المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم يوم الغضب في شبوه


تاج عدن
09-11-2007, 12:37 AM
اليوم هو يوم الغضب في شبوه سوف تنطلق اليوم في عموم شبوه الاعتصامات السلميه للضغط على نظام الاحتلال اطلاق سراح المعتقليين الابطال ابناء الجنوب من معتقلات المحتل الغاشم وعلى راسهم المناضل الحر ناصر النوبه والحر حسن باعوم والحر القمع وجميع الابطال الذين خلف غضبان المعتقل .
يوم اخر للغضب الجنوبي وهنا نصيب ابناء شبوه في تسطير اروع ملاحم البطوله في النضال السلمي .

الصحّاف
09-11-2007, 12:47 AM
أخي القدير / تاج عدن
نعم على شبوة أن تتحرك كغيرها من المناطق لأن الرهان أيضا عليها ... تحياتي لكم

بركان جنوبي
09-11-2007, 12:54 AM
عبر الاتصالات مع الاخوه في شبوه فانه تحدد يوم غدا اعتصام اما بيت المحافظ الواقع في شارع درهم
وحسب تواصلي ان الكل وخصوصا فئه الشباب متحمسين جدا لهذا اليوم ويريدوا ان يثبتوا ان شبوه لاتزال حاظره مع بقيه محافظات الجنوب
ونرجو من كل الي في الداخل وخصوصا في شبوه ان يتواصلوا معنا ونحن بنعمل دورنا من الصباح الباكر انشا الله عبر الاتصالات
بس اتمنى ان لا تخذلنا الاتصالات في شبوه لانها تخظع للمحتل اليمني بقطعها علينا

saeed alhariri
09-11-2007, 01:09 AM
بركان البطل هده مهمتك لهدا اليوم لا تبخل عليناء شبوة المجد والتاريخ ستسطر اليوم اروع ملحمة جنوبية وستبادل الوفاء بالوفاء لظالع الصمود والشهداء

بركان جنوبي
09-11-2007, 02:01 AM
مشترك تعز يهدد بتصعيد فعالياته الاحتجاجية لاعتقال قياداته اليوم
اعتصامات المشترك بشبوة والمهرة تطالب بحكم محلي واسع الصلاحيات
10/09/2007 الصحوة نت – تعز/ عبدالقوي العزاني – شبوة / أحمد زين – المهرة/ توفيق الحميدي







لا تزال قوات الحرس الجمهوري بتعز تحتجز عدد من قيادات وناشطي اللقاء المشترك داخل معسكر الحرس في منطقة الجند بعد اعتقالهم من ساحة المهرجان الذي دعا التجمع اليمني للإصلاح في مديريتي ماوية والتعزية اليوم ضمن مهرجانات "صيفنا نضال" التي تقيمها دائرة الإعلام والثقافة بالأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح.

وفيما أفرجت قوات الأمن عن عشرات المعتقلين بعد الإعلان عن تأجيل المهرجان, لا تزال تعتقل حتى اللحظة"علي سيف قاسم, عبدالله احمد حمود, احمد ناضر, احمد سعيد الأصور, خالد محمد خالد, قائد عبدالله عبدالودود, فيصل القملي , محمد عثمان الشرماني".

وكانت قوات كبيرة من الحرس الجمهوري والشرطة والأمن المركزي قامت بإحتلال ساحة المهرجان اليوم وتكسير المنصة ومصادرة تجهيزاتها قبيل بدء المهرجان كما قامت بإغلاق كافة الطرق والمنافذ المؤدية
إعتصام المشترك بمديرية ميفعة - شبوة

إلى ساحة المهرجان وقامت العديد من الأطقم العسكرية بالانتشار في القرى المحيطة ومطاردة المواطنين لمنع وصولهم إلى المهرجان, ثم قام الجنود بإطلاق الرصاص الحي لإفشال المهرجان بعد تدفق المواطنين بكثافة وتجاوزهم للحواجز والنقاط العسكرية واحتجاز العشرات والإعتداء ومطاردة المشاركين في المهرجان, كما قاموا بملاحقة الصحفيين وإعتقال سكرتير الدائرة الإعلامية للإصلاح بتعز "محمد يوسف" ومصادرة كاميراته, وكذلك محاصرة منزل فنان النضال السلمي فهد القرني بعدد من الأطقم العسكرية، هذا وقد أدانت أحزاب المشترك بتعز أعمال البلطة والتعسفات التي طالت المواطنين من أبناء مديريتي التعزية وماوية وطالبت بمحاسبة من قام بتلك الممارسات الخارجة عن النظام والقانون والدستور ومن يقف وراء إقحام وتوريط الجيش وقوات الحرس الجمهوري في التصدي لفعاليات مدنية سلمية

واعتقال المواطنين وإشاعة الفوضى والانفلات "في وقت كان يجدر بالسلطة أن تكرس جهودها للتخفيف من معاناة المواطنين وإزاحة شبح الغلاء الذي تغول بسبب انتشار الفساد وتحكم الفاسدين بقوت ومصير الشعب" – بحسب البيان.

