المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفاة الشيخ علي محمد العماري أحد رواد المجالس المحلية في حضرموت


abu khaled
10-21-2007, 01:24 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
وفاة الشيخ علي محمد العماري أحد رواد المجالس المحلية في حضرموت
21/10/2007 - الأحد
المكلا «الأيام» خاص:
انتقل إلى رحمة الله تعالى في مدينة الشحر فجر أمس السبت المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ علي محمد عمر العماري، عن عمر ناهز الـ 91 عاماً,والفقيد الشيخ علي محمد العماري أحد رواد المجالس المحلية في محافظة حضرموت إبان السلطنة القعيطية ومن الشخصيات التي تبوأت إدارة بعض مديريات المحافظة حيث عمل رحمه الله نائباً وممثلاً للسلطنة في مدن القطن وغيل باوزير ودمون وشبام وحورة ودوعن، وعين عام 1953م قائماً في مدينة القطن ومشرفاً عليها ورئيساً للمجلس البلدي فيها وبرزت لمساته واضحة في المجلس من خلال إسهامه في حل المعوقات التي واجهت المزارعين وشراء أدوية لصالح الفقراء.

ومن المنعطفات التي مر بها الشيخ علي محمد العماري كانت المدرسة الحربية لمحمية عدن التي التحق بها عام 1944م، واشتملت الدراسة فيها على مواد متنوعة كالجغرافيا والتاريخ والحساب واللغة العربية والقانون المدني والعرفي.

كما كانت له إسهامات وطنية واجتماعية متعددة منها المساهمة في تأسيس نادي الإخاء والتعاون الثقافي والاجتماعي في مديرية الديس الشرقية الذي مارس مهام تنويرية واجتماعية.

وقد قضى الشيخ علي محمد العماري العقود الثلاثة الأخيرة متنقلا بين الكويت وجدة وقطر وأبوظبي ومسقط رأسه مدينة الشحر التي وافاه الأجل فيها فجر أمس.

والفقيد من مواليد الشحر عام 1916م نشأ في بيئة علم فوالده العلامة القاضي محمد عمر العماري وعمه الشيخ أحمد سالم العماري وشقيقه العلامة القاضي عبدالقادر بن محمد العماري قاضي المحكمة الشرعية بدولة قطر حاليا وله 9 أولاد منهم 3 أبناء و6 بنات.

وسيوارى جثمانه الطاهر الثرى بمقبرة باهارون بالشحر بعد الصلاة عليه بعد صلاة المغرب يوم هذا الأحد بمسجد باهارون.

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وغفرانه وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

وكانت «الأيام» قد نشرت معلومات عن الشيخ علي محمد عمر العماري في صفحة «رجال في ذاكرة التاريخ» بقلم الزميل نجيب يابلي في العدد (4927) الصادر بتاريخ 29 أكتوبر 2006م. وكان الزميل سند بايعشوت، قبل ذلك قد التقى الراحل وكتب معلومات عنه جرى نشرها في «الأيام» في وقت سابق.

سفيرحضرموت
10-23-2007, 02:44 PM
الله يرحمه رحمة الابرار
ان لله وان اليه راجعون