القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
نجاح مهرجان الغضب في أبين مثل ذروة الهزيمة لسلطات الإحتلال اليمني اليوم صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - مهرجانات
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأحد, 27 أبريل 2008 16:57
صوت الجنوب نيوز.. زنجبار 27 إبريل 2008م
أختتم المتظاهرون الجنوبييون عصر هذا اليوم الأحد في زنجبار مهرجان الغضب والتحدي الجنوبي بنجاح منقطع النظير توجه ببيان ناري ضد سلطات الأحتلال اليمني ..
كان المهرجان جنوبيا خالصا حيث تصدى الأبطال للإنتهازيين من قيادات المشترك الذين حالوا التسلل للمهرجان فطردوهم شر طردة وهذه ليس المرة الآولي التي يهان فيه رموز المشترك من عملاء السلطة بالهتافات النارية مما أجبروهم على الأنسحاب.. كانت الجماهير قد توافدت من مختتلف مديريات ابين ويافع وعدن وشبوه وحضرموت وبقية المناطق الأخرى.. كان الحضور كبير جدا تحدى كل الحشود العسكرية من دبابات وناقلات الجند المدرعة والأسلحة الثقيلة الأخرى.. كانت الشعارات قوية تتحدى كل التهديات رغم لتلويح بالقمع .. مالفت الأنتباه هو ذلك الزامل القوي الذي ردده الحشد الهادر من  ابطال مودية هزت مشاعر الحضور في المهرجان والحشود كلها حيث كانت تردد الجماهير مع حشد مودية الزوامل التالية:

صنعنا الصاروخ والمدفع    وبعد رص الصف لا نفجع

والله بعد اليوم لانخضع       سنعيد أرض الجنوب

لغير الله لا نركع               بنادقنا أصيلة شاخوفها ينصع

مثل نجاح المهرجان في أبين وكسر شوكة الأحتلال ضربة قاضية لسلطات الإحتلال اليمني فرغم الأجراءات القمعية  التي اقدمت عليها قوات الإحتلال حيث أعتتقلت قبل عدة أيام عدد من القادة الميدانيين الذين يقودون المسيرة التحررية في ابين المناضلون القمع والعسل وحسين زيد بين يحي لكنهم قد اسسوا مدماكا قويا لم تستطع سلطات الإحتلال دكه ولم تستطع عبور الجاجز الجماهيري الصلب فتحولت الجنوب كلها إلى باعوم والعسل والقمع وحسين زيد والغريب ويحي غالب وعلي منصر وبن فريد .. اليوم الجنوب أشتعلت في كل مكان من الضالغ إلى الشعيب ويافع وابين وشبوة وستتوج هذا المساء في المكلا إن شاء الله .. كل الجماهير تهتف برجيل الإحتلال والحرية للجنوب وأبطالها المخطوفين في سجون صنعاء..

صوت الجنوب نيوز الذي تواصل مع سير التحضيرات للمهرجان أولا بأول  كان له إتصال بواحد من أبطال المسيرة التحررية  واحد قادة النضال السلمي في الجنوب المحتل الاخ البلعيدي لتسليط الضوء أكثر على هذه الفعالية الهامة حيث أدلى بالتصريح التالي:

 ((ان فعالية زنجبار الكبرى هذا اليوم كانت ناجحة بكل المقاييس...فالحضور الجماهيري الكبير والمشاركة الواسعة للمرأة وللشباب كان سمة المهرجان الرئيسية وعلى الرغم من المصفحات والمدرعات وقوات القمع المركزي والقمع السياسي والتهديد باستخدام القوة لمنع اقامة الفعالية الكبرى وعلى الرغم من عشرات الحواجز ونقاط التفتيش العسكرية على المداخل وفي الشوارع والمنعطفات المختلفة في مدينة زنجبار فان المشاركة كانت ضخمة وكبيرة ...وهذه رسالة الى المحتلين ان كل الآعيبهم وتهديداتهم وجرائمهم من اعتقالات وقتل واختطاف لنشطاء النضال السلمي لن تؤثر على معنوية الجماهير وتصميم الجماهير على ان تواصل نضالها السلمي حتى تنتزع الحرية والاستقلال للجنوب...ونامل ان تتعض سلطة سبعة سبعة وتطلق سراح المعتقلين من ابناء الجنوب وتنهي العبث واخراج المسرحيات الممقوته وان تواجه الواقع بشجاعه وتعترف بحق  ابناءالجنوب في ان يقرروا مصيرهم بانفسهم  ويكفي اراقة دماء ويكفي تعذيب ويكفي محاصرة ويكفي ظلم ويكفي نهب لثرواتنا وطمس لهويتنا وعليهم ان يعرفوا اننا مصممين على تحقيق النصروعلى نيل حريتنا واستعادة سيادتنا ولن نتراجع ولن نحيد عن هذا الهدف قيد انمله.

وبالمناسبة اوجه الشكر لكل من حضر وكل من نظم وكل من ساهم في انجاح فعالية زنجبار الكبرى
آخر تحديث الأحد, 27 أبريل 2008 16:57