كما حيت أحزاب المشترك في بيان أصدرته اليوم ـ صمود أعضاءها وأنصارها في التعزية وماوية وتفاعلهم الكبير مع الفعاليات الشعبية والنضالية السلمية وممارسة حقوقهم الدستورية معلنة عن تضامنها مع كل الفعاليات المطلبية في عموم محافظات ومديريات يمن الوحدة والجمهورية, كما أدانت القمع الذي تعرض له أبناء المكلا وعدن والضالع, داعية جميع أبناء تعز الى الإستمرار في ممارسة كافة وسائل النضال السلمي وبأساليب حضارية كونها الطريق الأمثل للوصول إلى دولة النظام والقانون وتحقيق المواطنة المتساوية

وهددت أحزاب المشترك بتصعيد فعالياتها الاحتجاجية والمطلبية في مختلف ومديريات المحافظات.

وكانت أحزاب المشترك في مديريتي ماوية والتعزية قد أصدرت بيانا قالت فيه "يا طلائع النضال السلمي يا من خرجتم ومعكم كل الشرفاء والغيورين في كل ربوع اليمن لتقولوا لا وألف لا لهذا التدهور المخيف الذي تتحمل مسئوليته هذه السلطة الفاسدة ورموزها الذين تنكروا للجماهير التي خدعت بوعودهم الكاذبة ومشاريعهم الوهمية في "يمن جديد ومستقبل أفضل", والذي تحول إلى مقبرة جديدة ومستنقع مخيف, مؤكدة أن أبناء شعبنا اليمني يعيشون ظروف قاسية وأيام عصيبة في ظل تجريع وتجويع جماعي منظم يستهدف إذلالهم في لقمة عيشهم ومصادرة حقهم في حرية الرأي والتعبير وإقامة الفعاليات السلمية والاحتجاجات المشروعة للمطالبة بإيقاف هذا العبث من قبل لوبي الفتنة وطابور الفساد الحاقد على الشعب الناهب لثرواته.

وفي اعتصامها الجماهيري الحاشد اليوم طالبت أحزاب اللقاء المشترك في محافظة شبوة بإلغاء السياسات الخاطئة التي تنتهجها الحكومة في مختلف المجالات والتي أرهقت كاهل الشعب من الجرع المتتالية والارتفاع الجنوني للأسعار وتردي الخدمات الأساسية وتدني الخدمات الصحية والتعليمية, وطالب خلال الاعتصام الذي نظمته اليوم في مديرية ميفعة بضرورة إصلاح الأوضاع الاقتصادية وتحسين معيشة المواطنين من خلال محاسبة الفاسدين وإعادة ما نهبوه وتوسيد الأمر لأهل الخبرة والكفاءة والأمانة ووقف كل الجرعات المعلنة وغير المعلنة, مطالبة في بيان صادر عن الاعتصام بإعطاء المديرية "ميفعة" حقها في كل الخدمات التي تعزز البنية التحتية للمواطن خصوصا ما يتعلق بالكهرباء في معالجة الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي وتعزيز الطاقة الكهربائية وتوصيلها إلى جميع قرى ومناطق المديرية وسرعة ربط كهرباء المرحلة الثانية كونها قد استكملت إجراءات الشبكة فيها.

وطالب اعتصام مشترك شبوة في بيانه – تلقت الصحوة نت نسخة منه - بإعطاء المديرية حصتها الكافية
من مادة الديزل ورفع المعاناة عن المواطنين ومحاسبة المتسببين في التلاعب بهذه المادة الحيوية والمهمة, وتوظيف جميع الخريجين والخريجات من أبناء المديرية في مرافق الدولة والشركات العاملة في المنطقة كونها أحق بالتوظيف من غيرهم.

وفي كلمتها اثناء الاعتصام , حيت أحزاب اللقاء المشترك للجماهير مشاركتها في هذا الاعتصام الرافض لسياسات الإفقار وتردي الخدمات الاجتماعية, "والتي نطالب من خلالها بحقوقنا ونعبر فيها عن استيائنا من الأوضاع المتردية التي أوصلتنا إليها السياسات الفاشلة لحكومات المؤتمر المتعاقبة".

وقال أمين المكتب التنفيذي لإصلاح شبوة الحسن علي حدير - نائب رئيس اللجنة التنفيذية للمشترك بالمحافظة - إن تدني الخدمات في المحافظة عموما وفي هذه المديرية خاصة لهو دليل كبير وظاهر للعيان على فساد الأوضاع وترديها ولا ينكره إلا مزايد ومكابر، واضاف بالقول "وإننا إذ نعلن رفضنا لمثل هذه الحالات من عدم التوظيف وتسييس الوظيفة العامة والاستئثار بها للمقربين والمتنفذين فإننا نطالب السلطة بالنظرة العادلة لأبناء هذه المديرية خاصة والمحافظة عامة سواء في التوظيفات او المشاريع المختلفة حتى ينعم المواطن بشيء من خيرات بلاده وثرواتها".

وتحدث حدير في كلمة المشترك عما تعانيه المحافظة ومديرياتها في ظل ما تدره من خير على الوطن, "نجد أنفسنا نجني الدخان والغبار إن فاتت الوظائف على أبناء وإخواننا والحسرة والندامة إذا ما فاتنا قطار التنمية الموعودة", وفيما اشار الى تكلفة مشروع الغاز المسال الذي تقدر تكلفته بحوالي ثمانمائة مليار ريال يمني, تدحث أمين المكتب االتنفيذي لاصلاح شبوة عن الظلام الدامس الذي تعيشه ميفعة, وندرة لمياه الشرب وتعثر للصرف الصحي وبعد عن الطريق "بل إننا إذا ما تحدثنا عن الخدمات في الصحة والتعليم وغيرها نجد أن هذه المناطق محرومة ولم تجد شيئاً من جنة المؤتمر الموعودة".

