المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتصام جديد في ساحة الحرية الاثنين المقبل 6اغسطس في حالة عدم الافراج


خليج عدن
08-04-2007, 04:32 AM
اعتصام جديد في ساحة الحرية الاثنين المقبل 6اغسطس في حالة عدم الافراج عن المعتقلين

عدن/محافظات «الأيام» خاص:

إن مجلس التنسيق لجمعيات المتقاعدين يعلن إدانته لهذا العمل الإجرامي ويحمل السلطة كامل المسؤولية عما أقدمت عليه من تصرفات بما في ذلك مسؤوليتها عن حياة وصحة من جرى الزج بهم في المعتقلات وما سيترتب على ذلك من تبعات. ويدعو الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني والقوى السياسية والشخصيات الاجتماعية والرموز القبلية ورجال الدين إلى التصدي لهذه الأفعال الهمجية والحماقات التي ارتكبتها السلطة، كما يدعو منظمات حقوق الإنسان العربية والدولية والمجلس العالمي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى التضامن والوقوف معنا في هذه المحنة التي نمر بها ويمر بها كل أبناء الجنوب منذ حرب 94م الغادرة، وسيبقى المجلس في حالة انعقاد مستمر حتى يتم الإفراج عن المعتقلين ومعرفة مصير الجرحى وبدء التحقيق مع من تسببوا في سقوط الشهداء والجرحى وتقديمهم للمحاكمة. وقد أقر مجلس التنسيق في اجتماعه المنعقد بتاريخ 2007/8/3م إقامة فعاليات احتجاجية في عموم محافظات الجنوب وقد تم تحديد موقع الفعالية في محافظة عدن بساحة الحرية بخورمكسر وبقية المحافظات والمديريات تقيم فعالياتها في المحافظات والمديريات الجنوبية وذلك في يوم الاثنين الموافق 2007/8/6م في حالة عدم الإفراج عن جميع المعتقلين ومعالجة المصابين وتعويضهم من قبل الدولة».

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

بركان جنوبي
08-04-2007, 12:31 PM
لله درك يا نوبه

ابو عهد الشعيبي
08-04-2007, 02:17 PM
نحو تقرير المصير والشهداء كانوا عربون إستقلال الجنوب
رحمهم الله ........
لا تراجع ونتمنى من كل قلوبنا إن يتضاعف العزم وتشتد السواعد وتتواصل
كل أشكال التصعيد بدون توقف من قِبل كل من أشار إليهم البيان
وكافة ابناء الجنوب .....

ابو عهد الشعيبي
08-04-2007, 02:20 PM
--------------------------------------------------------------------------------

مضاهرة الضالع لا تزال مستمرة في كل شوارع الضالع
وإشتباكات متفرقة دون إصابات مع عسكر الإحتلال وتوتر عام يسود
شبوة وأبين وردفان .........



تعرض منزل النوبة ومنزل المحامي يحيى غالب المعتقلين في سجون الإحتلال
لقطع الكهرباء والماء وتدخل رجال القبائل لإيصال الخدمتين بالقوة بعد إشتباك
مع أطقم تتبع الجهات الفاعلة ......

لا تزال طريق الضالع عدن مقطوعة ............

شبل الضالع
08-04-2007, 04:13 PM
الله الله يا ابناء الجنوب دق الحديد وعاده حار الثوره لن تهدا حتى الاستقلال

عرب الجنوب
08-04-2007, 05:38 PM
لقد أقدمت قوات المافيا السنحانية على أرتكاب جرم كبير في حق أبناء الجنوب يضاف الى السجل الأجرامي لقوات الدحابشة في قتل عدد من أبناء الجنوب وأعتقال أخرين ومع ذلك لم نقف مكتوفي الأيدي أمام هذه الجرائم فقد تم وضع الخطط لرد في أعتقال عدد من جحافل الأحتلال من أجل المقايضة فيهم وأطلاق سراح الثوار الجنوبيين .

