المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكبر إعتصام بتاريخ الضالع الليلة عشرات الألاف يحتشدون في ساحات المدينه


ابو عهد الشعيبي
09-24-2007, 08:31 PM
صوت الجنوب خاص

بعد صلاة العشاء لهذه الليلة الرمضانية
الساخنة ليلة الاثنين 24 سبتمبر 2007م
تقاطر الألآف من ابناء مناطق الضالع المختلفه
على مدينة الضالع لإقامة اكبر اعتصام
جماهيري بتاريخ الضالع .. حيث تحرك
موكب الشعيب بأكثر من ثلاث مئة سيارة
في أقل تقدير بحسب المصدر ومن مناطق
حرير وجحاف والأزارق وكل القرى
والمناطق المجاورة للمدينة توافد منها
الناس بشكل غير مسبوق البعض منهم
زحفاً على الأقدام لكثرة الأعداد حيث
تحول الإعتصام من أمام مستشفى إبن
عباس وهو المكان المقرر له بحسب
توجيهات جمعية المتقاعدين تحول
إلى مسيرة ضخمه تردد الهتافات
المندده بالمحتل وتطالب باللإفراج
عن القادة الجنوبيين وقد جابة
التضاهرة كل شوارع المدينه ،
وأضاف المصدر هذا المسيرة السلمية
فاقة من حيث كثافتها والأعداد لها
كل مضاهرات الغضب التي شهدتها
الضالع خلال الأشهر الماضية ..

شبل الضالع
09-24-2007, 08:40 PM
خاص منتديات الضالع بوابة الجنوب
24/9/2007
في اتصال هاتفي الان من الضالع الساعه 10ونص بتوقيت عدن يققام الان اعتصام في الضالع ارض الصمود امام مبنى مستشفى الضالع ومجمعات المستوصفات في مدينة الضالع
وقد حضره أبناء الضالع بكل مديرياته ومن ابناءردفان ويافع وابين وعدن وكل الجنوب
التفاصيل في وقت لاحق

ابو عهد الشعيبي
09-24-2007, 08:46 PM
شبل الضالع واصلنا بالجديد وشكراً لجهودك

ابو عهد الشعيبي
09-24-2007, 08:48 PM
أكد مصدرنا في الضالع إن أعداد كبيرة من أبناء ردفان الشامخة
وقرى حالمين الصامد ووفود رمزية من شبوة وأبين وعدن قد
حضروا هذه الليلة الأثنين في فعالية إعتصام الضالع الرمضانية

وفقهم الله والحمد لله

شعيفان
09-24-2007, 08:52 PM
تطورات الأوضاع في الجنوب : مسيرة كبرى الليلة في الضالع ، محاكمة النوبة وباعوم في حال حرجة


التغيير ـ صنعاء :
[24 / 09 / 2007 م ]

تقام الليلة وفي هذه الأثناء مسيرة جماهيرية كبرى في محافظة الضالع بمشاركة الآلاف من المتقاعدين العسكريين الذين تجمهروا أمام مستوصف بن عباس بمدينة الضالع للتضامن مع الجرحى الذين يخضعون للعلاج هناك منذ العاشر من سبتمبر الجاري عندما قتل شخصان وجرح ثمانية آخرون في إطلاق نار لقوات الشرطة على عدد من الشباب العائدين حينها من المشاركة في اعتصام احتجاجي .
إلى ذلك أعلنت هيئة الدفاع عن العميد ناصر النوبة ، رئيس مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين انسحابها من إجراءات التحقيق مع النوبة أمام النيابة العسكرية . وتتكون الهيئة من المحامين بدر سالم باسنيد ، د. محمد علي السقاف و عارف الحالمي . وقال باسنيد في بلاغ الانسحاب الذي نشرته صحيفة " الأيام " اليوم : " لقد تشرفنا بالتكليف للدفاع عن الأخ ناصر النوبة، وقد تمكنا منذ بداية رمضان من الحضور إلى مقر النيابة العسكرية للمنطقة الجنوبية في عدن لحضور جلسة تحقيق تقوم بها هيئة مكلفة من الأخ النائب العام.
وقد شارك في جلسات التحقيق الزملاء المحامون وحيد عبدالرقيب، د.محمد علي السقاف، عارف الحالمي.
وكان الأخ فضيلة قاضي التحقيق قد قدم لنا نموذجا طيباً لرجل القانون هو والزميل فضل عبدالله رئيس النيابة العسكرية حسب ما أتذكر عن وظيفته وأؤكد شاكراً لهما حسن تعاملهما.
وقد بدأت جلسات التحقيق بتعريفنا بطبيعة الاتهام الذي سوف يكون في قرارهم وهو (التحريض على الانفصال من الوحدة اليمنية الاندماجية).. وجرى التحقيق منذ بدايته الأولى على هذا الأساس، مع إشعارنا بوجود تهم أخرى منها تهم حول الحزبية.
وبعد انتهاء مدة الحبس الاحتياطي يوم 2007/9/17م لدى النيابة تقدموا إلى قاضي المحكمة العسكرية بطلب مد فترة الحبس الاحتياطي التي انتهت يوم 2007/9/17م وذلك لغرض استكمال التحقيق لأن النيابة حسب قولهم أثناء التعليق على طلبنا الإفراج عن المتهم لعدم توفر أية أدلة ترقى وتستوجب توجيه تهمة (التحريض على الانفصال من الوحدة اليمنية الاندماجية) أو (الاعتداء على استقلال الجمهورية) وفقا للقانون العقابي العام، قد برروا ذلك بسبب عدم توجيههم أية تهمة حتى الآن ولعدم معرفتهم حتى ذلك الوقت أية تهمة يمكن توجيهها للأخ ناصر النوبة، ولا يعرفون حتى ما إذا كانت التهمة ستكون من الجرائم الجسيمة أو جرائم بسيطة.. وهذا الكلام خالف الحقائق كما جرت أثناء التحقيق.
وقدمت النيابة إفادة وتبريرات غير صادقة للحصول على 45 يوماً تمديداً للحبس الاحتياطي.
هذا الأمر جعلنا نرى الصورة أكثر وضوحاً بأن العمل القانوني الإجرائي بهذه الصورة هو حقيقة سوء استخدام للإجراءات اعتماداً على قوة السلطة.
وكان انتهاكا واضحا لحقوق المحتجز، الذي بدأ احتجازه بصورة غير قانونية وجرى تمديده بهذه الصورة.
ورأينا في وضع المحتجز (المتهم دون تهمة) صورة للاحتجاز الانتقامي وقد جعلني هذا الأمر أتقدم نيابة عن زملائي في هيئة الدفاع بعدم قدرتنا على التعامل مع هذا الوضع وأننا لا نستطيع أن نتورط في السكوت والصمت على سوء استخدام الإجراءات وتمرير مثل هذا الانتهاك.
وقد اشترطت لتصحيح الوضع أن يتم الإفراج الفوري أولاً وفي نفس اللحظة عن الأخ ناصرالنوبة دون ضمان ودون شروط ودون قيود، وإذا أرادت النيابة التحقيق في أمر ما عليها مراجعة أوراقها والتقرير بما يشتبه في ارتكابه، وبعد ذلك يمكن استدعاء الأخ ناصر النوبة وسوف نحضر معه حتى يكون واضحا بماذا يتهم المواطن ناصر النوبة في التحقيق الذي ستجريه النيابة وابلاغ الجهات الأمنية المختلفة المتعددة بعدم التعرض للأخ ناصر النوبة وعدم ملاحقته ودون ذلك فإنني وأخوتي المحامين الآخرين المذكورين أعلاه لن نستطيع أن نساير هذا الانتهاك أو التورط في تمريره.
ولذلك نعلن انسحابنا من إجراءات التحقيق وحتى يكون هناك ملف أمام محكمة، سوف نكون حاضرين للدفاع عن الأخ ناصر النوبة حينها.
وقد شكا الأخ المحامي عارف الحالمي من سوء معاملته عند كل زيارة للأخ ناصر النوبة وحتى يوم الانسحاب.. الأمر الذي يزيد في استغرابنا لذلك التشدد عند الزيارة بينما تكون توجيهات الأخ صاحب الفضيلة قاضي التحقيق واضحة وعادلة.
وإذا كنت شخصيا أتفهم طبيعة هذا التعارض.. إلا أنني أدرك حقيقة الأمر باعتباره ظاهرة معروفة ومتكررة في بلادنا ولكنها مؤسفة.. وهي تعكس الطبيعة العامة لهذه الحالات.
إنني بكل أمانة أتوجه للأخ النائب العام أن يتولى بشدة أكبر إلزام ممثليه وجنود وممثلي الضبط القضائي أن يظهروا مزيدا من احترام حقوق الإنسان في عملهم وفي مواجهة المتهمين والمحتجزين.. وأتذكر أن النائب العام قد أعطى وعودا سابقة وواضحة لمنظمة العفو الدولية بهذا الشأن.
وأعلم أن وسائل الإعلام المختلفة كانت تنشر أخبارا عن دورات لنشر مفاهيم حقوق الإنسان إلا أننا لا نرى طحينا من كل ذلك.
وأخيرا أتعهد أنا وزملائي المحامين أعضاء هيئة الدفاع أن نحرص على الدفاع عن الأخ ناصر النوبة وأن انسحابنا هذا من إجراءات التحقيق لا يعني التخلي عن الأخ ناصر النوبة، وسنقف معه في المحكمة إذا حان وقتها.. ونتمنى من الله عز وجل أن يرشد إخواننا في السلطة المختصة إلى إنهاء إجراءات هذا الأمر والإفراج عن الأخ ناصر النوبة.. وهو الأمر الأسلم والأصح " .
في موضوع آخر حذرت ابنه حسن باعوم من تدهور الوضع الصحي لوالدها المعتقل في سجن المكلا . وقالت الدكتورة سبأ حسن احمد باعوم في بلاغ صحفي إن والدها يعاني من ارتفاع نسبة السكر في الدم بنسبة بلغت 400 ملج في أخر قياس أمس الاول . وطالبت د. سبأ بنقل والدها فورا إلى المستشفى لتلقي العلاجات المطلوبة خاصة وانه أجرى مؤخراً عملية القلب المفتوح . وحملت سبأ السلطات مسؤولية سلامة والدها المعتقل مع شقيقيها .
وفي موضوع متصل حقق ضابط من الأمن السياسي أمس الأحد مع الكاتب والناشط السياسي احمد القمع المعتقل بسجن البحرين في جعار بمحافظة أبين وقالت مصادر صحفية إن الضابط يدعى صلاح الابي وان أسئلته تركزت حول توجيه الاتهام للقمع بان نشاطه وكتاباته وأشعاره تدعو إلى الانفصال كما سئل عن علاقته برئيس الوزراء الأسبق المهندس حيدر ابو بكر العطاس والسفير السابق احمد عبد الله الحسني

ابو عهد الشعيبي
09-24-2007, 08:55 PM
حيا بالشامخ شعيفان وعاش الجنوب حراً أبيا

ابو عهد الشعيبي
09-24-2007, 08:58 PM
بشأن طلب المحامين .. المحكمة تقرر السبت موعداً للنطق بقرار الافراج من عدمه



المكلا / حضرموت نيوز / خاص

24 / سبتمبر / 2007 م

عقدت محكمة المكلا الابتدائية ظهر اليوم جلسة جديدة لها برئاسة فضيلة القاضي صالح يسلم بن مزروع وبحضور جمعيع المعتقلين السبعة يتقدمهم المناضل حسن أحمد باعوم فيما لا يزال ثلاثة منهم مطلوقي السراح وهم عبد العزيز بامعلم وأحمد بامعلم ومحمد عبد القادر باراس .