وأكد مشترك شبوة على أهمية تنظيم الفعاليات الشعبية من اعتصامات ومسيرات وبيانات بطرق سلمية كفلها الدستور والقانون, مدينا في القوت ذاته أساليب القمع والاختطاف والاعتقال التي مارستها السلطة في عدد من المحافظات.

وطالب مشترك شبوة في كلمته اثناء الاعتصام السلطة بإطلاق سراح جميع المعتقلين بسبب مشاركتهم في تلك الفعاليات، معبرا عن تضامنه مع تلك الفعاليات المطالبة بالحقوق المشروعة في الحرية والتعبير عن الرأي والعيش الكريم وعدم تضييق الهامش الديمقراطي وحرية الصحافة.

وفي محافظة المهرة أقامت أحزاب اللقاء المشترك مهرجانا جماهيرياً عصر اليوم في ساحة بريد السوق العام بمدينة الغيضة تحت شعار "معاً لبناء يمن الحريات والديمقراطية".

(نحن والشرطة والجيش تجمعنا لقمة العيش .. يكفينا كذب وخداع يا حكومة الجرع .. بوابة اليمن الشرقية نهبوا ثرواتنا البحرية .. أين موارد البلاد يا حكومة الفساد .. أين البرامج والوعود؟؟ والغلاء كسر الظهور) رافعين اللافتات الاحتجاجية على تردي الأوضاع المعيشية وسوء الخدمات العامة وتفشي الفساد.

وخلال المهرجان أكد سعد علي مخبال عن مشائخ وأعيان المهره في كلمته على ضرورة توفر الشفافية والمصداقية في إصلاح المعيشة وبناء الحياة الكريمة لكل مواطن, وقال "هنا نرفع أصواتنا عالية بسبب انقطاع المياه عن العاصمة الغيظة أكثر من ثلاثة أسابيع فمن المسؤول عن مراتب ثلاث مكائن واحدة تلو الأخرى", وطالب مخبال في ختام كلمته بمحاسبة المسئولين عن الأوضاع وتوفير شروط الحكم المحلي واسع الصلاحيات.

علي سالم باكريت رئيس الدائرة السياسية بالحزب الاشتراكي في المهرة أكد في كلمة المشترك على وقوف أحزاب اللقاء المشترك إلى جانب مطالب المتقاعدين والمظلومين, كما أدان ممارسة السلطة تجاه الصحفيين والأحزاب, مطالبا في ذات الوقت بالافراج الفوري عن جميع المعتقلين على ذمة الاحتجاجات السلمية.

وطالب بتوفير حكم محلي واسع الصلاحيات ينتخب فيه المواطن المحافظ, هذا وقد ثمن اللقاء المشترك لأفراد الأمن وقوفهم المحايد ودورهم في حفظ الأمن.
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ibn yaf3
09-11-2007, 02:25 AM
اليــــــوم ماعاد فيش اية عاطفه
**************ومن هنا نعلن تكشير النيــــــــوب
غدى الجنوب اليوم قوه عاصفه
***************وكل الذي قد فات يتلاشى ويذوب

ibn yaf3
09-11-2007, 02:31 AM
نريد مصادر أخبارنا تكون جنوبية خالصة قدر الإمكان !!
الصحوة نت ومأرب برس والأشتراكي نت كلها مصادر
تضهر قضيتنا وكأنها قضية داخليه بسيطة وليس قضية
وطن محتل وكلها مواقع شماليه تخدم رؤية علي عبدالله صالح
في السيطرة والطمس الحاصل على الجنوب فأحذور هذه المصادر


عدن برس
حضرموت نيوز
الجنوب نيوز
شمسان نيوز
هذه مواقعنا الجنوبية الحقيقية
فأنقلوا عنها وعفواً

بركان جنوبي
09-11-2007, 06:35 AM
بعد اتصال هاتفي الان الساعه 8و29 دقيقه باحدى الاخوان بعتق يوكد انه يوجد انتشار امني كثيف ولاول مره تشهد عتق مثل هذا الانتشار ويوكد ان الاعتصام سقوم ولكن لا احد يعلم متى
لان اللجنه المنظمه حسب علمه قررت التجمع خارج عتق والدخول مع بعض حتى لا تقدر الاجهزه الامنيه منعهم
ويقول انه لاول مره يشاهد مثل هذا الانتشار يقول من كل فيات الامن الامن العام والشرطه العسكره والامن المركزي يعني حسب كلامه يقول لابسين انواع كثيره حتى المرور يقول منتشر بشكل كثيف في النصب
واكثر تجمع للقوات هو مثلث النصب اي على مدخل عتق القديمه
او با الاصح الخط الجاي من جهة النقبه يقابله لنصب وينقسم الى خطين الشارع العام لعتق والخط الثاني يتجه الى شارع بيحان ومنه يتفرع شارع درهم الى من المقرر ان تكون في نهايته مكان للاعتصام
وارجو من الجميع التواصل ونقل كل ماهو جديد

نمر الكور
09-11-2007, 06:39 AM
دوريات امنيه في عتق
المعتصمين لديهم خطة عمل
يسيرون عليها
ابلغني احد الناشطين
ان الامور الان تجري على مايرام
ولكنهم لم يصلو الى المكان المحدد بعد
لازالت تتجمع الناس في عدةاماكن حتى
يفاجئوا السلطه بتواجدهم

