المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أطباء كوبيون يوجهون بنقل النوبه الى المستشفى والأمن يرفض


نيواز شبوة
10-07-2007, 02:02 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
المكلا – عدن – لندن " عدن برس " : 7 – 10 – 2007
في الوقت الذي تماطل فيه المحكمة الابتدائية في المكلا التي أجلت جلسة اليوم الى يوم غد الأحد البث في قضية المعتصمين على خلفية اعتصام 1 سبتمبر الماضي ، تقول مصادر في عدن أن الحالة الصحية للعميد ناصر النوبه دخلت مرحله خطيرة من مساء يوم أمس ( الجمعة 5/10) ، حيث يعاني من ارتفاع الضغط وأمراض السكر والكلى .

وحسب المصادر التي أبلغت " عدن برس " فقد توجه الى معتقل النوبه بالشرطة العسكرية كبار الأطباء الكوبيين من مستشفى باصهيب وقرروا نقله إلى مستشفى باصهيب العسكري لإجراء الفحوصات اللازمة ، ولكن هذا القرار جوبه بالرفض من قبل مسئول البحث الجنائي بالشرطة العسكرية ويدعى العليلي.
وأمام انهيار الحالة الصحية للعميد الركن النوبه توجه الدكتور قنان ومن ثم الدكتور خالد الباخشي لمعاينة حاله النوبه الصحية وقرروا جميعهم نقل العميد النوبه إلى المستشفى العسكري ، ولكن قرارهم جوبه بالرفض من قبل مسئول البحث الجنائي مره أخرى .
وفي لندن قال مصدر في المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان " يهرو " أن المنظمة أبلغت منظمة العفو الدولية ومنظمة الصليب الأحمر الدولي في جنيف بتدهور حالة النوبه ورفض نقل باعوم أيضا إلى المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة في المستشفيات