قائمة الشرف


القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل روابي الجنوب : عااااااااااااااااااااجل مسلحون مجهولون يختطفون امين عام نقابة المحامين بعدن المحامي عبدالله قحطان روابي الجنوب : عااااااااااااااااااااااااااااااجل هجوم انتحاري على معسكر للجيش اليمني شبوة



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : ابناء الجالية الجنوبية في المنطقه الشرقيه بالدمام يحتلفون بذكرى تأسيس الجيش الجنوبي (الكاتـب : روابي الجنوب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 08:28 PM - التاريخ: 09-01-2014)           »          مسيرة حاشدة بالمكلا بمناسبة الذكرى ال 43 لعيد الجيش الجنوبي (الكاتـب : سيف الجنوب - آخر رد : روابي الجنوب - مشاركات : 6 - المشاهدات : 23 - الوقت: 07:54 PM - التاريخ: 09-01-2014)           »          صحيفة "الأمناء" تكشف تفاصيل جديدة في قضية مقتل الطفلة شيماء (1) (الكاتـب : روابي الجنوب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 07:00 PM - التاريخ: 09-01-2014)           »          تقرير: كيف دمرت (صنعاء) سلاح الجو الجنوبي؟! (الكاتـب : روابي الجنوب - مشاركات : 1 - المشاهدات : 14 - الوقت: 06:54 PM - التاريخ: 09-01-2014)           »          حقائق تكشف اكاذيب .... (الكاتـب : راجع ياوطني - آخر رد : مجد الجنوبي - مشاركات : 2 - المشاهدات : 44 - الوقت: 06:14 AM - التاريخ: 09-01-2014)           »          برنامج تحليل التواقيع بقواعد القوس والوتر .. برنامج تحليل الرسومات والأشكال (الكاتـب : ذكريات - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 - الوقت: 04:44 AM - التاريخ: 09-01-2014)           »          هذيان فيسبوكي .. ربما يعجبك شاهد وقل رأيك .. (الكاتـب : سيف الجنوب - آخر رد : ns533 - مشاركات : 1 - المشاهدات : 35 - الوقت: 12:33 AM - التاريخ: 09-01-2014)           »          ( مقاطع حالة حصـار - محمود درويش (الكاتـب : العبد لله بو صالح - مشاركات : 0 - المشاهدات : 18 - الوقت: 10:51 PM - التاريخ: 08-31-2014)           »          قتلى وجرحى من الجيش اليمني بجول الريدة (الكاتـب : شيخان اليافعي - مشاركات : 0 - المشاهدات : 24 - الوقت: 09:13 PM - التاريخ: 08-31-2014)           »          عاجل ... اغتيال القيادي بالحراك الجنوبي صالح الصنبحي بردفان قبل قليل . (الكاتـب : روابي الجنوب - آخر رد : العبد لله بو صالح - مشاركات : 3 - المشاهدات : 72 - الوقت: 03:06 PM - التاريخ: 08-31-2014)

إضافة رد
  #1  
قديم 10-11-2006, 02:55 PM
الصورة الرمزية شعيفان
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
Talking من أطـــــرف ما قرأت .. ((( فرعون أصله يمني )))





ذكر العلامة المعلمي رحمه الله تعالى في حاشيته على الإكمال لابن ماكولا [3 /90 - 91 ] (( أنه اشتهر بين كثير من العامة أن فرعون كان من أهل الحجرية راعياً اسمه [ عون ] فشرد من هناك فقيل [ فرَّ عون ] فصار إلى مصر فآل أمره إلى ماعُرِف , قال [ يماني ] لمصري : حسبكم أن فرعون منكم فقال إنما هو منكم , جاء إلينا , فقال اليماني : كان لدينا راعياً ولم نرضه فطردناه فجاء إليكم فاتخذتموه ربكم الأعلى )) انتهى

أعترف أنني انفجرت ضاحكاً وأنا أقرأ مانقله المعلمي متأثراً بما تم تداوله بين العامة كما اعترف أنها المرة الأولى التي أرى فيها من يتبنى مثل هذا القول رسمياً ولو على سبيل الطرفة والدعابة بعد أن كنت أعتقد ان محاولات اليمانيين لنسبة من ذاع صيتهم بشكل عام إلى اليمن وفرعون بشكل خاص أمراً تتداوله العامة فقط في المرويات الشعبية ولا يتعداه إلى كتاباتهم وبخاصة المتأخرين منهم