نمر الكور
09-11-2007, 06:41 AM
حتى الان لم يضعو اي حواجز امنيه في الشوارع
ولكن الانتشار الامني كثيف

بركان جنوبي
09-11-2007, 06:48 AM
كل واحد وهمته ونرجو التحري والدقه في نقل يوم غظب المارد الشبواني

نمر الكور
09-11-2007, 06:56 AM
نقطةالجلفوزالتي في جهةالقادم من مديريات حبان الصعيد ميفعه الروضه
رضوم
فيها انتشار امني ومزودين بقواذف مسيلات الدموع ومقنعين بالاقنعه الواقيه
على وجوههم
تبلغت الخبر الان عندما دخلت مجموعه
والتفتيش مشدد للبحث عن اذا هناك اسلحه

نمر الكور
09-11-2007, 07:06 AM
التجمعات الان بدات امام ادارة المحافظه
الجديده تهيئه للاعتصام

نمر الكور
09-11-2007, 07:24 AM
الان ناصر حويدر رئيس جمعية المتقاعدين يلقي كلمته في الاعتصام

وائل بن حجر
09-11-2007, 07:27 AM
عظيـــمة يا شبـــــوة

نمر الكور
09-11-2007, 07:35 AM
انا انتهيت الان من القاء كلمتي في المعتصمين عبر الهاتف
مشددا على ما يجري من استفزاز
وقتل الابرياء بواسطة الة القمع الظالمه
واكدت على ضرورة الافراج عن كل المعتقلين في كل المعتقلات
كما اشرت لما حدث في الضالع من قمع لحرية الراي
وقلت اثبتو يا ابناء شبوه
بانكم الرقم الصعب الذي لا يستكين ولا يلين
وابعثو الامل في قلوبنا جميعا
لان شبوه يقولون بانها نائمه مما يجري

نمر الكور
09-11-2007, 07:39 AM
الاخ شفيع العبد عضو المجلس المحلي بالمحافظه يلقي كلمته

حاتم
09-11-2007, 07:40 AM
ياجبال الشرقيه خبرينا عن الفاسد المرتشي ايش جا به
جا بهم لي علي سرقه ضيع السلطه وضيع رجاله
هذا يوم شرفاء شبوة العصيه

نمر الكور
09-11-2007, 07:48 AM
رساله من المعتصمين للمحافظ و لجهات الامنيه ان اي استهداف او قمع للاعتصام السلمي
سيكون بمثابة
تفجير للموقف
وقد ابلغوني الان ان الامن بعيدا منهم يراقب الوضع من بعيد
وتلقى الكلمات والقصائد الشعريه
حيث وان معظم المعتصمين اسلحتهم معهم

نمر الكور
09-11-2007, 07:49 AM
قصيده من لجرش الدغاري الان

نمر الكور
09-11-2007, 07:51 AM
الهتافات والشعارات
المندده بالة القمع تتزايد الان

نمر الكور
09-11-2007, 07:56 AM
كانت هذه البدايه وستتبعها فعاليات اخرى ان شاء الله
الشي الذي حيرني ان الجهات الامنيه تتعامل بحذر مع الموقف اليوم
وكانت بعيده كل البعد من اي استفزازات
للمعتصمين

نمر الكور
09-11-2007, 08:03 AM
خطه جديده يتبعها النظام اليوم فهل هي
اعترافه بفشله في قمع الاعتصامات والمضاهرات عسكريا ورأى عدم جدواها
وبداء يعيد حساباته من جديد
لان اعتصام شبوه اليوم نجح نجاح ولم يتخلله اي شغب
سؤال مطروح للنقاش

ibn yaf3
09-11-2007, 08:05 AM
كلفني ابو عهد انقل الاخبار
لمنتديات اخرى
وانا متابع لك نمر الكور الله يحفظك ويطول بعمرك

لك الشكر الجزيل يابطل

ibn yaf3
09-11-2007, 08:14 AM
خطه جديده يتبعها النظام اليوم فهل هي
اعترافه بفشله في قمع الاعتصامات والمضاهرات عسكريا ورأى عدم جدواها
وبداء يعيد حساباته من جديد
لان اعتصام شبوه اليوم نجح نجاح ولم يتخلله اي شغب
سؤال مطروح للنقاش

نعم
لان النظام تعلم الرد القاسي من ابناء
الضالع الابطال وبدا يشعر بالفشل
تجاه الاعتصامات لابناء الجنوب بشكل عام
والحاصل الان في شبوه بشكل خاص
ويعيد حساباته بالتعامل مع المعتصمين
ولكن يجب ان نكون صامدين ومتهئبين
لاي نتيجه متوقعه
و اذا قالوا جن بنقول مية جن
وبانعتجن وبانعجن الدنيا عجين

نمر الكور
09-11-2007, 08:18 AM
في اخر لحظه وصل الوكيل المساعد للمحافظه
علي بن راشد الحارثي مع مجموعه من الاطقم
وكان يلوح باستخدام القوه
فوقفو في وجهه قائلين
ان بدأت ستندم ياعلي راشد
وعندما رأى صمود المعتصمين انسحب
مع اطقمه
وهنا المشكله هم يرسلون ابناء الجنوب للمواجهه مع اخوانهم

