المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جبل حالمين يعتصم


ابو عهد الشعيبي
09-04-2007, 03:51 AM
اعتصام أهالي جبل حالمين وسط انتشار أمني كثيف

حالمين «الأيام» غازي محسن العلوي:

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
صور من الاعتصام الاحتجاجي بحالمين أمس

اعتصم صباح أمس الاثنين أمام مبنى السلطة المحلية بمديرية حالمين محافظة لحج المئات من أهالي مناطق وقرى جبل حالمين احتجاجا على حرمان مناطقهم الاستفادة من مشروع الربط الكهربائي فيما كانت الدراسات والمسوحات والتصاميم الهندسية أعطت مناطق وقرى جبل حالمين الأولوية في المشروع. وعبر المعتصمون عن استنكارهم لما وصفوه بمحاولات الالتفاف والتحايل على المخططات والتصاميم الهندسية التي بلغت كلفتها أكثر من 231 مليونا.

وأكد أهالي جبل حالمين تمسكهم بالمخططات الرسمية وعدم السماح للمقاول المنفذ للمشروع بالعمل إلا وفقها، منددين بموقف السلطة المحلية والهيئة الإدارية للمجلس المحلي للمديرية من هموم ومعاناة المواطنين، رافضين الاستماع إلى مدير عام المديرية الذي حاول إقناعهم برفع الاعتصام والتأكيد لهم بأن العمل في المشروع أوقف إلى حين الاطلاع على المخططات والتصاميم وجداول الكميات من قبل لجنة مشكلة من محافظ لحج ستصل لهذا الغرض، وظل الأهالي يرددون الهتافات.




وقد أثار الانتشار الأمني الكثيف لقوات الأمن والنجدة غضب واستنكار المعتصمين ما دفعهم إلى تصعيد احتجاجهم بالقيام بقطع الطريق العام (عدن - صنعاء) وقامت من جانبها قوات الأمن والنجدة بقمع المواطنين المعتصمين وكاد الأمر يتطور إلى مواجهات مسلحة لولا تدخل العقلاء من الشخصيات الاجتماعية وإقناعهم المعتصمين بفتح الطريق العام.

ووجه المعتصمون مذكرة إلى مدير عام حالمين وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي تضمنت شكواهم ومطالبهم بشأن مشروع الربط الكهربائي.

الربان
09-06-2007, 04:10 AM
هؤلاء هم الرجال

تحية لهم ولك أيها الرائع