المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيئة النفط: صخور الأساس بشبوة من أهم الاكتشافات النفطية


صوت الجنوب
07-15-2005, 12:52 PM
هيئة النفط: صخور الأساس بشبوة من أهم الاكتشافات النفطية
15/07/2005


أعلنت هيئة الاستكشافات النفطية أن الاكتشاف النفطي في صخور الأساس في حبان (1) قطاع العقلة مديرية عرمة محافظة شبوة يعتبر من أهم الاكتشافات بعد اكتشاف مارب والمسيلة.. مشيرا إلى ان نتائج حفر أول بئر استكشافية اختيارية جاءت ايجابية وذلك 2552 برميل نفط في اليوم مع غاز مصاحب بمعدل أكثر من مليون قدم مكعب.
وقال المهندس نبيل صالح القوسي رئيس الهيئة في تصريحات نشرتها صحيفة الثورة اليوم الجمعة أن هذا الاكتشاف يعتبر مفتاح رئيسياً لأعمال لاحقة وبداية لمرحلة استكشافية طال انتظارها، في حوض شبوة وتقود إلى اكتشافات نفطية متلاحقة في القطاعات المجاورة.
مبيناً ان هذا الاكتشاف النفطي يعيد فتح الأبواب على مصراعيها لان تصبح شبوة منطقة نفطية من الناحية العلمية، كما ان الاكتشاف النفطي هذا جاء ليثبت ان اكتشافات المسيلة لم تكن محدودة الاهمية بل ان هناك إمكانيات للنجاح في الحصول على مخزون جديد من النفط والغاز كل الاماكن التي ينطبق عليها النموذج الجيولوجي لصخور الأساس ومصائدها ومواقعها.
مؤكدا انه من خلال معطيات هذا الاكتشاف النفطي سيتم مراجعة وإعادة الكثير من المعطيات الجيوبترولية السابقة والاخذ بعين الاعتبار إمكانية ان تصبح صخور الاساس هدفا رئيساً في عمليات الاستكشافات النفطية اللاحقة.