القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
أبناء العوالق يقيمون مهرجاناً جماهيرياً حاشداً للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - مهرجانات
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الاثنين, 05 مايو 2008 00:47
صوت الجنوب نيوز/ 2008-05-05
أبناء العوالق بمحافظة شبوة يقيمون مهرجاناً جماهيرياً حاشداً للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين..
أدان أبناء العوالق في مديرية الصعيد محافظة شبوة اعتقال الناشطين السياسيين ومحاصرة الضالع وردفان عسكرياً وحالة الطوارئ المفروضة على الجنوب
.

جاء ذلك في مهرجان جماهيري حاشد أقامه أبناء العوالق في مديرية الصعيد محافظة شبوة ً صباح اليوم الخميس 1 مايو 2008م وذلك للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وعلى رأسهم الناشط السياسي والكاتب الصحفي أحمد عمر بن فريد.
وقال بيان صادر عن المهرجان حصل الـ"محررنت" على نسخة منه " إن اعتقال بعض الناشطين وملاحقة ومطاردة آخرين وعسكرة الحياة ومحاصرة المدن كما يحدث للضالع وردفان لن يحل المشكلة القائمة بل سيزيدها تعقيداً وعلى السلطة أن تعيد حساباتها.
كما دعا البيان أبناء الجنوب للتمسك بالنضال السلمي وعدم الانجرار إلى مربع العنف مطالباً السلطة بنفس الوقت بعدم استخدام القوة في مواجهة النضال السلمي.
هذا وقد طالب الطفل يريد ابن الناشط السياسي أحمد عمر بن فريد من العوالق مساعدته للإفراج عن أبيه وزملاءه المعتقلين.
وألقيت في المهرجان كلمتان من كلاً من الشيخ محسن أحمد بن فريد عم النشاط السياسي أحمد عمر بن فريد ومن المناضل محمد العبد علي عضو اللجنة المركزية للحزب الإشتراكي اليمني طالبت جميعها بالإفراج عن المعتقلين وضرورة الإعتراف بالقضية الجنوبية والحوار مع أبناء الجنوب.
كما ألقيت في المهرجان عدد من القصائد والزوامل المناصرة والمؤآزرة لكافة المعتقلين.
الـ"محررنت" ينشر نص البيان الصادر عن المهرجان:
من الحقائق الثابتة التي لا يمكن تجاهلها أو القفز فوقها أو المزايدة عليها قضية الجنوب التي غدت قضية سياسية نتجت عن حرب صيف 94م التي اجتاحت الجنوب وأحالته إلى غنيمة تطبق عليها قوانين الفيد والمستندة إلى فتوى دينية شرعت تلك الحرب وأهدرت دماء الجنوبيين.
ولما لم تلتفت بسلطة الحرب والفيد لمعاناة الجنوب وأهله وذهبت في غيها وغرورها لإستمراء الظلم والباطل المفروض على الأرض والإنسان وأفرغت الوحدة من مضامينها الإنسانية وأهدافها السامية وألغت الشراكة مع الجنوب وجعلت تشرعن لوحدة مع الأرض والثروة غير مكترثة بأصحاب الأرض والثروة الحقيقيين والذين عاملتهم كمواطنين من درجات دنيا، كل ذلك وما رافق مرحلة الحرب وما بعدها جعل أبناء الجنوب يعبرون عن رفضهم للواقع الجديد الذي تم فرضه عليهم بالحرب وأريد لهم أن يقبلوا به.. وأي محاولة للرفض تجعلهم في مرمى سهام تهم الإنفصالية والمساس بالوحدة والخيانة العظمى وغيرها من التهم الجاهزة لمواجهة ابن الجنوب فقط.
وفي سبيل رفضهم للواقع المؤلم اختار الجنوبيون النضال السلمي وأدواته ليجعلوه قوداً ونبراساً لحراكهم المعبر عن رفضهم للتهميش والإقصاء والإبعاد وغياب المواطنة المتساوية.
والسلطة وكعادتها سعت مستخدمة كل الوسائل المشروعة وغير المشروعة لإجهاض الحراك الجنوبي وحرفه عن مساره السلمي، إلا أن محاولاتها اصطدمت بصخرة الوعي والنضوج لدى أبناء الجنوب، لتخلف محاولات السلطة عدداً من القتلى والجرحى والمعتقلين من أبناء الجنوب.
أيتها الجماهير:
سيبقى فجر الأول من أبريل الماضي شاهداً على العقلية التي تفكر بها السلطة تجاه الجنوب.. فمداهمة منازل قادة الحراك الجنوبي واعتقالهم بصورة استفزازية ومهينة ومروعة للنساء والأطفال يدل دلالة قاطعة على أن الحراك الجنوبي قد بدءا يؤتي اكله.
إن اعتقال بعض الناشطين وملاحقة ومطاردة آخرين وعسكرة الحياة ومحاصرة المدن كما يحدث للضالع وردفان لن يحل المشكلة القائمة بل سيزيدها تعقيداً وعلى السلطة أن تعيد حساباتها.
إن مهرجاننا هذا يدين وبشدة اعتقال الناشطين ومحاصرة الضالع وردفان عسكرياً وحالة الطوارئ المفروضة على الجنوب كما يدين ما أقدمت عليه السلطات الأمنية في عدن من تدمير لمخيم الشهيد اليافعي، ويدينون ما تتعرض له صحيفة الأيام وصحيفتي الطريق الصباح.
إن المشاركين في المهرجان يطالبون بالآتي:
أولاً: الإعتراف الفوري بالقضية الجنوبية كقضية سياسية والجلوس للحوار مع أبناء الجنوب وفق قرارات الشرعية الدولية رقمي "924،931" وأن التفكير في الحل بعيداً عن الحوار لن يزيد القضية إلا تعقيداً والأمور إلا سوء.
ثانياً: الإفراج الفوري غير المشروط عن كافة المعتقلين وعلى رأسهم أحمد عمر بن فريد، علي منصر محمد، حسن أحمد باعوم، علي هيثم الغريب، يحي غالب الشعيبي.
ثالثاً: وقف عسكرة المدن ورفع الحصار المفروض على الضالع وردفان وإعادة القوات إلى أماكنها قبل الأحداث الأخيرة.
رابعاً: عدم استخدام القوة في مواجهة النضال السلمي.
خامساً: دعوة أبناء الجنوب للتمسك بالنضال السلمي وعدم الإنجرار إلى مربع العنف..
صادر عن مهرجان الصعيد 1 مايو 2008م .

للمزيد حول هذا الموضوع اضغط هنا
آخر تحديث الاثنين, 05 مايو 2008 00:47