المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤتمر دولي حول دور أبناء حضرموت في بناء دول جنوب شرق آسيا


صوت الجنوب
08-28-2005, 07:39 PM
مؤتمر دولي حول دور أبناء حضرموت في بناء دول جنوب شرق آسيا
الحضرمي
ملتقى حضرموت
-----------

على هذه الشبكة العنكبوتيه لم اجد كـ "شبكة حضرموت" هنا والقائمين عليه في اجتهادهم وحرصهم على اظهار وابراز التاريخ الحضرمي ومتابعته والحرص عليه والحفاظ على الثروة الحضرمية وهي (السمعة الطيبة) لهم ومقارعة من يحاول ان يطمس تاريخ حضرموت وابناءها عبر العصور وتطهيرهم التاريخ الحضرمي من الشوائب التي تحاول التشبث والتعلق به ،، فالتاريخ يشهد بنفسه عليهم منذ ايام المصطفى صلوات الله وسلامه عليه وليس في حاجة الى شهادات اليمنيين الذين ما فتئوا تزويرا لذلك التاريخ العظيم ومحاولتهم التملص من الحقائق والالتصاق بأبناء حضرموت والتراب الحضرمي قدر المستطاع ،، ونجد هنا وزير الخارجية الماليزي
الحضرمي الاصل يفتخر بإنتماءه الحضرمي بالرغم من مستواه الدبلوماسي الرفيع والممثل لدولة ماليزيا ولكن الفرع عادة ما يبحث عن اصله الذي يغنيه عن كنوز الدنيا ،، وياليته لم يلصق حضرموت باليمن .





بدء أعمال مؤتمر دولي حول دور أبناء حضرموت في بناء دول جنوب شرق آسيا




2005 أغسطس 26

• كوالالمبور/متابعات:
افتتح في العاصمة الماليزية كوالالمبور اليوم مؤتمر دولي حول دور أبناء حضرموت في بناء دول جنوب شرق آسيا بحضور رجال فكر ومؤرخين دوليين وبمشاركة رسمية ماليزية عالية المستوى.

ونسبت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) لوزير خارجية ماليزيا حامد البار قوله لدى افتتاحه المؤتمر الذي يحمل عنوان:
" الحضارمة اليمنيين في جنوب شرق آسيا بين الحفاظ على الهوية والانصهار" إن الحديث عن أبناء اليمن في منطقة جنوب شرق أسيا يحتل أهمية كبيرة من حيث الخصوصية، لما لتواجدهم ودورهم الفاعل في هذه المنطقة ، وما رافق ذلك من تطور في الحفاظ على الخصائص الاجتماعية، من خلال سلوك وعلاقات أبناء اليمن وخصوصا من أبناء محافظة حضرموت في ماليزيا .

وأضاف:
أفخر بأنني واحد من حضارمة اليمن الماليزيين". و قال " لقد لعب أبناء اليمن دورا فعالا وأساسيا في العلاقات الثقافية المحلية بماليزيا وكل الأرخبيل الاندونيسي منذ هجرتهم من بلدهم الأصلي اليمن إلى ماليزيا ودعوتهم إلى الإسلام ونشرهم لرسالته ومبادئه العظيمة في منطقة جنوب شرق أسيا ومن ثم العمل في التجارة.. كما أسهموا في الدفاع عن استقلال ماليزيا، ومقاومة الاستعمار, بالإضافة إلى إسهامهم في بناء المدارس والمراكز العلمية والدينية التي كان لها الأثر الكبير في الحياة الماليزية، مما جعلهم سكان أصليين حسب الدستور الفيدرالي الماليزي" .

ويشارك في أعمال المؤتمر عدد من المؤرخين والمفكرين اليمنيين وأساتذة أكاديميين من جامعة حضرموت وعلماء وأكاديميين ومؤرخين من بريطانيا والولايات المتحدة واستراليا وهولندا ومصر والإمارات العربية المتحدة والسودان والسعودية وماليزية واندونيسيا وجامعة حضرموتb