وفي الجلسة الذي حضرها عن النيابة الاخ سالم العماري وعن المعتقلين الأخوة المحامين عبدالله العبد الحمومي ومحمد باشقير ورمزي النقيب وسامي بامحفوظ واخرين عن مكتب المحامي المعروف نجيب بامطرف تم التداول من جديد حول طلب المحامين الذي تم اعادة طرحه بشأن اطلاق سراح المعتقلين وهو مالم تعترض عليه النيابة ورأت أن ذلك يعود الى قرار المحكمة غير أنها طلبت مواجهة المعتقلين بالتهم الموجهة لهم في هذه الجلسة واعترض المحامون على ذلك ورأوا بحسب نصوص القانون ضرورة أن يفصل القاضي في طلبهم أولاً . بعد ذلك أقرت المحكمة تحديد جلسة يوم السبت القادم للنطق بقرار الفصل في طلب المحامين .

الدينار
09-24-2007, 09:09 PM
إستمروا ياجنوبيين

الحق معنا

والله معنا

والسعودية معنا

وأمريكا معنا

عربي جنوبي1
09-24-2007, 09:13 PM
سيرو فالحق معنا ،،،، والله معنا في المطالبة بحقنا ،،،،

ابو عهد الشعيبي
09-24-2007, 09:15 PM
حيا بالدينار ..
وكل العالم معنا يا أخي
وتبقا مواقفهم إلى جانبنا إيجابية
بشرط تحركنا وإستمرار زخمنا ومضاهراتنا السلمية


لابد إن نثبت ونواصل المسير بقوة وبعيداً عن الفخ
المشترك وترتيباته وغصباً عنه العالم سيلتفت إلينا وسيكن
له موقف .......

شكراً

ابو عهد الشعيبي
09-24-2007, 09:26 PM
اخي الكريم التحرير قادم اولا كيف الحال وعساك بخير ورمضان كريم
ثانيا انا اتفق معك بان اهل الضالع هم الذين نراهن عليهم لانهم على قلب واحد وصناديد هم وابنا ردفان والحقيقه ان الرهان عليهم... في محله..
واليك هذه الابيات في اهل الضالع.


الضاد...ضامن في وفاهم........ لان الوفاء فيهم...طبائع

الالف احرار...... واشاوس ........ وفي ساعة..الشده مدافع

الام...ليت الشعب....ضالع ........ ويقودهم ..اشبال...شائع

العين ...عون الله ... معانا ....... بانرجعك....ياكنز....ضائع


لخي الكريم التحرير قادم وجميع الزملاء
انشالله نكون كلنا عند حسن ضن الجنوب بنا والجنوبيين ونعيد الوطن المسلوب من ايدي المحتلين والنصر قريب باذن الله

على درب التحرير نلتقي..والتقيناء

ابو فهد العولقي

حرب
09-24-2007, 09:41 PM
والله ارهبتوا العدو يا ابناء الجنوب لم يكن يتوقع

في تساؤل لدي
ما العلاقه بين مايجري في الجنوب العربي وبين الحلاقه صلعه لرئيس اليمن علي صالح؟
لاتصدقوا هذا من قبيل الدعابه الا من لديه تحليل سياسي لهذه العلاقه فليتفضل

دمتم بالف سلامه

شبل الضالع
09-24-2007, 09:46 PM
خاص الضالع بوابة الجنوب
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
قبل قليل انهى الالاف من المعتصمين اعتصامهم بسلام جائوا من كل مناطق الضالع وقراها من الشعيب وجحاف وحرير والازارق والحصين وكل مديريات الضالع ومن مديريات اخرى من الجنوب مثل ردفان ويافع وابين وعدن توافدوا الى مدينة الضالع امام مجمع المستوصفات
وقد القيت كلمات عديده من رئيس منضمة المتقاعدين ومنضمين الاعتصام وجمعية الشباب العاطلين عن العمل وقصائد شعريه
وكما بدا الاعتصام انتهى الاعتصام قبل دقائق مرددين فيه الهتافات المندده بالمحتلين والقمع الذي يصير للمضاهرات و المطالبه بفك اسر المتقلين في السجون وعلى راسهم النوبه و باعوم
ويعتبر هذا الاعتصام الاول من نوعه من حيث كثافة العدد

ابو عهد الشعيبي
09-24-2007, 09:57 PM
تسلم يا شبل الضالع ورحم الله جدك الشنفره
رحمة الأبرار ........

وفرصة أنتهزها لأدعي كل غيارى الجنوب إلى التفاعل
والتسجيل بمنتدى الضالع بوابة الجنوب فهو منتدى جنوبي
نأمل له إن يتقدم بتأدية رسالته الوطنية كما نأمل بمشاركتكم
وهو المنتدى الوحيد والأول الذي يمثل الضالع الأبية على شبكة النت ..

وشكراً لكل المهتمين
وبالتوفيق

ابو عهد الشعيبي
09-24-2007, 09:59 PM
شعراء يافع الليلة كانوا أكثر تألقاً في إعتصام وتظاهرة الضالع

يهر الصمود

سيف الدوله
09-24-2007, 10:10 PM
لابد من رص الصفوف وتكاتف الجميع والتشاور
والتنسيق بين كل المحافظات الجنوبيه وعدم الخضوع
او التقاعس لان اي اهمال او تكاسل من قبل الجماهير
او اخماد هذه المظاهرات صدقوني الاتي لنا من قبل نظام
صنعاء اسوء بكثير مما هوا حاصل هذه هي اخر فرصه
لنا نكون او لا نكون اتنمنى من كل جنوبي غيور يريد ان يعيش
بسلام وامان عليكم شد الهمم والوقوف صف واحد مع اخيك
الجنوبي حتى نصل الى الهدف المنشود

التحرير قادم
09-24-2007, 11:16 PM
اخي الكريم التحرير قادم اولا كيف الحال وعساك بخير ورمضان كريم
ثانيا انا اتفق معك بان اهل الضالع هم الذين نراهن عليهم لانهم على قلب واحد وصناديد هم وابنا ردفان والحقيقه ان الرهان عليهم... في محله..
واليك هذه الابيات في اهل الضالع.


الضاد...ضامن في وفاهم........ لان الوفاء فيهم...طبائع

الالف احرار...... واشاوس ........ وفي ساعة..الشده مدافع

الام...ليت الشعب....ضالع ........ ويقودهم ..اشبال...شائع

العين ...عون الله ... معانا ....... بانرجعك....ياكنز....ضائع


لخي الكريم التحرير قادم وجميع الزملاء
انشالله نكون كلنا عند حسن ضن الجنوب بنا والجنوبيين ونعيد الوطن المسلوب من ايدي المحتلين والنصر قريب باذن الله

على درب التحرير نلتقي..والتقيناء

ابو فهد العولقي

لازلت عند موقفي ولن اتزحزح عنه قيد أنمله
حقيقة بعض الصراحه لاتعجب اخواننا
انه فخر لي وللجميع
نعم الضالع وردفان من الجنوب
ولكنهم اثبتو للجميع بانهم الحصان الذي سيراهن عليه ابناء الجنوب
ضد
نظام الفساد والظلم والاحتلال
وهنا اود ان اشير بان اي قطرة دم سالت من ابناء الضالع وردفان
وحضرموت وفي عد
ن
ليس لهم فضل في ذلك
فهذ نداء الوطن
ولكن ما يحز في النفس
هوا رقود ابين وشبوه الذين لازالو في سبات عميق
اليس معي الحق ان اقول ما قلته

نيواز شبوة
09-24-2007, 11:46 PM
تحيه من الاعماق الكل هذى الجموع الغفيرة
ونشد على ايديكم ان تكونو خير خلف لخير سلف
والله نتم من فجر الثورة اكتوبر ذد المحتل البريطانى
ونتم اليوم ان شاالله تحق انصر ضد جحافل الاحمر
وزلامهم المرتزقه بكل الاصناف

((( ياجنوب سير سير ... دقت ساعة التحرير

شمسان عدن
09-25-2007, 01:12 AM
لم يسبق له مثيل وهتافات قال الجنوبي قط مانهدئ==والارض والثروات منهوبه ==نستلهم الافكار والمبدئ من معتقل باعوم والنوبه=شمسان عدن كان حاضرا الليله التاريخيه والمهحضور رجان الكبير الذي قرر تسمية شوارع الضالع الرئيسه باسماء شهدا العاشر من سبتمبروالقيت كلمة اسر الشهداء موثره وقويه جدا وكلمة شباب ردفان البطله وكلمة شباب الضالع وكلمة المحامي يحي غالب الذي قال بكلمته التي الهبت حماس الجماهير قائلا لقد ارتفع منسوب دمائكم يا ابنا الجنوب والضالع وانخفض منسوب نفطكم وثروتكم المنهوبه وان الامهات اللواتي انجبن بن عواس وعنتر والشنفرئ وشائع ومصلح وصالح حسين راشدوابطال الضالع ينجبن اليوم ويقدمين فلذات اكبادهن قرابيين لتحرير الجنوب وانكم صناع النصر وابطال المقاومه وحيا شهداء المقاومه وجرحاها قادتها باعوم والنوبه ومعتقلي الجنوب
حضر الفعاليه زحف ردفاني كبير منظم ومتناسق ارتال هزت الضالع والشعيب كانت كعادتها حاضره بحضور كبير جدا جدا يتقدمهم المناضل قاسم صالح ناجي وحضر معين محمود صالح وشلال علي شائع وصلاح الشنفرئ وعلي العود وعبدالحميدطالب والمهندس عبدالله احمدحسن ومحمدناجي سعيدواحمدناشر حسن وامين صالح محمد ورغم انقطاع التيار الكهربائي عمدا عن ساحة الحفل رددو الجماهير هتافات وين النووي ياسنحاني كانت الكلمات وبيان منظمة العاطلين عن العمل قوي جدا القاه علي عبدرب وبيان صادر عن الفعاليه ختامي القاه البطل نظمي كان بيان سياسي هام للاسرة الدوليه

