المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مزارع النخل المثمرة في حضرموت تتعرض للحرائق المفتعله ...!!!!


abu khaled
07-18-2007, 12:05 PM
حريق يشب في محطة بنزين وحرائق تطال النخيل بمديريتي سيئون وشبام
وادي حضرموت «الأيام» خاص:

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شب حريق في محطة بنزين بعد مغرب أمس الثلاثاء بوسط مدينة سيئون، وتلقت فرقة الإطفاء بلاغاً وهي في الطريق قادمة من مديرية أخرى بعد إخمادها حريقاً آخر.

واندلعت النيران في محطة البنزين أثناء تفريغ ناقلة حمولتها، وبعد جهد استطاع رجال الإطفاء والدفاع المدني سحب الناقلة بتعاون المواطنين إلى مكان آمن كي لا تنفجر بعد أن شبت فيها النيران.

وقال العقيد عمر بادبيان، مدير الدفاع المدني بوادي حضرموت لـ «الأيام»: «فور تلقي البلاغ عملنا على إرسال سيارات الإطفاء وهي قادمة من مهمة أخرى، وتمكن أفراد الدفاع المدني والإطفاء بالتعاون مع الناس من السيطرة على النيران نحو السابعة مساء أمس وبكل الوسائل حين استنفدت مادة الرغاوي، تم ايضا الاستعانة بمطافئ مطار سيئون».

وأضاف بادبيان: «يتم التحقيق في أسباب هذا الحريق وكذا حصر الأضرار التي أصابت المحطة وآلياتها ويجرى التحقيق من قبل الإخوة في البحث الجنائي».

إلى ذلك شب حريق عصر أمس الثلاثاء بمنطقة بحيرة بمديرية شبام في أكثر من 20 نخلة حية. وفي صباح اليوم نفسه اندلعت النيران في مجموعة من النخيل في ضاحية سيئون الشرقية، كما أخمدت سلطات الإطفاء حريقاً شب في نخيل بمنطقة تاربة بمديرية سيئون أمس الأول الاثنين.

تجدر الإشارة إلى أن عدداً من مناطق وادي حضرموت شهدت حرائق في عدد من أشجار النخيل الحي والمثمر وبفعل فاعل.