤيدة للشحتور والمعلنة عن تضامنها ووقوفها الى جانبه من مختلف مديريات محافظة ابين والمناطق المجاورة الأمر الذي اعطى مؤشراً قويا على حدة الغضب التي يشعر بها أبناء تلك المناطق تجاه الدولة خاصة وان غالبية اتباع الشحتور هم من عناصر الجيش التي أحيلت إلى التقاعد بعد حرب صيف 94م او ممن لم يتمكنوا من الإلتحاق بالوظيفة العامة.

فخلال اليومين الماضيين انضمت جماعات مسلحة من مديريات مودية ولودر الى الشحتور واتباعه معظمهم من العاطلين والخريجين . من جهة ثانية أدى انفجار عبوة ناسفة وضعت بمحاذاة المجمع الحكومي الجديد لمديرية أحور إلى إلحاق أضرار بالمبنى , وقالت مصادر امنية إن الانفجار الذي أعقبه تبادل لإطلاق النار بين قوات أمنية تتمركز في المبنى ومجهولين لم يؤد إلى خسائر بشرية . وفي مديرية حالمين بمحافظة لحج تمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على شخصين وبحوزتهما كمية كبيرة من المواد المتفجرة كانت على متن سيارة يستقلانها .









أتى هذا المقال من صحيفة الوسط اليمنية
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
06-27-2007, 07:40 PM
تم التفجير بواسطه الهاتف السيار ؟؟

رائع هذه تقنية جديدة كيف توصلوا إليها ؟؟

من المهم أن يعثر أصحاب الشحتور على وسيلة لتصوير العمليات ونشرها عبر وسائل الإعلام .. ولو تم التصوير بالجوال فلامانع المهم إيصال صور عن العملية لأن هذا مهم جداً في الحرب الإعلامية