قلب الجنوب
09-25-2007, 01:46 AM
يا شمسان عدن هات لنا من البيان نسخه وانشرها هنا ونحن سننشرها بالدنيا كلها ليسمع من به صمم صيحات ابناء الضالع الاحرار
...هذه الجموع الهادره هي الرد العملي على تخرصات الاحتلال والمشترك ودسائسهم والاعيبهم والتفافاتهم على نضالات احرار الجنوب
نتعلم من الضالع معنى الوفاء لقياداتنا الميدانية ...ومعنى الالتزام باخلاقيات الثوار والتعالي على الصغائر والدوس على المشاريع الصغيرة للدكتور ياسين ومن لف لفه ...الضالع تعلمنا معنى المشروع الوطني الكبير كبر الوطن الجنوب من اقصاه الى اقصاه...لا مكان
بيننا لمتخاذل او بائع مواقف...
يد بيد وكتف لكتف نسير معا نحو تحقيق استقلالنا الثاني

نهار الجنوب
09-25-2007, 02:04 AM
انتم الاحرار ايهاء الرجال رجال الضالع الاساوس الرافضين للاذلاال والهوان الذي يمارس على الشعب من قبل العصابه الفاسدة في صنعاء التي تاكل قوت الشعب بدون وازع او ضمير وبدون رحمة اوشفقه وهوا يعاني الامرين
ونقول للامن والجيش قفو مع الشعب وليس مع العصابة التي تاكل قوت الشعب وجوعت الشعب وافقرتة وانتم تحموها فهذا عاراَ عليكم
اخي الجندي خلي ضميرك صاحي وحاسب نفسك ولكم التحيه

البرق
09-25-2007, 02:11 AM
شعراء يافع الليلة كانوا أكثر تألقاً في إعتصام وتظاهرة الضالع

يهر الصمود
يافع السيف معك ع الخط سايرة بثبات

ibn yaf3
09-25-2007, 02:55 AM
الله اكبر الله اكبر
عاش الجنوب العربي الحر
عاش ابناء الضالع وردفان وعدن وكل من حضر الاعتصام
رفعتوا رؤسنا يارجال الجنوب
سيروا الى الامام حتى تحقيق النصر القريب باذن الله

شمسان عدن
09-25-2007, 03:09 AM
نظمته جمعية شباب بلا عمل
مهرجان الضالع يدعو لمحاكمة القتلة والافراج عن المعتقلين
25/09/2007 الصحوة نت - الضالع / عبدالرقيب الهدياني



نظمت جمعية شباب بلا عمل بالضالع مساء الاثنين اعتصاما حاشدا حظره الآلاف من أبناء مديريات المحافظة ومشاركة المئات من عدن وردفان ويافع في ساحة مستشفى بن عباس الأهلي بمدينة الضالع حيث يرقد أربعة من جرحى الأحداث الأخيرة التي شهدتها الضالع يوم 10 سبتمبر وأسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين عقب مظاهرة سلمية للمتقاعدين العسكريين .

وفي الاعتصام الذي حضرته قيادات من أحزاب اللقاء المشترك وأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة والمديريات رفع المشاركون صورا للشهيدين وليد عبادي ومحمد حمادي وهتفوا للشهيدين وضد السلطة وحزب المؤتمروالقى المحامي يحيى غالب أحمد وهو عضو لجنة مركزية للاشتراكي كلمة اشاد فيها بالنضال السلمي الذي اختطه أبناء الضالع ؛ مؤكدا صوابية هذا النهج في انتزاع الحقوق المشروعة , وقال : جئنا إلى هنا لتحية هؤلاء الأبطال الشجعان والوقوف أمامهم إجلالا لدماء الشهداء والجرحى الذين سقطوا في الفعالية السلمية واعترافا بما قدموه ، وخاطب المعتصمين "لقد استطعتم بفعل نضالكم المتواصل أن تسمعوا العالم كله بعدالة مطالبكم ، ولم يعد بالإمكان التراجع عنها بعدما أقدمت السلطة على القتل ؛ ولن نتنازل عن قطرة دم واحدة ؛

علي عبد الرب رئيس اللجنة التحضيرية لجمعية شباب بلا عمل بالضالع شكر في كلمته الحاضرين الذين تركوا بيوتهم وعائلاتهم وانظموا إلينا في هذه العائلة الكبيرة ( جمعية الشباب ) فالحرية والحقوق لا توهب بل تنتزع ومن الضالع مدرسة النضال السلمي نواصل المسير مستلهمين العزم من آبائنا الذين قدموا التضحيات لوطنهم ولكي يسود العدل والسلام ربوع الوطن ويحيى المواطن الحياة الكريمة التي تليق به كإنسان كرمه الله . وأضاف عبدالرب ( إن الأيادي الملطخة بدماء شهداء وجرحى الضالع وعدن والمكلا هي ذاتها الأيادي التي عبثت بأقوات الناس وخربت كل شيء جميل في وطننا وانقلبت على حلم اليمنيين في وحدة يمنية يسودها العيش الكريم .

كلمة المتقاعدين بالضالع ألقاها عضو الهيئة الإدارية للجمعية العميد / احمد علي مثنى قال فيها إن وجودنا الليلة في هذا المهرجان هو لثلاث مهمات وهي أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا ولن نسكت حتى ينال القتلة جزائهم العادل ، متخذين من الوسائل السلمية طريقا وحيدا لا ثاني له والثانية ان تواجدنا هنا لتجديد العهد تجاه المعتقلين وفي مقدمتهم النوبه وباعوم واحمد القمع وابن هامل الحضرمي وثالث مهمتنا هي التأكيد على مطالبنا الواضحة كمسرحين ونطالب بالمساواة ، وأشارت كلمة جمعية المتقاعدين إلى التهديدات التي تعرض لها أمين عام جمعية المتقاعدين الدكتور عبده المعطري من جهات سمتها الكلمة بالمعروفة محذرة من المساس بشخص أمينها العام كون نتائج ذلك غير حميدة .

كلمة أسر الشهداء والجرحى الذين سقطوا يوم 10 سبتمبر ألقاها محمد فضل عبادي حيا من خلالها الآلاف الذين حضروا للتعبير عن تأيدهم ( في مصابنا هذا والتنديد بالعمل الإجرامي البشع الذي قامت أيادي غاشمة أدمنت القتل والبطش والاستكبار والاستهتار والعبث بـأرواح ودماء المواطنين العزل.

كما ألقيت في المهرجان أيضا كلمة عن الشباب العاطلين عن العمل بمديريات ردفان الثلاث من محافظة لحج ألقاها إسماعيل العكيمي نددت بعمليات القتل والاعتقال الذي قامت به السلطة في مواجهة الاحتجاجات السلمية ، بالإضافة إلى قصائد شعرية لمشاركين من يافع وردفان والضالع .

يذكر أن التيار الكهربائي كان قد انقطع عن الحي الذي أقيم فيه المهرجان بعد نصف ساعة من بدء الفقرات وهو ما جعل المنظمون يواصلونه وسط الظلام باستخدام بطاريات السيارات للمكبرات الصوتية وهم يهتفون ضد الكهرباء النووية .

وقد صدر عن الاعتصام بيان طالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين في سجون السلطة على ذمة الاحتجاجات السلمية ، معلنا رفض المشاركين المطلق للجنة الرسمية التي قال البيان أنها تمثل السلطة وتريد تحويل الضحية إلى جلاد ؛ ودعا البيان إلى التضامن مع الجرحى واسر الشهداء ,مطالبا بإيقاف الدعم عن النظام في اليمن بسبب الجرائم التي يرتكبها بحق المواطنين في كافة أرجاء الوطن .

شمسان عدن
09-25-2007, 03:22 AM
نظمته جمعية شباب بلا عمل
مهرجان الضالع يدعو لمحاكمة القتلة والافراج عن المعتقلين
25/09/2007 الصحوة نت - الضالع / عبدالرقيب الهدياني



نظمت جمعية شباب بلا عمل بالضالع مساء الاثنين اعتصاما حاشدا حظره الآلاف من أبناء مديريات المحافظة ومشاركة المئات من عدن وردفان ويافع في ساحة مستشفى بن عباس الأهلي بمدينة الضالع حيث يرقد أربعة من جرحى الأحداث الأخيرة التي شهدتها الضالع يوم 10 سبتمبر وأسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين عقب مظاهرة سلمية للمتقاعدين العسكريين .

وفي الاعتصام الذي حضرته قيادات من أحزاب اللقاء المشترك وأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة والمديريات رفع المشاركون صورا للشهيدين وليد عبادي ومحمد حمادي وهتفوا للشهيدين وضد السلطة وحزب المؤتمروالقى المحامي يحيى غالب أحمد وهو عضو لجنة مركزية للاشتراكي كلمة اشاد فيها بالنضال السلمي الذي اختطه أبناء الضالع ؛ مؤكدا صوابية هذا النهج في انتزاع الحقوق المشروعة , وقال : جئنا إلى هنا لتحية هؤلاء الأبطال الشجعان والوقوف أمامهم إجلالا لدماء الشهداء والجرحى الذين سقطوا في الفعالية السلمية واعترافا بما قدموه ، وخاطب المعتصمين "لقد استطعتم بفعل نضالكم المتواصل أن تسمعوا العالم كله بعدالة مطالبكم ، ولم يعد بالإمكان التراجع عنها بعدما أقدمت السلطة على القتل ؛ ولن نتنازل عن قطرة دم واحدة ؛

علي عبد الرب رئيس اللجنة التحضيرية لجمعية شباب بلا عمل بالضالع شكر في كلمته الحاضرين الذين تركوا بيوتهم وعائلاتهم وانظموا إلينا في هذه العائلة الكبيرة ( جمعية الشباب ) فالحرية والحقوق لا توهب بل تنتزع ومن الضالع مدرسة النضال السلمي نواصل المسير مستلهمين العزم من آبائنا الذين قدموا التضحيات لوطنهم ولكي يسود العدل والسلام ربوع الوطن ويحيى المواطن الحياة الكريمة التي تليق به كإنسان كرمه الله . وأضاف عبدالرب ( إن الأيادي الملطخة بدماء شهداء وجرحى الضالع وعدن والمكلا هي ذاتها الأيادي التي عبثت بأقوات الناس وخربت كل شيء جميل في وطننا وانقلبت على حلم اليمنيين في وحدة يمنية يسودها العيش الكريم .