نمر الكور
09-11-2007, 08:21 AM
البيان الختامي سوف نرسله لكم منتظرين نسخه منه
كما اننا سوف نضع صور الاعتصام بعد الظهر
بعد تصغير الصور

ibn yaf3
09-11-2007, 08:28 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

حاتم
09-11-2007, 08:30 AM
الا حترام والتقدير لشبوة واهلها ويد بيد حتى تقرير المصير للجنوب كل الجنوب

ibn yaf3
09-11-2007, 08:30 AM
شكراً جزيل لك نمر الكور
وتحيه لكل الابطال في شبوه

عااااااش الجنوب العربي الحر

ibn yaf3
09-11-2007, 09:18 AM
WIDTH=500 HEIGHT=350

نمر الكور
09-11-2007, 09:20 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الزامكي
09-11-2007, 09:26 AM
اخي الكريم ...نمر الكور....شهر كريم و كل عام وانت بخير و الوطن الجنوبي ايضاً بخير....شاكر لكل جهد قدمته و تقدمة من ارض الحدث...انا متابع لكل ماتكتب و لاحظة انك اكثر مصداية في نقلك للخبر....أتمنى من الاخرين بأن يتاكدون من مصدر و صحة الخبر, لان اي خبر تشوبه عدم المصداقية سيكون سلبي على مصداقية ناقل الخبر للموقع....نحن الان في اختبار حقيقي بين المصداقية و في نقل الخبر او بشفافية و حتى لاتكون مصادرنا مبنية على التهريج و التحريض الغير مبرر, وبالتالي سنكون مثل السلطة في اتركيزها على التشوية و التلفيق و التقليل من ما يجري على الارض
لكم التحية و لاتقلقون لازال القطار في بداية حركته و الايام القادمة ستكون حبلى بما لاتتوقعة السلطة...نعم هناك تعتيم اعلامي منظم من القنوات العربية و لكن ابشركم ان قنات روسياء اليوم باللغة العربية نقلت خبر الاحداث في حضر موت و عدد من القنوات الاذاعية الروسية تحدث عن قضية الجنوب...نحن بحاجة للمصداقية بالخبر و تاكد من وقوعة قبل ان تنقله لدعاية لان مثل ذلك سينعكس سلباً على مستقبل الاحداث القادمة
لكم التحية

ابونصر اليافعي
09-11-2007, 09:52 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

حرب
09-11-2007, 09:56 AM
شكرا لنمر الكور وكل من نقل لنا اخبار شبوة
ورمضان كريم لكل الجنوبيين

Aldoqari
09-11-2007, 10:16 AM
نريد مصادر أخبارنا تكون جنوبية خالصة قدر الإمكان !!
الصحوة نت ومأرب برس والأشتراكي نت كلها مصادر
تضهر قضيتنا وكأنها قضية داخليه بسيطة وليس قضية
وطن محتل وكلها مواقع شماليه تخدم رؤية علي عبدالله صالح
في السيطرة والطمس الحاصل على الجنوب فأحذور هذه المصادر


عدن برس
حضرموت نيوز
الجنوب نيوز
شمسان نيوز
هذه مواقعنا الجنوبية الحقيقية
فأنقلوا عنها وعفواً

لا يا ابن يافع .. لا يجب ان ننساق وراء عواطفنا ونلغي عقولنا .. تشتت قوة النظام في مناطق متعدده يضعف من هذه القوه ولا يركزها على المقاومة الجنوبيه وحدها .. اي فعاليات ومواجهات في اي منطقه شماليه او جنوبيه يجب ان يتم تغطيتها وتبنيها .. ونقدنا على الشماليين كان دائما هو عدم تحركهم من اجل انتزاع حقوقهم والوقوف مع الجنوبيين في مطالبهم العادله .. فاذا تحركوا فهذا يخدم قضيتنا ويقرب من يوم الخلاص .

شعيفان
09-11-2007, 10:26 AM
شكراً للجميع على وضعنا في صورة الحدث والشكر خاص للأخ نمر الكور

مجهود عظيم .. تسلموا


اعتقد ان النظام خائف من تفجر الوضع في شبوة أمامه ولهذا يريد الاكتفاء بترك أبناء شبوة يتقاتلون فيما بينهم ولا يريد توحيدهم ضده ..

الضالع أمرها مختلف ولا توجد فيها ثأرات ..

هذه وجهة نظري

تحياتي

naarr
09-11-2007, 10:36 AM
شكراً للجميع على وضعنا في صورة الحدث والشكر خاص للأخ نمر الكور

مجهود عظيم .. تسلموا


اعتقد ان النظام خائف من تفجر الوضع في شبوة أمامه ولهذا يريد الاكتفاء بترك أبناء شبوة يتقاتلون فيما بينهم ولا يريد توحيدهم ضده ..

الضالع أمرها مختلف ولا توجد فيها ثأرات ..