تمجيد اليمنيين لأنفسهم زوراً وبهتاناً ونسبة من أوجد حضارة النيل إلى بلادهم اليمن ذكرني بمنقولاتهم ومروياتهم عن قدمائهم في غزو فارس وخراسان وتخريب مدينة الصفد , وملك بلاد الروم , وغزو أذربيجان , وهزيمة الترك , وقتلهم رجالهم وسبي نسائهم , ومهادنة ملوك الهند لهم والعودة بالجزية والغنائم والإتاوات من الصين وغيرها من الخرافات التي أعترف أحد كتابهم ومن دعاة يمنهم الكبرى ببطلانه وبأن " القاريء يدرك لأول وهلة حظ هذه الأقوال من الصحة , وكأن أبطال هذه الحوادث من الجان , أو كأن الصين ورومة على بعد ساعات من اليمن , وكأن أهلها حشرات لايستطيعون دفاعاً , وكأن الأكاسرة والقياصرة فراش تهوى في مصابيحهم , وناهيك بماقيل من وضع الإتاوة على القسطنطينية , وحصار رومة , بالرغم من أن المدينتين المذكورتين في إبان مجدهما وتمدنهما لم تعلما بهذه الفتوح " انتهى كلامه


نسبة فرعون الى اليمن سيحل مشكلة الهوية العربية لمصر القديمة ( مصر الفرعونية ) بعد أن ارتفعت أصوات المتأمركين لنزع مصر من محيطها العربي بسلخها عن هويتها العربية كخطوة أولى

بناءً على هذا فقد يتعين على المدافعين عن الهوية العربية لمصر القديمة مستقبلاً الاستعانة بكتّاب اليمن ومؤرخيهم من أمثال الهمداني وأشباهه وربما التمسك بنسبة فرعون إلى الحجرية في اليمن لتعريب مصر القديمة وبخاصة أن أدعياء اليمن على خبرة تامة بتزوير الهويات والأنساب وربما حل مشاكل العرقيات أيضاً مثلما رأينا قبل مدة ليست بالبسيطة من يتبنى من اليمنيين نسبة الأكراد في شمال العراق إلى بلاد اليمن في جنوب الجزيرة العربية وهو الأمر الذي يحل مشكلة الهويتين القوميتين لأبناء العراق من منظورهم المزيف وأفكارهم العفنة


شر البلية مايضحك

سلام


__________________


وطن ضاع بأيدي السفهاء

التعديل الأخير تم بواسطة شعيفان ; 02-25-2008 الساعة 09:54 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-12-2006, 01:00 AM
الصورة الرمزية مسرور
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 117
Thumbs down

الأخ شعيفان

يفترض في كل باحث عن الحقيقة عند طرحه لمثل هذه القضايا تدعيمها بما يثبتها أو ينفيها ودعوة من لديهم مراجع للإدلاء بدلائهم فيها لتبيان خيطها الأبيض من خيطها الأسود ومن ثم دحض ما يتخالف مع الحقائق التاريخية .

لا شك أن من يورد مباحث سابقة رآها كاتبها مرسخة لحقائق تاريخية ويراها هو ( أي موردها أو ناقلها ) مدعاة للتهكم والسخرية والإستفزاز يسخر من نفسه أولا وأخيرا وليس من صاحب البحث ... ودليل سخريتك من نفسك ( هنا ) أنك لم تستند لمراجع تبطل بها تقولات العلامة المعلمي بل استهولت واستكثرت ما جاء بها بكلمات فجة أكدت فيها من حيث لا تدري أنك مجرد ساخر وصاحب مزايدات كلامية ولا يوجد لديك ما تبطل به ذلك الإدعاء .

نشرت صحيفة الثقافية اليمنية في عددها رقم 175 بتاريخ 16/1/2003 مقابلة مع الباحث اليمني الكبير عبد الله الكميم ذكر فيها أن :

1. القرآن لم يكتب بلغة قريش وآدم ليس أول البشر .
2. طوفان نوح كان في اليمن والفراعنة عاشوا في حجة ووادي ظهر .
3. ذو القرنين يمني وأجداد ابراهيم الخليل هاجروا من يافع إلى العراق .
4. ابن علوان وضع سلم تطور العنصر البشري قبل النظريات العلمية المعاصرة ..

سأنقل لك لا حقا ما له صلة بموضوع الفراعنة دون تدخل مني أو تعليق اضافي ( كوني لست مختصا في هذا المجال ) والغاية هي إدراج آراء الباحثين المختصين فقط ، ومن لديه ملاحظات عليها فليبدها شريطة الإستناد لمرجعية وليس في تقولات وتخرصات كما فعلت هنا يا أستاذ شعيفان .