كلمة المتقاعدين بالضالع ألقاها عضو الهيئة الإدارية للجمعية العميد / احمد علي مثنى قال فيها إن وجودنا الليلة في هذا المهرجان هو لثلاث مهمات وهي أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا ولن نسكت حتى ينال القتلة جزائهم العادل ، متخذين من الوسائل السلمية طريقا وحيدا لا ثاني له والثانية ان تواجدنا هنا لتجديد العهد تجاه المعتقلين وفي مقدمتهم النوبه وباعوم واحمد القمع وابن هامل الحضرمي وثالث مهمتنا هي التأكيد على مطالبنا الواضحة كمسرحين ونطالب بالمساواة ، وأشارت كلمة جمعية المتقاعدين إلى التهديدات التي تعرض لها أمين عام جمعية المتقاعدين الدكتور عبده المعطري من جهات سمتها الكلمة بالمعروفة محذرة من المساس بشخص أمينها العام كون نتائج ذلك غير حميدة .

كلمة أسر الشهداء والجرحى الذين سقطوا يوم 10 سبتمبر ألقاها محمد فضل عبادي حيا من خلالها الآلاف الذين حضروا للتعبير عن تأيدهم ( في مصابنا هذا والتنديد بالعمل الإجرامي البشع الذي قامت أيادي غاشمة أدمنت القتل والبطش والاستكبار والاستهتار والعبث بـأرواح ودماء المواطنين العزل.

كما ألقيت في المهرجان أيضا كلمة عن الشباب العاطلين عن العمل بمديريات ردفان الثلاث من محافظة لحج ألقاها إسماعيل العكيمي نددت بعمليات القتل والاعتقال الذي قامت به السلطة في مواجهة الاحتجاجات السلمية ، بالإضافة إلى قصائد شعرية لمشاركين من يافع وردفان والضالع .

يذكر أن التيار الكهربائي كان قد انقطع عن الحي الذي أقيم فيه المهرجان بعد نصف ساعة من بدء الفقرات وهو ما جعل المنظمون يواصلونه وسط الظلام باستخدام بطاريات السيارات للمكبرات الصوتية وهم يهتفون ضد الكهرباء النووية .

وقد صدر عن الاعتصام بيان طالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين في سجون السلطة على ذمة الاحتجاجات السلمية ، معلنا رفض المشاركين المطلق للجنة الرسمية التي قال البيان أنها تمثل السلطة وتريد تحويل الضحية إلى جلاد ؛ ودعا البيان إلى التضامن مع الجرحى واسر الشهداء ,مطالبا بإيقاف الدعم عن النظام في اليمن بسبب الجرائم التي يرتكبها بحق المواطنين في كافة أرجاء الوطن

شمسان عدن
09-25-2007, 03:37 AM
مهرجان حاشد في الضالع وبمشاركة واسعة من ردفان ويافع وعدن
الضالع «الأيام» خاص:

من المهرجان الحاشد تضامناً مع أسرى المعتقلين والجرحى بالضالع

أقيم مساء أمس الأول الاثنين في الساحة الامامية لمستوصف بن عباس حيث يرقد جرحى التظاهرة السلمية مهرجان جماهيري حاشد تضامنا مع أسر القتلى وكذا الجرحى والمعتقلين في عدن وحضرموت وأبين حيث كان المهرجان قد بدأ بعد صلاة العشاء وبتلاوة من القرآن الكريم.

ومن ثم ألقيت الكلمات والقصائد الشعرية الحماسية التي استهلت بكلمة لجمعية شباب بلا عمل ألقاها الأخ علي عبدالرب، رئيس اللجنة التحضيرية طالبا من خلالها تقديم جميع المسؤولين عن القمع والقتل في حضرموت والضالع وعدن الى المحاكمة واطلاق سراح من يراد محاكمتهم من قيادات النضال السلمي، وتنفيذ وثيقة الوحدة والاتفاق كحل للازمة الراهنة المتفاقمة والتي يصعب التحكم بها اذا ما استمرت الاوضاع تمضي من سيء الى أسوأ.

كما ألقى الشاعر ابوحمدي السليماني اليافعي قصيدة ألهبت المشاركين في المهرجان والقادمين من محافظتي عدن ولحج ومن ثم كلمة ألقاها المحامي يحيى غالب الشعيبي عن المشاركين من محافظة عدن والتي أكد فيها النضال السلمي في مواجهة الظلم والقهر والاعتقالات للمناضلين امثال حسن باعوم وناصر النوبة وأحمد القمع، وحيا الشعيبي الجماهير المحتشدة في المكان مثنيا على نضالها وكفاحها ورفضها لما يجري في المحافظات الجنوبية، مؤكدا «أن الوحدة قامت على أساس اتفاقيات ودستور وآن الأوان لاستعادة تلك الحقوق المغتصبة».

بعد ذلك ألقى الشاعر احمد حرمل قصيدة حماسية ومن ثم كلمة الشهداء والجرحى ألقاها الأخ محمد صالح عبادي وكلمة عن جمعية المتقاعدين وجميعها أدانت الممارسات القمعية والانتهاكات الواقعة في هذه المحافظة ولأبنائها الذين تعرضوا طوال السنوات التالية للحرب لأعمال الإقصاء والمصادرة للحقوق وغيرها، كما طالبت بالإفراج عن المعتقلين ومحاسبة الجناة والعابثين بهذه الحقوق والسكينة والوحدة.

وكان المهرجان قد تعرض لانقطاع الكهرباء لمرتين متتاليتين ورغم قيام المستوصف بتشغيل مولد الكهرباء الخاص به مثلما جرت العادة عند انقطاع التيار الكهربائي الا ان منظمي المهرجان أكدوا ان جهات أمنية أجبرت المستوصف في الانطفاء الثاني على عدم تشغيل المولد، وهو ما خلق تذمرا وسخطا وحماسا لمواصلة المهرجان في الظلام وعلى كاشفات السيارات، ووسط هذه الأجواء رددت الجماهير هتافاتها.

وفي ختام المهرجان طالب المجلس المحلي بمديرية الضالع بتسمية الشارع الممتد من الفندق السياحي وحتى حبيل جباري باسم الشهيد وليد صالح عبادي وكذا الشارع الممتد من نفس الفندق الى المستشفى العام باسم الشهيد محمد قائد حمادي اضافة الى اطلاق تسمية ساحة الوفاء على مكان الاعتصام المفتوح المقام فيه المهرجان.

تجدر الاشارة الى ان المهرجان شاركت فيه جموع من أبناء ردفان ويافع الذين استقبلوا بهتافات الترحيب من الجموع الكبيرة الحاضرة المهرجان والتي تقاطرت من مديريات المحافظة منذ ما بعد الافطار وظلت حتى منتصف ليلة أمس.

عبد القوي الحتمي
09-25-2007, 04:35 AM
عفون شمسان عدن جيت متاخر والكن هذه مشاركتي في الصوره وتحيه لمن شارك
والى يوم التحرير [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])سائرون يارجال الضالع النشاماء

عبد القوي الحتمي
09-25-2007, 04:38 AM
انتم الاحرار ايهاء الرجال رجال الضالع الاساوس الرافضين للاذلاال والهوان الذي يمارس على الشعب من قبل العصابه الفاسدة في صنعاء التي تاكل قوت الشعب بدون وازع او ضمير وبدون رحمة اوشفقه وهوا يعاني الامرين
ونقول للامن والجيش قفو مع الشعب وليس مع العصابة التي تاكل قوت الشعب وجوعت الشعب وافقرتة وانتم تحموها فهذا عاراَ عليكم
اخي الجندي خلي ضميرك صاحي وحاسب نفسك ولكم التحيه
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

شمسان عدن
09-25-2007, 05:17 AM
انت السباق ياحتمي ولايمكن تتاخر لان نبضات قلبك مبرمجه على ايقاعات الجنوب الف تحية لك ورمضان كريم

ابو عهد الشعيبي
09-25-2007, 09:31 AM
تطورات الأوضاع في الجنوب : مسيرة كبرى الليلة في الضالع ، محاكمة النوبة وباعوم في حال حرجة

[التغيير] [24 / 09 / 2007 م ]


التغيير ـ صنعاء : تقام الليلة وفي هذه الأثناء مسيرة جماهيرية كبرى في محافظة الضالع بمشاركة الآلاف من المتقاعدين العسكريين الذين تجمهروا أمام