قلب الجنوب
08-04-2007, 11:21 PM
هذا شغل رجال ...ولا يطلقوا الا بعد ان نرى اخواننا في بيوتهم وبين احرار الجنوب...والى جانب التاكيد على المطالب السياسية التي وردت في بياني الضالع 24 \ 7 \ 2007 و 2\ 8 \ 2007نظيف طلب جديد ونستميت عنده وهو طرد حاكم عدن وتقديمه للمحاكمة على جرائمه التي اقترفها بحق الامنين من المشتركين في فعالية يوم 2 \ 8 \ 2007 في عدن ولا نفرط في هذا الطلب...ومن تصعيد الى الاخر حتلى ازالة الاحتلال وتحقيق المصير...يدا بيد وكتف لكتف نسير معا نحو استقلالنا الثاني

ابو عهد الشعيبي
08-05-2007, 05:27 AM
ماذا بعد ( الخميس الدامي ) في عدن ؟!


شمسان نيوز - خاص - 02/08/2007



مطالبة بتدخل الامم المتحدة للافراج عن المعتقلين في عدن , ومحامون يشكلون هيئة وطنية للدفاع عنهم
د.محمد علي السقاف: سلطة عدوّها النضال السلمي *

اكدت مصادر مقربة من قيادات المتقاعدين في عدن , ان المتقاعدين على استعداد لتصعيد فعالياتهم الاحتجاجية اذا صعدت السلطات من قمعهم ومنعهم من ممارسة حقهم المشروع في التعبير عن معاناتهم وعن المظالم الواقعة عليهم , وحملوا السلطة المسئولية عن الاعتداءات التي تعرضوا لها صباح اليوم .

شمسان نيوز استطلع اراء بعض المراقبين حول ما حدث اليوم من اعمال عنف ضد المتقاعدين اودت بحياة اثنين منهم واصابة العشرات , فكان رأي البعض منهم ان السلطة بمواجهتها احتجاجا سلميا باستخدام العنف يبدو انها قد اتخذت قرارا بالحرب على الجنوب , وتحديدا منطقة عدن التي احتضنت لقاءات الوحدة في ظل التشطير .
فيما رأى آخرون ان السلطة ارتكبت حماقة بما قامت به , وان الاعتداء على المتقاعدين وجميع الذين كانوا يعتزمون اقامة اعتصاما سلميا , قد تم بتوجيه من قيادات عسكرية عليا , تريد تأزيم الاوضاع وزيادة حالات الاحتقان التي تشهدها جميع المحافظات الجنوبية والشرقية منذ عدة اشهر , منوهين الى ان منع قيام الاعتصام بساحة الشهداء في خورمكسر قد ادى الى قيام عدة اعتصامات في المعلا والتواهي والشيخ عثمان , وكان الاخير اكبرها .
وقال مراقبون لموقع شمسان نيوز , انهم لا يتوقعون ان تهدأ الامور سواء في عدن او في غيرها من مناطق الجنوب , بل على العكس من ذلك ربما تزداد سوءا , فالاوضاع قابلة للاشتعال , بل وتوقعوا ان تنتقل عدوى الاحتجاجات والاعتصامات السلمية الى مناطق اخرى قريبة من المحافظات الجنوبية .
واشاروا الى ان وجود عدد من القادة السياسيين الجنوبيين في الخارج سوف يسهم في لفت انظار المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والمدنية الى المشاكل التي تواجهها المحافظات الجنوبية , وان ذلك يمكن ان يؤدي الى ان تثار ( القضية الجنوبية ) كملف يطرح على المجتمع الدولي ويشكل ضغطا دوليا على السلطات في اليمن .

jassas
08-05-2007, 03:59 PM
لايهمنا مدرعات ومدافع وقوة المحتل فوحدة صفنا أقوى ووحدة تماسكنا ارسخ مما يظنه اليمنيين المحتلين للجنوب العربي ولن تثنينا تلك التصرفات الهوجاء والتي لاتملك الحق بل ابسط حق في نضالنا ووضع الحد لاحتلالهم للجنوب .

جساس الجنوب العربي
ساحاتي الحريه - خور مكسر والهاشمي