هذه وجهة نظري

تحياتي




نشكر الاخ نمر الكور لنقلنا الصورة بوضوح ونشكر كل الاعضاء لتفاعلهم
اخي شعيفان
كلام صحيح وخطة جهنمية من النظام فتميز منطقة على الاخرة هذا ليس بالامرالعابر وانما خطة مدروسة ولهذا يجب الانتباة لكل شيئ

بركان جنوبي
09-11-2007, 10:40 AM
اتمنى ان تكون المظاهره القادمه اكبر من هذا
هذا الي اقدر اقوله
والله يوفقك الجميع
وتحياتي لا ابنا الظالع الاحرار

الصحّاف
09-11-2007, 10:49 AM
أخي القدير / شعيفان
نعم في شبوة لن يتواجه معهم الأمن حيث نجح منذ سنوات في زرع الفتنة بينهم ولكن كلنا أمل على أن يدركوا أبناء شبوة أن نبش الثأر بينهم هو من صنع النظام الفاسد لضمان استمراره لأنه يعلم أن توحد محافظة شبوة معناه نهايته في المحافظات الشرقية من الجنوب لأن شبوة هي الدرع للمنطقة الشرقية وهي أيضا قبائل كثيرة وضاربة فحينما تجتمع معناه نهاية في هذه الرقعة الشاسعة والوعرة ودعما ً للمهرة وحضرموت .
...
فقد جلست مع أحد العسكريين فقال أن محافظة شبوة عسكريا يصعب السيطرة عليها في حين تصاعد فيها مواجهة مع النظام الفاسد لأن الطبيعة تمتد من البحر حتى الربع الخالي وحدود مأرب ولذلك تحتاج لخطط عسكرية للسيطرة وكثافة عسكرية كبيرة وإمكانيات والنظام غير قادر على هذا ( طبعا ً يقصد إن السيطرة عليها من غير أهلها صعب جدا ً ) ولذلك أقدم على خطة البقاء فيها عبر " نبش الفتن بينهم والثأر . لضمان بقاءه ولسلب خيراتها وهم في حالة صراع " وأيضا خطة عزلهم عن محيطهم الجنوبي استغلالا لبعض النزغ الماضي حتى أنه حاول في الأونة الأخيرة في جعل كثير من القيادات والرموز في النظام من شبوة لإهامهم بأن لهم مكانة لديه وهي التقية في التعامل وعزلهم عن محيطهم حتى يجدوا أنفسهم في حالة تفرد ... ولكن هيهات أظن أن شبوة الصناديد أدركوا هذا لأن التفرد بهم معناه إضعافهم ...

تحياتي لكم

وائل بن حجر
09-11-2007, 12:59 PM
شبوة درع الجنوب و ستبقى كذلك الى ان يرث الله الارض و من عليها

و ما زلنا ننتظر تحرك هذا الدرع الجنوبي الحر


تحياتي الى رجال شبوة و الجنوب اجمع

نمر الكور
09-11-2007, 06:47 PM
فيما خرج المعتصمون بشبوة ببيان ختامي شديد اللهجه قوات الأمن تحاصر موقع الاعتصام

--------------------------------------------------------------------------------



فيما خرج المعتصمون اليوم بشبوة ببيان ختامي شديد اللهجة

رجال الأمن يحاصرون موقع الأعتصام بالاسلحة الخفيفة والثقيلة


في أجواء أمنية مشددة ومتوترة نفذ أبناء محافظة شبوة صباح اليوم الثلاثاءامام ديوان محافظ شبوة بمدينة عتق اعتصاما سلميا تعبيراعن احتجاجهم على استمرار أعتقال المناضلين/ناصر النوبه وحسن باعوم وأخرين وكذا للتنديد بحادثة أختطاف أبن شبوة البار الكاتب الصحفي والناشط السياسي/احمد عمر بن فريد وادانة مخططات النظام الرامية الى الأستحواذ الكلي على السلطة من خلال تسريح الكوادر الجنوبية المؤهلة من اعمالهم واستبادلهم بكوادر من شمال اليمن وتخلل برنامج الاعتصام العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والهتافات المعبرة عن أستياء أبناء المحافظة من سياسة النظام والمتمثلة في الاستحواذ على كل مقدرات الوطن وشعبه وردد المعتصمون شعارات وهتافات منها:-
يالعاصمة صنعاء كفاية احقاد
وثائق التوحيد مطلوبة
من قبل ترجع عدن بغداد
وابين وشبوة مثل بعقوبة
ومن ثم القى على مسامع الحاضرون كلمة الافتتاح الأخ/ناصر احمد حويدر رئيس فرع جمعية المتقاعدين العسكريين والامنيين والمدنيين بشبوة ثم تقدم المناضل/سالم لجرش بقصيدة
شعرية نالت استحسان الحاضرين وجاء بعده الأعلامي البارز/شفيع العبد بكلمة نيابة عن العاطلين عن العمل بشبوة وتبعه الأستاذ/محمد علي بنيص رئيس فرع النقابة العامة للمهن التعليمية بشبوة الذي قدم كلمة بأسم نقابته وخلال فقرات البرنامج قدم الشيخ/محسن بن احمد بن فريد كلمة عبر الهاتف للحاضرين اشاد فيها بالمعتصمين وتطرق الى اهداف الاعتصام
هذا وخرج المعتصمون ببيان ختامي شديد اللهجه ذكروا فيه ستة مطالب وفيما يلي نص البيان

بيان حول تنفيذ الاعتصام في عتق محافظة شبوة الثلاثاء 11/9/2007م .


في الحقيقة ما كنا نتوقع إننا سنصل إلى تنفيذ الاعتصامات والمسيرات والمهرجانات والكتابات ..الخ لأننا كنا نتوقع إننا بالانتقال لنظام الوحدة سيتحسن الحال إلى ما هو أفضل في ضل وجودنا موحدين ولكن للأسف وصل الحال إلى ما وصل اليه وذلك بسبب دحر الجنوبيين من نظام الوحدة وأصبحوا غرباء في وطنهم وبلا حقوق بدون استثنى وعليه فان المعتصمون يصدرون بيانهم هذا ويؤكدون فيه على القضايا التالية :-

أولا ً:- يطالبون بإطلاق سراح المعتقلين الذين تم اعتقالهم بسبب الاعتصامات والاحتجاجات منذو تاريخ 1/سبتمبر عام 2007م وبالذات في عدن وحضرموت وغيرها من مدن الجنوب لأنهم لم يرتكبوا لا مخالفات ولا لهم ذنب فقط يطالبون بحقوقهم وحقوق الجنوب المنكوب وأبناءه على جميع الصعد وبشكل حضاري وسلمي وفي مقدمة ذلك المناضل حسن با عوم والعميد الركن ناصر علي النوبة ومن معهم .

ثانياً :- يؤكد المعتصمون أن اعتصاماتهم مفتوحة وسوف تتوالى جميع أشكال النضال من جانبهم جنباً إلى جنب مع جميع الفعاليات المقامة في الجنوب حتى يتم تحقيق مطالب المتقاعدين وكذا مطالب أبناء الجنوب وبالذات حل القضية الجنوبية برمتها والتي لا يمكن التنازل عنها مهما حاول النظام القائم أن يلتف عليها ونقول له كفى كذب وخداع لشعب الجنوب .

ثالثاً :-
يطالب المعتصمون كل أبناء محافظتهم محافظة شبوة الباسلة بان يتم عقد صلح بين كل القبائل المتصارعة على ما تغذيه الدولة من فتن بين أبناء المحافظة وان يتوجهوا إلى النضال صوب القضية الأساس والمتمثلة في معالجة قضية الجنوب مع نظام الاحتلال القائم في بلادنا نظام الشمال هذا النظام الذي جردنا من كل حقوقنا السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية .....الخ وكل ماله علاقة بالإنسان وقد نفذ مخططاته في واقع أرضنا على خلفية ألهائنا بالاقتتال فيما بيننا البين بحجة الثأر القبلي الذي هو في الحقيقة ثأر سياسي ينتفع به ويؤججه نظام الاحتلال القائم في بلادنا وبهذه المناسبة فإننا ندعو العقلاء والشجعان في كل قبيلة أن يبادروا فيما بينهم البين لعقد صلح لمدة عام ونقول لهم اتقوا الله واعملوا لصالح وطنكم وأهلكم وأبنائكم حتى لا يصبحوا في يوم من الأيام أشباه عبيد في أوطانهم وهيئات الصلح والتسامح في الجنوب يستحلفكم بالله أن تلبوا هذا النداء لصالحكم وصالح أبناء الجنوب كافة .

رابعاً :- ي طالب المعتصمون السلطة القائمة في المحافظة أن تكون الأولوية للعمل في الشركات والإدارات الموجودة في المحافظة لأبناء المحافظة بغض النظر عن الشروط المطلوبة توافرها في شاغلها حيث والمحافظة لم تتاح لها الفرصة الكافية في التعليم مع العلم أنهم لدينا مواهب أثبتوا نجاحههم حيث ا توجهوا وكلنا يدرك أن هذه المواصفات ترتفع كلما كثرت البطالة وجيش العاطلين عن العمل ومن أجل أن يتوظفوا آخرين من خارج المحافظة بدلاً عنهم لهدف سياسي ومعروف .

خامساً :- على الرغم من أن اعتصاماتنا وحركتنا الاحتجاجية في الجنوب لها الطابع السياسي الخاص بها والمتمثل في قضية الجنوب المنهوب والمحتل إلا إنا بذات الوقت ندين سياسة التجويع التي تغذيها الحكومة بحق الجنوبيين والشماليين معاً ونقول لهم اتقوا الله الغلاء ليس عالمي إلى هذه الدرجة والغلاء سببه الأساس تنازل الدولة عن دورها تجاه المواطن بدرجة أساسية ..ورداً على عرض الدولة السخي بأنها تعطي الحكومة لمن يقدر يضبط الأسعار لصالح المواطن نقول يهنا لكم يا حكومة الأغلبية المريحة إنما الحل نعطيه لكم مجان ويتمثل في إنشاء صندوق للأسعار كما ما كان سابقاً في الجنوب ونحن الضامنون لعدم تقلب الأسعار هل بلغنا يا حكومة الحيل والخداع والكذب .

سادساً :- في ضل استمرار النظام لتطبيق البطش والإرهاب ضد أبناء الجنوب من خلال قمع الاعتصامات والمسيرات واعتقال الناشطين السياسيين والكتاب والصحفيين وكل إنسان حي وشريف مثل الكاتب والناشط السياسي/ احمد عمر بن فريد فان المعتصمين يطالبون الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والجامعة العربية ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل لحماية شعب الجنوب من بطش النظام القائم نظام الاحتلال وليس نظام الوحدة الذي يدعي به ونقول للعالم لا تصدقوا ما يقال وما يدعون واعرفوا كيف تتعاملوا مع من سوا إعلامياً أو مادياً فنظامنا نظام دكتاتوري وفاسد وبامتياز وعلى مشارف الانهيار إنشاء الله .
وفي نهاية هذا الاعتصام لا يسعنا الا أن نشكر الحاضرون على حضورهم ونتمنى للغائبين الصحة والسلامة وعلى الطريق سائرون يداً بيد حتى تتحقق مطالبنا المتمثلة في الحرية والأمن والعمل الشريف والمواطنة الحقة في وطننا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صادر عن جمعية المتقاعدين العسكريين والامنيين والمدنيين وكل الفعاليات
السياسية والجماهيرية المشتركة في هذا الاعتصام في محافظة شبوة
الثلاثاء/11/9/2007م

الجدير ذكرة ان رجال الأمن حاصروا موقع الاعتصام وكثفوا نسبة التواجد الأمني بالأطقم العسكرية وبالأسلحة الخفيفة والثقيلة وقام بعضهم بتصوير المعتصمين فوتغرافيا


منقول من شبوه نت للكاتب بامدوخ

نمر الكور
09-11-2007, 06:52 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

عند بدء التجمع طقم امن مركزي يتحرش بهم فتجاهلوه

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

البدايه اول الغيث قطره وانا اعتقد ان ابناء شبوه كسرو حاجز المحظور الان

اياد الشعيبي
09-11-2007, 06:54 PM
ارجو ان يتم البدء بتنفيذ النقطة الثالثة من البيان باسرع وقت ممكن حتى نستيطع الانتقال الى مراحل اخرى

شعيفان
09-11-2007, 07:03 PM
بصراحة بيان قوي .. وواقعي .. المهم تطبيقه عملياً مادام قد أظهر جميع النقاط سواء الداخلية ( بيننا البين ) أو الخارجية ( بيننا وبين النظام )

المازق
09-11-2007, 08:47 PM
يطالب المعتصمون كل أبناء محافظتهم محافظة شبوة الباسلة بان يتم عقد صلح بين كل القبائل المتصارعة على ما تغذيه الدولة من فتن بين أبناء المحافظة وان يتوجهوا إلى النضال صوب القضية الأساس والمتمثلة في معالجة قضية الجنوب مع نظام الاحتلال القائم في بلادنا نظام الشمال هذا النظام الذي جردنا من كل حقوقنا السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية .....الخ وكل ماله علاقة بالإنسان وقد نفذ مخططاته في واقع أرضنا على خلفية ألهائنا بالاقتتال فيما بيننا البين بحجة الثأر القبلي الذي هو في الحقيقة ثأر سياسي ينتفع به ويؤججه نظام الاحتلال القائم في بلادنا وبهذه المناسبة فإننا ندعو العقلاء والشجعان في كل قبيلة أن يبادروا فيما بينهم البين لعقد صلح لمدة عام ونقول لهم اتقوا الله واعملوا لصالح وطنكم وأهلكم وأبنائكم حتى لا يصبحوا في يوم من الأيام أشباه عبيد في أوطانهم وهيئات الصلح والتسامح في الجنوب يستحلفكم بالله أن تلبوا هذا النداء لصالحكم وصالح أبناء الجنوب كافة .




الله اكبر
الله اكبر
الله اكبر
ارفع راسك ياحنوبي -كلنا واحد -كلنا واحد -كلنا واحد
الكرامة والارض والهوية
الى الاستقلال وتقرير المصير
تحية الى ابطال شبوة الكرام
تحية ايها الابطال
تحية لكل ابناء الجنوب الحر
انها ثورة الكرامة والغضب حتى النصر

GANOBI_2010
09-11-2007, 10:29 PM
استحلفكم بالله ويستحلفكم الشعب توقفو عن هدر دمائكم الغاليه على ابناء الجنوب يارجال شبوه البواسل كم لنا فخر بان شبوه بيننا فهي درع شرق الجنوب توقفو توقفو توقفو واسمعو نداء ابنائكم ونداء اخوانكم ونداء الله عز وجل في انهاء فتنتكم بالقرآن الكريم.
بو حمود قال اتوقفوا يكفي كفى بس اكتفو**كم بالذخيره تسرفوا ووجهو نحو الرباح

ياكل شعار اليمن الشعر له معنى وفن *****لا للعداوه والفتن وهرج مامنه صلاح

صلاحكم ياخواننا تتحدثو ما بينكم *******ولا يـحـمـل الأخ على اخــوه الســلاح

مع خالص احترامي لبعض الاقتباس في الشعر

حاتم
09-12-2007, 03:27 AM
من القلب قبله لمن حضر ولمن صاغ البيان وشارك في الاعداد له نمور شبوة نستحلفكم باسماء
الله الحسنى باءن توقفوا الاقتتال القبلي بين كل ابنا شبوة حتى تدركوا ماخطط ويخطط لكم ولكل
الجنوب فهل ستستجيبوا لهذا الندى

ابو عهد الشعيبي
09-12-2007, 03:37 AM
البيان كبير وقوي ولكن الحضور في ساحة الأعتصام كان بسيط وبسيط جداً

حاتم
09-12-2007, 04:23 AM
ابو عهد شبوة مزقها نظام الاحتلال عبر الثارات القبليه وهذا اول الغيث سيكبر السيل غدا
انشاء الله

صالح بن فريد
11-02-2007, 06:27 PM
ارجو من ابناء شبوه الاحرار تغيير اسم شارع درهم الى شارع الحريةا كل ابناء شبوه يعرفون من درهم

مهفوف
11-05-2007, 07:51 PM
ارجو من ابناء شبوه الاحرار تغيير اسم شارع درهم الى شارع الحريةا كل ابناء شبوه يعرفون من درهم
تحياتي لك واشكرك علي مجهودك في توعيت ابناء شبوه الاحرار
مهفوف