المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يهرو تدرس تورط السفارة اليمنية باتهامات تلقيها أموال للاعتصام والشعيبي يستنكر


صوت الشعيب
10-09-2007, 02:29 AM
لندن - صنعاء " عدن برس " خاص : 7- 10 – 2007

أستنكر الكاتب والصحافي والروائي اليمني الاستاذ عبدالله مسعد الشعيبي مانشر في موقع "نبأ نيوز" عن أن الاعتصامات التي نظمتها منظمة يهرو الحقوقيه امام السفاره اليمنيه ببريطانيا ، ومن اتهامات بشأن ارتباطها باحزاب اللقاء المشترك وتمويلها مالياً ، واعتبار العناصر المشاركه في تلك الاعتصامات عناصر انفصاليه يعتبر مهزله اعلاميه وسياسيه وابتزاز رخيص لايليق بنظام يدعي بريادته للنهج الديمقراطي في العالم العربي .

وقال الشعيبي الذي شارك في الاعتصام : " لقد تعودنا على اتهامات السلطه لمعارضيها في الخارج بالعماله والخيانه ولكننا لم نتعود على اتهامات العماله والخيانه لتلك العناصر بسبب ارتباطها بمعارضة الداخل بل وتمويل معارضة الخارج وهذا من المضحكات والاسفاف السياسي " .
واضاف " اما حكاية الخمسه والعشرين الف جنيه استرليني المقدمه من معارضة الداخل لعناصر انفصاليه فهي مردوده عليهم والجميع يعرف من المقصود بذلك وربنا يكون في عونهم او عونه ... ان تلك الحكايه لايمكن ان تهز من عزيمة قيادة يهرو وعلى رأسهم العزيز لطفي شطاره ، وهو ليس بحاجه الى دعم مالي من معارضة الداخل التي هي بامس الحاجه الى كل ريال ... ولو توفر معها ذلك المبلغ لقامت بأنشطه في الداخل تغنيها عن انشطة الخارج كونها ستساعدها على اكتشاف حقيقة وجودها وشعبيتها في الشارع اليمني "
وكان موقع : نبأ نيوز " قد نشر قبل ايام الى ان اعتصام يهرو امام السفارة اليمنية في لندن جاء بتمويل من قيادة المشترك بالداخل بمبلغ 25 الف جنيه استرليني ، غير أن المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الانسان اكد مصدر فيها أنها تدرس مدى تورط أي جهة في بريطانيا في تسريب مثل هذه الاساءات قبلملاحقتها قانونيا بما فيها السفارة اليمنية في لندن في حال ثبوت ان الخبر سرب من داخلها .
وقال الشعيبي " ان تلك الاخبار المفبركه الصادره من المصدر المسؤول والمعروف للجميع يدل على مدى الارتباك والتخبط الاعلامي والسياسي الرسمي ... انها مؤشرات مخيفه تنم على اجراءات قادمه في اتجاه تكريس الاستبداد السياسي والفكري وتمدد شره ومدمر لبطانة الفساد المهيمنه على مقدرات الوطن والامه .

صوت الشعيب
10-09-2007, 02:30 AM
نص الخبر الذي بثته موقع نبأ نيوز )

(25) ألف جنيه استرليني لتمويل إعتصامات انفصالية في بريطانيا
الجمعة, 05-أكتوبر-2007
نبأ نيوز- خاص/ لندن -
أكدت مصادر "نبأ نيوز" في بريطانيا تلقي شخصيات يمنية انفصالية مهاجرة في المملكة المتحدة أموالاً محولة من اليمن لتمويل تنظيم إعتصامات مناهضة للسلطات اليمنية.
وقالت المصادر: أن شخصيات يمنية من عناصر وصفتها بـ"انفصالية" استلمت الاثنين الماضي حوالة مالية مقدارها (25) ألف جنيه إسترليني محولة من جهات سياسية يمنية– يرجح أنها أحزاب اللقاء المشترك- لتمويل تنظيم إعتصامات أمام السفارة اليمنية في لندن، تستمر عدة أيام متتالية للمطالبة بحقوق "الجنوبيين"، وإطلاق سراح معتقلين "جنوبيين" خلال مسيرات وأحداث شغب شهدتها مدينتي عدن وحضرموت، وإيقاف "الظلم الشمالي لأبناء الجنوب".
وأوضحت المصادر: أن عدداً من المدن البريطانية التي تتواجد فيها الجالية اليمنية بكثافة شهدت خلال الأيام القليلة الماضية تحركات نشطة لعناصر تنتمي إلى تنظيم "موج" الانفصالي (وهي حركة محظورة رسمياً أسستها قيادات نزحت من الجنوب عقب حرب 1994م)، ومنظمة "يهرو" (يرأسها الصحافي لطفي شطارة) للتحضير لاعتصامات واسعة من المتوقع أن يتم تصعيدها بالتزامن مع ذكرى ثورتي الرابع عشر من أكتوبر والثلاثين من نوفمبر، في إطار برنامج المعارضة اليمنية لـ(تثوير المدن)، الذي أقرته الهيئة التنفيذية للمجلس الأعلى للقاء المشترك في 16 أبريل/نيسان الماضي، وبدأته من الداخل في المحافظات الجنوبية- حصراً- بقصد إذكاء النزعة الانفصالية.
وتقدر أعداد اليمنيين المقيمين في بريطانيا بأكثر من (50) ألف شخص، يقطن العدد الأكبر منهم في مدينة "برمنجهام"، والكثير منهم ممن هاجروا إليها في أعقاب حرب صيف 1994م، وقد قامت مجموعة منهم باحتلال مبنى تابع للسفارة اليمنية- كانت تشغله قنصلية الشطر الجنوبي قبل الوحدة- ليمارسوا من هناك نشاطاً معارضاً للنظام..

صوت الشعيب
10-10-2007, 05:38 AM
ولا حد رد بقدحي كسره ههههههههههههه