تحياتي .
__________________
ليل إلى متـــــــــى !!!!
أين هي تباشير الفجر الموعود ؟
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-12-2006, 01:02 PM
الصورة الرمزية شعيفان
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down

مسرور

يقول المثل العربي [ أثبت العرش ثم انقش ]

ماذكره المعلمي كان نقلاً عما تتداوله العامة بوضع هامشي ولم يكن بحثاً مطلقاً كما صفته انت حتى انتقده انا ساخراً او متهكماً وكان يجب على المعلمي أو غيره من القائلين بيمنية فرعون إثبات ( تقولاتهم ) لأن الإدعاء سهل جداً كما عليهم أن يكفوا
عن ( مزايداتهم الكلامية ) ويثبتوا لنا صدق كلامهم حتى لانتهكم عليهم

[ لاحظ أنني استعملت عباراتك التي استعملتها ضدي لأن الوضع الصحيح هو هذا ]

البينة على المدعي وبخلافها فهو مجرد مدعٍ يسهل علينا مقابلة إدعائه بإدعاء مماثل يرجع أصل فرعون إلى بلاد الهند وعليك حينها الدفاع عني واتهام من يخالفني وانا الذي ادعي فقط ولا اثبت كلامي عليك الدفاع عني استناداً إلى دفاعك عن مجرد كلام نقله المعلمي عن العامة ولم يوثقه بدلائل أو حتى ( إشارات تاريخية ) تلمح ولو يسيراً إلى صدق هذه المقولة

صدق الحادثة المذكورة سيعني وجود اللغة العربية في جنوب الجزيرة العربية بفترة تسبق وجود الفراعنة في مصر القديمة فتسمية فرعون وفقاً للحادثة جاءت على خلفية ( فراره ) من الحجرية حاملاً معه اسم ( عون ) لينتشر بعدها اسم فرعون لذلك الراعي الذي اتخذه قدماء المصريين ملكاً عليهم في حادثة لا وجود لها إلا في أفلام هوليوود عندما نرى قوماً ينتظرون قدوم إلههم فيحضر إليهم شخصاً أشعثاً أغبراً لا يملك شيئاً من حطام الدنيا فينصبوه ملكاً عليهم

العقل زينة يا أستاذ مسرور

والعقل يثبت لنا أن هذه الحادثة لو كانت حقيقية لوثقها قدماء المصريين الذي لم يعرفوا اسم فرعون إلا لاحقاً كمايثبت في القرآن الكريم تسمية ملك مصر في زمن يوسف عليه السلام بـ [ العزيز ] وتسميته في زمن موسى بـ [ فرعون ] وهو مايعني تأخر هذا اللقب ووجود أسر قديمة في الملك لم تستخدم هذا الاسم واستخدمت لقب [ العزيز ] كماوثقه القرآن الكريم

كل هذا إضافة إلى ما نسمعه عن المصريين أنفسهم ( وأهل مكة أدرى بشعابها ) أن اسم ( فرعون ) هيروغليفي الأصل محرف عن ( بيرعا ) التي تعني القصر الكبير


خلاصة القول :

[1] أن صدق الحادثة سيعني وجود العربية
في زمن تثبت جميع الكتابات عدم وجودها فيها

[2] أن تسمية فرعون كاسم للملك متأخرة
في السلالة الحاكمة في مصر يسبقها اسم العزيز

[3] أن كلمة فرعون
هيروغليفية الأصل كما تقدم

هذه الأسباب هي التي جعلتني أسخر من تداول البعض مثل هذا الكلام من دون التأكيد على صدقه أولاً ومن دون تفنيد هذه الأمور ثانياً

في انتظار نقولاتك يا أستاذ مسرور

سلام


__________________


وطن ضاع بأيدي السفهاء

التعديل الأخير تم بواسطة شعيفان ; 10-12-2006 الساعة 05:47 PM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-12-2006, 01:17 PM
الصورة الرمزية شعيفان
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور
والغاية هي إدراج آراء الباحثين المختصين فقط ، ومن لديه ملاحظات عليها فليبدها شريطة الإستناد لمرجعية وليس في تقولات وتخرصات كما فعلت هنا يا أستاذ شعيفان

نسيت أن أقول أن التقولات والتخرصات
هي التي سخرت أنا منها ولست أنا من جاء بها

سأنتظر منك مايجعل هذه التقولات
التي تدافع عنها حقائق تاريخية مطمورة

تحياتي



__________________


وطن ضاع بأيدي السفهاء
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-23-2008, 02:38 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 872
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

نعم قرات بان الفراعنه اصلهم من اليمن وهم من قوم عاد الي سكنوا بمنطقة الاحقاف بحضرموت
__________________
نحن لن نستسلم ننتصر او نموت
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-23-2008, 03:05 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 160
افتراضي لنجعل نقاشاتنا مركزة على مستجدات الحراك الجنوبي

ياجماعة مثل هذه المواضيع ما تفيد القضية الجنوبية.

