المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكتشافات نفطية جديدة في قطاعين نفطيين بمحافظة شبوة


صوت الجنوب
08-15-2005, 01:04 PM
اكتشافات نفطية جديدة في قطاعين نفطيين بمحافظة شبوة


صنعاء «الأيام» سبأ:
15/8/2005م
أعلن المهندس نبيل صالح القوسي رئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط عن اكتشافات نفطية جديدة في قطاعين من القطاعات النفطية الاستكشافية في محافظة شبوة .

وقال في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) إنه سيتم خلال الفترة القليلة القادمة الإعلان النفطي التجاري عن الاكتشافات فيهما .

وذكر المهندس القوسي أن عملية إنتاج وتصدير النفط من قطاع مالك (9) بمحافظة حضرموت الذي تقوم بتشغيله شركة كلفالي الكندية وتم الإعلان التجاري عن الاكتشافات فيه مؤخرا .. ستبدأ خلال الربع الأول من العام 2006م .

وكشف رئيس هيئة استكشاف وانتاج النفط أن الهيئة بدأت بالإعداد لإجراءات المناقصة الدولية الثالثة في ضوء موافقة د. رشيد صالح بارباع وزير النفط والمعادن على ذلك.

منوها بأنه سيتم الإعلان عنها الأسبوع القادم في وسائل الإعلام المتخصصة وموقع الهيئة الإلكتروني على شبكة الإنترنت لعدد (14) قطاعا مفتوحا للاستكشافات النفطية هي( 11 ، 79 ، 80 ، 82، 83 ، 84 محافظة حضرموت ، 12 ، 30، 29 محافظة المهرة ، 17 محافظتي عدن وأبين ، 19 محافظة الجوف ، 23 محافظة الحديدة ، 28 ، 57 محافظة شبوة ) .

وقال "إن هذه القطاعات تعد من القطاعات الواعدة التي تم اختيارها بناء على دراسة دقيقة لعمليات الاستكشاف والتحليل والتقييم ومنها أجزاء من قطاعات منتجة حاليا تخلت عنها الشركات المشغلة عند دخول القطاع مرحلة الإنتاج" .