المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الامطار في لودر تحول اعتصاما الى امسية تضامنية في يوم السبت 15/09/2007


صقر_ يافع
09-16-2007, 08:52 AM
شمسان نيوز - أبين - 16/09/2007

تحول الاعتصام الذي كان من المقرر اقامته عصر يوم امس السبت في مديرية لودر – محافظة أبين , الى امسية تضامنية احتضنها مقر الحزب الاشتراكي اليمني بالمديرية .

مصادر محلية في المديرية قالت لموقع شمسان نيوز , ان الاعتصام كان من المقرر اقامته عصر يوم امس الجمعة , إلا ان هطول الامطار بغزارة على المنطقة قد ادى الى تأجيله الى عصر السبت , وتكرر التأجيل ايضا بفعل هطول الامطار الامر الذي ادى الى تحويله الى امسية تضامنية .

وكانت جمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين , وجمعية العاطلين عن العمل , وجمعية مناضلي الثورة اليمنية , وعديد من الفعاليات السياسية والمدنية في المنطقة الوسطى من محافظة أبين والتي تظم مديريات لودر , الوضيع , مودية , وجيشان , قد دعت الاسبوع الماضي الى تنظيم الاعتصام للتضامن مع المعتقلين في اعتصامات الاول من سبتمبر في عدن وحضرموت , وكذا معتقلي اعتصامات العاشر من سبتمبر في الضالع وردفان .

وقالت المصادر ان المشاركين في الامسية الاعتصامية اصدروا بيانا طالبوا فيه بالافراج الفوري عن كافة معتقلي الاول من سبتمبر في عدن وحضرموت وعلى رأسهم العميد ناصر النوبة رئيس مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين في المحافظات الجنوبية والشرقية , والمناضل حسن احمد باعوم – عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني , والشاعر احمد القمع , وكافة المعتقلين على ذمة الاعتصامات .

وخرج البيان الصادر عن الامسية التضامنية بثلاث نقاط اساسية هي :

1- استمرار الفعاليات الاحتجاجية في المنطقة الوسطى من محافظة أبين وتصعيدها حتى يتم الافراج عن جميع المعتقلين .

2- تحميل السلطات المسئولية الكاملة عما اقترفته من جرائم بحق المحتجين المسالمين في الضالع وردفان في العاشر من سبتمبر الجاري , وكذا في حضرموت وعدن في الاول من سبتمبر الجالري , ومطالبتها بعلاج الجرحى والمصابين جراء اعمال القمع التي مارستها قوات الامن , وتقديم المتسببين في ذلك للعدالة .

3- التعبير عن الادانة والاستنكار لما اقترفته السلطة في عدن من منع وقمع للاعتصام السلمي الذي كان من المقرر اقامته في العاشر من الشهر الجاري .

كما طالب المشاركون في الامسية التضامنية في بيانهم السلطات بالكشف عن مطاردة وملاحقة اعضاء المكتب التنفيذي لجمعية المتقاعدين في الضالع , ومحاولة تحميلهم المسئولية عن احداث العنف التي شهدتها الضالع في العاشر من سبتمبر الجاري .