مستوصف بن عباس بمدينة الضالع للتضامن مع الجرحى الذين يخضعون للعلاج هناك منذ العاشر من سبتمبر الجاري عندما قتل شخصان وجرح ثمانية آخرون في إطلاق نار لقوات الشرطة على عدد من الشباب العائدين حينها من المشاركة في اعتصام احتجاجي .
إلى ذلك أعلنت هيئة الدفاع عن العميد ناصر النوبة ، رئيس مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين انسحابها من إجراءات التحقيق مع النوبة أمام النيابة العسكرية . وتتكون الهيئة من المحامين بدر سالم باسنيد ، د. محمد علي السقاف و عارف الحالمي . وقال باسنيد في بلاغ الانسحاب الذي نشرته صحيفة " الأيام " اليوم : " لقد تشرفنا بالتكليف للدفاع عن الأخ ناصر النوبة، وقد تمكنا منذ بداية رمضان من الحضور إلى مقر النيابة العسكرية للمنطقة الجنوبية في عدن لحضور جلسة تحقيق تقوم بها هيئة مكلفة من الأخ النائب العام.
وقد شارك في جلسات التحقيق الزملاء المحامون وحيد عبدالرقيب، د.محمد علي السقاف، عارف الحالمي.
وكان الأخ فضيلة قاضي التحقيق قد قدم لنا نموذجا طيباً لرجل القانون هو والزميل فضل عبدالله رئيس النيابة العسكرية حسب ما أتذكر عن وظيفته وأؤكد شاكراً لهما حسن تعاملهما.
وقد بدأت جلسات التحقيق بتعريفنا بطبيعة الاتهام الذي سوف يكون في قرارهم وهو (التحريض على الانفصال من الوحدة اليمنية الاندماجية).. وجرى التحقيق منذ بدايته الأولى على هذا الأساس، مع إشعارنا بوجود تهم أخرى منها تهم حول الحزبية.
وبعد انتهاء مدة الحبس الاحتياطي يوم 2007/9/17م لدى النيابة تقدموا إلى قاضي المحكمة العسكرية بطلب مد فترة الحبس الاحتياطي التي انتهت يوم 2007/9/17م وذلك لغرض استكمال التحقيق لأن النيابة حسب قولهم أثناء التعليق على طلبنا الإفراج عن المتهم لعدم توفر أية أدلة ترقى وتستوجب توجيه تهمة (التحريض على الانفصال من الوحدة اليمنية الاندماجية) أو (الاعتداء على استقلال الجمهورية) وفقا للقانون العقابي العام، قد برروا ذلك بسبب عدم توجيههم أية تهمة حتى الآن ولعدم معرفتهم حتى ذلك الوقت أية تهمة يمكن توجيهها للأخ ناصر النوبة، ولا يعرفون حتى ما إذا كانت التهمة ستكون من الجرائم الجسيمة أو جرائم بسيطة.. وهذا الكلام خالف الحقائق كما جرت أثناء التحقيق.
وقدمت النيابة إفادة وتبريرات غير صادقة للحصول على 45 يوماً تمديداً للحبس الاحتياطي.
هذا الأمر جعلنا نرى الصورة أكثر وضوحاً بأن العمل القانوني الإجرائي بهذه الصورة هو حقيقة سوء استخدام للإجراءات اعتماداً على قوة السلطة.
وكان انتهاكا واضحا لحقوق المحتجز، الذي بدأ احتجازه بصورة غير قانونية وجرى تمديده بهذه الصورة.
ورأينا في وضع المحتجز (المتهم دون تهمة) صورة للاحتجاز الانتقامي وقد جعلني هذا الأمر أتقدم نيابة عن زملائي في هيئة الدفاع بعدم قدرتنا على التعامل مع هذا الوضع وأننا لا نستطيع أن نتورط في السكوت والصمت على سوء استخدام الإجراءات وتمرير مثل هذا الانتهاك.
وقد اشترطت لتصحيح الوضع أن يتم الإفراج الفوري أولاً وفي نفس اللحظة عن الأخ ناصرالنوبة دون ضمان ودون شروط ودون قيود، وإذا أرادت النيابة التحقيق في أمر ما عليها مراجعة أوراقها والتقرير بما يشتبه في ارتكابه، وبعد ذلك يمكن استدعاء الأخ ناصر النوبة وسوف نحضر معه حتى يكون واضحا بماذا يتهم المواطن ناصر النوبة في التحقيق الذي ستجريه النيابة وابلاغ الجهات الأمنية المختلفة المتعددة بعدم التعرض للأخ ناصر النوبة وعدم ملاحقته ودون ذلك فإنني وأخوتي المحامين الآخرين المذكورين أعلاه لن نستطيع أن نساير هذا الانتهاك أو التورط في تمريره.
ولذلك نعلن انسحابنا من إجراءات التحقيق وحتى يكون هناك ملف أمام محكمة، سوف نكون حاضرين للدفاع عن الأخ ناصر النوبة حينها.
وقد شكا الأخ المحامي عارف الحالمي من سوء معاملته عند كل زيارة للأخ ناصر النوبة وحتى يوم الانسحاب.. الأمر الذي يزيد في استغرابنا لذلك التشدد عند الزيارة بينما تكون توجيهات الأخ صاحب الفضيلة قاضي التحقيق واضحة وعادلة.
وإذا كنت شخصيا أتفهم طبيعة هذا التعارض.. إلا أنني أدرك حقيقة الأمر باعتباره ظاهرة معروفة ومتكررة في بلادنا ولكنها مؤسفة.. وهي تعكس الطبيعة العامة لهذه الحالات.
إنني بكل أمانة أتوجه للأخ النائب العام أن يتولى بشدة أكبر إلزام ممثليه وجنود وممثلي الضبط القضائي أن يظهروا مزيدا من احترام حقوق الإنسان في عملهم وفي مواجهة المتهمين والمحتجزين.. وأتذكر أن النائب العام قد أعطى وعودا سابقة وواضحة لمنظمة العفو الدولية بهذا الشأن.
وأعلم أن وسائل الإعلام المختلفة كانت تنشر أخبارا عن دورات لنشر مفاهيم حقوق الإنسان إلا أننا لا نرى طحينا من كل ذلك.
وأخيرا أتعهد أنا وزملائي المحامين أعضاء هيئة الدفاع أن نحرص على الدفاع عن الأخ ناصر النوبة وأن انسحابنا هذا من إجراءات التحقيق لا يعني التخلي عن الأخ ناصر النوبة، وسنقف معه في المحكمة إذا حان وقتها.. ونتمنى من الله عز وجل أن يرشد إخواننا في السلطة المختصة إلى إنهاء إجراءات هذا الأمر والإفراج عن الأخ ناصر النوبة.. وهو الأمر الأسلم والأصح " .
في موضوع آخر حذرت ابنه حسن باعوم من تدهور الوضع الصحي لوالدها المعتقل في سجن المكلا . وقالت الدكتورة سبأ حسن احمد باعوم في بلاغ صحفي إن والدها يعاني من ارتفاع نسبة السكر في الدم بنسبة بلغت 400 ملج في أخر قياس أمس الاول . وطالبت د. سبأ بنقل والدها فورا إلى المستشفى لتلقي العلاجات المطلوبة خاصة وانه أجرى مؤخراً عملية القلب المفتوح . وحملت سبأ السلطات مسؤولية سلامة والدها المعتقل مع شقيقيها .
وفي موضوع متصل حقق ضابط من الأمن السياسي أمس الأحد مع الكاتب والناشط السياسي احمد القمع المعتقل بسجن البحرين في جعار بمحافظة أبين وقالت مصادر صحفية إن الضابط يدعى صلاح الابي وان أسئلته تركزت حول توجيه الاتهام للقمع بان نشاطه وكتاباته وأشعاره تدعو إلى الانفصال كما سئل عن علاقته برئيس الوزراء الأسبق المهندس حيدر ابو بكر العطاس والسفير السابق احمد عبد الله الحسني



· مواضيع اخرى متعلقة بـ سياسة
[24 / 09 / 2007 م ]

ابو عهد الشعيبي
09-25-2007, 10:25 AM
مسيرة ردفان والحبيلين تخللتها زوامل »البيض والعطاس بايرجع .. أيضاً وبايرجع علي ناصر«



البلاغ/ خاص

> شهدت العديدُ من المدن في المحافظات الجنوبية خلال الأيام القليلةالماضية العديد من التظاهرات والفعاليات الإحتجاجية السلمية المنددة بسياسة السلطةتجاه الإعتصامات السلمية التي نفذتها جمعياتُ المتقاعدين العسكريين والمدنيينبمحافظة عدن والفعاليات السياسية بمحافظة حضرموت في ١ سبتمبر والتيأعتقل فيها حسن باعوم وأولاده، والعميد/ ناصر علي النوبة-رئيس مجلس التنسيق لجمعيات المتقاعدين.

محافظة لحج كغيرها من المحافظات الجنوبية شهدت العديدَ من مديرياتها سلسلةمن التظاهرات السلمية الغاضبة والمهرجانات الجماهيرية الحاشدة، ففي مدينة الحبيلينخرج الآلافُ من المتقاعدين العسكريين والمدنيين ومناصريهم من المواطنين والشبابوقيادات وقواعد الأحزاب والتنظيمات السياسية بمديريات ردفان والملاح وحالمين وحبيلجبر في تظاهرة حاشدة نددت بالممارسات الأمنية وحملات الإعتقالات التي طالتالمعتصمين في محافظتي عدن وحضرموت، وقد هتف المشاركون في المسيرة التي إنطلقت منمنصة الإحتفالات بمدينة الحبيلين وجابت الشوارع الرئيسية والفرعية بهتافات تطالبالسلطة بسرعة الإفراج عن كافة المحتجزين الذين يقبعون في سجون الأجهزة الأمنيةبعدن وحضرموت وأبين.. ورفعوا لافتات كُتب عليها: »لا لسياسة التجهيل.. لا للبطالةوالفقر.. لا لارتفاع الأسعار.. لا لنهب الأراضي وسلب الحقوق.. لا لقمع الحريات«و»نريد العيش بأمن وأمان وحرية وكرامة«، و»نطالب بالإفراج الفوريعن كافة المعتقلين وفي مقدمتهم باعوم والنوبة«.

كما ردد المتظاهرون هتافات موحدة ظلوا يرددونها لأكثر من نصف ساعة ومنها:»بالروح بالدم نفديك يا جنوب«، »ويا قادة الدولة كفى أحقاد وثائق التوحيد مطلوبة..من قبل ما تصبح عدن بغداد وأبين وشبوة مثل بعقوبة«.. و»يا المافيا من أرضنا برع..مصير حكم البلطجة خاسر«، »البيض والعطاس بايرجع.. أيضاً وبايرجع عليناصر«.

وقد واصل المتظاهرون مسيرتـَهم وسطَ هذه الهتافات الجماعية وغيرهاالمستنكرة لسياسات التجويع وقمع الحريات والفساد والبطالة صوب منصة الإحتفالات حيثأقيم مهرجان خطابي ألقيت فيه العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والتي عبرت عنشجبها واستنكارها لسياسات السلطة تجاه الفعاليات السلمية التي ينظمهاالمتقاعدون العسكريون للمطالبة بحقوقهم.

وطالبت بإطلاق سراح المحتجزين دون قيد أو شرط وحملت السلطة بكامل أجهزتهاالمسؤولية الكاملة من أي رد أو قرار قد يمس باعوم أو النوبة، وطالبوا باتخاذالإجراءات الرادعة ضد من نفذ إطلاق النار ضد المواطنين العزل في عدن وحضرموت وماصدر عنها من ترويع وسجن وتهديد وقتل.