رجاء.. لنجعل نقاشاتنا مركزة على مستجدات الحراك الجنوبي.

- كيفية ايصال هذا الحراك الى جميع انحاء الجنوب.
- ماهي مكامن الضعف الموجودة في لدينا وكيف نعالجها.
- ماهي اخر توجيهات القادة الميدانيين.
- كيفية تصعيد الحراك الجنوبي.
- ماهي الخيارات المطروحة في حالة حدوث اي مستجد.
- ماهو المطلوب من كل جنوبي لدعم هذا الحراك.


مع خالص تقديري
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-23-2008, 04:58 PM
الصورة الرمزية شعيفان
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرب
نعم قرات بان الفراعنه اصلهم من اليمن وهم من قوم عاد الي سكنوا بمنطقة الاحقاف بحضرموت



وأنا قرأت أن اصولهم من كائنات فضائية تزاوجت مع مخلوقات أرضية قبل أن يأتي الانسان العادي ..

المهم الدليل عزيزي حرب






رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-23-2008, 05:02 PM
الصورة الرمزية شعيفان
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النوبة
ياجماعة مثل هذه المواضيع ما تفيد القضية الجنوبية.

رجاء.. لنجعل نقاشاتنا مركزة على مستجدات الحراك الجنوبي.

- كيفية ايصال هذا الحراك الى جميع انحاء الجنوب.
- ماهي مكامن الضعف الموجودة في لدينا وكيف نعالجها.
- ماهي اخر توجيهات القادة الميدانيين.
- كيفية تصعيد الحراك الجنوبي.
- ماهي الخيارات المطروحة في حالة حدوث اي مستجد.
- ماهو المطلوب من كل جنوبي لدعم هذا الحراك.


مع خالص تقديري




أخي الكريم ...


أولاً أعتقد أنك لم تقرأ تاريخ الموضوع لتعلم أنه قبل بدء الحراك الجنوبي ..

ثانياً لا أرى مانعاً من الحديث في أي أمر وفي أي وقت مادمنا لا نتحدث بالمهم على حساب الأهم ..

فكلنا نمارس حياتنا العادية ونخرج وننزل ونطلع ونتزوج وننجب أولاد ونلتقي بالأهل والأصحاب ونذهب للنزهة وكثير منا يدخن ويخزن ويبدد معظم وقته في أمور لا يقول عنها أنها تأتي على حساب القضية ...

عذراً أنا لا أعرف التبتل .. ولست راهباً لأجل القضية الجنوبية ...

تحياتي


رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02-23-2008, 07:22 PM
الصورة الرمزية ابو عامر اليافعي
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 252
افتراضي

احسنت اخي شعيفان

ومعجب شديد الاعجاب بثقافتك

نعم الفرعون معناه البيت الكبير او بيت الملك وليس شخص الملك

ااشهد الله انك بارع

ولا امدحك ولا اطريك من عدم

اتابعك كتاباتك وافكارك وتعجبني بجد

لولا حالة الغضب التي اقرأها احيانا بين السطور .

دمت وتقبل مروري
__________________


للباطل جولة وللحق جولات
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02-25-2008, 10:01 AM
الصورة الرمزية شعيفان
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
Smile

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عامر اليافعي
احسنت اخي شعيفان

ومعجب شديد الاعجاب بثقافتك

نعم الفرعون معناه البيت الكبير او بيت الملك وليس شخص الملك

ااشهد الله انك بارع

ولا امدحك ولا اطريك من عدم

اتابعك كتاباتك وافكارك وتعجبني بجد

لولا حالة الغضب التي اقرأها احيانا بين السطور .

دمت وتقبل مروري



شكراً لك أخي الكريم ....

والغضب لأجل الجنوب أفضل من تطبيل البعض لبعض الرموز والسجود على الأرض كلما جاء ذكرهم .. وهم يؤخرون ولا يقدمون ..


تقبل مودتي



رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة