المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمن في ردفان يستدعي رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين بردفان


تاج عدن
08-21-2007, 03:02 AM
الأمن في ردفان يستدعي رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين
ردفان «الأيام» خاص:
20\8\2007م
ذكرت مصادر مطلعة أن إدارة البحث الجنائي بمديرية ردفان محافظة لحج استدعت العميد قاسم عثمان الداعري، رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين بمديريات ردفان الأربع وقامت بالتحقيق معه بشأن الفعاليات الاحتجاجية التي شهدتها مدينة الحبيلين مؤخراً معتبرة إياها خارجة عن القانون.

من جهته عبر المحامي عارف أحمد علي الحالمي عن استنكاره لقيام إدارة البحث الجنائي بردفان باستدعاء العميد قاسم الداعري وإخضاعه للتحقيق.

وقال الحالمي في تصريح لـ«الأيام» إن الاعتصام الذي دعا إليه رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين بمديريات ردفان ليس من المحظورات التي تستوجب إخراج تراخيص معينة «لكن السلطة تتعمد إرهاب نشطاء الرأي المطالبين بحقوقهم بقمع رؤوسهم الفاعلة بدون مسوغ قانوني».

وأضاف:«بحسب علمنا أن العميد قاسم الداعري، رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين بمديريات ردفان قد دعا إلى اعتصام مسموح به قانوناً، وفي حالة عودة خروج المعتصمين لحضور الاعتصام في موقعه أو خروجهم من الموقع إلى منازلهم، فإن السلطة باعتبارها هذا تريد الإصطياد في الماء العكر، وهي تحاول تطبيق النص في غير محله».

وطالب المحامي الحالمي «بضرورة محاسبة السلطة لمحاولاتها عرقلة الاعتصامات وإثارة الشغب.. وقال:«يجب على السلطة بدلاً من التحقيق مع النشطاء والمطالبين بحقوقهم أن تنظر إلى مطالبهم وقضاياهم لوضع الحلول والمعالجات لحلها لا العكس».