واختتم البيان الصادر عن المهرجان بالقول: »وحتى لا نجرم بحق أنفسناوأولادنا فإننا نعاهد الله ونعاهد الجميع بأننا وبكل الطرق والوسائل الممكنةوبإرادتنا سوف نغير هذا الوضع بكل ما نملك من وسائل سلمية ولن تخيفنا غياهب السجونأو الأعيرة النارية المختلفة في مواصلة نضالنا السلمي ولنا في شعوب جنوب أفريقياوفلسطين والسودان والعراق نموذج وعبرة، وعقب انتهاء المهرجان الخطابي ترددت أنباءعما قامت به الأجهرة الأمنية بمحافظة الضالع من قمع وإطلاق للرصاص الحي علىالمتظاهرين ووفاة اثنين وإصابة نحو »٧« آخرين خرج نحو »15« ألفاً ممن كانوا فيالمهرجان في مسيرة غاضبة أوقفت حركة السير على الخط العام عدن -صنعاء، وقامالمتظاهرون بإلقاء الحجارة على الخط وإحراق الإطارات التي غطى دخانها سماء المدينةثم اتجه المتظاهرون نحو طريق مفرق يافع على الخط العام وقاموا بوضع البراميل علىالخط ثم عادوا أدراجهم على الخط العام باتجاه السوق وهم يرددون الهتافات المنددةوالمستنكرة لتلك الممارسات، وقد لوحظ أثناء قيام المتظاهرين بأعمال الشغب التي نتجعنها قطع الطريق عدم وجود أي تواجد للأجهزة الأمنية والعسكرية والتي شوهدت منذالصباح الباكر منتشرة في مداخل ومنافذ مدينة الحبيلين بل حتى علىالتلال المحيطة بالمدينة.

وقد إستمر المتظاهرون في قطع الطريق منذ الساعة الحادية عشرة حتى الواحدةظهراً حين هرعت قوة أمنية معززة بالأطقم العسكرية وقامت بتفريق المتظاهرين وإطلاقالرصاص الحي في الهواء غير أن المتظاهرين واجهوا الأطقم العسكرية بالحجارة وقاموابتهشيم الزجاجات الأمامية لإحدى الأطقم، الأمر الذي دفع بقوات الأمن إلى إطلاقالرصاص الحي باتجاه المتظاهرين، مما أدى إلى إصابة شخصين بإصابات مختلفة نقلا علىإثرها إلى المستشفى، كما قامت قوات الأمن بمطاردة وملاحقة العديد من المتظاهرينإلى المحال التجارية ولوكندات الإستراحة واحتجزت نحو »٢٢« شخصاً معظمهم من الشبابوالقصّر وأودعتهم سجن أمن بردفان، كما قامت قوات الأمن بملاحقة الصحفيينالإعلاميين وكلّ من يحاول تصوير المواجهات واقمت باحتجاز مراسل صحيفة »البلاغ« الذيكان متواجداً أثناء المواجهات ويقوم بتأدية عمله المهني في تغطية الحدث.. وقد رفضالأمن إطلاق سراحه على الرغم من قيامه بتعريف نفسه بأنه يعملُ صحفياً في صحيفة»البلاغ« بل إنه في أثناء التحقيق رد عليه ضابط البحث بأن الصحف ومن بينها صحيفة»البلاغ« تعمل على إثارة الأحداث وتساهم في تأزيم الموقف.

ولم يتم الإفراج عن مراسل »البلاغ« إلا بعد مضي نحو»28« ساعة بعد وصول مدير الأمن العقيد/ صالح حسين الذي وجهوفور وصوله بإطلاق سراحه وعدد آخر من المحتجزين.

بعد أن قام أفرادُ الأمن بإتلاف وانتزاع الفيلم الذيكان في الكاميرا والذي يحوي صوراً للمواجهات بين المتظاهرينوقوات الأمن ومشاهد من التظاهرتين.

وكانت مديرياتُ يافع وطور الباحة والقبيطة قد شهدت خلال الأسبوع الماضيتظاهرات سلمية ومهرجانات خطابية حاشدة نددت جميعُها بسياسة السلطة وارتفاعالأسعار، واستشراء الفساد.. إلى ذلك دعا العميد متقاعد قاسم عثمان الداعري -رئيسجمعية المتقاعدين العسكريين بمديريات الحبيلين والملاح وحالمين وحبيل جبر، جمعياتالمتقاعدين وجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل وجمعيات مناضلي حرب التحرير وكلالمناصرين والمهتمين وأصحاب الرأي الحر إلى جعل أيام شهر رمضان ولياليه مناسبةلتنظيم اللقاءات والندوات المكرسة لحقوق المتقاعدين والمناضلين والعاطلين عنالعمل والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين ومنهم حسن باعوموأولاده، والعميد ناصر النوبة وبقية المعتقلين.

وأضاف العميد الداعري في سياق تصريح قصير لـ»البلاغ«: ندعو إخواننا خطباءوأئمة المساجد إلى أن يؤازرونا في خطبهم ومحاضراتهم وقول الحق في همومنا والظلمالواقع علينا وما لحق بنا بفعل العابثين والمنافقين والناهبين لأراضينا وثرواتنا،قولوا كلمة حق في التعدي علينا والتنكيل بنا أثناء قيامنا بفعالياتناالسلمية واستخدامهم ضدنا الأسلحة التي إستشهد على إثرها عددمن المطالبين بالحق في حضرموت والضالع، قولوا كلمة الحقليجعلها المولى تعالى في ميزان حسناتكم..

وفي المكلا ذكرت هيئة تنسيق الفعاليات والأحزاب السياسية وقوى المجتمعالمدني في حضرموت في خبر عاجل لها أن المعتقلين في السجن المركزي من المشاركين فيالمسيرة السلمية مساء يوم الجمعة 14/٩/2007م يتعرضون منذ إعتقالهم إلى شتى أنواعالضغوط غير القانونية كتقييد عدد منهم بالقيود والتهديد بخلع الملابسعنهم ووضعهم في زنازين منفردة ومظلمة بهدف إكراههم على تسجيلإفادات حسب طلب الأمن.

في حين أن المعتقل الأستاذ الصحفي والشاعر/ صالح سعيد وبران الذي يعاني منمرض السكري تم أخذُه بعد ضغط واسع من زملائه والمعتقلين على ذمة مسيرة ١ سبتبمر2007م وعلى رأسهم المناضل حسن أحمد باعوم إلى المستشفى منتصف ليل السبت الماضيلإجراء الفحوصات المطلوبة وثم إعادته إلى السجن المركزي صباح اليومالتالي..

ولا زالت هذه الفحوصاتُ لدى إدارة السجن المركزي معوصفات العلاج التي وُصفت له.. هذا بالرغم من أن الطبيبالمناوب قد طلب من إدارة السجن تقديم الأستاذ وبران إلىالطبيب المختص.

بينما تشير مصادر هيئة التنسيق بالمحافظة أن المعتقل على ذمة مسيرة 14 سبتمبر 2007م والمصاب بإصابات في رجله وهو المصاب خالد باطليلة تم رفض طلبه بعلاجهوإسعافه إلى المستشفى رغم تكرار طلبه ومناشدته إدارة السجن.

ورفض المعتقلون على ذمة المسيرة السلمية في الأول من سبتمبر الجاري إرتداءالبدلات الزرقاء تمهيداً لأخذهم إلى المحكمة واعتبروا هذا الإجراء إتهاماً مسبقاًلهم بارتكاب جناية جسيمة أو أخلاقية في حين نفى المحامون اليوم توجيه أي تهم لهممن النيابة العامة.

وأصر المعتقلون في ردهم على أن مدراء الأجهزة الأمنيةوالجنود الذين أطلقوا النار على المتظاهرين يوم ١ سبتمبر 2007م هم من يفترض أن يرتدوا البدلات الزرقاء وأخذهم إلى المحكمةبعد التحقيق معهم.

وعقدت المحكمة الإبتدائية بالمكلا جلستها أمس بدون حضور المعتقلين الذينتجاوزت فترة إعتقالهم المدة القانونية دون أن يمددَ إعتقالهم من المحكمة المختصةوقد عقدت محكمة المكلا صباح الأحد جلسة للنظر في طلب النيابة العامة بتمديد حبسعدد »18« معتقلاً على ذمة مسيرة المكلا في ١/٩/2007م، وحضر من هيئة الدفاع عنالمعتقلين كلٌّ من المحامين عبدالله العبد الحمومي ونجيب بامطرف ومصطفى العطاسوسامي بامحفوظ، واعترض المحامون على طلب النيابة بتمديد الإحتجاز وأن النيابة قدخالفت القانون، حيث أبقت على المعتقلين أكثر من أسبوعين على الإعتقال دونتمديد من المحكمة.

وطعن المحامون في طريقة الإعتقال التعسفي وعدم إحضار المتهمين إلى المحكمةوفقاً للقانون، فقررت المحكمة تأجيل الفصل في طلب النيابة ليوم أمس الإثنين وكانتهيئة الدفاع عن المعتقلين على ذمة مسيرة المكلا في ١/٩/2007م قد تشكلت من محامينهم:

د. أبو بكر باصالح، وعبداللهالعبد الحمومي، وعبدالرحمن جمعان العبيدي، وناصر عبدالله المرفدي، ويعقوب عرم،ومحمد صالح باشفيه، وحزمي صالح النقيب، ومصطفى العطاس، ومراد بن مزروع، وعارفالشرفي، وراشد الحاج، وسامي بامحفوظ.

وأكد حضور من هيئة الدفاع أن عدداً من المحامين الآخرين من عدن وحضرموت قدأبدوا إستعدادَهم للإنضمام لهيئة الدفاع خلال اليومين القادمين وإلى الآن لا توجدتهمة محددة موجهة للمتهمين والنيابة تمتنع عن إطلاع المحامين على ملف القضية.

وإلى الآن يماطل النائب العام في تقديم الملف للمحكمة.

كماأصدرت هيئةُ التنسيق للفعاليات السياسية وقوى المجتمع المدني بمحافظةحضرموت بياناً سياسياً يوم أمس الأول أكدت فيه على مجموعة من القضايا المتعلقةبالإعتقالات التي أعقبت مسيرة المكلا.. وأكدت في البيان أنها ستدعو إلى مسيرةجماهيرية إحتجاجية كبرى سيتم تحديد موعدها خلال يومين وفيما يلي نصالبيان:

»يا أبناء حضرموت الأحرار..

يا أبناء اليمن جميعاً..

تصدر هيئة التنسيق للفعاليات والأحزاب السياسية وقوى المجتمع المدنيبحضرموت هذا البيان لتؤكد لكم جميعاً وللعالم بأسره وللمنظمات والهيئات وكل منيعنيه شئون الدفاع عن الحريات العامة وحقوق الإنسان، إليكم جميعاً تؤكد الهيئة أنالمكلا عاصمة محافظة حضرموت هي الآن تحت الأحكام العرفية والعسكرية ولميعد للإدارة المدنية أي وجود على الإطلاق.. إنها صرخة نوجههالكم ولكل الأحرار الرافضين للظلم والضيم وانتهاك حقوق المواطنوحريته وكرامته.

إن هيئةَ التنسيق وهي تتابعُ أنباءَ الإعتقالات العشوائية التي بدأت منذالأول من سبتمبر الجاري على زخات الرصاص الحي والمطاطي والقنابل المسيلة للدموعوالهراوات وأعقاب البنادق تؤكد للجميع أن مدينة المكلا لازالت تحت النار والقنابلالمسيلة للدموع وتحت الأحكام العسكرية والأمنية.. فبالأمس الأول ٤١ سبتمبر قمعتأجهزة الأمن المسيرة السلمية التي ضمت مئات الشباب والمواطنين من ذوي عائلاتالشهداء والجرحى والمعتقلين والمطاردين على خلفية قمع المسيرة السلمية في الفاتحمن سبتمبر ٧٠٠٢م والتي ضمت المئات من المتعاطفين والمتضامنين معهم، وكما هو دأبهاواجهت المسيرة بالعنف المعهود.. وسبق القمع إعتقالُ الأخ ناصر محفوظ باقزقوز -رئيسحزب التجمع الوحدوي في محافظة حضرموت في عملية قرصنة أمنية مشينة، كما أقدمت بعدتفريق هذه المسيرة السلمية على اعتقال الأخ/ صلاح سالم بن هامل -عضو المجلس المحليلمديرية المكلا مع تسعة آخرين من المواطنين والشباب لتزج بهم في معتقلات البحثالجنائي ثم زجت بهم في سجن المكلا المركزي.. وفي تطور خطير أقدمت هذه الأجهزة علىإرسال الأخ/ صلاح بن هامل إلى العاصمة صنعاء في ظروف مريبة، كما أصدرت أوامرَهاباعتقال المطاردين والملاحقين الإخوة عبدالعزيز محمد بامعلم، وأحمدمحمد بامعلم، ومحمد أحمد بلفخر، وعمر سالم دومان وسالمبادقيدق وآخرون سيتم الإعلان عن أسمائهم لاحقاً.

إن هيئة التنسيق للفعاليات والأحزاب السياسية وقوى المجتمع المدني بحضرموتتدينُ هذه الحملة الهستيرية الشرسة التي تعرض لها أبناءُ حضرموت، وتطالب الأجهزةالأمنية والعسكرية بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين وإيقاف الملاحقات ورفعالأحكام العرفية والعسكرية والأمنية غير المعلنة وتشكيل لجنة محايدة من القضاةوالمحامين والشخصيات الإجتماعية المشهود لها بالنزاهة، كما تدعو المجلس المحليبمديرية المكلا إلى الوقوف بصورة عاجلة أمام عسكرة الحياة المدنية في المكلاواستمرار الإعتقالات التعسفية العشوائية وتعلن للجميع عن تنظيم فعالية سياسيةجماهيرية إحتجاجية كبرى في المكلا سيعلن عن موعدها خلاليومين.

كما تدعو المحامين في كل الوطن إلى المشاركة مع زملائهم في الدفاع عن أسرةالشهيد صلاح سعيد القحوم والجرحى والمعتقلين والملاحقين وتدعو كل الصحافيين وحملةالأقلام الشريفة أن ينقلوا إلى جميع أصقاع العالم وبكل اللغات ما تعيشه مدينةالمكلا من عسكرة لحياتها المدنية ومن إطلاق يد أجهزة الأمن بمختلف صنوفها لقمعأبناء حضرموت واعتقالهم ومنعهم من التواصل مع أسرهم وما تعانيه أسر الشهداءوالجرحى والمعتقلين ومعرفة حقيقة ما يجري في مدينة المكلا منذ الأول من سبتمبروحتى اليوم.

لقد سبق أن نبهت هيئةُ التنسيق إلى مخاطر اللجوء إلى القوة وعسكرة الحياةالمدنية، وطالبت بالإفراج الفوري دون قيد أو شرط عن كافة المعتقلين وها هي اليوممدينة المكلا تحت الرصاص والدم وكبت الحريات وإهدار كرامة الإنسان.

إن الهىئة ستواصل نضالها السلمي دون توقف وبمختلف الأشكالالتي كفلها الدستور، مؤكدةً على تمسكها بكافة القضايا التيرفعتها في كل الفعاليات السياسية السلمية.

ألا هل بلغت؟، اللهم فاشهد.. وغداً قريباً ستنتصر رايةالحق وترفرف عالياً..

والله ولي التوفيق والسداد..

ملحق كشف بأسماء المعتقلين في مسيرة الجمعة ٤١/٩/٧٠٠٢م:

١- أحمد عمر اليزيدي. ٢- محمد فهد الجوهي.

٣- محمد أحمد غلاب. ٤- زاهر عوض البهيشي.

٥- فهمي سعيد العكبري. ٦- علوي عمر العطاس.

٧- سالمين بن سالمين بامقيدح. ٨- أحمد عبدالولي قايد.

٩- محمد يحيى النامسي. ٠١- محمد سعيد سويدان.

على الصعيد السياسي وردود الأفعال الحزبية على التطورات في المحافظاتالجنوبية أكد الأستاذ/ عبدالقادر باجمال -الأمينُ العام للمؤتمر الشعبي العام بأنإثارة مشكلة المتقاعدين فيها انفعال وافتعال، ويتابع الخطأ الذي نعترفُ به هو أننالم نتدارك المشكلة تداركاً صحيحاً، فهناك مَن يقول: إن قاعدة المعلومات ضعيفةوهناك ملفات إختفت لم نعد نعرف الكاذب من الصادق، وهناك مَن يقولُ إن الكثيرَ منهؤلاء تقاعدوا ثلاث مرات في الجنوب قبل الوحدة، باجمال أكد بأن المؤتمر الشعبيالعام مع القضايا الحقوقية لأي مواطن سواء أكان في الشمال أو الجنوب؛ لأنالمظلمة ليست فقط واقعة على الجنوب.

الأمين العام للمؤتمر قال بأن لا مساومة حول الوحدة، ونخشى أن يتحول شعارلا للظلم فيما يتعلق بالتقاعد إلى شعار لا للوحدة، وهذا مطلبٌ مرفوض، وقال: أخشىأنني أقول سأسلح الناسَ في مواجهة من يهدد الوحدة، الدولة الآن تشتغل ضد حملالسلاح لكن من أجل الوطن سنعيد السلاحَ ويوجه إلى هؤلاء المفسدين.

أما الأستاذ/ عبدالرحمن الجفري -رئيسُ حزب رابطة أبناء اليمن »رأي« فيرى أنمشكلةَ المتقاعدين لم تحل في السابق حيثُ تضخمت الأمور، وقال: »ترك الدمل ينمو حتىتقيح« وكثير منها كان يمكن علاجُها بيُسر وبأقل التكاليف الممكنة.. وأضاف: تركوايصرخون في كل مكان ويؤسسون جمعيات ومجالس وهي مشروعة ويقومونبالإعتصامات وهي مشروعة طالما كانت سلميةً وقانونية دون أنيسألهم أحد كيف يمكن حل مشكلتهم.

يرى الجفري بأن هناك تعقيدات لم تدرس بدقة واستبعد أنيكون هناك بُعد خارجي لقضية المتقاعدين.

الجفري قال: تحولت قضية المتقاعدين إلى قضايا سياسية شئناأم أبينا، وأجزم أن الرئيس يريد حل كل هذه المشاكل، لكنيأجزم بأنه يشغل بمسائل سياسية كثيرة بحيث لا يتابع أولاًبأول هذه المشاكل.

عبدُالله سلام الحكيمي -السياسي المعروف يرى أن الإنتفاضات الموجودة فيالمحافظات سواء جنوبية أو شمالية ومنظمات والمسرحين العسكريين والمتقاعدين المدنيةوالناس المظلومين بدأت تتحرك الآن وهذه هي المعارضة المدنية، ويرى أن الظلم يشملكل المحافظات الشمالية والجنوبية وإن كان في المحافظات الجنوبية أكثر وطأة؛ لأنهملم يتعودوا على حكم الفوضى، الحكيمي قال: إن كبارَ المسؤولين في الدولة يدقونطبولَ الحرب بقولهم: إن الوحدة دم أحمر، وأضاف: إنهم يُدبرون لحمامات دم«.

الحكيمي مضى إلى القول بأن إتفاقيات الوحدة لم يستكملتنفيذها، وأن ما بُني على باطل فهو باطلٌ، ودعا الحكيمي إلىإقامة نظام فدرالي كمَخرج وحيد من الأزمات الحاصلة.

أما الشيخ/ سنان أبو لحوم فقد قال بأن الرئيس أقصى الجنوبيين وهم مظلومونوألين قلوباً منا، وقال: إن تصرفات الرئيس تجاهَ شركائه في الوحدة لم تكن حكيمةولم تكن في مصلحته مهما طال الوقتُ وسيندمُ عليها.

المَهْري
09-25-2007, 01:40 PM
أولاً أهم شيء الله جلَّ وعلا معنا -لأن الحق معنا
الرجاء نعت من توفوا على أيدي الإحتلال اليمنية(الشمالية)- بِ"الشهداء" وليس "القتلى"- لأنهم فعلاً شهداء -أليس بشهيد من يدافع عن الأرض والعرض ضد المحتل.
ملحوظة: نحن دائمًا أبناء الجنوب العربي المحتل دائمًا ننسى الوتر الديني والطائفي"لماذا؟؟!!" مع العلم أنه من أهم محركات الشعب.

هامان اليافعي
09-25-2007, 02:19 PM
الله اكبر يابلادي كبري

يجب على كل مواطني الجنوب العربي ان يقوموا بمثل هذا التظاهرات
والاحتجاجات ضد دولة الاحتلال
حتى نبين للعالم حقيقة مايجري في الجنوب من ظلم وقهر وقمع للحريات

يجب على كل مناطق الجنوب ان تخرج بمظاهرات عارمة
في كل مكان
حتى يرى العالم انتفاضة وثورة الشعب الجنوبي على المحتل الغاشم

شعيفان
09-25-2007, 06:50 PM
وكان المهرجان قد تعرض لانقطاع الكهرباء لمرتين متتاليتين ورغم قيام المستوصف بتشغيل مولد الكهرباء الخاص به مثلما جرت العادة عند انقطاع التيار الكهربائي الا ان منظمي المهرجان أكدوا ان جهات أمنية أجبرت المستوصف في الانطفاء الثاني على عدم تشغيل المولد، وهو ما خلق تذمرا وسخطا وحماسا لمواصلة المهرجان في الظلام وعلى كاشفات السيارات، ووسط هذه الأجواء رددت الجماهير هتافاتها.













مثلما أطفأوا أنوار ساحة الحرية في عدن يوم الخميس الماضي .. أسلوب عقيم وعقول متقزمة .. يعتقدون أنهم سيطفئون نور الحق بهذه الإجراءات

شمسان عدن
09-26-2007, 02:37 AM
الضالع تواصل تضامنها مع قتلى جرحى الاحتجاجات السلمية بمهرجان ليلي
25/09/2007 م - 16:28:36
الضالع - الاشتراكي نت
_________________________________

أحيا مواطنو الضالع ليل الثلاثاء مهرجاناً جماهيرياً حاشداً أمام مستوصف ابن عباس حيث يرقد جرحى أطلقت قوات الأمن الرصاص عليهم خلال احتجاج سلمي يوم 10 سبتمبر الحالي.
ونظم المهرجان للتضامن مع عائلات القتلى والجرحى الذين أطلقت عليهم قوات الأمن الرصاص وللمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين في سجون حضرموت وعدن وأبين.
وتوافدت الجماهير إلى المهرجان من محافظة عدن ومديريات ردفان ويافع كما حضرته قيادة أحزاب اللقاء المشترك بالضالع وعدد من الرموز السياسية والاجتماعية وممثلو منظمات المجتمع المدني.
وتلقى المهرجان عدداً من برقيات التضامن والتأييد من الدكتور واعد باذيب عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمين صالح عبيد احمد نائب رئيس الوزراء السابق عضو اللجنة للمركزية للحزب والنائب الاشتراكي ناصر الخبجي ومنظمة الدفاع عن الأحرار السود و ألقى العميد أحمد علي مثنى كلمة جمعية المتقاعدين بالضالع.
وكان المحامي يحيى غالب احمد عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني قد أشاد في كلمة أمام المحتشدين بالنضال السلمي الذي اختطه أبناء الضالع، مؤكدا صوابية هذا النهج في انتزاع الحقوق المشروعة.
وقال "جئنا إلى هنا لتحية هؤلاء الأبطال الشجعان والوقوف أمامهم إجلالا لدماء الشهداء والجرحى الذين سقطوا في الفعالية السلمية واعترافا بما قدموه".
وخاطب المعتصمين قائلا "لقد استطعتم بفعل نضالكم المتواصل أن تسمعوا العالم كله بعدالة قضيتكم ولم يعد بالإمكان التراجع عن هذه القضية بعدما أقدمت السلطة على القتل ولن نتنازل عن قطرة دم واحدة".
وكانت جمعية شباب بلا عمل نظمت مهرجانا خطابياً على هامش الاعتصام المفتوح و ألقى علي عبدالرب كلمة جمعية شباب بلا عمل فيما ألقى محمد فضل كلمة عن أولياء الدم.
وقد جدد المعتصمون مطالبة السلطة بتكذيب ما أورده المصدر الأمني حول احتجاج العاشر من وإلقاء القبض على كل المتورطين في قتل اثنين من المحتجين وجرح ثمانية وتقيمهم للمحاكمة العادلة.
وطالب المعتصمون في البيان الصادر عن الاعتصام بإطلاق سراح جميع المعتقلين في سجون السلطة على ذمة الاحتجاجات السلمية وأعلنوا رفضهم للجنة الرسمية التي قال البيان إنها تمثل السلطة وتريد تحويل الضحية إلى جلاد.
ودعا البيان إلى التضامن مع الجرحى واسر الشهداء,مطالبا بإيقاف "الدعم عن النظام في اليمن بسبب الجرائم التي يرتكبها بحق المواطنين في كافة أرجاء الوطن".

شمسان عدن
09-26-2007, 03:40 AM
--------------------------------------------------------------------------------

هتفوا للجنوب و''صالح عبيد'' من السعودية يتحدث عن ''قادة الشتات''
بحضور المشترك والمحلي.. مهرجان الضالع يطالب بمحاسبة جناة 10 سبتمبر، وإيقاف الدعم عن النظام
25/09/2007
الضالع, خاص, نيوزيمن:
"بالروح بالدم نفديك ياجنوب", شعار لازال يجد له من يهتف به بين جماهير الضالع الذين احتشدوا مساء أمس الاثنين في مهرجان نظمته جمعية شباب بلا عمل بالضالع, في ساحة مستشفى بن عباس الذي يرقد فيه 4 من جرحى العاشر من سبتمبر الجاري.
المهرجان الذي شارك فيه المئات من عدن وردفان ويافع, وحضرته قيادات من أحزاب اللقاء المشترك وأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة والمديريات, رفع المشاركون خلاله صورا للقتيلين (وليد عبادي ومحمد حمادي) كشهيدين هتفوا لهما وللجنوب وضد السلطة وحزبها الحاكم, وقرأت برقيات التأييد من نائب رئيس الوزراء الأسبق (العميد صالح عبيد أحمد) المتواجد حاليا في السعودية, وقال أنها باسم القادة الجنوبيين في الشتات, معبراً عن التأييد الكامل لكل ما تقوم به الفعاليات المختلفة من نضال سلمي في عموم المحافظات الجنوبية, مؤكدا أن النصر حليفهم في المستقبل القريب بإذن الله، بالإضافة إلى برقيات أخرى من عضو مجلس النواب ناصر الخبجي من ردفان وجمعية الأحرار السود.
المحامي يحيى غالب أحمد - عضو مركزية الاشتراكي- أشاد بالنضال السلمي الذي اختطه أبناء الضالع, مؤكدا صوابية هذا النهج في انتزاع الحقوق المشروعة, وقال "جئنا إلى هنا لتحية هؤلاء الأبطال الشجعان والوقوف أمامهم إجلالا لدماء الشهداء والجرحى الذين سقطوا في الفعالية السلمية واعترافا بما قدموه".
وخاطب المعتصمين "لقد استطعتم بفعل نضالكم المتواصل أن تسمعوا العالم كله بعدالة قضيتكم، ولم يعد بالإمكان التراجع عن هذه القضية بعدما أقدمت السلطة على القتل, ولن نتنازل عن قطرة دم واحدة".
رئيس اللجنة التحضيرية للجمعية (علي عبد الرب) قال ان "الحرية والحقوق الأخرى لا توهب بل تنتزع, وان من الضالع مدرسة النضال السلمي ستتواصل المسيرة مستلهمين العزم من آبائنا الذين قدموا التضحيات لوطنهم ولكي يسود العدل والسلام ربوع الوطن ويحيا المواطن الحياة الكريمة التي تليق به كإنسان كرمه الله".
وأضاف "الأيادي الملطخة بدماء شهداء وجرحى الضالع وعدن والمكلا هي ذاتها الأيادي التي عبثت بأقوات الناس وخربت كل شيء جميل في وطننا وانقلبت على حلم اليمنيين في وحدة يمنية يسودها العيش الكريم".
وفي كلمة متقاعدي الضالع لعضو الهيئة الإدارية للجمعية (العميد احمد علي مثنى) قال ان تواجدهم في المهرجان لثلاثة اسباب ان "دماء الشهداء لن تذهب هدرا ولن نسكت حتى ينال القتلة جزائهم العادل, مؤكدين أننا دعاة حق متخذين من الوسائل السلمية طريقا وحيدا لا ثاني له, وتواجدنا لتجديد العهد تجاه المعتقلين وفي مقدمتهم النوبه وباعوم واحمد القمع وابن هامل الحضرمي, والتأكيد على مطالبنا الواضحة كمسرحين ونطالب بالمساواة مع جيش الجمهورية العربية اليمنية التي توحدنا معها في 22 مايو 90 م"، وأشارت إلى التهديدات التي تعرض لها أمين عام جمعية المتقاعدين الدكتور عبده المعطري من جهات وصفها بالمعروفة محذراً من المساس بشخص المعطري كون نتائج ذلك غير حميدة.
كلمة أسر الشهداء والجرحى الذين سقطوا يوم 10 سبتمبر ألقاها محمد فضل عبادي حيا من خلالها الآلاف الذين حضروا للتعبير عن تأيدهم, وأضاف "في مصابنا هذا والتنديد بالعمل الإجرامي البشع الذي قامت أيادي غاشمة أدمنت القتل والبطش والاستكبار والاستهتار والعبث بـأرواح ودماء المواطنين العزل", مناشدا المجتمع الدولي القيام بمسئولياته والعمل على وقف المذابح المنظمة ضد أبنائهم العزل.
وأضافت "أي وحدة هذه التي يتشدقون بها ولم نر منها غير القتل لأبنائنا وغير الفساد والعبث بثرواتنا والإبعاد القسري لآبائنا العسكريين والآمنين والمدنيين والى اليوم وعلى الرغم من مرور أسبوعين على حادثة القتل لم يتم حتى القبض على الجناة، فكيف نقبل أن تقوم الدولة بحماية القتلة بل وتصدر بيانا يجرم الضحايا من أبنائنا، وهل معنى هذا أن علينا كأولياء دم أن نأخذ ثأرنا بأيدينا طالما وقد تخلت الدولة عن مسئولياتها القانونية وعليه فإننا نؤكد أمامكم إن الجريمة لن تمر وما زال فينا عرق ينبض".
وصدر عن المهرجان بيان طالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين في سجون السلطة على ذمة الاحتجاجات السلمية، معلنا رفض المشاركين المطلق للجنة الرسمية التي قال البيان أنها تمثل السلطة وتريد تحويل الضحية إلى جلاد, ودعا البيان إلى التضامن مع الجرحى واسر الشهداء, مطالبا بإيقاف الدعم عن النظام في اليمن بسبب الجرائم التي يرتكبها بحق المواطنين في كافة أرجاء الوطن